أفضل 10 أفكار مشاريع غريبة ومربحة

 أفضل 10 أفكار مشاريع غريبة ومربحة

إن الأزمات الاقتصادية ليست دائماً ذات آثار سلبية ولكنها قد تكون شرارة انطلاقك نحو التفكير في ابتكار أفكار مشاريع غريبة للخروج الآمن من تلك الأزمة وتحقيق الأرباح المنتظرة، فمنذ ظهور أزمة تفشي وباء كورونا وانقلب العالم رأساً على عقب وتأثر العالم أجمع بتلك الأزمة التي لا زالت تهدم الكثير من الشركات والمؤسسات والعلامات التجارية حول العالم.

ولكن هل هذه الأزمة الاقتصادية عزيزي القارئ هي الأخيرة من نوعها؟! إطلاقاً ! سوف يواجه العالم المزيد من الأزمات خاصةً في إطار انتشار الحروب والانقسامات داخل العديد من الدول، ولكن ما بالك أن تستفيد من تلك الأزمة في استنباط أفكار غير تقليدية والخروج بمشروعات متميزة قد تضمن لك التميز نظراً لقلة منافسيك.

 

والآن هيا بنا نتابع سوياً مجموعة من أفضل أفكار المشروعات التي تخرج عن نطاق المألوف والتي قد تضمن لك أرباح ضخمة، وكل ما عليك فقط هو دراسة هذه المشروعات بشكل كامل واختيار ما يتفق وميولك الاقتصادية مع ضرورة الانتباه إلى متطلبات السوق ومدى احتياجه لتلك المشروعات حتى تحقق منها النجاح المنشود.

قد يهمك : كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة 2024

أفكار مشاريع غريبة

سوف أقدم لك فيما يلي أبرز مقترحات وأفكار مشاريع غريبة قد تجلب لك أرباح هائلة على الرغم من كونها غير تقليدية، ومنها:

 أفضل 10 أفكار مشاريع غريبة ومربحة
أفضل 10 أفكار مشاريع غريبة ومربحة

مشروع غرفة الغضب

أشعر أن التوتر يسيطر عليك لمجرد سماع اسم المشروع؟! ولكن لا تقلق فإننا جميعاً نحتاج أحياناً عند الشعور بالغضب الشديد إلى التنفيس عن ذلك الشعور بتحطيم بعض الأشياء، فلما لا تستخدم ذلك في الخروج بـ مشروع مربح.

تعتمد فكرة هذا المشروع على إعداد غرفة مزودة ببعض الأجهزة والأغراض القديمة البالية مثل تلفاز قديم، منضدة قديمة، أكواب وساعات معطلة وغيرها، ويقوم العميل بتحطيم تلك الأشياء باستخدام عصا البيسبول.

 وتبلغ تكاليف هذا المشروع حوالي 50 دولار فقط مقابل الأغراض الموجودة بالغرفة، لذلك تكون نسبة الأرباح في هذه المشروع 100% حيث يدفع كل عميل حوالي 100 دولار.

مشروع بيع مستلزمات مستخدمي اليد اليسرى

أشارت بعض الدراسات إلى أن مستخدمي اليد اليسرى يمثلون نسبة لا تقل عن 10% على مستوى العالم، أي أن دولتك تضم نفس هذه النسبة من إجمالي عدد سكانها وهي نسبة ليست قليلة على الإطلاق، بل يمكن اعتبارها قاعدة كبيرة من العملاء.

وهنا يأتي التساؤل؛ هل سبق لك أن رأيت متجر متخصص في بيع مستلزمات مستخدمي يدهم اليسرى؟! بالطبع لا! إذن لماذا لا تفكر في تنفيذ هذه الفكرة ضمن أفكار مشاريع غريبة ومربحة، أما فيما يخص تجهيزات هذا المتجر فلا تختلف إطلاقاً عن تجهيزات المتاجر التقليدية.

يمكنك أن تقدم في هذا المتجر العديد من المستلزمات من أهمها؛ الأقلام والدفاتر ذات الاتجاه المعاكس، المقصات والقفازات وأدوات المطبخ الملائمة لكل شخص أعسر، والكيبورد والماوس المناسب لهم أيضاً، ويتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى الكثير من العمالة فشخص واحد أو اثنين يكفيان لأداء مهام البيع على أكمل وجه.

مشروع مقهى خاص بالحيوانات الأليفة

يهتم بعض الشغوفين بتربية واقتناء الحيوانات الأليفة بالجانب الترفيهي لتلك الحيوانات دون الاقتصار على إطعامهم وتوفير مكان للنوم فقط، حيث ظهرت في العديد من الدول الأوروبية العديد من المقاهي التي تقوم باستضافة الحيوانات الأليفة وتخصيص أماكن لعب ولهو الحيوانات بها.

إذن ما رأيك في اختيار هذا المشروع كأحد أفكار مشاريع غريبة قد تحقق نجاحاً كبيراً خاصةً داخل الأحياء الراقية؟! حيث يهتم مُربِي الحيوانات الأليفة في تلك المناطق باختيار أماكن آمنة لاستضافة الحيوانات، ويجب عليك أن توفر الكثير من التجهيزات التي من شأنها جذب انتباه الحيوانات مثل الألوان الجذابة والأدوات الآمنة التي لا تسبب لهم الأذى.

مشروع بطاطين الوجه

هل عانيت من قبل من برودة الطقس ورغبت في تغطية وجهك أثناء النوم لحمايته ولكن صعوبة التنفس منعتك من ذلك؟! إنها مشكلة كبيرة تواجه الكثيرين خلال فصل الشتاء، ولكن لماذا لا يولد الابتكار من رحم المعاناة؟! حيث يمكنك استيراد البطاطين المخصصة للوجه وتنفيذ أحد أفكار مشاريع غريبة في بلدتك.

تعتمد فكرة هذا المشروع على تصنيع بطاطين من نفس الخامات الخاصة بالبطاطين التقليدية، إلا أنها تقل في سُمكها عنها مع توفير فتحات خاصة للتنفس من خلالها، ونظراً لعدم تداول هذا المشروع حتى الآن؛  يمكنك استيراد كمية صغيرة لاختبار مدى رواج هذا المنتج، وفي حالة تحقيق الربح المنشود منه، تستطيع تصنيع هذا المنتج يحمل اسم العلامة التجارية الخاصة بك.

مشروع بيع منتجات العلاج بالعطور

انتشرت مؤخراً إحدى طرق العلاج المعروفة باسم العلاج عبر الروائح العطرية، وتعتمد فكرة هذا العلاج على تحفيز المستقبلات الحسية للروائح داخل الأنف، والتي تعمل بدورها على إشارات إلى الجهاز الحوفي بواسطة الجهاز العصبي، حيث يعتبر هذا الجهاز هو الجزء المسؤول عن العاطفة داخل الدماغ.

وقد حققت هذه الطريقة العلاجية نجاحاً كبيراً كونها تعزز من الشعور بالاسترخاء والراحة، لذلك لاقت الشموع العطرية والزيوت العطرية رواجاً هائلاً نتاج ذلك، وهنا يمكنك إنشاء متجر إلكتروني لبيع هذه المنتجات وتسويقها جيداً والحصول على أرباح ضخمة.

مشروع مستشفى الدُمى

ما هذه الدهشة التي غطت ملامحك عند قراءة اسم المشروع؟! إنه ليس مستشفى بالمعنى التقليدي والمتعارف عليه، ولكنه عبارة عن متجر مخصص لتصليح ألعاب الأطفال حتى تعود جديدة كما كانت مرة أخرى، وعلى الرغم من غرابة فكرة هذا المشروع إلا أنه قد يحقق أرباح لا بأس بها، حيث أنه من المشروعات المفيدة التي قد تخدم قاعدة كبيرة من أولياء الأمور.

تتمثل أهمية هذا المشروع في توفير النفقات اللازمة لشراء ألعاب جديدة، كما أنه يُدخل السرور على نفس الأطفال حال رؤيتهم أن ألعابهم قد تبدو جديدة مرة ثانية، وتستطيع اكتساب المزيد من الخبرة في هذا المجال من خلال متابعة شروحات الفيديو عبر الإنترنت التي تحاكي هذا المجال، أما عن التسويق لمشروعك؛ تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي هي خيارك الأفضل لتوسيع قاعدة العملاء لديك.

مشروع بيع التابلوهات الغير تقليدية

إن بيع التابلوهات بشكل عام ليس ضمن أفكار مشاريع غريبة على الرغم من عدم انتشاره، ولكن هناك بعض التابلوهات المميزة والفريدة من نوعها التي يمكنك شرائها من الفنانين ثم بيعها عبر الإنترنت وكسب الكثير من الأرباح، ولكن يجب عليك قبل البدء في هذا المشروع أن تدرس احتياجات السوق جيداً لمعرفة ميول العملاء المحتملين ودراسة الأسعار، حتى تستطيع تحقيق هدفك المنشود.

مشروع مطعم خاص بالنباتيين

اتجه الكثير من الناس إلى الإقلاع عن تناول اللحوم على اختلاف أسبابهم إما لأسباب صحية أو للحفاظ على رشاقتهم أو غيرها، فما رأيك في إنشاء مطعم مخصص لهذه الفئة فقط؟! إن الأمر ليس بعسير عليك حيث أنك سوف تقوم بالتحضير لهذا المطعم بنفس التجهيزات الخاصة بالمطاعم العادية، إلا أن هذا المطعم سوف يقدم فقط المأكولات النباتية الخالية من أي نوع من اللحوم.

عند تنفيذك هذه الفكرة احرص على اختيار أحد الأحياء الراقية التي قد تجد بها فئة العملاء المحتملين لك، أما الأحياء الشعبية فلن تجد بها من يهتم بهذه الأنظمة الغذائية، لذلك من الممكن ألا تحقق الهدف المنشود.

مشروع تهذيب الحشائش بواسطة الماعز

إن هذا المشروع من أبرز أفكار مشاريع غريبة الذي انتشر بشكل كبير في العديد من دول العالم، حيث يتم استخدام الماعز في تهذيب الحشائش الموجودة في الحدائق والمزارع دون الحاجة إلى استخدام الآلات المخصصة لذلك.

يتطلب هذا المشروع توفير مكان لإيواء الماعز بالإضافة إلى تكاليف تغذيتها ونقلها، حيث أنه يعتبر من المشروعات المكلفة بعض الشيء، كما أن تحقيق الأرباح الوفيرة منه قد تعتمد على عدد رؤوس الماعز المستخدمة وشهيتهم نحو تناول الحشائش.

مشروع بيع الأشجار الصناعية 

يعتمد هذا المشروع على بيع أشجار مصنوعة من الصلب والفولاذ على خطى شركة Nature Maker التي تقوم بنحت وإنتاج أشجار الصلب وتصديرها إلى الفنادق والشركات والمنتجعات، ولكن يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال مناسب حتى يمكنك استقدام الخامات الخاصة بالمشروع التي ترتفع تكلفتها بعض الشيء.

كما يمكنك التعرف على بعض أفكار مشاريع غريبة من خلال متابعة الفيديوهات المرفقة بالأسفل:

وبإمكانك مشاهدة الفيدو الثاني

في النهاية، هل استفدت من أفكار مشاريع غريبة وترغب في تنفيذ إحداها؟! فقط قم بدراسة أي من هذه المشروعات للتعرف على وجود قاعدة مناسبة من العملاء للمشروع قيد التنفيذ مع ضرورة تحديد احتياجات السوق المحيط بك لدراسة جدوى هذا المشروع بالكامل.

تعليقات (0)