أسهل مشروع مربح مميز – 15 مشروع بأرباح مضمونة

أسهل مشروع مربح مميز – 15 مشروع بأرباح مضمونة

لم تترك الأزمة الاقتصادية العالمية باباً إلا طرقته حاملة معها العديد من المشكلات المادية على كافة الدول والمجتمعات، وأعلم جيداً عزيزي القارئ أنك لا تدخر جهداً للخروج من تلك الأزمة التي سببت لك تدهوراً ملحوظاً في ميزانيتك ونظامك المالي، وهنا كان من الضروري البحث عن أسهل مشروع مربح يجلب لك دخلاً مناسباً للتخلص من أزمتك المالية الراهنة.

لذلك أود أن أطمئنك أن هناك العديد من المقترحات والأفكار التي قد تستطيع توفير أرباح مناسبة لك في وقت قصير حتى إذا كانت بشكل تدريجي، حيث أنه هناك بعض المشروعات التي يمكنك تنفيذها برأس مال بسيط، وأخرى تتطلب وجود رأس مال متوسط يمكن أن تحوله إلى نشاط اقتصادي يضمن لك الحصول على ربح ثابت مع ضمان نجاحه واستمراريته بشكل كبير.

 

ليس عليك عزيزي القارئ سوى أن تدقق جيداً في كلمات هذا المقال وتطلع على كافة المشروعات التي سوف أقوم بطرحها عليك، ثم قم باختيار المشروع المناسب لك حسب ميزانيتك ورأس المال المتوفر لديك، وقم أيضاً بتحديد آلية التنفيذ إما بالعمل من المنزل أو تخصيص مكان لمشروعك، فلنبدأ رحلتنا الآن.

أسهل مشروع مربح

هناك العديد من الاقتراحات لأفضل وأسهل مشروع مربح يمكنك استثمار رأس مالك به والحصول على أرباح مستمرة، وفيما يلي أبرز هذه المشروعات:

مشروع محل العطارة

إذا كنت ترغب في فكرة مميزة لأبرز وأسهل مشروع مربح يمكنك التفكير في مشروع محل العطارة الذي يمكنك أن تنفذه برأس مال بسيط في البداية حتى جني ثمار أرباحه، ثم تقوم بتوسيع نشاطك فيما بعد، ويحتاج هذا المشروع إلى اختيار محل في منطقة سكنية تكتظ بالسكان، كما يفضل أن تختاره بالقرب من محلات السوبر ماركت والمطاعم.

أنصحك أيضاً أن تختار محل بمساحة 45 متر تقريباً والاهتمام جيداً بتنظيم المكان لتجنب شعور العميل بالازدحام، حيث يمكنك الاستعانة بحوامل من الخشب لتعليق المنتجات ووضع التوابل والبهارات داخل برطمانات زجاجية، كما يجب أن تهتم أيضاً باختيار لافتة مميزة للمحل، والحرص الكامل على نظافة المنتجات عند العرض والتعبئة والتخزين.

ويجدر الإشارة إلى ضرورة وجود بعض المنتجات الأساسية في هذا المشروع وهي؛ البهارات والأعشاب بكافة أنواعها، الحبوب، الفواكه المجففة، الزيوت والكريمات الطبيعية، كما يمكنك إدراج المزيد من المنتجات مثل الزيوت والسمن والفواكه المجففة ومحسنات طعم الحلويات والمخبوزات، وتتراوح تكلفة هذا المشروع بين 18000 ريال سعودي حتى 54000 ريال سعودي.

مشروع تصنيع الأكياس البلاستيكية

إذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع مربح بشكل كبير، يمكنك التفكير في مشروع تصنيع الأكياس البلاستيكية والذي تستطيع القيام به بمفردك أو بالتعاون مع بعض الشركاء لتوفير رأس المال المناسب، في البداية تحتاج إلى استئجار مكان على مساحة 70 متر على الأقل مع الحرص على أن يكون ارتفاعه 5.5 متر على الأقل حتى يتسع ماكينات التصنيع.

كما أنصحك بأن يكون سقف المكان مصنوع من الصاج أو الخرسانة، فضلاً عن ضرورة توفير مصدر كهربائي يصل إلى 3 فاز على الأقل، كما تحتاج إلى ماكينات تصنيع الأكياس مثل ماكينة فيلم 25 حصان بثلاث رؤوس بتكلفة تصل إلى 44000 ريال سعودي، ماكينة التقطيع واللحام بسعر 25000 ريال سعودي، ومكبس هيدروليك لصناعة أيدي الأكياس بسعر 5500 ريال سعودي.

أما عن التكاليف التقريبية التي تحتاجها لمشروعك؛ فإن إنشاء مصنع خط إنتاج كامل تصل تكلفته إلى 109000 ريال سعودي، أما عن تكلفة ورشة التصنيع نصف خط إنتاج فقد تصل تكلفتها إلى 60000 ريال سعودي.

 ومن أهم عوامل نجاح هذا المشروع أن يتم تشغيله على مدار ساعات اليوم مع تقسيم نظام العمل إلى ورديتين؛ صباحية تتضمن حوالي 4 عمال ومسائية تتضمن من عاملين حتى ثلاثة عمال.

مشروع بيع قطع غيار السيارات

ما رأيك أن تستثمر معلوماتك حول السيارات في تنفيذ أسهل مشروع مربح لك؟! فإذا كنت تمتلك رأس مال يصل إلى 12000 ريال سعودي تقريباً، فإنك تستطيع البدء بهذا المشروع على الفور، ومن أهم متطلبات هذا المشروع توفير محل بمساحة مناسبة مع تجهيزه بأرفف للعرض مع الحرص على أن تكون متينة بالقدر الكافي لتحمل وزن بعض البضائع الثقيلة.

كما أنصحك بأن تختار المحل الخاص بك بالقرب من مراكز صيانة السيارات، بالإضافة إلى أنه كلما تخصصت في توفير ماركة واحدة أو اثنين من قطع الغيار كلما كان أفضل لك من تعدد الماركات، ولا تغفل أهمية الدعاية والإعلان لمشروعك حيث يمكنك طباعة بعض الكروت والملصقات للإعلان عنه أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً.

مشروع ماكينات البيع الذاتي

هل تصدق أنه هناك ماكينة قد تجلب لك الأموال؟! نعم إنها حقيقة حيث يمكنك الحصول على دخل مناسب من خلال ماكينات البيع الصغيرة والتي تعد أسهل مشروع مربح لا يحتاج رأس مال ضخم، وتتلخص فكرة تلك الماكينة في تعبئتها بإحدى المنتجات مثل اللبان على سبيل المثال ويتم وضع العملة المعدنية للحصول على قطعة لبان واحدة.

يصل ربح هذا المشروع تقريباً إلى 200%، حيث أن متوسط القيمة السعرية لكل كيلو لبان حوالي 3 ريال سعودي، ويشتمل الكيلو الواحد على حوالي 100 لبانة، لذلك يمكنك تحقيق يصل إلى 100 ريال سعودي، كما يتميز هذا المشروع بأنك لا تحتاج لتنفيذه إلا حوالي 900 ريال سعودي قيمة الماكينة والاتفاق مع إحدى المولات التجارية أو المولات أو محلات العطارة والمطاعم لتأجير مكان وضع الماكينة لديهم.

مشروع مغسلة السيارات

يعتبر مشروع غسيل السيارات من أفضل المشاريع عالية الربح التي تحتاج إلى رأس مال صغير، ويتطلب هذا المشروع وجود محل ذات مساحة مناسبة يسمح بدخول السيارات وخروجها بسهولة ومصدر مناسب للماء والكهرباء، كما تحتاج أيضاً إلى ماكينة البخار التي تبدأ من 1200 ريال سعودي، وهوفر الرفع والشفط الذي يبدأ سعره من 600 ريال سعودي.

مشروع مربح مميز
مشروع مغسلة سيارات

ومن أهم ما يميز هذا المشروع أيضاً أنه قد يدر عليك دخلاً يومياً يتراوح بين 12 حتى 24 ريال عن كل خدمة تقدمها، ولكن تعد خدمة الغسيل بالبخار من أفضل هذه الخدمات وأكثرها ربحاً.

مشروع مطعم بيع الفول والفلافل

هل أنت من عشاق تناول الفول والفلافل؟! لماذا لا تفكر في الحصول على ربح مناسب من افتتاح مشروع للمأكولات الشعبية، وسوف تحتاج لإقامة هذا المشروع إلى محل دون الالتزام بمساحة محددة، حيث أنك في البداية قد تكتفي بالسندوتشات فقط، كما تحتاج إلى عدة تجهيزات من أبرزها دمّاسة الفول التي يصل سعرها إلى 60 ريال، وعجان الفلافل الكهربائي بسعر 900 ريال سعودي، وموقد نار ضخم بسعر 1200 ريال سعودي.

 كما يحتاج المطعم الخاص بك إلى اسطوانة غاز بسعر 84 ريال سعودي، وماكينة كاشير بسعر 840 ريال سعودي، فضلاً عن توفير بعض أدوات المائدة وعبوات خاصة للتعبئة تحمل اسم مشروعك، ومن أهم مميزات هذا المشروع أنه يمكنك الاكتفاء بعاملين أو ثلاثة فقط في بداية الأمر مما يضمن تقليل معدل الإنفاق منذ بداية المشروع.

مشروع محل بيع الجوالات

لا يوجد أي شخص الآن ليس لديه جوال واحد على الأقل أو جهاز كمبيوتر أيضاً، فما رأيك من استثمار ذلك في الحصول على أرباح وفيرة؟! حيث يمكنك جني الربح من هذا المحل عبر العديد من الطرق؛ إما من خلال بيع الجوالات الجديدة والمستعملة أو بيع الاكسسوارات وقطع الغيار والقيام بأعمال الصيانة، ويحتاج هذا المشروع محل بمساحة صغيرة بعض الشيء ولكن لا تقل عن 30 متر.

كما يجب أن تختار موقع عامر بالسكان أو داخل أحد الأسواق بمدينتك مع مراعاة أن تبعد عن منافسيك بمسافة لا تقل عن 500 متر، أما عن تكلفة المشروع فقد تختلف باختلاف المتطلبات التي قد تضيفها إلى مشروعك وماركات الموبايلات ونوعية الاكسسوارات وغيرها، ولكن احرص جيداً عند القيام بهذا المشروع على عنصر جودة الخدمات المقدمة خاضةً عند القيام بخدمات الصيانة.

مشروع مصنع المسامير

يعتبر مشروع تصنيع المسامير بأنواعها المختلفة من أبرز اقتراحات أسهل مشروع مربح يمكنك الحصول على أرباح ضخمة حال قيامك بتنفيذه ولكن لابد أن تجري دراسة متكاملة لهذا المشروع ومتطلباته، حيث تحتاج في البداية إلى مساحة من الأرض لا تقل عن 300 متر، مع توفير قدرة كهربائية تصل إلى 3 فاز.

كما يحتاج هذا المشروع إلى توفير رأس المال اللازم لشراء ماكينات تصنيع المسامير القلاووظ والخشابي والتي تتراوح تكلفتها بين حوالي 20000 حتى 30000 دولار حسب دولة المنشأ لكل منها، ويجب عليك الانتباه إلى أنه من الضروري اختيار ماكينات التصنيع بعناية حيث أن كفاءتها تعزز من الأرباح بشكل كبير نظراً لقدرتها على توفير الخامات.

مشروع العمل عبر تطبيق مرسول

هل لديك سيارة خاصة بك؟! أليس من حقك أن تربح منها الأموال بدلاً من الإنفاق عليها فقط؟! لقد حان الوقت للحصول على أرباح وفيرة من خلال توصيل الطلبات عبر تطبيق مرسول وتحصيل على أرباح وفيرة، فمن أهم المميزات التي يضمنها لك تطبيق مرسول مرونة العمل في الوقت المتاح لك دون الالتزام بساعات عمل محددة.

كما يضمن لك تحقيق أرباح بشكل يومي، فإذا قمت بعمل طلبية توصيل بقيمة 100 ريال سعودي على سبيل المثال تحصل أيضاً على ربح إضافي بقيمة 20% أي حوالي 20 ريال إضافية.

مشروع محل بيع العطور والبخور

تعتبر العطور من مكملات أناقة الرجل والمرأة على حد سواء، ولكن الحصول على عطور أصلية ثابتة يحتاج إلى مبالغ باهظة، فما رأيك في استثمار ذلك الأمر والبدء في أسهل مشروع مربح في مجال تركيب العطور برأس مال متوسط؟! 

نعم تحتاج فقط بعض المتطلبات وهو مكان إنشاء المشروع حيث يمكنك استئجار محل صغير المساحة قد يفي بالغرض، وتتراوح تكلفة ذلك المشروع بين 1000 دولار و 1500 دولار حسب الإمكانات المتاحة لديك.

كما تحتاج إلى توفير أرفف للعرض وزجاجات عطر سعة 100 مل و 200 مل، زيت العطر الخام، وماء التقطير ومواد تثبيت الروائح، ويجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضاً دمج أنشطة تجارية ضمنية مثل بيع البخور ومستحضرات التجميل، ولا تنسى الاهتمام بالديكورات والإضاءة التي تتناغم مع العطور المنبعثة في المكان وتعتبر من أهم عوامل جذب العملاء ولا سيما اختيار اسم مميز للمحل.

مشروع محل بيع المنظفات

تحتاج كافة المنازل إلى المنظفات بكافة أنواعها بشكل يومي، لذلك فأنت على موعد مع أسهل مشروع مربح يضمن لك أرباح هائلة، فكل ما عليك هو اختيار محل ذو مساحة مناسبة بعض الشيء حتى يمكنك استقطاع جزء محدد منه لتخزين منتجاتك، مع الحرص على اختياره في المناطق المأهولة بالسكان.

تتراوح تكلفة هذا المشروع تقريباً بين 12000 ريال سعودي حتى 24000 ريال سعودي، ومن أهم مميزات هذا المشروع أنه لا يتطلب أن تبالغ بشكل كبير في ديكورات المحل، كما لا يحتاج إلى نسبة عمالة كبيرة حيث أن عامل واحد فقط قد يكفي.

 ولمزيد من الأرباح احرص على تعدد الأقسام داخل هذا المشروع حيث يجب أن يشتمل على المساحيق المختلفة للغسالات العادية والأوتوماتيكية، الورقيات مثل المناديل المخصصة للتواليت والمطبخ ومناديل الجيب، الحفاضات، كما يمكنك إضافة ورق الألومنيوم ومنتجات إزالة الدهون وتنظيف الأثاث والمفروشات، بالإضافة إلى منتجات العناية بالشعر والبشرة.

أسهل مشروع مربح عبر الإنترنت

هل تعتقد أن كافة المشروعات المربحة تحتاج إلى رأس مال؟! هذا اعتقاد غير صحيح على الإطلاق، حيث أن هناك بعض المشروعات التي لا تحتاج إلى وجود رأس المال وقد تجلب لك أرباح هائلة ومن أهمها ما يلي:

مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب

إذا كنت تمتلك القدرة على تقديم محتوى في أحد المجالات الحياتية يمكنك استثمار ذلك في تحقيق الأرباح من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب والبدء في رفع الفيديوهات الخاصة بك على هذه القناة، وتبدأ عملية جني الأرباح حال مطابقة قناتك لمعايير اليوتيوب حتى تتمكن من تفعيل الربح.

تتمثل هذه المعايير في أن يكون عدد المشتركين في قناتك 1000 مشترك على الأقل، وأن يبلغ إجمالي المشاهدات بها حوالي 4000 مشاهدة خلال عام واحد، كما ينبغي عليك أيضاً أن تلتزم بالسياسات الخاصة ببرنامج شركاء يوتيوب، إذن لا تتردد في بدء هذا المشروع على الفور.

مشروع الربح عبر الفيس بوك

إن تطبيق الفيس بوك غير مخصص للتصفح ومعرفة الأخبار فقط؛ بل أنه يعتبر أحد خيارات أسهل مشروع ربح كونه يضمن العديد من الطرق لتحقيق الأرباح؛ إما من خلال بيع الجروبات والصفحات وإدارتها، بالإضافة إلى إمكانية الربح من خلال عمل الحملات الإعلانية لبعض الشركات والترويج لها عبر فيس بوك.

كما يمكنك الربح أيضاً من خلال نظام التسويق بالعمولة أو الأفلييت بالتعاون مع تطبيق أمازون أو جوميا، بالإضافة إلى أنك تستطيع الربح من خلال إعلانات جوجل أدسنس على مقاطع فيديو فيس بوك.

مشروع الربح عبر إنشاء مدونة Blogger

هل تمتلك مهارات كتابة المحتوى مع مراعاة القواعد المطلوبة لكتابة احترافية؟! فما رأيك من تحقيق الربح من خلال تلك المهارة دون الحاجة إلى وجود رأس مال على الإطلاق؟! فكل ما عليك هو أن تقوم بإنشاء المدونة واختيار دومين مناسب لك.

ويمكنك تفعيل الربح عبر مدونة بلوجر حال إضافتك محتوى مفيد وحصري خالي من النسخ والتكرار على الإطلاق، كما أنصحك بشراء أحد الدومينات المدفوعة قبل التقديم عبر جوجل أدسنس، بالإضافة إلى توفير سياسات واضحة للخصوصية، مع الحرص على الالتزام بكافة سياسات برنامج أدسنس حتى يتم قبولك وتبدأ في جني ثمار الربح من مدونتك.

ها نحن قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال فما رأيك في أفكار أسهل مشروع مربح؟! قم بدراسة هذه الأفكار جيداً واستعن بالفكرة المناسبة لك والتي تتفق مع قدراتك ورأس المال المتاح لديك، ولا تنسى دراسة كافة المتطلبات التي تعزز من نجاحك وإمكانية تحقيق الأرباح بأقصى سرعة.

ولمزيد من الأفكار والمقترحات يمكنك الإطلاع أيضاً على الأفكار المتاحة عبر الروابط التالية:

https://youtu.be/Cdgq6UhHJcA?si=7S1C1mR0DHBRS4ao

او شاهد الفيديو التالي:

أهم الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل مشروع تجاري صغير مربح؟

هناك العديد من أفكار المشروعات الصغيرة التي تدر الكثير من الأرباح مثل محلات البقالة ومطاعم الفول والفلافل، مشروعات بيع منتجات الألبان، صالونات الحلاقة والمقاهي الصغيرة أيضاً.

ما هي عوامل نجاح المشروعات الصغيرة؟

من أهم عوامل نجاح المشروعات الصغيرة أن تلبي احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى اختيار المكان المناسب لإنشاء المشروع مع تحديد المشروعات التي تناسب رأس المال المتاح لديك مع ضرورة الحفاظ على التوازن بين معدلات الإنفاق والربح المتوقع.

تعليقات (0)