برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات: افضل 5 تطبيقات موصى بها 2024

من أهم أجزاء أي واجهة هاتف يعمل بنظام اندرويد أو ايفون هو شريط الاشعارات، هذا الشريط الذي يعرض إليك بعض الاختصارات في شاشة هاتفك مثل اتصال الواي فاي، البلوتوث، نسبة شحن البطارية، الساعة أيضًا وحالة الشبكة.

يختلف شكل هذا الشريط من هاتف لأخر على أساس العلامة التي يأتي بها، إذا مللت من شكل شريط الاشعارات في هاتفك وتريد تغييره سوف تحتاج إلى برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات، هنا سوف تجد 5 مقترحات يمكنك الاختيار من بينهم.

برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات: أفضل 5 تطبيقات

تختلف واجهة الهاتف من علامة لأخرى إن لم تكن على علم بهذا الأمر، فواجهة هواتف شاومي لا تشبه هواتف سامسونج لا تشبه هواتف Oppo، كل تلك العلامات تعمل هواتفها بنظام اندرويد ولكن الواجهة تختلف، وتلك الواجهة التي نتحدث عنها تتمثل في شكل النظام الذي يعمل به الهاتف وهناك أجزاء أساسية تتحكم في هذا الشكل لتقدم نسخة مختلفة في النهاية.

فمثلاً هناك شكل الأيقونات التي تأتي بها تطبيقات النظام، واجهات تطبيقات النظام، واجهة الهاتف الأساسية وأيضًا واجهة قفل الشاشة، العديد من الأجزاء منها شريط الاشعارات الذي في الأغلب لا يثير إعجابك وتريد تغيير لوحة الإشعارات وتعيين شريط أخر غيره، هنا سوف تجد أفضل 5 مقترحات إذا كنت تبحث عن برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات لهاتفك مع المميزات التي يقدمها كل تطبيق:

أقرأ أيضًا: برنامج تغيير شكل أيقونات الأندرويد – 3 برامج

تطبيق Power Shade:

الآن يمكنك بسهولة التحكم في شكل شريط الاشعارات وبدون أن تحتاج أولاً لتوفير صلاحيات الروت أو القيام بأي شيء غير رسمي، فقط كل ما عليك هو تحميل هذا التطبيق الرائع الذي يستحق حقاً التجربة إذا كنت تعاني من مشكلة أن شريط اشعارات هاتفك لا يناسبك ولا يناسب شكله ذوقك حتى وإن كان يوفر كل الاختصارات المطلوبة.

فهذا التطبيق الرائع الذي يأتي بحجم صغير للغاية وهو 9 ميجابايت فقط يمكنك أن تستفيد منه بأكثر من إضافة وميزة إلى جانب الاستخدام الأساسي له وهو أنه برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات الأفضل على جوجل بلاي والأكثر شعبية، إليك المميزات التي يقدمها التطبيق:

  • هناك قائمة كبيرة للغاية من أشكال شريط الاشعارات التي عليك فقط أن تقوم بالاختيار من بينها لكي يتم تعيينه في هاتفك بدلاً من الشريط الأساسي، وكل شريط في تلك القائمة يختلف من حيث الألوان، الشكل، ترتيب الاختصارات ولكن في النهاية يقدموا نفس المميزات.
  • يوفر التطبيق أيضًا إمكانية التحكم في ترتيب الاختصارات وما يبدوا عليه هذا الشريط، فيمكنك مثلاً وضع شريط ضبط السطوع أعلى أيقونة الوصول لإعدادات الوايفاي والشبكات الأخرى أو العكس صحيح.
  • يوفر التطبيق أيضًا العديد من الألوان التي يمكنك تعيينها كخلفية لشريط الإشعارات مع إمكانية تعيين الوضع الليلي.
  • هناك قائمة كبيرة من الخلفيات التي يمكنك الاختيار من بينها وتعيينها، كما يمكنك تعيين صورة من مساحة تخزين هاتفك.
  • لن تواجه مشكلة أبداً في استخدام نوافذ الاشعارات كما في أي شريط، فيمكنك الرد على من تريد في اشعارات تطبيقات المراسلة، يمكنك التحكم في ما يعمل من موسيقى.

تحميل برنامج Power Shade

تطبيق One Shade:

ثاني التطبيقات شعبية من قائمة أفضل برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات لهواتف اندرويد، هذا التطبيق الرائع حصل بالفعل على أكثر من 5 ملايين عملية تحميل منذ أن تم إصداره وحتى وقتنا هذا، وفي الحقيقة ما يوفره هذا التطبيق الرائع مع إضافة تميزه عن التطبيق السابق أيضًا هو السبب، والرائع صديقي والذي عليك تذكره أن كل هذا بدون الحاجة لتوفير صلاحيات الروت!

إليك قائمة المميزات التي يوفرها برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات الثاني في الدليل وهو One Shade:

  • لا يوفر هذا التطبيق كما في الأول قائمة من الأشكال والنماذج التي يمكنك الاختيار من بينها للتعيين بدلاً من الأساسي، ولكن ما يوفره التطبيق هو تحكم أكثر بكثير من المقترح السابق في الشريط، فيمكنك التحكم في شكل الأيقونات، الترتيب، شكل الشريط نفسه وما يبدوا عليه.
  • يمكنك أيضًأ إضافة اختصارات جديدة لأول مرة نراها في شريط الاشعارات من ابتكارك إلى قائمة من الاختصارات المعروفة والموجودة في أي شريط أخر ، كما يمكنك أيضًا التحكم في الإضافات الأساسية الموجودة.
  • هناك الوضع الليلي، إمكانية التحكم في ألوان الخلفية أو وضع خلفية من اختيارك من معرض هاتفك أو معرض يوفره التطبيق إليك.
  • يوفر التطبيق أيضًا إمكانية التحكم في شكل نوافذ رسائل الإشعارات، فيمكنك التحكم في شكلها، إضافة التأثيرات عند ظهورها، الألوان أيضًأ.
  • لن تواجه مشكلة مع الرد السريع من شريط الاشعارات، التحكم بالموسيقى أو أي شيء أخر كنت تستطيع القيام به من الشريط العادي لهاتفك.

تحميل برنامج One Shade

اكتشف أيضًا: أفضل برنامج تغيير الصوت – 3 برامج

تطبيق Super Status Bar:

التطبيق الثالث في قائمة برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات التي أتينا للحديث عنها اليوم هو الأفضل في وجهة نظري، فهذا التطبيق الرائع يوفر إليك تحكم كامل في شريط الاشعارات والرائع أنه يُمكنك من التحكم في الشريط نفسه وليس الواجهة وبالتالي يكون التحكم كامل، يوفر التطبيق قائمة من المميزات والإضافات الأخرى إلى جانب التحكم في الشكل مثل:

  • التطبيق يوفر إمكانية التحكم بأشكال والوان وتنسيقات رائعة للاختصارات وشكل القائمة نفسها، كما يمكنك التحكم في شريط ضبط الصوت وأيضًا شريط السطوع، نتحدث هنا صديقي عن تحكم كامل بشريط الاشعارات في واجهة هاتفك.
  • يوفر التطبيق ظهور النصوص في شريط الإشعارات كما يوفر إمكانية التعديل عليها حين وصول اشعار معين وفي الحقيقة تظهر تلك النصوص بشكل جيد ومتناسق للغاية مع الشريط.
  • يمكنك التحكم في شكل الشريط وجعله مثل هواتف أخرى، فهناك قائمة من واجهات الهواتف التي يمكنك الاختيار من بينها مثل شريط هواتف الايفون، هواتف شاومي أو الاندرويد الخام إلى جانب هواتف أخرى سوف يتم إضافتها في المستقبل.
  • يوفر التطبيق تحكم مذهل في أشكال أي جزء من أجزاء شريط الاشعارات، فيمكنك في شكل كل شيء بالذي يناسبك لكي تكون قادر على تصميم شريط مخصص إليك بالشكل الذي تريده.
  • من الإضافات الرائعة التي لن تراها في أي تطبيق أخر أيضًا إضافة التحكم في شكل علامة البطارية أيضًا وتحويلها إلى شكل أخر جديد.

تحميل برنامج Super Status Bar

تطبيق Bottom Quick Settings:

برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات الرابع وقبل الأخير في تلك القائمة لا يختلف كثيراً عن التطبيقات التي قمنا بتوضيحها بالأعلى، ولكنه جيد أيضًأ ويوفر المطلوب للتعديل على شريط الاشعارات، إليك قائمة من المميزات التي سوف تستفيد منها بمجرد الحصول على هذا البرنامج على هاتفك:

  • بمجرد تحميل التطبيق سوف يتم تعيين شريط اشعارات جديد تماماً، ويمكنك التحكم في كل جزئية بهذا الشريط كما تريد سواء الأيقونات، الاختصارات، إضافة أي شيء أو إزالة أي شيء لا تريده أن يظهر في الشريط
  • هناك تحكم كامل في الألوان أيضًا يوفره تطبيق Bottom Quick Settings الرائع لكي تضيف التناسق الذي تبحث عنه، كما هناك الوضع الليلي أو إمكانية تعيين الخلفيات لشريط الاشعارات من مساحة تخزين هاتفك.
  • يمكنك إضافة التأثيرات لظهور الإشعارات، بعض الاختصارات الجديدة التي يمكنك القيام بها عن طريق تنفيذ أمر معين.
  • يمكنك أيضًا إضافة التطبيقات إلى النافذة المختصرة للوصول إليها بسهولة، كما يمكنك إضافة رابط أو اختصار لأي عملية بأي تطبيق أو في نظام الهاتف نفسه.

تحميل برنامج Bottom Quick Settings

قد يعجبك: شرح تطبيق شاشة شفافة تحويل هاتف الاندرويد الى شفاف

تطبيق Launcher OS 18:

برنامج تغيير شكل شريط الاشعارات الأخير في دليلنا اليوم مخصص لمحبي واجهة هواتف الايفون، فهذا التطبيق يمكنك عن طريقه تغيير شكل واجهة هاتفك بشكل كامل إلى الإصدار الأحدث من نظام نشغيل هواتف الايفون وهو Ios 18 بكل ما يقدمه من مميزات وإضافات!

فما سوف تحصل عليه هو واجهة كاملة تشبه الايفون من أيقونات التطبيقات، واجهات التطبيقات الأساسية التابعة للنظام، كل شيء بالمعنى الحرفي وإلى جانب كل ذلك شريط الاشعارات الذي لن يختلف عن الذي في iPhone 15، كما يقدم التطبيق إضافة أخرى رائعة وهي مركز التحكم الموجود في الايفون والذي سوف يصبح جزء أساسي في نظام هاتفك.

تحميل برنامج Launcher OS 18

أسئلة شائعة:

هل يمكن تنزيل برنامج تغيير شكل التطبيقات للايفون؟

كما نعلم جميعًا، نظام هواتف الايفون يختلف كثيراً عن الاندرويد، فهو نظام غير مفتوح المصدر أو لا يمكن التعديل عليه بتلك السهولة كما في الايفون، لا يمكنك التعديل على هاتفك الايفون إلا بإضافة رسمية موجودة في النظام فقط وهذا ما يتوقع الكثير تواجده في التحديثات المستقبلية.

ازاي اغير شكل الاشعارات؟

يمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق One Shade الرائع الذي يمكنك من التحكم في شكل الاشعارات، إضافة التأُيرات إليها والتحكم في طريقة ظهورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *