عاجل واتساب يختبر ميزة جديدة: اسم مستخدم بدلاً من رقم الهاتف

عاجل واتساب يختبر ميزة جديدة: اسم مستخدم بدلاً من رقم الهاتف

في خطوة مبتكرة تهدف إلى تعزيز الخصوصية، يختبر تطبيق واتساب الشهير للمراسلة الفورية ميزة جديدة، وهي ‘أسم المستخدم’.

هذه الميزة، التي عملت المنصة على اختبارها منذ مايو 2023، تسمح للمستخدمين بإنشاء معرّف خاص بهم (أسم مستخدم)، مما يقلل من الحاجة لمشاركة أرقام الهواتف الشخصية.

 

وهذه الميزة ليست مقصورة على الهواتف المحمولة فقط، بل تعمل أيضًا على نسخة الويب التي تعمل من خلال المتصفحات على أجهزة الكمبيوتر.

من المتوقع أن تسهم ميزة (أسم المستخدم) في تطوير تجربة المستخدمين بشكل كبير، حيث تعزز الخصوصية وتجنب الحاجة لمشاركة الأرقام الخاصة.

سيصبح بإمكان المستخدمين التواصل دون الكشف عن أرقام هواتفهم، ويكون أسم المستخدم بديلًا عن الرقم لأولئك الذين يفضلون عدم الإفصاح عن معلومات الاتصال الخاصة بهم. كما ستكون ميزة إنشاء (أسم المستخدم) اختيارية، مع إمكانية إلغاء الميزة في أي وقت.

بالإضافة إلى ذلك، يُضيف تطبيق واتساب ميزة جديدة تسمح بالبحث عن المستخدمين عبر (أسم المستخدم)، بجانب خيار البحث التقليدي عبر الرقم أو الاسم.

في نفس السياق، تختبر واتساب ميزة أخرى تسمى ‘الملف الشخصي البديل’، والتي تعزز أمان المستخدمين وخصوصيتهم، حيث تمكّنهم من إخفاء معلوماتهم الشخصية عن المستخدمين المجهولين. هذا يعني إمكانية إنشاء صورة واسم مختلفين يُرى فقط بواسطة جهات الاتصال المصرح لها بمشاهدة الملف الشخصي الأساسي.

هذه الميزات لا تزال قيد التجربة والتطوير في النسخة التجريبية من واتساب، ومن المتوقع أن تُطلق في المستقبل القريب، مما يعكس التزام واتساب المستمر بتحسين تجربة المستخدم وتعزيز الخصوصية والأمان في منصتها.

تعليقات (1)
  • ولد شايب محمد الأمين منذ 5 أشهر رد

    جمع أموال