واتساب تقوم بطرح ميزة التحديثات الصوتية واستطلاعات الرأي داخل القنوات

واتساب تقوم بطرح ميزة التحديثات الصوتية واستطلاعات الرأي داخل القنوات

قام تطبيق المراسلة العالمي واتساب بأضافة ميزات جديدة داخل قسم القنوات، ليتمكن المستخدم من نشر صوتيات وأستطلاع رأي، مع السماح في زيادة أعداد المشرفين داخل القناة.

وقد قالت المنصة في تصريح لها، أصبح الأن من الممكن لمالكين القنوات من التواصل مع المتابعين عن طريق الرسائل الصوتية، وأصبح من الممكن نشر الأعلانات والمقاطع الصوتية القصيرة من بودكاست أو أخبار ومقالات والكثير غيرها.

 

وقامت واتساب بالأشارة إلى أن عدد مستخدمي التطبيق، الذين قد تجاوز عددهم ملياري مستخدم، يقومون بأرسال نحو 7 مليارات رسالة صوتية في كل يوم.

علاوة على ذلك، يستطيع أيضاً مالكين القنوات من زيادة التفاعل داخل قنواتهم من خلال نشر استطلاعات الرأي، وقد كانت الطريقة الوحيدة في السابق للتفاعل داخل القناة بأستخدام الرموز التعبيرية فقط.

واتساب تعمل علي إضافة ميزة جديدة

وتقوم واتساب أيضاً بالعمل على أضافة ميزة مشاركة تحديثات القنوات كالحالات، كما هو موجود في تطبيق إنستقرام ألذين يقوم بالسماح للمستخدمين بأضافة المتشورات إلى قصصهم، وتقوم هذه الميزة بمساعدة مالكين القنوات بنتشار قنواتهم بشكل كبير ووصولها لعدد كبير من المستخدمين.

سمحت واتساب بالتحديث الأخير بتعيين 16 مشرف داخل القناة للتحسين من أدارة القنوات الكبيرة، يستطيع مالك القناة دعوة أشخاص ليصبحو مشرفين داخل القناة من خلال خيار دعوة المشرفين.

قامت whatsapp بطرح ميزة القنوات لأول مرة في منتصف العام الفائت، قبل أن يوفرها على الصعيد العالمي في سبتمبر/ أيلول الماضي، ولكن قد كبرت بشكل كبير، وأصبح يستخدم القنوات أكثر من 500 مليون شخص بشكل شهري بحسب التقريرات الرسمية.

تعليقات (0)