واتساب تقوم بأختبار ميزة إرسال الملفات بين المستخدمين القريبين في أندرويد.

واتساب تقوم بأختبار ميزة إرسال الملفات بين المستخدمين القريبين في أندرويد.

بحسب ما شوهد في النسخة التجريبية الأخير لتطبيق واتساب في أندرويد، سيصبح بأمكان المستخدمين من مشاركة الملفات بأستخدام التطبيق من خلال فتح نافذة مخصصة لمشاركة الملفات تمكنك من مشاهدة المستخدمين الموجودين في مسافة قريبة، ويمكنك أيضاً التحكم في أمكانية ظهور حسابك للمستخدمين الأخرين عند أستخدام ميزة أرسال الملفات.

وفق للمعلومات الموضوعة، يجب أن يقوم مستخدمو التطبيق بفتح نافذة مشاركة الملفات ذاتها، ليختار مرسل الملفات المستقبل من قائمة الأشخاص القريبين، يجب على المستقبل أن يقوم بهز هاتفه ليتمكن من رؤية طلب المشاركة والموافقة عليه.

 

بالنسبة للخصوصية، فسيكون مشاركة الملفات أمن بشكل تام، لأن العملية محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على الملفات والبيانات الشخصية.

وأيضاً ستكون أرقام الهواتف مخفية عند إرسال الملفات في أستخدام الميزة، ولن تقوم بالظهور للأشخاص الغير موجودين في جهات أتصالاتك.

بماذا ستساعد ميزة واتساب الجديدة

ستساعد هذه الميزة المستخدمين من أرسال وأستقبال الملفات بشكل مباشر بعيداً عن الطريقة التقليدية من إرسال الملفات عن طريق الدردشات، وهذا مفيد في عدة أمور منها إرسال الملفات دون معرفة رقم هاتفك أو إرسال الملفات في الأجتماعات والمحاضرات وغيرها الكثير.

توفر واتساب الأن أمكانية مشاركة الملفات بحجم 2 جيجا بايت عن طريق الدردشات، ويمكن للميزة الجديدة بالسماح بأرسال الملفات بحجم أكبر من 2 جيجا بايت.

بالرغم من الحديث عن الميزة ألا أنها لم تزال قيد التحديث في النسخة التجريبية في تطبيق أندرويد، ومن المتوقع أن يعمل المطورين سيعملون على الميزة مزيد من الوقت لتوفيرها للمستخدمين، وغير معروف أن كانت ستتوفر هذه الميزة لهواتف آيفون.

تعليقات (0)