واتساب تقوم بأختبار أستطلاعات الرأي في القنوات

واتساب تقوم بأختبار أستطلاعات الرأي في القنوات

تقوم واتساب بتوسيع ميزات مجموعات واتساب مرة ثانية، مع قدوم أستطلاع الرأي للقنوات لهواتف أندرويد كونها جزء من التحديث التجريبي الأخير.

إنشاء استطلاع رأي في واتساب

تقوم النسخة التجريبية بأصدار رقم 2.24.2.11 بالسماح لجزء من المختبرين بالقيام بأنشاء استطلاع رأي ضمن القنوات، شبيها بالمهام الموجودة في الدردشات الفردية والجماعية.

 

ويسمح خيار أستطلاع الرأي الجديد الموجود ضمن أيقونة مشبك الورق داخل محادثات القناة، السماح للمستخدمين بطرح أسئلة وبرفقة 12 خيار.

ولكن يجب أن تعلم أن لون أيقونة الأستطلاع هنت أخضر عوضاً عن اللون المعتاد الأصفر، ولكن تبقى وظيفته الرئيسية ثابته.

عليك أن تعلم أيضاً أن التصويت داخل القناة سيبقى مجهول المصدر يستطيع أعضاء القناة رؤية عدد الاصوات فقط، ولا يستطيعون معرفة من قام بالتصويت لخيار معين، حتى أن منشئ الأستطلاع لا يمكنه مشاهدة الردود الفردية.

مالك القناة الوحيد ألذي يمكنه أنشاء أستطلاع رأي، ميزة أستطلاع الرأي تحتوي على خيارات كثيرة يستطيع منشئ الأستطلاع تعطيل هذه الخيارات في حال يريد أجابة واحدة فقط.

الجدير بالذكر أن وصول ميزة أستطلاع الرأي ألى كل مختبرين النسخة التجريبية ليس أكيد، ولكن محتمل طرحها بنطاق أوسع قريباً.

تعتبر ميزة أستطلاع الرأي في أيامها الأولى من التحديث، لذلك قد تمر على أختبارات وتحسينات في قادم الأيام مع الأصدارات التجريبية، قد تستغرق هذه الميزة وقت لتصبح متوفرة لكل المستخدمين.

وقد عمل واتساب على تطوير وتحسين ميزات عديدة في أخر السنوات، وهذا ساعد على توسيع قدرات التطبيق ليشمل جميع الوظائف كالمجتمعات والقنوات ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية وبشكل سلس.

و بصرف النظر عن هذه التحديثات، كانت الميزات الرئيسية كأستطلاع الرأي غائبة في القنوات.

بصورة منفصلة قامت واتساب بطرح النسخة التجريبية بالأصدار رقم 2.24.2.12 التي تقوم بالتركيز على حل المشاكل المتعلقة بالصور المصغرى وقد واجهت هذه الميزة مشاكل في أصدار النسخة التجريبية الفائته.

تعليقات (0)