9 من اجمل ميزات ايفون 15

9 من اجمل ميزات ايفون 15

هيا نتعرف عن افضل ميزات ايفون 15 و 15 برو ماكس التي اطلقتها شركة الهواتف المحمولة ابل.

، الهواتف متاحة للشراء في الوقت الحالي، بميزات و تقنيات جديدة وتعتبر الميزات الأولى على الهواتف المحمولة.

 

اهم ميزات هواتف ايفون 15:

أصدرت أبل هواتف ايفون 15برو وايفون 15 برو ماكس بهيكل يعد الأول من نوعه في عالم الهواتف المحمولة، الهيكل يأتي هجين بين التيتانيوم والألمنيوم، تتميز سلسلة هواتف الايفون الجديدة عن باقي الهواتف المحمولة بهيكل التيتانيوم المدموج بالالمنيوم المعاد تصنيعها 100%. وهذا يميزها بمتانتها وخفت وزنها.

نمط التصوير بجودة 24 ميجابكسل:

تأتي سلسلة هواتف ايفون 15 برو وايفون 15برو ماكس بتقنية استشعار عالية الجودة والدقة، تقوم الاجهزة الاخرى بدمج الصور مع بعضها بدقة 12 ميجا بكسل، في حين إن دقة كاميرا ايفون 15برو وايفون 15 برو ماكس تأتي بدقة 24 ميجا بكسل بشكل افتراضي مما تغطي تفاصيل افضل من غيرها.

معالج حديث وبشريحة جديدة مصنوعة بدقة 3 نانومتر:

تعمل هواتف ايفون 15برو وايفون 15 برو ماكس بالمعالج الجديد A17 pro، ويعتبر أول معالج يأتي لهاتف محمول بشريحة بتقنية 3 نانومتر، المعالج الجديد مع الشريحة بتقنية 3 نانومتر تقوم بأكبر عملية تصميم لوحدات المعالجة للرسومات في تاريخ الهواتف المحمولة لشركة أبل، مع أداء للهواتف بشكل أسرع ومحرك عصبي متقدم يدعم Ray Tracing.

تقنية Ios والتركيز التلقائي من ميزات ايفون 15:

ايفون 15
ميزات ايفون 15

في المؤتمر الصحفي لشركة أبل اثناء تقديم هواتفايفون 15برو وايفون 15 برو ماكس، تم الأعلان عن عدسة مقربة بمقدار 5x، مع نظام التركيز التلقائي الجديد للكاميرا وهو مستشعر ثلاثي الأبعاد يدمج ios والتركيز التلقائي ويتحرك في ثلاث اتجاهات وهو الأول من نوعه كما أخبرت شركة أبل إنه يوفر اداء افضل للبيت الصور في عشرة الاف حركة بالدقيقة.

زر التخصيص أو زر الأكشن الجديد احد ميزات ايفون 15:

لم تكن فكرة الزر جديدة من شركة أبل ولكن كانت فكرة الإجراءات القابلة للتخصيص جديدة من شركة أبل، يمكنك تخصيص الزر لما تريد لفتح الكاميرا أو لجعل الهاتف صامت لو لتشغيل المصباح وغيرها.

التصوير بدقة 4k60 مع دعم صيغة RAW:

هواتف ايفون 15برو وايفون 15 برو ماكس أول هاتفان يأتيان من شركة أبل يدعمون التصوير بدقة 4K ب 60 اطار بالثانية، مما يجعل الفيديوهات أكثر دقة ووضوح عن باقي الهواتف الأخرى.

التقريب X5 مع عدسة Tetra prism:

تعد العدسة الجديدة X5 مرافقة للطول البؤري 120مم، مع ابتكار أبل الجديد لتصميم Tetraprism الذي يدمج تثبيت الصور البصري مع وحدة المستشعر الثلاثي الأبعاد للتركيز التلقائي، تعمل Tetraprism على مراجعة الصورة أربع مرات لتقديم افضل صورة ممكنة، وتعد من اجمل ميزات ايفون 15 .

ميزة الوضع الرأسي التلقائي ميزات هواتف ايفون 15 :

تعمل الميزة الجديدة ميزة وضع الرأسي التلقائي على التركيز على الأشياء عند التصوير، فيقوم باكتشاف شخص أو حيوان أو طعام في الأطار عندما يقوم المستخدم بالنقر للتركيز عليه، مما يساعد المستخدمين على تطبيق تأثيرات على الصورة في وقت لاحق ويمكنهم من ضبط التركيز بعد التقاط الصور.

ميزة الشحن إلاسلكي Qi2:

تأتي هواتف ايفون 15برو وايفون 15 برو ماكس كأول هواتف تأتي بميزة الشحن إلاسلكي بتقنية المغناطيس الوحيدة والفريدة من نوعها، وهي وحدة شحن مغناطيسيا جديدة تضمن طاقة شحن لاسلكية للهواتف.

تعليقات (0)