ميتا تقوم بتحديد موعد لتوقف منصة CrowedTangle

ميتا تقوم بتحديد موعد لتوقف منصة CrowedTangle

قامت ميتا بتحديد موعد إنهاء منصة CrowedTangle، المنصة التي قامت بحل فريقها في عام 2021، وتوقف تسجيل المستخدمين الجدد في عام 2022.

واليوم قررت الشركة إغلاق المنصة بشكل رسمي في 14 أغسطس بحسب ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

 

قام الصحفيون والأكاديميون باستخدام CrowedTangle لدراسة نشر المحتوى عن طريق فيسبوك وإنستجرام، وبما ذلك نظريات المؤامرة والأخبار المزيفة.

متى استحوذت ميتا على منصة CrowedTangle

قامت ميتا بالاستحواذ على المنصة في عام 2016، ولم يعتبر إغلاق المنصة خبر مفاجئ لأنها واجهة الكثير من الاخفاقات.

وحلت الأداة التي تيمى Content Library بمكان CrowedTangle، ومع ذلك لا يستطيع استعمالها إلا من قبل الأكاديميين والباحثين الغير ربحيين.

لا تستطيع المؤسسات الإخبارية الربحية أن تتقدم بطلب لتحصل على وصول إليها وكأنها نسخة مخففة من CrowedTangle.

وتقول الشركة أن Content Library تمتلك ميزات جديدة، كالبيانات المتعلقة بالتعليقات العامة والبحث ضمن المحتوى بناء على المشاهدات.

ولكن المختبرون الأوائل وجدو أن Content Library مفتقرة لبيانات النشاط التي تستند إلى الجغرافية أو المقدرة على تنزيل البيانات من المنشورات العامة.

أستفادة ميتا تأتي هنا من كمية ما يمكن للناس مشاهدته بخصوص أفعالها، وتشمل أيضاً مخالفة زوكربيرج تحذيرات الخبراء وتدخله بشكل شخصي لمنع فرض حظر على مرشحات الجراحة التجميلية في إنستجرام.

وأيضاً قام زوكبيرج برفض بصورة منظمة الطلبات التي قدمها المساعدين الكبار لمزيد من إعطاء الأولوية للسلامة، وبعدها أدعى محاموه ضمن المحكمة أنه لا ينبغي أن يقوم بتحمل أي مسؤولية عن الدعاوي القضائية التي تتعلق بالضرر التي تقوم بتسببه منصات ميتا.

وقام المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة CrowedTangle براندون سيلفرمان بنتقاد قرار الشركة حول إغلاق الخدمة.

صرح سيلفرمان من خلال تدوينة إن إيقاف تشغيل CrowedTangle قبل ما يقارب 12 أسبوع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية كان عملاً غير مسؤول بشكل لا يصدق.

تعليقات (0)