ميتا تقوم بالأيضاح لطريقة عمل واتساب مع الخدمات الخارجية

ميتا تقوم بالأيضاح لطريقة عمل واتساب مع الخدمات الخارجية

قامت ميتا بنشر تفاصيل أكثر حول طريقة تخطيطها لجعل تطبيق واتساب قادرة للتشغيل المتبادل مع خدمات المراسلة التي تتبع لجهات خارجية، بحسب قانون الأتحاد الأوربي الجديد الذي يطلق عليه أسم قانون الأسواق الرقمية.

وتقوم المتطلبات بفرض دعم للمحادثات الفردية ومشاركة الملفات، كالصور و مقاطع الفيديو و الرسائل الصوتية، ضمن السنة الأولى من دخول اللائحة الجديدة التنفيذ، وستتوسع مع مرور الوقت لتقوم بشمل المحادثات و المكالمات الجماعية.

 

هل قامت ميتا بتجربة التفاعل من المستخدمين مع التطبيقات الخارجية

وقد نشرت الشركة في وقت سابق أن تفاعل مستخدمين واتساب مع التطبيقات الخارجية أتى بصفة تجربة أشتراك للمستخدمين، بالنظر لعمليات التكامل الجديدة والتي قد تكون مصدر للبريد العشوائي وعمليات الاحتيال.

صرحت ميتا بأن على التطبيقات الخارجية القيام بتوقيع أتفاق، ولم تقوم حتى الأن بنشر تفاصيل الاتفاق.

وقامت الشركة بالأشارة بمطالبة التطبيقات الخارجية استخدام بروتوكول تطبيق سيجنال Signal، ولم تقوم بتقديم استثناءات له في المستقبل.

تقوم الشركة بالترويج لفوائد بروتوكول سيجنال، وهو نفس البروتوكول التي تقوم باستخدامه واتساب للتشفير.

يعتبر سيجنال بالوقت الحالي بمثابة المعيار الذهبي للمحادثات المشفرة بين الطرفين، قالت ميتا أنها تفضل أن تقوم التطبيقات باستخدام ذات البروتوكول.

وتقوم الشركة بملاحظة مستخدمين واتساب يقومون بالحصول على ملفات وسائط مشفرة من الخوادم المرسلة التي تتبع لجهات خارجية عن طريق استخدام جهاز وكيل ميتا.

وتقوم الشركة بالوعد بأن محادثات واتساب المشفرة بين الطرفين ستكون آمنة عند النقل، أن كان المزود الأخر يقوم باستخدام سيجنال او لا.

وصرحت ميتا بأنها أنشئت حل أمن عن طريق استخدام بروتوكول سيجنال لتقوم بحماية الرسائل عند النقل، ولكنه لا تضمن ما يقوم بفعله مزود الطرف الخارجي بالرسائل المرسلة او المستقبلة.

تعليقات (0)