شرح موقع Alamy لبيع الصور بالدولار: من التسجيل إلي الربح

شرح موقع Alamy لبيع الصور بالدولار: من التسجيل إلي الربح

مع تزايد الاعتماد يومًا بعد يوم على الصور الرقمية، برزت مواقع بيع الصور، مثل تطبيق موقع Alamy، كمحور اهتمام لعدد كبير من المصورين الذين يسعون إلى الربح من الإنترنت وتحقيق دخل مجزٍ عبر بيع صورهم.

يهدف هذا المقال إلى شرح موقع Alamy وطريقة بيع الصور عليه، ابتداءً من خطوات التسجيل الأولية، مرورًا بعملية تحميل الصور وتلبية معايير القبول وإعداد صورك بالكامل، وصولاً إلى سحب الأرباح، إضافةً إلى استعراض استراتيجيات زيادة المبيعات وكسب المال. ننصحك بمتابعة قراءة المقال حتى نهايته.

 

يمكنك العثور هنا على مواقع أخرى لبيع الصور عبر الإنترنت وتحقيق الدخل:

افضل مواقع بيع الصور لكسب المال (12 موقع موثوق)

لمحة عن موقع Alamy لبيع الصور

يُعدّ موقع Alamy منصةً إلكترونيةً عملاقة في مجال بيع وشراء الصور الفوتوغرافية تم إطلاقها بحلول عام 1999، وتوفر للمصورين والفنانين من أنحاء العالم كافة فرصة عرض أعمالهم وبيعها لمستخدمين مهتمين بشراءها، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات.

يشتهر الموقع بتنوع الصور الذي يُقدّمها من مختلف الفئات والأصناف. إذ يضم ملايين الصور في مختلف المجالات، مثل الطبيعة، والحياة البرية، والمدن، والثقافات، والأحداث الجارية، إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى.

وبالتالي، يتيح موقع Alamy للمستخدمين إمكانية البحث في قاعدة بياناته الواسعة من خلال كلمات مفتاحية لإيجاد الصور التي تناسب احتياجاتهم الخاصة، سواء للاستخدامات الشخصية أو التجارية. كما يقدم الموقع خيارات ترخيص مرنة، مما يسهل على العملاء عملية شراء الصور بما يتوافق مع متطلبات مشاريعهم المتنوعة.

إضافةً إلى ذلك، يستقطب Alamy المصورين الطامحين لكسب المال من خلال بيع صورهم، إذ يضم أكثر من 110.000 عميل محتمل مستعدين لشراء الصور، ويقدم للمصورين فرصة بيع صورهم لهولاء العملاء والحصول علي نسبة مؤاتية من الأرباح ويمنحهم الحرية في تسعير صورهم.

حيث يدفع موقع Alamy شهريًا أكثر من مليون دولار لبائعي الصور، وساعد أكثر من 150 ألف مبدع من مختلف الجنسيات والبلدان حول العالم.

بناءً على ما سبق، يشكل موقع Alamy جسرًا يربط بين المصورين الراغبين في بيع صورهم الجذابة، وبين العملاء الراغبين في شراء هذه الصور والحصول على صور عالية الجودة ومتفردة، وهذا ما جعله موردًا ثمينًا لكلا الطرفين في سوق الصور الفوتوغرافية علي النت

لا يفوتك قراءة: كيفية الربح من موقع pexels وكسب الدولارات 2024

قصة نجاح لمصور حقق أرباح من موقع Alamy بكل سهولة

أثناء تصفحي الإنترنت، قرأتُ قصة المصور “دانيال ديلون” على منصة Quora. حكى دانيال عن تجربته الناجحة مع موقع Alamy، وكيف حقق أرباحًا جيدة من بيع صوره على المنصة دون جهد عالي. ألهمتني قصة دانيال ديلون، ودفعتني إلى جعلها جزء من هذا المقال.

يقول دانيال ديلون مستعرضًا تجربته السابقة علي موقع Alamy حينما طرح أحد الأشخاص سؤاله عن: “ما هي احتمالات بيع الصور على موقع Alamy”، ثم رد عليه دانيال وقال:

لم أقم برفع أية صورة علي موقع Alamy خلال الخمس سنوات الماضية على الأقل، ولكنني ما زلت أحصل على مبيعات دورية من محفظتي الفوتوغرافية على موقع Alamy.

بالتأكيد، لا أكسب قوتي منه أو حتى أموالاً طائلة، ولكن، بالنظر إلى أنني لم أبذل أي جهد في هذا المجال منذ خمس سنوات، لا يمكنني الشكوى من القليل من الدخل الذي أحققه من ترخيص الصور. المصدر: quora

قصة نجاح لمصور حقق أرباح من موقع Alamy بكل سهولة

ببساطة، تُظهر تجربة دانيال أن ربح المال من موقع Alamy ليس صعبًا، لكنه يتطلب الصبر والاستمرارية وكثيرًا من العمل الجيد. أيضًا، تُلهم قصته المصورين الآخرين بأن لا ييأسوا وأن يواصلوا العمل لتحقيق أهدافهم في الربح من هذا الموقع المليء بالفرص.

إذا كنت تطمح أيضًا في تحقيق الربح من موقع Alamy، فهناك معلومات وحقائق ذات أهمية بالغة ينبغي أن تعيها جيدًا. في السطور الآتية، سأوضحها لك بالتفصيل.

معلومات ضرورية يجب معرفتها بشأن تحقيق الربح من موقع Alamy:

  • يخصم الموقع نسبة عمولة قدرها 50% من كل عملية بيع ناجحة لصورك. على سبيل المثال، إذا عرضت صورة خاصة بك للبيع مقابل 150 دولار وقام شخص بشرائها، فسوف يخصم الموقع نسبة العمولة البالغة 50% من إجمالي المبلغ، مما يعني أن الموقع سيأخذ 75 دولارًا، وتحصل أنت على 75 دولارًا كذلك.
  • الحد الأدنى لتسعير الصور على الموقع هو 35 دولارًا، ما يعني أن أقل سعر يمكن تحديده للصور هو 35 دولارًا، وبالتالي، لا يمكن بيع أي صورة بأقل من هذا السعر على الموقع.
  • الحد الأدنى للسحب من الموقع هو 50 دولارًا فقط. لذا، بمجرد وصول رصيد حسابك إلى 50 دولارًا أو أكثر، يمكنك سحب أموالك عبر وسائل الدفع المتاحة.
  • سواء كنت مصورًا محترفًا يعتمد على التصوير كمصدر دخل أساسي، أو تمارس التصوير كهواية خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو حتى إذا كنت طالبًا، يقدم Alamy منصة لبيع الصور لأكثر من 100,000 عميل حول العالم.
  • يتميز موقع Alamy بتوسع واسع في سيط علامته التجارية حول العالم، ويضم فرقًا متخصصة في التسويق والمبيعات تعمل جاهدةً على بيع صورك في شتى أنحاء العالم.
  • يُعد الموقع مصدرًا موثوقًا للعلامات التجارية الكبرى التي تمتلك ميزانيات إعلانية ضخمة، مما يُوفر فرصًا هائلة للمصورين لعرض أعمالهم وشرائها من قبل العلامات التجارية الكبيرة دون الحاجة إلى بذل أي جهد شخصي.
  • يبرز Alamy كمنصة عادلة، شفافة، وسهلة الاستخدام، حيث يُتيح للمصورين حرية الاختيار فيما يودون بيعه دون فرض أي التزامات بعقود حصرية طويلة الأمد.
  • حتى الآن، قد دفع Alamy أكثر من ملايين الدولارات للمصورين، ما يؤكد على نجاح المصورين المشاركين في هذه المنصة ويبرز الفرص الواعدة لتحقيق الربح.
  • يُشجع الموقع المصورين على تقديم أعمالهم المتنوعة، مما يُوفر الفرصة لعرض مجموعة واسعة وفريدة من الصور التي تلبي احتياجات العملاء المتنوعة.
  • التسجيل في Alamy يتم بسرعة وسهولة ولا يتطلب دفع أي رسوم، مع إمكانية بيع الصور الفوتوغرافية، الرسوم البيانية، وأخبار اللحظة.

بعد أن اطلعت على أهم المعلومات الواجب معرفتها قبل الشروع في هذا المسار، دعنا ننتقل إلى الجزء الأكثر أهمية الذي سنتعرف من خلاله على خطوات تحقيق الربح من موقع Alamy. الأهم من ذلك، يجب ألا تتوقف عن القراءة حتى النهاية.

كيفية الربح من موقع Alamy لبيع الصور؟

لكي تتمكن من تحقيق الربح من موقع Alamy، يجب أولًا الانضمام إلى الموقع والتسجيل كبائع مصور لتتمكن من إضافة صورك للبيع على المنصة أمام المستخدمين.

كل صورة تقوم برفعها على الموقع ستخضع للمراجعة من خلال فحوصات مراقبة الجودة التي يجريها فريق العمل.

في حال تم قبول صورك، يمكنك بعدها البدء في إضافة التفاصيل وتعديل صورتك، مثل تسميات الصورة والكلمات الرئيسية (الهاشتاجات)، لتُطرح بعدها للبيع أمام مئات الآلاف من العملاء المحتملين وتقاضي المال في حال قام أحدهم بشراء صورك. العملية إذًا بسيطة ومباشرة للغاية.

لمساعدتك على تحقيق ربح أكبر من هذا الموقع، دعنا نكتشف معًا في السطور التالية خطوات بيع الصور على موقع Alamy بدقة، ولنبدأ خطوة بخطوة لفهم كل جزء من هذا المسار.

الخطوة الأولي: التسجيل في موقع alamy:

تبدأ الخطوة الأولى بإنشاء حساب على الموقع، وهي عملية لا تتطلب سوى بضع دقائق من وقتك. كل ما يلزمك هو اتباع الخطوات التالية وزيارة الموقع عبر الرابط التالي:

https://www.alamy.com/

ملاحظة: عند دخول إلي هذا الموقع، قد تصادفك صور غير ملائمة وغير متوافقة مع الشرع الأسلامي. يرجي اخذ الأحتياطات والألتزام بغض البصر.

1- ثم تنزل إلى أسفل صفحة الموقع الرئيسية واضغط على زر “كن مساهمًا (Become a contributor)”.

زر _كن مساهمًا (Become a contributor)

2- في الصفحة التي تظهر لك، اضغط مرة أخرى على زر “كن مساهمًا (Become a contributor)”.

زر _كن مساهمًا (Become a contributor) (2)

3- بعدها، ستُطلب منك تعبئة البيانات الأساسية والتفاصيل المطلوبة، وتشمل هذه البيانات معلومات شخصية مثل الاسم، العنوان، البريد الإلكتروني، وغيرها.

تعبئة البيانات الأساسية والتفاصيل المطلوبة

4- أضف جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة ووافق على عقد المساهمة وشروط الأحكام. بعد الانتهاء، اضغط على خيار “كن مساهمًا (Become a contributor)” الموجود في أسفل الصفحة.

5- في النافذة التي تفتح لك، اضغط على خيار “ابدأ الآن (Get Started)”.

خيار _ابدأ الآن (Get Started)

بعد ذلك، ستنتقل إلى الخطوة التالية التي سأشرحها بالتفصيل في القسم اللاحق. بهذا، يمكنك التهنئة بنجاحك في تسجيل الدخول إلى موقع Alamy. استمر في المتابعة والقراءة لإكمال باقي الخطوات.

الخطوة الثانية: تصنيف الصور ورفعها وإرسالها للمراجعة:

بعد إتمام عملية التسجيل بنجاح، يأتي دور تحديد فئة صورك بدقة، ومن ثم رفعها وإرسالها إلى الموقع للمراجعة والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والشروط الخاصة بالمنصة. أنصحك بشدة بالاطلاع على هذه الشروط عبر الصفحة المخصصة لشروط محتوى موقع Alamy.

عند رفع المحتوى على موقع Alamy، من الضروري تحديد نوع فئة الصور الذي ترغب في تحميلها وبيعها علي الموقع. ستجد أمامك خيارات متنوعة تسمح لك بتحديد الفئة الأنسب لصورك، كما هو موضح في الصورة أدناه:

تحديد نوع فئة الصور الذي ترغب في تحميلها وبيعها علي الموقع

محتوى الصور الجاهزة (Stock): اختر هذا الخيار إذا كانت صورك تنتمي إلى فئات التصوير الفوتوغرافي، الرسوم التوضيحية، أو حتى الصور ثلاثية الأبعاد (360°).

الأخبار العاجلة (Live News): إذا كنت تمتلك صورًا لأحداث جارية ومهمة كالأخبار، الرياضة، أو الترفيه، يُفضل اختيار هذا القسم لضمان معالجة ومراجعة سريعتين.

التقارير والأرشيف (Reportage/Archival): للصور ذات الطابع التوثيقي أو التاريخي، يمكنك تصنيفها ضمن هذا الخيار لتعزيز تقديمها كمحتوى تقاريري أو أرشيفي.

فيما يتعلق باختيارك من بين هذه الخيارات، يجب أن يستند قرارك إلى نوع فئة الصور التي تنوي رفعها وعرضها للبيع على الموقع. إذا كنت تمتلك صورًا عادية، فحدد خيار “تصوير فوتوغرافي (photograph)”.

بعد تحديد فئة صورك، انقر على زر “التالي (Next)” لتنتقل بعدها إلى الصفحة الجديدة التي تسهل عليك عملية تحديد صورك ورفعها على الموقع وإرسالها للمراجعة.

الآن، يُمكنك البدء في رفع صورك من خلال النقر على خيار “استعراض الملفات (browse files)”، ثم قم باختيار الصور التي ترغب في رفعها على الموقع وعرضها للبيع.

رفع صورك من خلال النقر على خيار _استعراض الملفات (browse files)

عندما تقوم برفع صورك على الموقع وتكون هذه الصور مطابقة لشروط الرفع التي يوصى بقراءتها من هنا, سيُصبح زر “تقديم (submit)” متاحًا للنقر. قم بالنقر عليه وسيقوم فريق (Alamy) بمراجعة صورك خلال أيام قليلة.

ملاحظة: في حال رفعت صورًا تتعلق بالأخبار العاجلة، فإن عملية المراجعة ستكون أسرع، حيث يُتوقع أن تكون صورك متاحة للبيع خلال 48 ساعة.

الخطوة الثالثة: إضافة التسميات والكلمات الرئيسية:

بعد موافقة الموقع على صورك، يلزمك تزويدها بعناوين توضيحية وكلمات مفتاحية. تُعد هذه العملية خطوة أساسية لجعل الصور جاهزة للبيع، إذ أن تحديد كلمات مفتاحية دقيقة وعناوين محددة يعزز من إمكانية العثور على صورك ويُسهل على المشترين المحتملين الوصول إلى ما يبحثون عنه بدقة.

من الضروري إضافة عنوان توضيحي واحد على الأقل ولا يقل عن خمس كلمات مفتاحية. لزيادة فرص الظهور والنجاح، يُفضل استخدام أكثر من خمس كلمات مفتاحية.

يُسمح بإدراج حتى 50 كلمة مفتاحية لكل صورة، لكن يجب تجنب استخدام كلمات لا تمت للصورة بصلة، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على ترتيب الصورة في نتائج البحث مستقبلًا.

إضافةً إلى ذلك، يُعد اختيار عشر كلمات مفتاحية ذات صلة عالية كعلامات بارزة استراتيجية فعّالة لمنح هذه الكلمات وزنًا وأولوية إضافية في محرك البحث.

لذلك، امنح نفسك الوقت الكافي لتفكر بعناية في اختيار الكلمات المفتاحية والعناوين التوضيحية المناسبة، فهذا قد يكون العامل المحدد بين إتمام البيع أو عدم جذب انتباه المشترين لمحتواك.

الخطوة الرابعة: بيع الصور وكسب المال:

بيع الصور وكسب المال علي موقع Alamy

إثر إضافتك للتسميات والكلمات الرئيسية، كما وضحنا في الخطوة السابقة، ستُصبح صورك متاحة للبيع على موقع Alamy. هذا يتيح للمشترين العثور على أعمالك وشرائها، ما يفتح الباب أمامك لتحقيق الأرباح وكسب المال.

لكن، قد تتساءل كيف يمكنك استلام هذه الأموال أو سحبها من الموقع؟ هذا سؤال مهم، ومن الضروري أن تعرف إجابته لتكتمل عملية الربح من خلال موقع Alamy لبيع الصور. لا داعي للقلق، فالخطوة التالية ستزودك بكافة التفاصيل اللازمة.

الخطوة الخامسة: تحديد وسائل استلام وسحب الأرباح:

عندما تبدأ أرباحك في التراكم وتصل إلى الحد الأدنى المُحدد وهو 50 دولار، يصبح بإمكانك سحبها من Alamy واستلام أموالك بالدولار أو اليورو عبر باي بال. يمكنك فعل كل ذلك بسهولة من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة على الموقع، كما يلي:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع Alamy.

2- في أعلى يسار الشاشة، ستجد اسم حسابك، قم بتمرير مؤشر الفأرة عليه لتظهر قائمة منسدلة تحتوي على خيارات مختلفة، اضغط علي خيار لوحة التحكم “My Dashboard” وانقر عليه.

خيار لوحة التحكم _My Dashboard

3- بعد الانتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بك على الموقع، ستجد خيار “إعدادات الحساب (Account Settings)”، اضغط عليه.

خيار _إعدادات الحساب (Account Settings)

4- بعدها، ستجد مربع علي اليمين، يضم هذا الخيار “معلومات الدفع الخاصة بك (Your Payment Info)” زر “تعديل (Edit)”، قم بالضغط عليه.

الخيار _معلومات الدفع الخاصة بك (Your Payment Info)

5- ستُطلب منك إضافة كلمة المرور كخطوة أمان وحماية، قم بإدخالها في الحقل المخصص.

إضافة كلمة المرور كخطوة أمان وحماية

6- بعد تأكيد كلمة المرور، سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تحتوي على خيار “الرجاء اختيار خيار دفع (Please choose a payment option)”، قم بالضغط عليه.

خيار _الرجاء اختيار خيار دفع (Please choose a payment option)

7- في هذه الصفحة، يمكنك تحديد إعدادات الدفع التي تشمل:

تحديد إعدادات الدفع في موقع Alamy

  • اختيار وسيلة استلام الأرباح المناسبة لك، سواء كانت عبر باي بال، أو البنك.
  • تحديد العملة التي تفضل استلام أموالك بها، سواء كانت بالدولار أو باليورو. لديك الحرية الكاملة في الاختيار بما يناسبك.
  • والعديد من الأعدادات الهامة الأخري الموجودة.

هكذا، من خلال اتباع الخطوات التي شرحناها أعلاه يا عزيزي القارئ، ستتمكن بإذن الله من تحقيق الربح من خلال موقع Alamy لبيع الصور.

لقد قمنا بعرض الإجراءات المفصلة لتحقيق هذا الهدف، وحرصنا قدر الإمكان على تبسيط الشرح، من خلال إرفاق الصور واستخدام أسلوب بسيط وواضح.

يمكنك البدء من اليوم في تجهيز كاميراتك، والتحضير للخروج في رحلة مصورة مذهلة، تلتقط خلالها صورًا مميزة وجذابة. بعد الانتهاء، قم برفع الصور على الموقع، وسعّرها وعرضها بالطريقة التي تراها مناسبة أمام آلاف العملاء المحتملين لشراء صورك.

استخدام ميزة مراقبة احصائيات البحث:

يُعرف موقع Alamy بتقديمه لخصائص متقدمة تساعد الصمورين فيه، ومن بين هذه الخصائص ميزة تتبع إحصائيات مصطلحات البحث.

تُمكن هذه الميزة المصورين من الاطلاع على الكلمات أو العبارات التي يستخدمها العملاء عندما يبحثون عن صور في محرك بحث Alamy. بإمكانك الاستفادة من هذه المعلومات بطريقتين:

  • على مستوى الموقع: يُمكنك رؤية الكلمات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الجميع للبحث في “محرك Alamy”. هذا يعطيك فكرة عن الاتجاهات العامة وما يهتم به الناس أكثر.
  • على مستوى صورك الخاصة: يُمكنك التركيز ومعرفة أي الكلمات جعلت الأشخاص ينتقلون إلى صورك بالتحديد. هذا يساعدك على فهم فاعلية الكلمات التي استخدمتها.

إنها أداة بحثية قيمة تُقدم لك إحصائيات وافية، مما يُمكّنك من تعديل استراتيجيتك في اختيار الكلمات المفتاحية لتحسين مبيعاتك.

فبدلاً من التخمين حول الكلمات المفتاحية الفعالة، يُوفّر لك موقع Alamy بيانات محددة تُبين أي الكلمات لها وقع أكبر في جذب العملاء وتعزيز الإقبال على صورك.

الخلاصة

في الختام، أيها القارئ العزيز، لا شك أن موقع Alamy يمثل فرصة رائعة لجميع المصورين، سواء كانوا محترفين أو هواة، لتحقيق المزيد من الربح من خلال بيع صورهم الرقمية.

لذلك، لا تتردد في تجربة هذا الموقع الممتع والمربح. جرب بنفسك الآن طريقة بيع الصور في موقع alamy ، واكتشف كيف يمكنك تحويل هواية التصوير إلى مصدر دخل حقيقي.

وإذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول موضوع المقال، فلا تتردد في ترك تعليق، وسأكون سعيدًا بالرد عليك ومساعدتك.

الأسئلة الشائعة

ما هو مقدار المال الذي يمكنني كسبه من موقع Alamy؟

مقدار المال الذي يمكنك كسبه من موقع Alamy يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع وجودة الصور التي تقدمها، وعدد المرات التي يتم فيها بيع صورك، والتسعير الذي تختاره لصورك. لذلك، لا يمكن تحديد رقم واضح.

هل يمكن بيع الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي على موقع Alamy؟

لا، في الوقت الحالي، لا يقبل موقع Alamy الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي. جميع الصور على Alamy يجب أن تكون مُبتكرة أو ملتقطة بواسطة الإنسان ولا يمكن أن تكون مولدة بالذكاء الاصطناعي.

تعليقات (13)
  • yahyamousa منذ 3 أشهر رد

    هل يمكنن التصوير بالهاتف . وماهيهي نوع صيغة الصورة وحجمهالكي يقبل بها موقع alamy

  • Ray bra منذ 3 أشهر رد

    جميل جدا

    • محمد اليوسف منذ شهرين رد

      شكراً لك على هذا التعليق المحفز

  • طاهر عاطف صالح مانع منذ 3 أشهر رد

    اكي

  • روان منذ شهرين رد

    مصوره فوتغرافيه

  • عبد المجيد حفظ الله سعد يوسف منذ شهرين رد

    منتاز نرجو اربح

  • محمد شوامره منذ شهرين رد

    رائع جدآ

  • محمد شوامره منذ شهرين رد

    رائع جدآ نأمل أن يكون في ربح

  • عبدالعزيز عبدالله خالد محمد برطي منذ شهر واحد رد

    نأمل أن يكون عند حسن الظن

  • AMER منذ شهر واحد رد

    جميل

  • الزھراء زينب الحبسية منذ شهر واحد رد

    كيف استطيع العمل في بيع الثور من تصويري وكسب المال يوميا
    ولكم الشكر والتقدير من موقع المي

  • سفيان صابر منذ شهر واحد رد

    شكرا جزيلا عندي سؤال هل يجب علي ان اتوفر على حساب بنكي لاستلم الارباح

  • ابراهيم عبدالقادر منذ 4 أسابيع رد

    الموأجربه بعد