موقع كليك بانك clickbank: شرح التسويق بالعمولة من التسجيل إلي الربح 2024

لا شك أن برنامج أمازون افلييت هو المكان الأكثر شهرة للبدء لأي شخص يتطلع إلى كسب المال عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة. ولكن ماذا عن برنامج كليك بانك افلييت للتسويق بالعمولة؟

بمجرد انضمامك إلى برنامج كليك بانك للتسويق بالعمولة، يمكنك الربح من الإنترنت وكسب مبالغ مالية جيدة وكبيرة بجهد قليل دون الحاجة إلى إنشاء منتجاتك الخاصة أو تخزينها أو شحنها أو متابعة خدمة العملاء.

ولكن كيف يمكنك العثور على منتجات عالية الجودة تستحق الترويج؟ في كليك بانك، يكون التسويق بالعمولة أمرًا سهلاً. يضم الموقع أكثر من 4000 منتج عالي الجودة مدرج من قبل آلاف البائعين.

حتى الآن، دفعوا أكثر من 6.2 مليار دولار أمريكي كعمولات تابعة، ولم يفوتوا أي دفعة لأي شخص. برأيي، هذه الإحصائيات رائعة للغاية، وتفويت فرصة كهذه ليس في صالح مستقبلك وأحلامك وأهدافك.

نحن الآن على وشك اكتشاف أحد أفضل مواقع التسويق بالعمولة المعروف بتقديم أعلى نسبة عمولة مالية للمسوقين تصل إلى 90%!

لذا، في هذا المقال، سأعلمك كل شيء عن برنامج كليك بانك للتسويق بالعمولة من البداية إلى الاحتراف لتصبح مسوق عمولة محترف يحقق مكاسب مالية عالية.

سنتناول تعريف الموقع وطريقة العمل، مرورًا بخطوات التسجيل وتزويدك بأفضل الاستراتيجيات لتمهيد الطريق لك للسير على النهج الصحيح وتحقيق مكاسب مالية عالية. استمر في القراءة حتى النهاية بدقة وتركيز.

ما هو موقع كليك بانك ClickBank؟

إن كان هدفك الحالي هو ربح المال من موقع كليك بانك، فمن الجيد عزيزي القارئ أن تفهم ما هو هذا الموقع تحديداً. دعنا نلقي نظرة سريعة على ماهية هذا الموقع وكيف يعمل.

كليك بانك (بالإنجليزية: ClickBank) هو سوق إلكتروني ضخم للمنتجات الرقمية. يعمل كحلقة وصل بين الناشرين (أصحاب المنتجات) الذين لديهم منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية والمنتجات المختلفة وغيرها، والمسوقين بالعمولة (الأفلييت) الذين يرغبون في الترويج لهذه المنتجات مقابل حصولهم على عمولة مالية جيدة على كل عملية بيع تتم بنجاح.

تأسس الموقع عام 1998، ومنذ ذلك الحين نما ليصبح واحدًا من أكبر المواقع في هذا المجال. ما يميز كليك بانك هو السوق الهائل والمتنوع الذي يحتوي عليه، حيث يمكنك أن تجد منتجات في كافة المجالات تقريباً، من الصحة واللياقة إلى العلاقات والمال والعديد من المجالات الأخرى.

هذا ملخص سريع عن ماهية كليك بانك، آمل أن يكون قد أعطاك فكرة واضحة. إذا كنت مهتماً بمعرفة ما هو برنامج كليك بانك أفلييت وكيف يمكنك الربح من هذا الموقع، فاستمر في المتابعة والقراءة بدون توقف.

أقرأ أيضًا: افضل مواقع تسويق بالعمولة عربية: 5 مواقع افلييت ينصح بها 2024

ماذا يكون التسويق بالعمولة من برنامج كليك بانك أفلييت وكيف اربح المال منه؟

قد تتساءل الآن عن ماهو التسويق بالعمولة من برنامج كليك بانك أفلييت بالضبط؟ وكيف يعمل وتتم طريقة الربح من خلاله؟ دعنا في السطور التالية نتعمق قليلاً في هذا الموضوع ونجيب على تلك التساؤلات هذه جميعًا.

ببساطة، التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) هو نموذج تسويقي حيث تروج لمنتجات أو خدمات الآخرين علي شبكة الإنترنت، وتحصل على عمولة على المبيعات التي تأتي من خلالك.

أما كليك بانك، فكما تحدثنا سابقًا فهو موقع إلكتروني وسيط يجمع بين أصحاب المنتجات الرقمية والمسوقين بالعمولة (مثلك). حيث يضع أصحاب المنتجات عروضهم على الموقع ويحددون نسبة العمولة التي سيمنحونها للمسوقين، وهي غالبًا ما تكون مرتفعة، قد تصل إلى 90% من سعر المنتج.

كشخص يريد ربح المال من موقع كليك بانك عن طريق ترويج المنتجات المتاحة على الموقع، فإن كليك بانك يضع ذلك في اعتباره ويوفر لك برنامجًا تابعًا يعرف باسم : “كليك بانك أفلييت” (بالإنجليزية: ClickBank Affiliate).

تقوم فكرة عمل آلية هذا البرنامج على أساس ترويج المنتجات الموجودة علي المتجر. يمكنك التسجيل في برنامج كليك بانك أفلييت مجانًا وتفديم طلب انضمام، ثم تصفح المنتجات المتاحة واختيار ما يناسبك للترويج له. ستحصل على رابط خاص بك لكل منتج (يسمى رابط العمولة أو رابط التسويق أو التتبع ).

بعدها، يمكنك مشاركة هذا الرابط عبر القنوات التسويقية المختلفة مثل مدونتك، موقعك الإلكتروني، صفحات السوشيال ميديا، الإعلانات الممولة، قائمة بريدك الإلكتروني.. إلخ.

عندما ينقر أحد زوارك على الرابط الخاص بك ويقوم بشراء المنتج، سيتم تتبع العملية آليًا وستحصل على عمولتك المستحقة. كليك بانك تتكفل بمعالجة عمليات الدفع وتوزيع العمولات، وذلك ما يجعل العملية سهلة وآمنة لجميع الأطراف.

والجميل في التسويق بالعمولة من كليك بانك أنك لا تحتاج لإنشاء منتجك الخاص، ولا تتحمل مسؤولية الشحن والتوصيل أو خدمة العملاء.

كل ما عليك هو اختيار المنتجات المناسبة والترويج لها بفاعلية علي شبكة الإنترنت. وبما أنها منتجات رقمية، فهي قابلة للبيع على مدار الساعة وفي جميع أنحاء العالم، مما يعني إمكانات ضخمة لتحقيق الأرباح.

بالطبع، كما في أي مجال، يتطلب الأمر جهدًا لازمًا وصبرًا متزايد لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة عبر كليك بانك افلييت.

ستحتاج لتحديد قنوات تسويقية جيدة وبناء قاعدة عملاء مهتمة، وكسب ثقتهم، وتقديم قيمة حقيقية لهم، واكتساب مهارات التسويق لاتسقطاب العملاء وحثهم علي الشراء، واختيار المنتجات بعناية، والتأكد من جودتها وملاءمتها للعملاء المحتملين أو جمهورك المستهدف.

قد يعجبك: شرح التسويق بالعمولة علي بابا افلييت: من التسجيل إلي الربح 2024

مميزات وعيوب العمل مع برنامج كليك بانك افلييت

مميزات:

إليك قائمة تحتوي على مميزات العمل مع برنامج كليك بانك أفلييت:

– تقدم معظم منتجات كليك بانك عمولات سخية ومرتفعة تتراوح من 50٪ إلى 90٪ وحتى 100٪ في بعض الحالات، وهذا يعني أرباحًا محتملة ضخمة.

– الوصول إلى سوق ضخم من آلاف المنتجات الرقمية في مختلف النيشات والمجالات، وذلك ما يتيح لك حرية حق الاختيار حسب ما تهتم به وتحبه ويناسبك. حيث يضم كليك بانك أكثر من 4000 منتج رقمي ومادي في مختلف المجالات.

– سهولة البدء والتسجيل في البرنامج مجانًا دون أي رسوم أو تكاليف إضافية.

– توفير روابط عمولة فريدة خاصة بك لتتبع المبيعات والعمولات بشكل آلي ودقيق لتسهيل عملية التتبع والمحاسبة.

– إمكانية الترويج للمنتجات بمرونة عبر قنوات متعددة كالمدونات ومواقع التواصل الاجتماعي والقوائم البريدية والإعلانات الممولة.. إلخ.

– عدم الحاجة لإنشاء منتجاتك الخاصة أو التعامل مع الشحن والتوصيل وخدمة العملاء، وبالتالي توفير كبير عليك في الوقت والجهد والتكاليف.

– المصداقية والثقة التي تحظى بها كليك بانك كمنصة راسخة في مجال التسويق بالعمولة منذ عام 1998، يعطي لك المصداقية أيضًا كمسوق.

– فرصة بناء مصدر دخل سلبي على المدى الطويل، حيث يمكنك الاستمرار في جني العمولات من المبيعات المتكررة دون الحاجة للعمل بشكل نشط.

– المرونة في العمل من أي مكان وفي أي وقت، طالما لديك جهاز متصل بالإنترنت، وهذا الشيء يمنحك كامل الحرية والاستقلالية في نمط حياتك.

– إمكانية التوسع والترقي كمسوق بالعمولة، وزيادة أرباحك بشكل تدريجي مع اكتساب الخبرة وبناء قاعدة عملاء أكبر.

– تتيح لك لوحة تحكم كليك بانك تتبع أدائك بشكل دقيق، بما في ذلك عدد النقرات والمبيعات والأرباح.

– يتم إرسال مدفوعات العمولة إليك بشكل سريع ودوري، عادةً كل أسبوعين.

– يتيح للعملاء شراء المنتجات مباشرة من خلال الروابط العمولة الخاصة بك.

عيوب:

على الرغم من المزايا العديدة للعمل مع برنامج كليك بانك أفلييت، إلا أن هناك بعض العيوب والعوائق التي يجب وضعها في الاعتبار:

– المنافسة الشديدة بين المسوقين بالعمولة على نفس المنتجات، وذلك ما يجعل من الصعب أحيانًا تحقيق مبيعات وعمولات، خاصةً للمبتدئين.

– ضرورة بذل جهد كبير ووقت طويل في بناء قاعدة عملاء والترويج المستمر للمنتجات، فالأمر لا يعتمد فقط على وضع الروابط والانتظار.

– عدم ملاءمة بعض المنتجات المتاحة على كليك بانك لجميع الأسواق والثقافات، الأمر الذي يحد من فرص البيع في بعض المناطق الجغرافية.

– يتم دفع العمولات للمسوقين في كليك بانك بشكل دوري، ويمكن اختيار الدفع أسبوعياً أو نصف شهري. ومع ذلك، تحتفظ كليك بانك بجزء من العمولات لفترة مؤقتة تصل عادة إلى 60 يومًا كإجراء أمني لضمان صحة المبيعات وتغطية أي عمليات استرداد محتملة قبل إصدار المدفوعات للمسوقين.

– قد يشعر بعض المسوقين بالإرهاق بسبب الحاجة المستمرة لإنشاء محتوى تسويقي جذاب.

ملاحظة: رغم هذه العيوب، إلا أنني لا أعتبرها عيوباً حقيقية من وجهة نظري الشخصية، ولكن من المهم إدراكها والاستعداد لها قبل البدء في العمل كمسوق بالعمولة مع كليك بانك.

تعلم الآن: التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت: دليل شامل للمبتدئين 2024

أنواع المنتجات المختلفة للترويج في كليك بانك

في كليك بانك، يمكنك الترويج لمجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل الفئات التالية:

الموسيقى، التصوير الفوتوغرافي، المسرح، المنتجات التي تُعرض على التلفاز، الأعمال التجارية والاستثمار، الكمبيوتر والإنترنت، الطهي، الأعمال الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، التعليم، الوظائف، الألعاب، المنتجات الخضراء، الصحة واللياقة، المنزل والحديقة، اللغات، الجوال، الأسرة والتربية، السياسة والأحداث الجارية، المراجع، المساعدة الذاتية، البرمجيات والخدمات، الروحانيات والمعتقدات البديلة، والرياضة.

كل فئة من هذه الفئات تتفرع إلى قوائم فرعية متخصصة. يمكنك الاطلاع على هذه الصفحة من موقع كليك بانك عبر الرابط التالي المتاح للحصول على نظرة شاملة حول جميع الفئات الرئيسية والفرعية للمنتجات.

https://support.clickbank.com/hc/en-us/articles/360035868211-What-categories-and-subcategories-are-ClickBank-products-sorted-into

حقائق هامة يجب معرفتها قبل الانخراط في تسويق منتجات كليك بانك

إذا كنت تفكر في العمل مع كليك بانك أفلييت، هناك بعض النقاط الهامة التي يجب أن تعرفها:

أ) برنامج كليك بانك أفلييت ليس متاحًا في كل البلدان

حسناً، سنتحدث الآن عن حقيقة هامة يجب معرفتها قبل الشروع في العمل مع كليك بانك كمسوق بالعمولة، وهي أن برنامج كليك بانك أفلييت ليس متاحًا في جميع دول العالم.

نعم، على الرغم من أن كليك بانك منصة عالمية، إلا أن هناك قيودًا جغرافية على المشاركة في برنامجها للمسوقين بالعمولة. حاليًا، يُسمح للأشخاص من حوالي 190 دولة بالتسجيل كمسوقين في كليك بانك والترويج لمنتجاتها.

من بين الدول العربية المدعومة، يتوفر برنامج كليك بانك أفلييت في كل من 10 دول عربية كالآتي:

  • البحرين
  • جزر القمر
  • الأردن
  • الكويت
  • لبنان
  • عمان
  • قطر
  • السعودية
  • الإمارات
  • تونس

أما بالنسبة لباقي الدول غير المذكورة، مثل مصر والعراق وغيرها، فلا يتاح برنامج كليك بانك أفلييت فيها حاليًا.

من المهم التحقق من توافر كليك بانك في بلدك قبل التخطيط للعمل كمسوق بالعمولة، لأن ذلك سيؤثر على قدرتك على التسجيل في البرنامج وتلقي الأرباح. يمكنك زيارة موقع كليك بانك والتحقق من قائمة الدول المسموح لها للتأكد من أهليتك.

في حال لم يكن بلدك مدرجًا في القائمة، لا يعني ذلك انتهاء الطريق بالنسبة لك في التسويق بالعمولة، فهناك العديد من برامج وشبكات أفلييت بديلة يمكنك استكشافها، مثل ديجي ستور 24، ShareASale، أمازون وغيرها.

تعلم أيضًا: شرح التسويق بالعمولة من جوميا افلييت: من التسجيل إلي الربح

ب) نظام العمولات يختلف عن غيره

نظام عمولات كليك بانك يختلف عن مواقع التسويق بالعمولة الأخرى. حيث يعتمد نظام العمولات في كليك بانك على نموذجين رئيسيين:

– مشاركة الإيرادات (Revenue Share):

وهذا ما يشار إليه عادة بـ مشاركة الأرباح “Revshare”. في هذه الطريقة، يتم احتساب نصيبك من العمولة كنسبة مئوية من سعر البيع الإجمالي.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت نسبة العمولة المحددة من قبل البائع هي 50%، وقمت بإحالة عميل اشترى المنتج بسعر 100 دولار، فستحصل على 50 دولارًا كعمولة.

– CPA (تكلفة لكل إجراء أو عملية):

في هذه الطريقة، يتم تحديد مبلغ ثابت كعمولة لكل عملية بيع أو إجراء يتم اتخاذه من قبل العميل الذي أحلته. على سبيل المثال، قد يحدد البائع عمولة ثابتة قدرها 20 دولارًا لكل عميل يقوم بشراء منتجه من خلال رابطك، بغض النظر عن سعر المنتج النهائي.

من المهم ملاحظة أن نسبة العمولة أو المبلغ الثابت يتم تحديده بواسطة البائع نفسه، وليس له علاقة بكليك بانك. لذا قد تختلف العمولات بشكل كبير من منتج لآخر.

أيضًا، بعض المنتجات على كليك بانك تتضمن مدفوعات متكررة، مثل الاشتراكات الشهرية أو الدورات التدريبية ذات الأقساط. في هذه الحالة، قد يختلف هيكل العمولات بين الشراء الأولي والمدفوعات المتكررة اللاحقة.

فعلى سبيل المثال، قد يمنحك البائع عمولة بنسبة 50% على المبيعة الأولية لمنتج يكلف 100 دولار، ولكن يدفع لك 20% فقط كعمولة على المدفوعات الشهرية المتكررة التي تبلغ 50 دولارًا في الشهر.

لذلك، من المهم قراءة شروط العمولة لكل منتج بعناية حتى تفهم بالضبط كيف ومتى ستحصل على أرباحك.

ب) يلزم وسيلة دفع لاستلام الأرباح

في إطار الحديث عن الحقائق الهامة التي يجب معرفتها قبل الانخراط في تسويق منتجات كليك بانك، لا يمكننا إغفال حقيقة أن استلام الأرباح يتطلب وجود وسيلة دفع معتمدة من المنصة.

نعم، فبمجرد تحقيقك للمبيعات وتجميع الأرباح في حسابك على كليك بانك، ستحتاج إلى طريقة لسحب هذه الأموال واستلامها بالفعل. وهنا تأتي أهمية وجود وسيلة دفع متوافقة مع المنصة.

حاليًا، يقدم كليك بانك ثلاث طرق رئيسية لسحب الأرباح للمسوقين بالعمولة:

1. الشيك: يمكنك طلب الحصول على أرباحك عن طريق شيك يتم إرساله إلى عنوانك البريدي. لكن يرجى الانتباه إلى أن هذه الطريقة قد تستغرق وقتًا أطول وتتضمن رسومًا إضافية للمعالجة والشحن.

2. التحويل البنكي: إذا كان لديك حساب بنكي، فيمكنك ربطه بحسابك على كليك بانك وتلقي أرباحك مباشرة عن طريق التحويل البنكي الإلكتروني (ACH). هذه الطريقة سريعة وآمنة وملائمة للكثيرين. (غير متاحة في جميع البلدان)

3. بايونير: وهي وسيلة الدفع الأكثر شعبية وانتشارًا بين مستخدمي كليك بانك حول العالم. بايونير هي منصة دفع إلكترونية عالمية تتيح لك استلام الأموال وإرسالها بسهولة. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على بايونير وربطه بحسابك في كليك بانك، وستتمكن بعدها من سحب أرباحك مباشرة إلى محفظتك الإلكترونية على بايونير. (ننصحك بالأعتماد علي هذه الوسيلة لأنها الأفضل)

من المهم اختيار وسيلة الدفع الأنسب لك وإعدادها قبل البدء في تحقيق المبيعات، حتى لا تواجه أي تأخير أو عقبات عند محاولة سحب أرباحك المستحقة. كما ينصح بالتحقق من رسوم المعاملات والعمولات المرتبطة بكل طريقة دفع، لأنها قد تختلف وتؤثر على صافي أرباحك.

اكتشف أيضًا: شرح التسويق بالعمولة نون: من التسجيل في افلييت نون إلي الربح 2024

ت) تتبع الروابط لمدة 60 يومًا

دعنا الآن نتطرق إلى حقيقة مهمة أخرى تتعلق بكيفية عمل نظام التتبع في كليك بانك، وهي أن روابط العمولة التابعة التي سوف تستخدمها لتسويق المنتجات تظل نشطة وقابلة للتتبع لمدة 60 يومًا فقط.

ماذا يعني هذا بالضبط؟ حسنًا، عندما تنشر رابط التسويق بالعمولة الخاص بك على الإنترنت، سواءً كان ذلك في مدونتك، أو صفحاتك على مواقع السوشيال ميديا، أو في الإعلانات الممولة، فإن كليك بانك يقوم بتتبع وتسجيل أي عمليات شراء تتم من خلال هذا الرابط.

لكن هذا التتبع لا يستمر إلى الأبد، بل يكون فعالاً لمدة 60 يومًا فقط من لحظة نقر الزائر على الرابط. هذا يعني أنه إذا قام شخص بالنقر على رابطك التابع ولكنه لم يقم بالشراء في ذلك الوقت، ثم عاد بعد شهرين وقام بشراء المنتج، فلن يتم احتساب هذه العملية كعمولة لك، لأنها حدثت بعد انتهاء فترة التتبع البالغة 60 يومًا.

ث) المحتوى العربي غير فعال في تسويق منتجات كليك بانك

الآن، دعنا نتحدث عن نقطة جوهرية يجب أن يضعها كل مسوق بالعمولة في اعتباره عند العمل مع كليك بانك، ألا وهي أن المحتوى العربي ليس الخيار الأمثل لتسويق منتجات المنصة.

قد يبدو هذا الأمر مستغربًا بعض الشيء، خاصةً إذا كنت تستهدف جمهورًا عربيًا وتفضل التواصل معهم بلغتهم الأم. لكن الحقيقة هي أن المحتوى الإنجليزي هو الطريق الأفضل والأسرع والأكثر فعالية لتحقيق مبيعات وأرباح من خلال التسويق لمنتجات كليك بانك.

لماذا ذلك؟ لعدة أسباب:

أولاً، حجم السوق والجمهور المستهدف للمحتوى الإنجليزي أكبر بكثير مقارنة بالمحتوى العربي. فبينما يبلغ عدد مستخدمي الإنترنت الناطقين بالعربية حوالي 237 مليون، يصل عدد مستخدمي الإنترنت الناطقين بالإنجليزية إلى أكثر من 1.5 مليار. هذا يعني فرصًا أكبر للوصول إلى عملاء محتملين وتحقيق المبيعات.

ثانيًا، معظم المنتجات الرقمية المتاحة على كليك بانك مصممة في الأساس لتلبية احتياجات واهتمامات الجمهور الغربي الناطق بالإنجليزية. فهذه المنتجات تتناول مواضيع وتقدم حلولاً تتماشى مع ثقافتهم وأسلوب حياتهم، مما يجعلها أكثر جاذبية وقيمة بالنسبة لهم. أما بالنسبة للمستهلك العربي، فقد تبدو هذه المنتجات غير مألوفة أو غير ذات صلة باهتماماته وأولوياته، مما يقلل من احتمالية شرائه لها.

ثالثًا، تشكل أسعار المنتجات المعروضة على كليك بانك تحديًا آخر للمستهلك العربي. فهذه الأسعار عادةً ما تكون بالدولار الأمريكي، وهو ما قد يجعلها باهظة الثمن نسبيًا مقارنةً بالقوة الشرائية في البلدان العربية. فما قد يبدو سعرًا معقولاً للمشتري الأجنبي، يمكن أن يمثل استثمارًا كبيرًا للفرد العربي بسبب فارق سعر صرف العملة. هذا الأمر يضع عائقًا إضافيًا أمام المسوق الذي يستهدف الجمهور العربي، ويتطلب منه إما البحث عن منتجات بأسعار أكثر ملاءمة، أو بذل جهد إضافي لإقناع المستهلك بقيمة المنتج وتبرير سعره.

بالتأكيد، قد يتبادر إلى ذهنك الآن تساؤل مهم: 

  • ماذا لو لم تكن اللغة الإنجليزية من بين مهاراتي؟ هل هذا يعني نهاية الطريق بالنسبة لي في مجال التسويق بالعمولة عبر كليك بانك؟

الإجابة ببساطة، لا. صحيح أن اللغة قد تشكل عائقًا في بعض الأحيان، لكن هذا كان في الماضي. أما في الوقت الراهن، ومع التطورات المذهلة التي شهدناها على مدار السنوات الأخيرة، فقد تلاشى عائق اللغات.

فمع ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة مثل أداة ChatGPT الشهيرة، أصبح بإمكانك التغلب على عوائق اللغة بسهولة أكبر. فهذه الأداة المذهلة يمكنها مساعدتك في إنجاز المهام المتعلقة باللغة نيابةً عنك.

على سبيل المثال، يمكنك ببساطة أن تطلب من ChatGPT كتابة مقالة بالإنجليزية حول منتج معين من منتجات كليك بانك، وذلك باستخدام اللغة العربية في طلبك. ستتكفل الأداة بالباقي، وستزودك بمحتوى إنجليزي عالي الجودة دون أن تكتب كلمة واحدة بنفسك.

وبالمثل، يمكن لنفس الأداة وغيرها من الأدوات المُماثلة أن تساعدك في ترجمة النصوص بين مختلف اللغات بدقة واحترافية، وهذا تحديدا ما يسهل عليك التواصل مع جميع العملاء من مختلف الجنسيات واللغات والوصول إلى أسواق جديدة.

لذا، لم يعد عدم إتقان اللغة الإنجليزية أمرًا يستدعي القلق على الإطلاق في ظل هذه الأدوات المتاحة. فمن خلالها أصبح بإمكانك التغلب على حاجز اللغة وتخطي هذه العقبة والمضي قدمًا في العمل كمسوق بالعمولة مع كليك بانك أفلييت.

محتوى مفيد مقترح للقراءة: الربح من الانترنت بدون راس مال للمبتدئين 2024: افضل 4 طرق

ج) لا تأتي الأرباح بسهولة

دعنا الآن نواجه حقيقة مهمة قد لا يود الكثيرون سماعها، ولكنها ضرورية لإعداد توقعات واقعية، ألا وهي أن الأرباح في مجال التسويق بالعمولة عبر كليك بانك لا تأتي بسهولة أو بين ليلة وضحاها.

نعم، صحيح أن هناك قصص نجاح ملهمة لأشخاص حققوا مبالغ ضخمة من خلال كليك بانك، ولكن ما لا يذكره كثيرون هو المجهود الكبير والوقت الطويل الذي استثمروه للوصول إلى هذه النتائج.

فالتسويق بالعمولة، كأي مجال آخر، يتطلب عملاً جادًا وصبرًا. فبناء حضور قوي على الإنترنت، والحصول على زوار مهتمين بالمنتجات التي تروج لها، وإقناعهم بالشراء، كلها أمور تستغرق وقتًا وجهدًا.

قد تمر أسابيع أو حتى أشهر قبل أن تبدأ في رؤية عائد ملموس على استثماراتك الزمنية والمالية. وحتى عندما تبدأ في تحقيق مبيعات، فقد لا تكون الأرباح كبيرة في البداية، وستحتاج إلى إعادة استثمار جزء كبير منها في تحسين حملاتك وتوسيع نطاقك.

من المهم أيضًا إدراك أن التسويق بالعمولة ليس عملاً سريعًا للثراء، بل هو استراتيجية طويلة الأمد لبناء مصدر دخل مستدام. سيتطلب الأمر الكثير من التعلم والتجريب والفشل والتكيف قبل أن تجد الصيغة المناسبة لك.

ولكن لا تدع هذا يثبط عزيمتك، فمع الإصرار والعمل بجهد والتحسين المستمر، يمكنك بالتأكيد تحقيق نجاح كبير في هذا المجال. فقط كن مستعدًا للتحلي بالصبر، وعدم الاستستلام، والاحتفال بالانتصارات الصغيرة على طول الطريق.

تذكر دائمًا، كل خبير كان مبتدئًا في يوم من الأيام. لذا، عندما تخوض غمار التسويق بالعمولة مع كليك بانك، توقع بعض العقبات والنكسات، ولكن لا تدعها تعيقك.

مع الوقت والجهد المبذول، ستجد أن الأرباح تبدأ في التراكم، وأن أحلامك في العمل من المنزل وتحقيق الاستقلال المالي أصبحت حقيقة واقعة. فقط لا تتوقع أن يحدث ذلك بين عشية وضحاها، وكن مستعدًا للعمل بدؤوب وكفاءة للوصول إلى هناك.

كيفية التسويق بالعمولة في كليك بانك أفلييت؟

بعد اطلاعنا على ما ذُكر أعلاه، حان الوقت للبدء في العمل كمسوق بالعمولة ضمن برنامج كليك بانك أفلييت.

في السطور التالية، سنتناول الخطوات الأساسية للبدء في التسويق بالعمولة عبر كليك بانك، بدءاً من التسجيل واعداد حسابك، وصولاً إلى اختيار المنتجات المناسبة والترويج لها بشكل صحيح، مروراً بمراقبة النتائج، وانتهاءً باستلام الأرباح.

استمر في القراءة حتي النهاية بدقة وتركيز.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من السوشيال ميديا: افضل 10 طرق لكسب 500 دولار شهريا

1. التسجيل الدخول في موقع كليك بانك ClickBank:

للبدء في التسويق بالعمولة عبر كليك بانك، أول خطوة هي التسجيل والدخول إلى الموقع. يتطلب ذلك إنشاء حساب جديد عبر تقديم بعض المعلومات الأساسية، مثل الاسم والبريد الإلكتروني، واختيار كلمة مرور قوية. بمجرد إكمال التسجيل، يمكنك الدخول إلى حسابك والبدء في استكشاف لوحة تحكم كليك بانك.

اتبع الخطوات التالية لتسجيل الدخول إلي موقع كليك بانك:

1- انتقل إلي صفحة إنشاء حساب علي موقع كليك بانك من هنا: https://accounts.clickbank.com/master/create-account

2- اختر دولتك من القائمة المنسدلة

3- املأ الحقول المطلوبة:

  • – الاسم الأول
  • – الاسم الأخير
  • – رقم الهاتف
  • – عنوان البريد الإلكتروني
  • – كلمة المرور

تأكد من أن كلمة المرور تتضمن:

  • – على الأقل حرفين صغيرين.
  • – على الأقل حرفين كبيرين.
  • – على الأقل رقمين.
  • – على الأقل رمزين خاصين مثل: !@#$%^&*
  • – ألا تتجاوز كلمة المرور 32 حرفًا وألا تحتوي على فراغات.

4- اقرأ الشروط والأحكام، ثم وافق عليها عبر الضغط علي مربع “Continue to Terms and Conditions”.

5- اضغط على زر “Create Account” لإنشاء الحساب.

بعد ذلك، ستُتجه تلقائيًا إلى صفحة جديدة تُتيح لك الانضمام إلى مجتمع موقع كليك بانك على منصة ديسكورد. اضغط على “No thanks, continue to sign up” إن لم ترغب في الانضمام.

بعد إتمام هذه الخطوات، ستكون قد أنشأت حسابك بنجاح وستنتقل إلى لوحة تحكم كليك بانك لتبدأ في إعداد بيانات حسابك وإضافتها. في الخطوة القادمة سنشرح كيف تقوم بذلك.

2. استكمال معلومات حسابك في كليك بانك:

بعد إنشاء حسابك على كليك بانك، تأتي الخطوة التالية وهي استكمال معلومات ملفك الشخصي. ستجد في لوحة تحكم حسابك، بعد تسجيل الدخول، زرًا في الواجهة باللون الأزرق باسم “استكمال معلوماتي” (Complete My Profile).

اضغط على هذا الزر وستنتقل بعدها في نفس اللحظة إلى قسم “الملف الشخصي” (Profile). في هذا القسم، ستُطلب منك تقديم معلومات إضافية لضمان أمان حسابك وسهولة استلام أرباحك.

تشمل هذه المعلومات كالآتي:

1- Change Password: من خلال هذا الخيار، يمكنك تغيير كلمة مرور حسابك الحالي وإنشاء كلمة مرور جديدة.

2- Change Email Address: يمكنك تغيير البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك الحالي باستخدام هذا الخيار.

3-  First Name: تأكد هنا من إضافة اسمك الأول بشكل صحيح.

4-  Last Name: تأكد هنا من إضافة اسمك الأخير أو اسم والدك.

5- Email Address: هنا ستجد اسم بريدك الإلكتروني الحالي.

6- Recovery Email (اختياري): من خلال هذا الحقل يمكنك إضافة بريد إلكتروني احتياطي لاسترداد حسابك في حال فقدان كلمة المرور أو وجود مشاكل في الوصول إلى بريدك الإلكتروني الأساسي.

7- Street Address: أدخل عنوان الشارع الذي تقيم فيه.

8-  Apt / Suite / Other (اختياري): أدخل رقم الوحدة السكنية أو الشقة.

9-  State / Province / Region: أدخل اسم الولاية أو الإقليم أو المنطقة التي تقيم فيها

10- City: أدخل اسم المدينة التي تقيم فيها

11- Zip Code / Postal Code: أدخل الرمز البريدي الخاص بمنطقتك. يمكنك البحث عنه بسهولة على محرك بحث Google من خلال كتابة “ما هو الرمز البريدي لمنطقة [اسم منطقتك]”.

12- Preferred Language: اختر اللغة التي تفضلها.

13- How would you like to be paid?: اكتب اسم المستفيد الذي سيُصدر له الشيك أو يتم تحويل الأرباح إليه.

14- Let’s Optimize Your Performance: اختر نوع النشاط الذي تريد القيام به على كليك بانك، تأكد من اختيار: “ترويج المنتجات كمسوق بالعمولة” (Promote products as an affiliate).

15- بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة، انقر على زر “حفظ” (Save) لتأكيد البيانات. بعد ذلك، ستنتقل تلقائيًا إلى قسم “Dashboard”. الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها في هذا القسم هي النقر على زر “إنشاء اسم الحساب الخاص بي” (Create My Account Nickname).

ولكن قبل المتابعة والضغط على هذا الزر، قد تتساءل عن معنى “Create My Account Nickname”. حسنا! عندما تقوم بالترويج لمنتج ما وتحصل على رابط عمولة خاص بك، يحتوي هذا الرابط على اسم فريد يميزك عن غيرك من المسوقين. هذا الاسم يساعد في تحديد أن عملية البيع تمت من خلالك، وبالتالي يضمن حصولك على العمولة المستحقة.

16- لذلك، من خلال النقر على خيار “Create My Account Nickname”، يمكنك إنشاء هذا الاسم الفريد الذي سيكون جزءًا من روابط العمولة الخاصة بك وسيميزك عن المسوقين الآخرين.

17- بعد النقر على هذا الخيار، ستنتقل إلى قسم “Accounts”. في هذا القسم، ستجد زرًا بعنوان “إنشاء اسم مستعار” (Create a Nickname)، قم بالنقر عليه. بعد ذلك، ستظهر نافذة منبثقة.

18- في هذه النافذة المنبثقة، ستجد حقلين مختلفين. الحقل الأول هو “نوع الحساب” (Account Type)، وفيه ستختار من القائمة المنسدلة خيار “مسوق بالعمولة” (Affiliate – Promote products).

19- في الحقل الثاني “الاسم المستعار” (Nickname)، ستكتب الاسم الفريد الذي سيظهر في روابط العمولة الخاصة بك، على سبيل المثال: ahmed123 أو goker87، إلخ.

من المهم التأكد من أن الاسم الذي تختاره لم يسبق لأحد استخدامه من قبل في برنامج ClickBank، وإلا سيتم رفض إنشاء هذا الاسم وجعله مخصصًا لك.

20- بعد الانتهاء من هذه الخطوات، اضغط على زر “تسجيل” (Sign Up). بذلك، تكون قد أكملت إعداد حسابك على برنامج كليك بانك افلييت وأصبحت جاهزًا للبدء في التسويق بالعمولة.

3. بدء التسويق بالعمولة في كليك بانك افلييت

بعد أن تعرفنا على بعض الحقائق المهمة حول التسويق بالعمولة مع كليك بانك وقمنا بالتسجيل بنجاح وانتهينا من إكمال بيانات الحساب، حان الوقت للانتقال إلى الجانب العملي وفهم كيفية البدء فعليًا في هذا المجال.

سننتقل الآن إلى الجزء الأكثر أهمية في مشوار عملك كمسوق بالعمولة عبر كليك بانك أفلييت، ألا وهو كيفية البدء فعليًا في الترويج للمنتجات وتحقيق المبيعات.

سنتناول في هذا القسم الخطوات العملية الأساسية لبدء التسويق بالعمولة على برنامج كليك بانك افلييت، بدءًا من اختيار المنتج المناسب للترويج، ومرورًا بالحصول على رابط العمولة الخاص بك، ووصولاً إلى أفضل استراتيجيات الترويج الفعالة، ومراقبة نتائجك، وأخيرًا استلام أرباحك المستحقة. دعنا نبدأ، ولكن أود أن الفت انتباهك على القراءة بدقة وتركيز.

الخطوة الأولى: العثور على منتج مناسب للترويج

اختيار المنتج الصحيح للترويج له هو أحد أهم القرارات التي ستتخذها كمسوق بالعمولة في برنامج ClickBank. فهذا الاختيار سيحدد إلى حد كبير مدى نجاحك وحجم الأرباح التي يمكنك تحقيقها.

لذلك، تعد الخطوة الأولى، وهي العثور على منتج مناسب للترويج له، حجر الأساس لنجاحك كمسوّق بالعمولة. حيث إن اختيار المنتج الصحيح هو أمر بالغ الأهمية. فكيف تختار المنتج المناسب؟ إليك بعض النصائح:

أولاً: اختر منتجًا في مجال تهتم به وتتمتع بمعرفة جيدة به. سيكون من الأسهل بكثير الترويج لمنتج أنت متحمس له ويمكنك التحدث عنه بسهولة.

للاطلاع على فئات المنتجات المتاحة في برنامج ClickBank Affiliate، اتبع الخطوات التالية:

  • 1. من داخل لوحة تحكم حسابك في برنامج ClickBank Affiliate، اختر من القائمة الجانبية قسم “Affiliate Marketplace”.
  • 2. ستنتقل إلى صفحة جديدة. إذا أمعنت النظر في البانر أو الجزء العلوي من الصفحة، ستجد مجموعة من أقسام فئات المنتجات المتوفرة في ClickBank والتي يمكنك التسويق لها.
  • 3. في أقصى اليسار من البانر، ستجد زرًا باسم “الكل” (All). بالنقر على هذا الزر، ستظهر أمامك جميع فئات المنتجات المتاحة في المنصة.
  • 4. دورك الآن هو استكشاف هذه الفئات من المنتجات وتحليلها بعناية. ابحث عن فئة المنتجات التي تناسبك وتتماشى مع اهتماماتك أو مجال خبرتك. قد تكون هذه الفئة ذات صلة بمعرفتك السابقة أو شغفك الشخصي.
  • 5. خذ الوقت الكافي لدراسة الفئات المختلفة وتقييم إمكانياتها. فكر في الجمهور المستهدف لكل فئة ومدى ملاءمتها لقاعدة متابعيك أو جمهورك المحتمل.
  • 6. بمجرد تحديد الفئة أو الفئات التي تثير اهتمامك، يمكنك النقر عليها للوصول إلى صفحة تفاصيل المنتجات الفردية داخل تلك الفئة.
  • 7. داخل صفحة تفاصيل المنتجات، ستجد معلومات مفصلة عن كل منتج، بما في ذلك وصف المنتج ومعدلات التحويل والعمولات المتوقعة وغيرها من البيانات المهمة التي ستساعدك في اتخاذ قرار مستنير بشأن المنتجات التي ستختار الترويج لها.

ثانيًا: ابحث عن منتجات تقدم عمولات مرتفعة بما يتناسب مع سعر المنتج، لكسب مبالغ مالية جيدة وتحقيق أرباح ممتازة. يمكنك معرفة ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • 1. من داخل لوحة تحكم حسابك في برنامج ClickBank Affiliate، اختر من القائمة الجانبية قسم “Affiliate Marketplace”.
  • 2. في الصفحة الجديدة، ستجد أقسام فئات مختلفة في الجزء العلوي. قم بالنقر على الفئة التي قمت باختيارها للترويج.
  • 3. بمجرد النقر على فئة المنتج المختار، سيتم نقلك إلى صفحة تفاصيل المنتجات الفردية داخل تلك الفئة.
  • 4. بجوار كل منتج، ستجد معدل نسبة العمولة التي يوفرها داخل مربع أزرق.

ملاحظة: في حين أن العمولات العالية جذابة، إلا أنها قد لا تكون مجدية إذا كان سعر المنتج مرتفعًا للغاية مقارنة بالسوق.

  • 5. لمعرفة المنتجات الأكثر مبيعًا، يمكنك فلترة النتائج واختيار المنتجات الأكثر مبيعًا عن طريق الضغط على الزر الموجود بجوار عبارة “Sort results by” (ترتيب حسب النتائج). ثم قم بتحديد هذا الخيار “Gravity: High-Low”

ثالثًا: تأكد من أن المنتج يلبي حاجة حقيقية أو يحل مشكلة ملحة لجمهورك المستهدف. كلما كان المنتج أكثر قيمة وفائدة، كان من الأسهل إقناع الناس بشرائه. إذا أردت الاطلاع على تفاصيل منتج ما، اتبع الخطوات التالية:

  • 1. من داخل لوحة تحكم حسابك في برنامج ClickBank Affiliate، اختر من القائمة الجانبية قسم “Affiliate Marketplace”.
  • 2. في الصفحة الجديدة، ستجد أقسام فئات مختلفة في الجزء العلوي. قم بالنقر على الفئة التي قمت باختيارها للترويج.
  • 3. بمجرد النقر على فئة المنتج المختار، سيتم نقلك إلى صفحة تفاصيل المنتجات الفردية داخل تلك الفئة.
  • 4. بجوار كل منتج، ستجد زرًا باسم “Affiliate Page”. إذا نقرت على هذا الزر، سيتم نقلك إلى صفحة معلومات المنتج التي يوفرها البائع صاحب المنتج.

رابعًا: اختر منتجات من بائعين ذوي سمعة طيبة ولديهم صفحات مبيعات احترافية. سيؤثر ذلك على معدلات التحويل الخاصة بك وثقة المشترين.

خامسًا: راجع المنتج بنفسك إن أمكن، أو على الأقل اطلع على الجزء الذي يمكن الوصول إليه منه. تأكد من جودة المحتوى وأنه يفي بالوعود التي قطعها.

سادسًا: فكر أيضًا في مدى ملاءمة المنتج للعملاء المحتملين. هل هو شيء سيهتمون به ويستفيدون منه حقًا؟ هل يتوافق مع اهتماماتهم واحتياجاتهم؟ هل السعر مناسب لهم؟

سابعًا: خصص الوقت الكافي للبحث والمقارنة، ولا تخف من تجربة منتجات مختلفة حتى تجد ما يناسبك. ومع مرور الوقت، ستصبح عملية اختيار المنتج أسهل وأكثر حدسية.

الآن بعد أن أصبح لديك فهم أفضل لكيفية اختيار منتج للترويج له، لنتحرك إلى الخطوة التالية: الحصول على رابط العمولة الخاص بك.

الخطوة الثانية: الحصول علي رابط العمولة للمنتج

رائع، لقد اخترت المنتج المناسب للترويج له، والآن حان الوقت للحصول على رابط العمولة الخاص بك، والذي ستستخدمه في حملاتك التسويقية لتتبع المبيعات والأرباح.

الحصول على رابط العمولة في كليك بانك عملية سهلة وبسيطة، وإليك كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في كليك بانك.

2. من داخل لوحة التحكم الخاصة بك في برنامج كليك بانك افلييت، اضغط على قسم “Affiliate Marketplace”.

3. ابحث عن المنتج المحدد باستخدام شريط البحث أو تصفح الفئات حتى تجده.

4. بمجرد العثور على المنتج، انقر على زر “Promote” بجواره.

5. ستنبثق نافذة جديدة تحتوي على خيارات مختلفة لتخصيص رابط العمولة الخاص بك:

– Nickname: هنا ادخل اسم لرابط العمولة الخاص بك. (ملاحظة قد تجد تم اضافة الاسم بشكل تلقائي إذا قمت باضافته سابقا كما اشرنا سابقا في الخطوة )

– Tracking ID: إذا كنت ترغب في تتبع حملات متعددة لنفس المنتج، يمكنك إضافة معرّف تتبع فريد لكل رابط. (لن تحتاج إلي استخدام هذا الخيار في البداية، لذا يوصي بتركه فهو اختياري.)

– Hop Links: أضغط علي هذا الخيار لإنشاء رابط العمولة النهائي الخاص بك للمنتج المختار.

7. سيظهر لك مربع جديد في الأسفل يحتوي على رابط العمولة الجاهز للاستخدام. يمكنك نسخ هذا الرابط ونشره علي الإنترنت.

الآن بعد أن أصبح لديك رابط العمولة الخاص بك جاهزًا، فقد حان الوقت للانتقال إلى الجزء الممتع: الترويج للمنتج والبدء في جني الأرباح! في القسم التالي، سنناقش بعض الاستراتيجيات والنصائح الفعالة لتسويق منتجات كليك بانك وجذب المبيعات.

الخطوة الثالثة: الترويج للمنتج

حسنًا، لقد حصلت على رابط العمولة الخاص بك، والآن حان الوقت للبدء في الترويج للمنتج والوصول إلى العملاء المحتملين. هذه هي الخطوة الصارمة التي ستحدد نجاحك كمسوق بالعمولة.

هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات لتسويق منتجات كليك بانك، وسأشارك معك بعضًا من أكثرها فعالية خطوة بخطوة، حتى تتمكن من تحقيق مبيعات وأرباح حقيقية:

1. إنشاء صفحة هبوط (Landing Page):

صفحة الهبوط هي صفحة ويب مصممة خصيصًا لتحويل الزوار إلى عملاء محتملين أو مشترين. في مجال التسويق بالعمولة، تعد صفحة الهبوط أداة فعالة لجذب انتباه الزوار وإقناعهم بشراء المنتج الذي تروج له.

للحصول على فكرة واضحة عن صفحات الهبوط، يمكنك الاطلاع على هذا المثال الحقيقي:

لإنشاء صفحة هبوط فعالة، ابدأ باختيار منصة مناسبة مثل Unbounce أو Leadpages أو حتى WordPress مع إضافة Elementor.

أو يمكنك بدلاً من ذلك، البحث عن مصمم متخصص في صفحات الهبوط ليقوم بالمهمة نيابةً عنك على منصات العمل الحر مثل اب ورك أو مستقل أو خمسات.

حدد الهدف الرئيسي من صفحة الهبوط، سواءً كان دفع الزوار لشراء المنتج مباشرةً أو جمع معلومات الاتصال الخاصة بهم لمتابعتهم لاحقًا.

بعد تحديد الهدف، قم بتصميم صفحة جذابة وسهلة الاستخدام تركز على توضيح تفاصيل المنتج وفوائده. تأكد من تضمين نسخة تسويقية قوية، وصور، ومقاطع فيديو توضيحية.

اجعل جميع العناصر في الصفحة، مثل العناوين والنصوص والصور، تسلط الضوء على مزايا المنتج وكيف يمكنه حل المشكلات التي يواجهها العملاء المحتملون.

لا تنسَ إضافة زر بارز يحث الزائر على اتخاذ الإجراء المطلوب، مثل “اشترِ الآن”، مع تضمين رابط العمولة الخاص بك. شجع الزوار على اتخاذ إجراء فوري لشراء المنتج.

بعد إنشاء صفحة الهبوط، قد تتساءل عن كيفية استخدامها بشكل فعال لتحقيق مبيعات من خلال روابط العمولة لمنتجات كليك بانك افلييت. إليك بعض الأفكار:

1. استخدم رابط صفحة الهبوط في الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال، عند إنشاء حملة إعلانية على فيس بوك لترويج منتج معين، لا يمكنك استخدام رابط العمولة مباشرةً لأن المنصة لا تسمح بنشر روابط العمولة وقد يؤدي ذلك إلى حظر حسابك.

بدلاً من ذلك، قم بتضمين رابط صفحة الهبوط في الحملة الإعلانية. عندما ينقر شخص ما على الإعلان، سينتقل إلى صفحة الهبوط، ومن هناك يمكنه النقر على زر الشراء (الذي يحتوي على رابط العمولة الخاص بك) ليتم تحويله إلى صفحة البيع الرسمية للمنتج. بهذه الطريقة، تحصل على العمولة دون التعرض لمخاطر الحظر.

2. يمكنك أيضًا استخدام صفحة الهبوط في الحملات الإعلانية الممولة على محركات البحث مثل Google AdWords لتوجيه حركة المرور المستهدفة إليها.

3. نظرًا لأن معظم منصات التواصل الاجتماعي والمواقع بشكل عام تحظر نشر روابط العمولة بشكل مباشر، يمكنك استخدام حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر محتوى ذو صلة بالمنتج وتضمين رابط صفحة الهبوط في المنشورات. هذا سيساعد في تجنب مخاطر الحظر أو إغلاق الحساب بسبب سياسات هذه المنصات تجاه روابط التسويق بالعمولة، ويضمن توجيه الزوار إلى صفحة الهبوط حيث يمكنهم العثور على المعلومات اللازمة للقيام بعملية الشراء، مما يزيد من فرص تحقيق المبيعات وتحسين معدلات التحويل.

4. يمكنك المشاركة في موقع Quora، وهو منصة شهيرة لتبادل الأسئلة والأجوبة، وتضمين رابط صفحة الهبوط في ردودك على الأسئلة ذات الصلة بالمنتج الذي تروج له.

2. إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة:

امتلاك موقع إلكتروني أو مدونة خاصة بك هو بلا شك أحد أقوى الأدوات المستخدمة للترويج لمنتجات كليك بانك افلييت. ومع ذلك، من المهم أن تنتبه إلى ضرورة إنشاء مدونتك أو موقعك الإلكتروني باللغة الإنجليزية بدلاً من العربية، وذلك بهدف استهداف الجمهور الأجنبي، حيث يعتبرون الفئة الأكثر احتمالاً لشراء المنتجات التي تروج لها.

من خلال إنشاء محتوى باللغة الإنجليزية، ستتمكن من الوصول إلى شريحة أوسع بكثير من العملاء المحتملين على مستوى العالم. وبما أن معظم منتجات كليك بانك افلييت موجهة نحو الجمهور الناطق بالإنجليزية، فإن امتلاك موقع إلكتروني أو مدونة بهذه اللغة سيزيد من فرصك في جذب حركة مرور مستهدفة وتحقيق معدلات تحويل أعلى.

يمكنك البدء ببساطة عن طريق إنشاء مدونة مجانية على منصة مثل بلوجر دون الحاجة إلى خبرة تقنية معقدة. أو بدلاً من ذلك، يمكنك الاستثمار في موقع إلكتروني احترافي عن طريق التعاقد مع مطور عبر منصات العمل الحر مثل خمسات أو مستقل.

بعد إنشاء المدونة أو الموقع الإلكتروني، قم بكتابة مقالات وإنشاء محتوى قيّم ومفيد حول المنتجات التي تروج لها، مثل مراجعات المنتجات والمقالات الإرشادية أو المقارنات بين المنتجات. تأكد من تضمين روابط العمولة الخاصة بك في المحتوى، حتى يتمكن القراء من شراء المنتجات بسهولة.

لا تقلق إذا لم تكن تجيد الكتابة باللغة الإنجليزية، فهناك العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، التي يمكنها مساعدتك في إنشاء محتوى عالي الجودة باللغة الإنجليزية بكل سهولة وبضغطة زر. ما عليك سوى إدخال الأفكار الرئيسية أو ما تريد أن يقوم بتنفيذه تحديدًا، مثل أن تطلب من الأداة:

  • “اكتب مقالًا احترافيًا باللغة الإنجليزية عن منتج الشاي وقم بتضمين هذا الرابط للمنتج الذي أسوق له (الرابط)”

بعد ذلك، ستقوم الأداة بإنشاء محتوى متميز نيابةً عنك. لمعرفة المزيد عن أداة شات جي بتي راجع هذا المقال: تنزيل برنامج chat gpt وأهم 10 مميزات.

وبعد نشر المحتوى على موقعك الإلكتروني، قم بتحسين موقعك لمحركات البحث (SEO) لاستقطاب زيارات مجانية من محرك بحث Google للوصول إلى العملاء المحتملين وتحقيق مبيعات وكسب المال. شارك أيضًا مقالاتك على مواقع التواصل الاجتماعي في الصفحات المخصصة لموقعك الإلكتروني على هذه المواقع.

احرص جيدًا على دمج روابط العمولة الخاصة بك بشكل استراتيجي داخل المحتوى لتشجيع القراء على اتخاذ إجراء الشراء.

3. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستقرام وتيك توك توفر فرصًا هائلة للوصول إلى عملاء محتملين والترويج لمنتجات كليك بانك.

ابدأ بإنشاء صفحات أو حسابات تركز على المجال الذي تعمل به، وانشر محتوى جيدًا  ومفيدًا بانتظام مثل المنشورات المرفقة بالمحتوى النصي والصور أو نشر مقاطع الفيديو الطويلة أو القصيرة.

عند نشر المحتوى، من المستحسن استخدام الهاشتاغات ذات الصلة دائمًا لزيادة فرص وصول محتواك إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

لتنمية متابعيك، يمكنك استخدام الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف الأشخاص المهتمين بالمنتجات التي تروج لها. بالإضافة إلى ذلك،  يمكنك نشر مقاطع فيديو قصيرة (الريلز)، والتي تشتهر بسرعة انتشارها وقدرتها على جذب متابعين جدد لصفحتك بشكل مجاني وسريع.

عندما يصل عدد متابعيك إلى حد معين، قم بتضمين روابط العمولة الخاصة بك في منشوراتك ودعوة متابعيك لاستكشاف المنتجات التي توصي بها. احرص على تقديم قيمة حقيقية للمتابعين وعدم الإفراط في الترويج، حتى لا تفقد ثقة متابعيك.

4. التسويق عبر البريد الإلكتروني:

يُعدّ بناء قائمة بريدية من العملاء والمشتركين المهتمين واحدة من أفضل الاستراتيجيات الجيدة علي الإطلاق لتحقيق مبيعات مستمرة على المدى الطويل لمنتجات كليك بانك افلييت التي تقوم بالتسويق لها.

حيث إن التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية لبناء علاقات مع العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء دائمين. فمن خلال جمع عناوين البريد الإلكتروني للعملاء، يمكنك التواصل معهم بانتظام والترويج لمنتجات كليك بانك.

لبدء التسويق عبر البريد الإلكتروني، قم بإنشاء نموذج اشتراك في القائمة البريدية على موقعك الإلكتروني، أو مدونتك، أو صفحة الهبوط الخاصة بك.

شجّع الزوار على الاشتراك في قائمتك البريدية من خلال تقديم شيء ذي قيمة لهم، مثل الحصول على آخر المستجدات، وأفضل المنتجات، أو العروض الحصرية، أو مزايا أخرى تحفزهم على الانضمام إلى قائمتك. كما يمكنك أيضًا جمع عناوين البريد الإلكتروني من العملاء الذين قاموا بالفعل بشراء منتجاتك.

بمجرد حصولك على قائمة بريدية، قم بإنشاء حملات بريدية منتظمة لإبقاء المشتركين على اطّلاع دائم. يمكن لهذه الحملات أن تتضمّن محتوى حول المنتجات التي تقوم بالتسويق لها، نصائح، إرشادات.. الخ.

المهم تأكد من تضمين روابط العمولة الخاصة بك في رسائل البريد الإلكتروني، حتى يتمكّن المشتركون من إتمام عملية الشراء بسهولة.

6. إنشاء قناة على اليوتيوب أو التيك توك:

إنشاء قناة على اليوتيوب أو التيك توك هي استراتيجية قوية أخرى للترويج لمنتجات كليك بانك.

حيث يعتبر يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم، ويوفر فرصة هائلة للوصول إلى قاعدة عملاءة عريضة حول العالم. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية أو ترفيهية أو مراجعات للمنتجات في المجال الخاصة بك، وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لظهورها في نتائج البحث.

أما تيك توك، فهو أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نموًا، ويتيح لك الوصول إلى قاعدة عملاء من جميع أنحاء العالم. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وجذابة تتوافق مع الاتجاهات الشائعة، مع دمج المنتجات بشكل طبيعي في المحتوى.

والجميل في الأمر، أنه يمكنك الوصول إلى العملاء المحتملين لشراء المنتجات دون الحاجة إلى إتقان اللغة الإنجليزية بنفسك.

حيث في الوقت الراهن، هناك العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل Synthesia، التي يمكنها مساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو بجودة احترافية باللغة الإنجليزية، بما في ذلك النصوص والصوت.

فقط تأكد من تقديم محتوى عالي الجودة باستمرار، ودمج منتجات كليك بانك بطريقة طبيعية وغير مبالغ فيها. يمكنك وضع روابط العمولة في الوصف أسفل الفيديو أو التعليقات لتشجيع المشاهدين على اتخاذ إجراء.

7. إنشاء قناة على التليجرام:

إنشاء قناة على التليجرام هي واحدة من أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للترويج لمنتجات كليك بانك بشكل فعال. وهي طريقة بسيطة وقوية لبناء قاعدة عملاء ثابتة وتحقيق أرباح مستمرة.

كل ما عليك فعله هو إنشاء قناة عامة أو خاصة في مجال فئة المنتجات الخاصة بك، وملؤها بمحتوى جذاب وعالي الجودة ومفيد بانتظام. المحتوى يمكن أن يكون نصوصًا أو صورًا أو مقاطع فيديو قصيرة، طالما أنها مفيدة وممتعة للأشخاص.

الخطوة التالية هي الترويج لقناتك على تليجرام من خلال وضع رابط الانضمام في السيرة الذاتية لجميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل تيك توك وفيس بوك وانستقرام. هذا سيوجه متابعيك من تلك المواقع للانضمام إلى قناتك في التليجرام.

ومن أكبر مزايا التليجرام أنه يرسل كل منشور تنشره على القناة كإشعار فوري إلى جميع المشتركين، مما يضمن أن محتواك يصل إلى 100٪ من جمهورك. على عكس معظم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث يصل محتواك فقط إلى نسبة صغيرة من متابعيك.

وبمجرد أن تكون قد بنيت قاعدة مشتركين في قناة التليجرام الخاصة بك، يمكنك بدء الترويج لمنتجات كليك بانك ذات الصلة بالمجال. ولكن تذكر أن تفعل ذلك بطريقة غير مباشرة وغير فجة. ركز دائمًا على توفير قيمة أولاً، ثم اعرض المنتجات بشكل طبيعي كحل للمشكلات أو تلبية احتياجات العملاء.

كيفية استلام الأرباح من كليك بانك أفلييت؟

في هذه المرحلة الأخيرة، وبعد أن قمت بجهد كبير في الترويج لمنتجات كليك بانك وتحقيق المبيعات من خلال روابط العمولة الخاصة بك، حان الوقت لجني ثمار عملك الشاق واستلام الأرباح المستحقة لك.

عملية استلام الأرباح من برنامج كليك بانك أفلييت سهلة وبسيطة، ولكنها تتطلب بعض الخطوات التي يجب اتباعها بعناية. دعنا نمر عليها خطوة بخطوة:

1. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم حسابك في برنامج كليك بانك أفلييت.

2. من القائمة الجانبية على اليسار، ابحث عن قسم “Accounts” وانقر عليه.

3. في صفحة “Accounts”، ستجد اسم “Nickname” الذي قمت بإنشائه سابقًا لحسابك. انقر على هذا الاسم للدخول إلى إعدادات الحساب.

4. في الصفحة الجديدة التي ستفتح، ابحث عن خيار “Account Settings” في الأعلى وانقر عليه.

5. ستنتقل الآن إلى صفحة تحتوي على مجموعة من الإعدادات والمعلومات المتعلقة بحسابك. ابحث عن قسم بعنوان “Payment Information”.

6. بجانب عبارة “Payment Information” على اليمين، ستجد زر “Edit”. انقر على هذا الزر.

7. ستظهر لك صفحة جديدة تتيح لك تحديد وتعديل تفضيلات الدفع الخاصة بك. هنا، يمكنك اختيار طريقة الدفع المفضلة لديك من الخيارات المتاحة، مثل الشيك أو التحويل البنكي المباشر أو بايونير Payoneer.

8. إذا اخترت التحويل البنكي أو بايونير، فستحتاج إلى إدخال تفاصيل حسابك المصرفي أو حساب بايونير بدقة في الحقول المخصصة لذلك.

9. بعد التأكد من صحة جميع المعلومات، انقر على زر “Save Changes” لحفظ التغييرات.

وبذلك، تكون قد أكملت عملية إعداد معلومات الدفع الخاصة بك في كليك بانك. عندما تصل أرباحك إلى الحد الأدنى للدفع (عادة 10 دولارات)، ستقوم كليك بانك بمعالجة الدفعة وإرسال الأموال إليك عبر الطريقة التي اخترتها.

تذكر أن عملية الدفع قد تستغرق بعض الوقت، عادةً ما بين 7 إلى 15 يومًا، اعتمادًا على طريقة الدفع وموقعك. لذا كن صبورًا وتأكد من الاحتفاظ بسجلات دقيقة لمبيعاتك وعمولاتك.

وبمجرد وصول الأموال إليك، يمكنك الاحتفال بإنجازك والاستمتاع بثمار عملك الجاد. لكن لا تنسى، هذه مجرد البداية. استمر في الترويج للمنتجات، وتحسين استراتيجياتك، وزيادة أرباحك مع كل حملة جديدة.

الخلاصة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الشامل حول التسويق بالعمولة مع برنامج كليك بانك أفلييت. على مدار هذه السطور، تعرفنا معًا على ماهية هذا البرنامج المميز، وكيف يمكن أن تبدأ مشوار ربح المال من خلاله.

لقد مررنا بكل مراحل العملية، بدءًا من إنشاء حسابك، واختيار المنتجات المناسبة للترويج، وصولاً إلى الاستراتيجيات العملية للتسويق وجذب المبيعات.

والآن، الكرة في ملعبك عزيزي القارئ. أدعوك بحرارة لوضع ما تعلمته في موضع التنفيذ والبدء في العمل مع كليك بانك أفلييت دون تأخير.

لا تنتظر اللحظة المثالية، فهي قد لا تأتي أبدًا. ابدأ من حيث أنت، وتعلم أثناء العمل. ثق بنفسك وبقدرتك على النجاح.

وأخيرًا، تذكر دائمًا أنني هنا لمساعدتك في كل خطوة على الطريق. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات، أو واجهتك أي عوائق مع كليك بانك أفلييت، فلا تتردد في ترك تعليق. سأكون أكثر من سعيد لتقديم النصح والإرشاد، ومساعدتك في التغلب على أي عقبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *