افضل مواقع بيع الصور لكسب المال (12 موقع موثوق)

افضل مواقع بيع الصور لكسب المال (12 موقع موثوق)

تحوّل الإنترنت إلى ساحة رحبة للمصورين، حيث باتت الصورة تلعب دورًا محوريًا إلى حدٍ كبير، مما جعل الصور الرقمية مطلوبة بشكل ملح.

وبالطبع، أصبح بيع الصور عبر الإنترنت أمرًا أسهل من أي وقت مضى، ويعدّ من أفضل الطرق لتحقيق الربح من الإنترنت.

 

إذ يمكن في الوقت الحالي أن تسهم مواقع بيع الصور لكسب المال في تحقيق أرباح جيدة إذا كانت لديك صور جيدة علي هاتفك المحمول التقطتها وتريد بيعها وجني المال منها.

ما هو المقصود بذلك بالضبط؟ وأي المواقع ستقدم لك مقابلًا ماديًا مجزيًا مقابل أفضل لقطاتك؟ هذه التساؤلات وغيرها سنجيب عنها في هذا المقال، حيث سنستعرض افضل مواقع بيع الصور لربح المال. اكمل القراءة بدقة وتركيز

افضل مواقع بيع الصور

1- موقع Pexels

يُعدّ Pexels بكسلز من المواقع الطليعة التي شهدت إقبالًا كبيرًا مع ملايين الزوار شهريًا ليصبح من بين أفضل مواقع بيع الصور لكسب المال.

لكن دعنا نتفق أولاً علي أن الربح في هذا الموقع لا يتم بشكل مباشر؛ أي أن موقع Pexels لا يقدم الأموال مباشرة، وإنما يُمكن استغلال الموقع بطرق تُدرّ عليك المال.

بخصوص طرق الربح من Pexels فهي كثيرة، ومن بينها تتمثل في الحصول على تبرعات كبيرة من الأشخاص الذين يُريدون دعمك ماليًا، نظرًا لإعجابهم بأعمالك من الصور التي تقوم برفعها على المنصة، لتصبح متاحة أمام ملايين الأشخاص المُحتملين لتقديم التبرعات لك.

أو طريقة أخرى فعّالة لكسب المال من Pexels تتمثل في بناء سمعتك كمصور وكسب الشهرة، مما يؤدي إلى إقبال الشركات والعلامات التجارية على التعاقد معك.

حيث يستخدم الموقع ملايين الأشخاص لتحميل الصور، وبالتالي، عندما تعرض صورك على هذه المنصة، تُصبح متاحة للمشاهدة والاستخدام أمام جمهور ضخم، مع ظهور اسمك بجانب كل صورة وروابط حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، وبذلك، قد يجذب ذلك انتباه شخص ما معجب بأعمالك ويرغب في توظيفك أو تكليفك بمشاريع معينة.

إليك المزيد عن طرق الربح من هذا الموقع: كيفية الربح من موقع pexels وكسب الدولارات 2024

رابط الموقع: Pexels 

أقرأ أيضًا: افضل 5 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الموصي بها 2024

2- موقع Envato Elements

Envato Elements هو موقع مرموق متخصص في بيع المحتوى الرقمي مثل الصور، الرسومات، الفيديوهات، وغيرها.

لقد أبهر هذا الموقع العديد من المصورين بفضل الأرباح الكبيرة التي يمكن تحقيقها من بيع الصور عن طريقه، مما جعله واحدًا من افضل مواقع بيع الصور لربح المال.

يتيح Envato Elements للمساهمين بيع صورهم وتصاميمهم وتقاسم العائدات بنسبة 50/50. ميزة Envato Elements البارزة تكمن في قاعدة مستخدميه الضخمة من جميع أنحاء العالم، مما يوفر فرصة جيدة لبيع الصور.

رغم سهولة تحميل الصور وبيعها على الموقع، إلا أن التحدي يكمن في المنافسة الشديدة مع العدد الكبير من المصورين الذين يعرضون صورهم على Envato Elements. يعني هذا أنه يتوجب عليك التميز وإظهار الفرادة في أعمالك لضمان النجاح.

رابط الموقع: Envato Elements

3- موقع Shutterstock

موقع Shutterstock

هذا الموقع المذهل واحد من أكبر مواقع بيع الصور لكسب المال. يوفر منصة قوية للمصورين لبيع أعمالهم ولكسب المال من خلال الاشتراكات والتنزيلات.

لبدء العمل مع Shutterstock، يجب على المصورين إرسال عينة من أعمالهم للمراجعة وبمجرد الموافقة عليها، يمكنهم رفع صورهم للبيع.

تدفع Shutterstock للمصورين بناءً على عدد مرات تنزيل صورهم من قبل المشترين. تتراوح معدلات الدفع من 0.25 دولار لكل تنزيل صورة مقابل اشتراك شهري إلى ما يصل إلى 120 دولارًا لتنزيل صورة فردية عالية الجودة.

يحصل المصورين على نسبة تصل إلى 30٪ من إيرادات Shutterstock من تنزيلات صورهم. ما يميز Shutterstock هو حجم سوقه الضخم وعدد المشترين الكبير.

حيث يعمل معهم أكثر من 1.9 مليون شركة في 150 دولة. هذا يعني فرصًا متعددة للمصورين لبيع أعمالهم وتحقيق دخل جيد. كما توفر Shutterstock أدوات ودعم احترافي للمصورين لتعزيز تجربة العمل معها.

ملاحظة: 

لزبادة أرباحك من Shutterstock، من المهم تحميل صور عالية الجودة وذات صلة بمواضيع شائعة ومطلوبة. كما يُنصح باستخدام عناوين ووصفًا دقيقة للصور لتسهيل عمليات البحث.

بالإضافة إلى متابعة الاتجاهات والطلبات الشائعة. سيساعدك ذلك على جذب المزيد من المشترين وزيادة تنزيلات صورك.

رابط الموقع: Shutterstock

شاهد الآن: افضل مواقع الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الاعلانات 2024

4- موقع iStock

iStock هو موقع رائد آخر يقع في قائمة افضل مواقع بيع الصور، ويعد جزءًا من شركة Getty Images العملاقة ويتمتع بسوق كبير للغاية يضم مئات الآلاف من العملاء المحتملين لشراء صورك.

بالإضافة إلي ذلك، يتميز iStock بمعدلات ربح جذابة للغاية حيث يمكن للمصورين الحصول على ما يصل إلى 45% من سعر البيع للصور المشتراة بشكل فردي.

للحصول على أقصى قدر من الأرباح على iStock، يجب التركيز على إنتاج صور عالية الجودة وفريدة من نوعها تلبي الطلب الحالي في السوق.

iStock لديه أيضًا برامج ولاء تكافئ المصورين الأكثر نشاطًا بمزايا إضافية مثل معدلات ربح أعلى ومبيعات أكبر. لذلك فإن البقاء نشطًا وإضافة صورك بانتظام من شأنه أن يزيد من فرص تحقيق دخل متميز من iStock.

رابط الموقع: iStock 

5- موقع Adobe Stock

Adobe Stock هو سوق رقمي يتيح للمصورين عرض أعمالهم وبيعها للعملاء من جميع أنحاء العالم. يعتبر هذا الموقع واحد من افضل مواقع بيع الصور ويوفر فرصة ممتازة للحصول على عوائد مالية جيدة من خلال رفع الصور وطرحها للبيع.

لكي تبدأ في الربح من Adobe Stock، ستحتاج إلى إنشاء حساب وتحميل أعمالك الفنية الأصلية. يتم فحص كل عمل يتم تحميله لضمان جودته واحترامه لحقوق الملكية الفكرية. بمجرد الموافقة على أعمالك، ستصبح متاحة للبيع على الموقع.

يتم دفع المبالغ للمساهمين بناءً على عدد المرات التي تم فيها شراء أعمالهم من قبل العملاء. تختلف الأسعار حسب نوع الترخيص الذي يختاره العميل، ولكن عادةً ما تتراوح بين بضعة دولارات لترخيص استخدام محدود إلى مئات الدولارات للتراخيص الأكثر شمولاً.

يمكن للمساهمين متابعة مبيعاتهم والأرباح المتراكمة من خلال لوحة التحكم الخاصة بهم على الموقع. عندما يتجاوز رصيدهم حدًا معينًا، يمكنهم طلب السحب إلى حساباتهم البنكية.

رابط الموقع: Adobe Stock

6- موقع EyeEm

EyeEm هو من ابرز مواقع بيع الصور التي تسمح للمصورين المحترفين والهواة بعرض أعمالهم الفوتوغرافية ومشاركتها مع جمهور واسع. لا يقتصر دور الموقع على كونه شبكة اجتماعية للتصوير فحسب، بل يوفر أيضًا سوقًا لبيع الصور الفريدة والابتكارية للعملاء من مختلف القطاعات.

تكمن إحدى الميزات الرئيسية لـ EyeEm في سهولة الانضمام والمشاركة. يمكن للمصورين إنشاء ملف تعريف مجاني وتحميل صورهم بسرعة وسهولة. تخضع جميع الصور المرفوعة لمراجعة من قِبل فريق محترف لضمان معايير الجودة العالية قبل السماح ببيعها.

عند شراء صورة من قبل عميل، سواء كان وكالة إعلانية أو ناشرًا أو شركة، يحصل المصور على نسبة من سعر البيع. تتراوح الأسعار حسب مستوى الترخيص المطلوب، من استخدام محدود إلى تراخيص أعلى لاستخدامات تجارية واسعة النطاق.

يتمتع المصورين في EyeEm بمرونة كبيرة في تحديد أسعار صورهم واختيار الصور التي يرغبون في بيعها. كما يمكنهم متابعة مبيعاتهم والأرباح المتراكمة عبر لوحة تحكم مخصصة على الموقع.

رابط الموقع: EyeEm

استكشف: افضل موقع حقيقي لربح المال 1000 دولار شهريا

7- موقع SmugMug Pro

موقع SmugMug Pro افضل موقع لكسب المال من الصور

يُعتبر SmugMug Pro منصة بارزة من بين مواقع بيع الصور الموصي بها لهذا العام، ويُقدم تجربة متكاملة لعرض وبيع الصور عبر الإنترنت، مُصممة خصيصًا للمصورين المحترفين الساعين وراء وسيلة موثوقة وفعّالة لعرض وتسويق أعمالهم الفوتوغرافية والتربح منها عن طريق بيعها.

يمنح هذا الموقع فرصة عظيمة للمصورين، حيث يسمح لهم إنشاء معرص صور متكامل يتم من خلاله عرض صورهم بشكل جذاب وأنيق للغاية.

بالانضمام إلى SmugMug Pro، يتلقى المصور لوحة تحكم سهلة الاستخدام تمكّنه من إدارة نعرضه بكفاءة. يُمكن من خلاله رفع مجموعاته الفوتوغرافية، تنظيمها ضمن ألبومات متنوعة، وتخصيص شكل معرضه بما يتوافق مع ذوقه الفني. كذلك، يُوفر له الموقع أدوات قوية لإدارة المبيعات، الطلبات، والمعاملات المالية بيسر.

إحدى الخصائص المميزة لـSmugMug Pro، والتي لاقت استحسانًا واسعًا من قِبل المستخدمين بما في ذلك أنا شخصيًا، هي إمكانية تحديد الأسعار للصور بنفسك. يُتاح لك خيار بيع الصور الرقمية أو الطباعات الفوتوغرافية، أو حتى تقديم خدمات إضافية كجلسات التصوير.

عند إجراء عميل لعملية شراء لإحدى صورك، تتلقى نسبة كبيرة من المبلغ المدفوع مباشرةً في حسابك، مما يُسهم في ربح المال من خلال هذا الموقع الذي يعتبر من افضل مواقع بيع الصور لكسب المال.

رابط الموقع: SmugMug Pro

8- موقع iStock Photo

iStock Photo يمثل منصة جيدة ضمن مواقع بيع الصور لربح المال، ويقدم فرصة ممتازة للمصورين الطامحين في توليد دخل عبر بيع صورهم لجمهور عالمي.

كونه جزءًا من شبكة جيتي امج Getty Images الشهيرة، فأنه يوفر للمصورين الفرصة الكبيرة لعرض أعمالهم في أحد الأسواق الرقمية الرائدة، مانحًا إياهم الوصول إلى ملايين المشترين المحتملين.

للمشاركة، يُطلب من المصورين تقديم صورهم للمراجعة، لضمان عرض الصور ذات الجودة العالية فقط على الموقع. بعد القبول، يُمكن للمصورين تحديد إعدادات الرخص والبدء في تحقيق الأرباح من خلال نظام المكافآت المعتمد على عدد التنزيلات.

الميزة الأكثر إعجابًا في موقع iStock، هو عرض صورك على منصة تضم ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلي ذلك، يقدم ميزات متقدمة لحماية حقوق الملكية الفكرية. وبالتالي، راحة وأمان تام لضمان حماية صورك من عمليات السرقة وكسب المال مقابل أعمالك ومجهوداتك.

لا يفوتك: افضل مواقع استطلاعات الرأي: 16 موقع يضمن لك الربح

رابط الموقع: iStock Photo

9- موقع Getty Images

موقع Getty Images

يُعد موقع Getty Images من أشهر مواقع بيع الصور على الإنترنت، حيث يضم مكتبة ضخمة من الصور والفيديوهات عالية الجودة التي يستخدمها الملايين من الأشخاص حول العالم.

يمكنك الربح من موقع Getty Images من خلال بيع صورك الخاصة على المنصة. إليك بعض الخطوات للبدء:

قم بإنشاء حساب على موقع Getty Images واملأ نموذج المساهم. سيتطلب منك ذلك تقديم معلومات عن نفسك ومهاراتك وخبرتك في التصوير.

بعد الموافقة على طلبك، يمكنك البدء في إرسال صورك إلى الموقع. تأكد من أن الصور عالية الجودة وتتوافق مع معايير Getty Images.

ستتم مراجعة جميع الصور التي ترسلها من قبل فريق من الخبراء. سيتم قبول الصور التي تلبي معايير الجودة والتقنية للموقع.

عندما يتم بيع إحدى صورك، ستحصل على عمولة من Getty Images. تختلف نسبة العمولة اعتمادًا على نوع الترخيص الذي تم بيع الصورة به.

ملاحظة: هذا الموقع قد يضم صور مخلة قد تكون غير ملائمة مع الجانب الديني، ويدعم المثلية.

تعلم الآن: افضل 9 تطبيقات ربح المال للمبتدئين بكل سهولة 2024

10 -موقع Alamy

Alamy من أهم مواقع بيع الصور لكسب المال، حيث يتاح للمصورين حول العالم فرصة عرض وبيع صورهم لعدد كبير من الأشخاص.

إن كنت مصورًا، فيمكنك التسجيل بسهولة في هذا الموقع، ورفع صورك لعرضها للبيع. يُقدم Alamy نظامًا مرنًا لتحديد الأسعار، ونسبة أرباح تنافسية، مما يُمكنك من تحقيق إيرادات مجزية من بيع صورك.

علاوة على ذلك، لا يفرض موقع Alamy قيودًا صارمة بشأن الحقوق الحصرية، مما يسمح للمصورين ببيع صورهم على منصات أخرى أيضًا. تعتبر عملية التسجيل في الموقع وبدء البيع عملية سهلة ومباشرة.

رابط الموقع: Alamy

11- موقع Dreamstime

يعد موقع دريمستايم من ن أشهر مواقع بيع الصور على الإنترنت لكسب المال، إذ يمتاز بقاعدة بيانات ضخمة تشتمل على ملايين الصور المنتشرة حول العالم. ويتميز هذا الموقع بملاءمته للمصورين المبتدئين بفضل سهولة استخدامه ووضوح شروطه.

يحظى أيضًا بشعبية واسعة بين المشترين، مما يعزز فرص بيع الصور. يتمكن المصورون من الحصول على نصف قيمة مبيعات صورهم كأرباح، مع إمكانية زيادة هذه النسبة إلى 60% عبر المشاركة في برنامج المساهمين.

يوفر الموقع طرقاً متنوعة لسحب الأرباح، مثل باي بال، ويتسم بواجهة مستخدم سهلة ومريحة لرفع الصور وإدارتها. لذلك، يشكل هذا الموقع كنز ثمين للمصورين الراغبين في إيجاد منصة لبيع صورهم وتحقيق دخل سلبي.

رابط الموقع: Dreamstime

12- موقع 500px

يمثل موقع 500px منصة مذهلة لعشاق التصوير، حيث توفر إمكانية مشاركة الصور الاحترافية مع مجتمع ضخم يضم مصورين محترفين وهواة من شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى بيعها لقاعدة واسعة من العملاء العالميين.

يتميز الموقع بواجهته السهلة الاستخدام، مما يسهل على المصورين تحميل صورهم وبيعها بكل يسر. كما يتميز الموقع أيضًا بتقديم أسعار رائعة للصور، إذ يحصل المصور على نسبة 60% من الأرباح لكل عملية بيع.

لكسب المال من خلال 500px أحد أفضل مواقع بيع الصور، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • سجل مجانًا في الموقع من هذا الرابط، وأنشئ ملفًا شخصيًا يعكس مهاراتك وخبراتك في مجال التصوير.
  • اختر صورك عالية الجودة وحمّلها على الموقع، مع توفير وصف دقيق لكل صورة.
  • حدد نوع الترخيص الذي تفضله، سواء كان حصريًا أو غير حصري.
  • استفد من نسبة الأرباح التي تحصل عليها من كل صورة يتم بيعها.

رابط الموقع: موقع 500px

محتوي مفيد مقترح للقراءة: الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2024: خطوة بخطوة

كيفية التسجيل في مواقع بيع الصور لربح المال؟

كيفية التسجيل في مواقع بيع الصور لربح المال؟

  • تتسم عملية التسجيل في مواقع بيع الصور بالبساطة الشديدة، إذ يمكن لأي شخص التسجيل فيها دون الحاجة إلى إرشادات أو خبرة خاصة.
  • أولاً، افهم مواقع بيع الصور المختلفة واستكشف مزايا كل منها. ثم، حدد أي من هذه المواقع ترغب في استخدامها لبيع صورك لربح المال.
  • بعد تحديد مواقع بيع الصور التي ترى فيها التلائم والتوافق، ابدأ على الفور بالتسجيل فيها. غالبًا ما يتطلب منك في جميع المواقع كي تسجل الدخول إدخال بريدك الإلكتروني أو استخدام حسابك على فيسبوك.
  • متى ما أكملت عملية التسجيل، سيُطلب منك إضافة صورك ورفعها على الموقع. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة قد تختلف من موقع إلى آخر.
  • عند رفع صورك، احرص على تحديد أسعار عادلة لها. يُنصح بتقديم أسعار زهيدة في البداية لجذب العملاء.

الخلاصة

بعد أن تعرفنا على 12 من افضل مواقع بيع الصور لكسب المال المضمونة، أتمنى أن تكون قد حصلت على فكرة واضحة عن هذه المواقع لجني النقود من الإنترنت.

أنصحك بتجربة عدة مواقع لتحديد أيها يناسبك أكثر، وابدأ بمجموعة صغيرة من الصور لتكتسب الخبرة قبل أن تنخرط بشكل أكبر. أما نصيحتي لك هي حاول بقدر الإمكان أن تستمتع بعملية التصوير واستكشاف مواضيع وزوايا جديدة، فهذا هو المفتاح للحصول على صور مميزة تلفت انتباه المشترين.

لا تتردد في ترك تعليق إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول المواقع المذكورة في هذا المقال. سأكون سعيدًا بمشاركة خبراتي معك ومساعدتك في رحلتك لبيع الصور وكسب المال. المضي قدمًا والنجاح لك!

الأسئلة الشائعة

1. ما هي أفضل مواقع بيع الصور لكسب المال؟

في هذا المقال، قدمنا باقة شاملة تضم افضل مواقع بيع الصور لكسب المال، مع شرح تفاصيل ومزايا كل موقع علي حدة. يمكنك الاطلاع على هذه القائمة واختيار الموقع الذي يناسب احتياجاتك وأسلوبك.

2. ما هي أنواع الصور التي يمكنني بيعها؟

تتنوع الصور المطلوبة بحسب الموقع، ولكن عمومًا، تسعى المواقع للحصول على صور ذات جودة عالية وفريدة. من بين الأنواع التي يمكنك بيعها:

  • صور الحياة البرية.
  • صور المناظر الطبيعية.
  • رسوم رسومية.
  • رسوم بينانية.
  • صور جرافيك.
  • صور الأشخاص.
  • صور الطعام.
  • صور التصميم الجرافيكي.
  • صور الفن الرقمي.
  • صور التاريخ.

ما هي متطلبات الجودة للصور المباعة؟

تتفاوت متطلبات جودة الصور من موقع لآخر، لكن من الضروري أن تكون الصور عالية الدقة وواضحة التركيز وخالية من التشويش. ننصح بمراجعة متطلبات كل موقع قبل تحميل الصور.

كيف يتم تحميل الصور على هذه المواقع؟

رغم اختلاف طريقة التحميل من موقع إلى آخر، إلا أن العملية تشمل عادةً إنشاء حساب على الموقع ومن ثم تحميل الصور. قد يُطلب منك أيضًا تقديم معلومات إضافية حول الصور، مثل الكلمات الدالة والوصف.

كيف يتم تحديد أسعار الصور؟

تتباين طرق تحديد أسعار الصور بشكل كبير في المواقع. فبعض المواقع تحدد سعرًا ثابتًا لكل صورة، بينما تتيح مواقع أخرى للمصورين وضع سعرهم الخاص.

كيف يمكنني كسب المال من بيع الصور؟

عند بيع صورة، ستحصل على نسبة معينة من سعر البيع، وتختلف هذه النسبة بين المواقع المختلفة. تتنوع طرق الربح ونسبتها بحسب سياسات كل موقع والاتفاقيات المبرمة مع المصورين.

تعليقات (5)
  • Mahir منذ شهرين رد

    صورة رائعة 😍

  • فاطمه العتيبي منذ شهر واحد رد

    صوره رائعه لشاهي على الجمر

  • عادل محمد منذ 3 أسابيع رد

    ابغا غي بيع الصور

  • عادل محمد منذ 3 أسابيع رد

    كسب المل

  • عادل محمد منذ 3 أسابيع رد

    صوره طبيعيه روعه