مواقع العمل الحر للكتابة: ربح 100 دولار يوميا من كتابة المقالات

مواقع العمل الحر للكتابة: ربح 100 دولار يوميا من كتابة المقالات

مواقع العمل الحر للكتابة باتت توفر مصدر دخل جيدًا للأشخاص الذين لديهم مهارات في الكتابة ويرغبون في استغلال مهاراتهم في طرق ربحية تدر عليهم المال.

فضلاً عن ذلك، أصبح مجال الربح من التدوين من أفضل طرق الربح من الإنترنت نظرًا لازدياد الطلب المستمر على المحتوى النصي. في هذا المقال، سنتعرف على أفضل مواقع العمل الحر للكتابة.

 

أفضل مواقع العمل الحر للكتابة

إليك 7 من أفضل مواقع العمل الحر للكتابة قمت بجمعها وفحصها جيدًا، وتبين أنها موثوقة تمامًا ومشهورة عالميًا وسبق لي تجربتها شخصيًا.

يمكنك الاستفادة من مهارتك في الربح من كتابة المقالات على هذه المواقع لكسب أموال جيدة. لنتعرف الآن على هذه المواقع، وركّز في القراءة بدقة وتركيز.

قد يعجبك: كيفية الربح من منصات العمل الحر للمبتدئين؟ خطوة بخطوة

1- موقع نثري

نثري هو موقع إلكتروني متخصص في نشر المحتوى المفيد للناطقين باللغة العربية في مجالات متنوعة. يتيح موقع نثري للكتاب العرب من جميع أنحاء العالم فرصة للمشاركة في كتابة المقالات على الموقع تحت شروط صارمة يجب على كل كاتب اتباعها.

في المقابل، يمنح موقع نثري الكتاب المحترفين مكافآت نقدية على جهدهم المبذول في تأليف المحتوى ونشره على الموقع، شرط أن يحقق الكتاب شروطًا معينة وضعها الموقع لربح المال من كتابة المقالات على الموقع، من أبرزها:

  • القدرة على الكتابة بأسلوبك الخاص دون استخدام الذكاء الاصطناعي أو اللجوء إلى إعادة الصياغة.
  • كتابة محتوى مفيد للقراء بأسلوب بسيط دون وجود أي تعقيدات مصطلحية أو أخطاء إملائية أو نحوية أو أخطاء في علامات الترقيم والتنقيط.
  • تنسيق المقال جيدًا وترتيب النصوص بشكل صحيح ليظهر في صورة جيدة أمام القراء غير مشوه.
  • ألا تقل عدد كلمات المقال عن 800 كلمة.

هذه كانت أهم الشروط، ويوجد العديد من الشروط الهامة التي يتعين على الكتاب اتباعها لأجل المشاركة في موقع نثري.

الجانب الإيجابي في موقع نثري هو أن الكتاب على الموقع يتمتعون بحرية تامة في اختيار المواضيع التي يرغبون في الكتابة عنها والمناسبة مع خبرتهم ومجال تخصصهم.

كما يوفر لهم لوحة تحكم من خلالها يمكن الاطلاع على إحصائيات حركة المرور على مقالاتهم المنشورة على الموقع، وأرباحهم المقدرة من مقالاتهم.

لمعرفة شروط الانضمام وباقي التفاصيل، يرجى زيارة هذه الصفحة: نثري

2- فايفر

موقع فايفر من مواقع العمل الحر للكتابة

يتيح فايفر قاعدة عملاء تتجاوز الملايين من الأشخاص الراغبين في الاستفادة من مهارتك في الكتابة وعلى استعداد لشراء مقالاتك في مواضيع معينة.

يرجي العلم إن هذا الموقع في صدارة مواقع العمل الحر للكتابة الأفضل عالميًا، وقد يفتح لك أبواب دخل جيدة إذا قررت العمل كبائع يقدم خدمات الكتابة عليه.

ومع ذلك، يتطلب العمل في موقع فايفر صقل مهارتك في الكتابة إذا كنت مبتدئًا في كتابة المقالات، والتخصص في مجال كتابي معين، حيث إن أنواع مجالات الكتابة تختلف بالرغم من اشتراك عامل الكتابة في العملية، من الكتابة التسويقية إلى الكتابة وفقًا لقواعد السيو حتى كتابة السكريبتات والقصص والعديد غير ذلك.

بعد اختيار مجال التخصص في الكتابة، تبدأ في عرض خدماتك على موقع فايفر حتى يتسنى لك جلب العملاء عن طريق العثور عليك.

يوفر لك موقع فايفر حرية وضع السعر الذي يعجبك على خدماتك، مع إمكانية عرض 3 باقات مختلفة من خدمتك، كل باقة تقدم نفس الخدمة، مع اختلاف في المميزات والخصائص والأسعار التي يمكن أن يحصل عليها العملاء من كل باقة.

إذا كان لديك رغبة في العمل علي هذا الموقع، فراجع هذا المقال لمعرفة كل شيء عن موقع فايفر:

رابط الموقع: فايفرفايفرفايفر

3- خمسات

لم تعد فكرة منصات العمل مثل موقع فايفر المذكور أعلاه، مقتصرة على اللغة الإنجليزية فقط، بل ظهرت مواقع عمل حر للكتابة في الساحة العربية، ويمكن لأي شخص عربي أن يستخدمها دون وجود أي مخاوف بشأن اللغة الإنجليزية.

فخمسات هو من مواقع العمل الحر المشهورة في الوطن العربي لبيع الخدمات المصغرة، أُطلق هذا الموقع خلال عام 2010 ومنذ هذا اليوم إلى الآن، حقق الموقع نجاحات باهرة، واستطاع جذب أكثر من 250 ألف مستخدم ما بين مقدمي خدمات وعملاء لشراء هذه الخدمات.

من بين هذا الحشد الهائل، يوجد على موقع خمسات قاعدة عملاء واسعة تبحث باستمرار عن كتاب قادرين على كتابة المحتوى وفقًا لشروط معينة من فئات الكتابة المختلفة.

يمكنك تصدير خدماتك في الكتابة لهؤلاء العملاء المحتملين وكسب المال بالعملة الصعبة وسحب مستحقاتك بوسائل الدفع العالمية والمحلية.

لتحقيق ذلك، العملية بسيطة، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع وإنشاء حساب واعرض خدماتك في الكتابة مع إمكانية تخصيص تفاصيل الخدمة.

رابط الموقع: خمسات

شاهد الآن: افضل 5 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الموصي بها 2024

4- فريلانسر

موقع فريلانسر من افضل مواقع العمل الحر للكتابة

فريلانسر من افضل مواقع العمل الحر للكتابة، ولا تختلف فكرة هذا الموقع عن فكرة موقع فايفر (Fiverr) الذي ذكرناه سابقًا. يعتمد الموقع بشكل كامل على اللغة الإنجليزية، ويتيح لك تقديم خدمات الكتابة علي الموقع سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.

بعبارة أخرى، يُسمح لك في موقع فريلانسر بالإعلان عن تقديم خدمات الكتابة باللغة العربية، ولكن سيتم عرض خدمتك باللغة الإنجليزية.

إذ يلجأ العديد من الأجانب بشكل مستمر إلى البحث عن كتّاب عرب على الموقع الذين يمتلكون مهارات في كتابة المحتوى باللغة العربية، بغية شراء مقالات ومحتوي مكتوب باللغة العربية لاستخدامه في أغراض شخصية أو بزنس.

ومع ذلك، قد تحتاج إلي التحلي بالصبر عند استخدام هذا الموقع وعدم توقع الربح السريع، فالمنافسية شديدة إلي حد ما، ودورك هو بذل الجهد والصبر والاستمرارية للحصول علي اول عميل لخدماتك.

رابط الموقع: فريلانسر

5- كفيل

يأتي كفيل في صدارة افضل مواقع العمل للكتابة، هذا الموقع يعتمد على اللغة العربية وليس الإنجليزية، ويُعد الواجهة المفضلة لبائعي الخدمات العرب، حيث يوفر لهم بيئة آمنة لعرض خدماتهم في تشكيلة من المجالات المختلفة أمام جمهور واسع من العملاء المستعدين لشراء هذه الخدمات بأسعار عادلة.

يقدم كفيل فرصة عظيمة لأي شخص يمتلك مهارات معينة قادر بواسطتها على تقديم خدماته بشكل احترافي يلبي احتياجات العملاء.

بما في ذلك كتاب المحتوى الساعين إلى إيجاد مكان يوفر لهم عملاء لشراء خدماتهم وتأمين مستحقاتهم. كفيل هو المكان المثالي لذلك.

ببضع خطوات بسيطة يمكنك إنشاء حساب على كفيل والانضمام كبائع، بعدها انشئ ملفًا تعريفيًا احترافيًا وأطلق خدماتك للكتابة أمام مئات الآلاف من العملاء.

رابط الموقع: كفيل

6- ابورك

موقع ابورك من بين مواقع العمل الحر للكتابة

على مدار السنوات السابقة، استطاع موقع ابورك إثبات نفسه من بين أفضل مواقع العمل الحر للكتابة، فهو سوقًا عالميًا يجمع ملايين الأشخاص من البائعين والمشترين.

مميزاته المتعددة جعلته ينال إعجاب المستخدمين ليحظي بإشادة وتوصية كبيرة من قبل مستخدميه. الموقع مبني على نظام مرن وسهل غير معقد، ويوفر أدوات مفيدة تساعد كلاً من العملاء ومقدمي الخدمات في مهمات معينة.

يمكن لأي شخص، بما في ذلك أنت، أن يستخدم موقع ابورك وينشئ خدماته في الكتابة وينشرها على الموقع لتصبح مؤهلة للظهور أمام مئات الآف من الأشخاص الراغبين في تعيين مستقلين قادرين على الكتابة مقابل أجر مادي ممتاز.

رابط الموقع: ابورك

7- مستقل

وأخيرًا، نختتم قائمة مواقع العمل الحر للكتابة بهذا الموقع المتألق للأفراد الباحثين عن فرصة لكسب المال عبر استغلال مهارتهم في الكتابة. مستقل هو موقع عربي تتشابه فكرته مع موقعي خمسات وكفيل، بالرغم من وجود اختلافات بسيطة غير ملحوظة.

هذا الموقع مثالي جدًا للمبتدئين، فهو قليل المنافسة على عكس مواقع العمل الحر للكتابة الأخرى، وواجهته سهلة الاستخدام لا تحتاج إلى أي إرشادات، ونسبة الطلب على شراء الخدمات فيه مرتفعة، مما يمكنك تحقيق أرباح مالية في فترة قصيرة عن طريق عرض خدماتك في الكتابة.

من مميزات الموقع التي لاقت إعجاب الجميع وإعجابي أنا شخصيًا، هي آلية عمله البسيطة لكلا الطرفين، البائعين والمشترين، ووجود قسم مشاريع الذي يقوم فيه المشترين بنشر مشاريعهم بدءًا من تفاصيل المشروع والميزانية المتاحة، ويبدأ البائعون القادرون على تنفيذ المشروع بتقديم عروض للمشتري ليختار بعدها المشتري أفضل عرض يراه مناسبًا.

الجدير بالذكر أن هذا القسم يضم مشاريع كثيرة للكتابة تابعة لعملاء يبحثون عن مستقلين يملكون مهارات الكتابة وقادرين على تنفيذ وإكمال مشاريعهم مقابل أجر مالي ممتاز يبدأ من 25 دولار إلى 200 دولار للمشروع الواحد.

رابط الموقع: مستقل

الخلاصة

في ختام هذا المقال المفيد حول افضل مواقع العمل الحر للكتابة، لا بد لي من التأكيد على أن الفرصة سانحة أمامك عزيزي القارئ لاستثمار موهبتك الكتابية واكتساب مصدر دخل إضافي من هذه المنصات المذهلة.

لا تجعل الخوف من البدايات الصغيرة يعرقل طموحك، فالأمر لا يتطلب سوى إرادة صلبة ورغبة جادة في إثبات الذات والتميز. اختر المنصة التي تناسبك وتعتقد أنها الأفضل وابدأ العمل من الآن.

لا تتردد في ترك أي تعليق إذا كانت هناك أي استفسارات أو عقبات في طريقك. أنا هنا لأرشدك وأزيل أي غموض حول هذا المجال الشيق والمربح. فقط كن مستعدًا لإطلاق يدك علي لوحة المفاتيح وجرب حظك، فالنجاح ينتظرك إن أخلصت النية وواظبت على العمل.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل مواقع العمل الحر للكتابة؟

لا يمكن تحديد أفضل مواقع العمل الحر للكتابة بشكل مطلق، لكن هناك عدة مواقع تتصدر قائمة المفضلة لدى الكتاب العرب مثل مستقل، نثري، خمسات، كفيل، ابورك، فريلانسر، فايفر. تتميز هذه المواقع بطلب شديد علي خدمات الكتابة.

ما هي أكثر العقبات التي قد أواجهها في العمل علي مواقع العمل الحر للكتابة؟

أما عن العقبات التي قد يواجهها الكتّاب في هذا المجال، فتتنوع بين البحث عن فرص عمل مستمرة، والتنافس الشديد مع كتّاب آخرين يمتلكون خبرات وتخصصات متنوعة، وضرورة التعامل مع تقلبات الدخل. لكن بالإمكان التغلب على هذه التحديات بالعمل الجاد والإلتزام والأستمرارية..

ما هي افضل النصائح للنجاح في مواقع العمل الحر للكتابة؟

أولاً، عليك اختيار المجال الكتابي المناسب لميولك واهتماماتك لتكون إنتاجيتك جيدة. ثانياً، كن مستعداً للتعلم المستمر وتطوير مهاراتك بلا كلل.

ثالثاً، التزم بكل مواعيدك والتزم بتقديم خدمة تفوق توقعات العملاء. رابعاً، تفاعل بإيجابية مع كل التعليقات والملاحظات لتحسين أدائك. وأخيراً، كن صبوراً يا عزيزي فالنجاح لا يأتي في فترة قصيرة.

تعليقات (3)
  • Mohammed منذ شهرين رد

    نعم

  • مهند علي حامد منذ شهرين رد

    انا جاهز للكتابة

  • أحمد علي عبده منذ 3 أيام رد

    تم