منصة إكس تدخل عالم المصارعة بعد اتفاق مع إيلون ماسك يتضمن 10 عروض

منصة إكس تدخل عالم المصارعة بعد اتفاق مع إيلون ماسك يتضمن 10 عروض

منصة إكس داخل عالم المصارعة الترفيهية عن طريق تعاونها مع WWE، قد قامت منصة التواصل الأجتماعي التابعة للملياردير إيلون ماسك بتوقيع عقد مدته عامين مع إتحاد WWE وذلك لقاء استضافة سلسلة أسبوعية بشكل حصري وجديد.

وتقوم السلسلة الأسبوعية التي يطلق عليها أسم WWE Speed بتوفير مباريات محددة الوقت من المتوقع أن تكون المبارة 5 دقائق أو أقل.

 

وسيقوم المصارعون المشهورون بالمشاركة من خلال امتياز WWE، وسيكون تصوير العرض مع الجمهور داخل الاستديو، وسيكون هناك نشر حلقات جديدة في كل أسبوع أبتداءاً من هذا الربيع .

ويعتبر هذا المحتوى حصري لمنصة إكس ولن تقوم WWE بأعادة أستخدام هذه المباريات مرة أخرى في برامجها، وسيكون هناك ظهور حلقات جديدة لأول مرة ولمدة تقدر ب 52 أسبوع في السنة.

بماذا تتميز هذه الصفقة مع منصة إكس

تعتبر هذه الصفقة خطوة كبيرة لمجال الترفيه ضمن منصة إكس، والتي قامت بأعلان عن صفقة مكونة من 10 عروض مع Range Media Partners في الشهر الفائت، مع تقديم عروض جديدة لدون ليمون مضيف سي إن إن السابق، وجيم روما مضيف البرامج الحوارية، وتولسي جابارد عضوة سابقة في الكونغرس.

وقامت إكس ببث محتوى خاص من قناة Fox يرتبط بكأس العالم في العام الفائت، وستقوم بالبث في هذا العام جزء من محتوى NBCUniversal المتعلق بأولمبياد باريس 2024.

قام إتحاد WWE بأعادة صياغة صفقات الحقوق الخاصة به بعد أن أصبح ملك لشركة TKO Group Holdings وتعد شركة فرعية تابعة لشركة Endeavour Group Holdings.

وقامت WWE في السابق بتوقيع صفقة تمتد ل10 سنوات بمبلغ قدره 5 مليار دولار مع منصة نتفليكس لحصول المنصة على حقوق Monday Night Raw وحقوق WWE الدولية.

تعتبر صفقة WWE Speed كصفقة صغيرة بسبب ظهورها بشكل أسبوعي ومدتها القصيرة، ولكنها أشارت إلى رغبة WWE في التقسيم في الحقوق والبحث من خلال طرق جديدة بعد أن حصلت شركة Endeavour Group Holdings على حصة مسيطرة.

تقوم إكس بالحصول على محتوى خاص وحصري شامل للرياضة والترفيه من خلال الصفقة، وتوقع محللين أن تقوم المنصة بتوفير WWE Speed للمسوقين محاولة زيادة أعمال الرعاية.

تعليقات (0)