10 أفكار رائعة لأفضل مشروع الكتروني بدون رأس مال تدر عليك أرباح ضخمة

10 أفكار رائعة لأفضل مشروع الكتروني بدون رأس مال تدر عليك أرباح ضخمة

هل فكرت يوماً أن هناك مشروع الكتروني بدون رأس مال؟! نعم هناك الكثير من المشاريع التي يمكن تنفيذها عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى وجود رأس مال للبدء بها،  حيث أنك تستطيع أن تنفذ وتدير هذا المشروع وتجني الأرباح منه أيضاً دون أن يكون له مقر معين أو أن تنفذه بشكل ملموس.

لذلك هيا بنا نتابع خلال هذا المقال مجموعة من أفضل الأفكار التي يمكنك تنفيذها على الإنترنت والحصول على أرباح مضمونة من تلك المشروعات، فأنت لا تحتاج سوى هاتفك أو حاسوبك فقط.

 

مشروع الكتروني بدون رأس مال

هيا بنا نتناول أبرز مقترحات مشروع الكتروني بدون رأس مال التي قد يجلب لك أرباحاً ضخمة في إطار التقدم التكنولوجي الذي نعيشه الآن، ومنها ما يلي:

مشروع بيع الصور عبر مواقع الإنترنت

هل أنت من الشغوفين بالتصوير؟! ما رأيك في البدء بفكرة مشروع الكتروني بدون رأس مال من خلال استخدام كاميرا التصوير التقليدية أو تلك الخاصة بهاتفك المحمول؟! نعم تستطيع بدء مشروعك والتقاط الصور الاحترافية ثم بيعها عبر بعض المواقع التي تعرض لك صورك مقابل نسبة من الأرباح عن كل زيارة أو تحميل لصورك، كما يمكنك أيضاً بيع هذه الصور عبر المواقع التي تقوم بشراء الصور من هواة التصوير.

ومن أبرز المواقع التي تختص ببيع الصور؛ Etsy , Shutterstock.

, Adobe stock, istock، علاوة على ذلك؛ يمكنك أيضاً ربح المال من خلال حصول صورك على الكثير من الإعجابات كما هو الحال عبر تطبيق انستجرام، ولكن كن منتبهاً إلى ضرورة إضافة اسمك في إحدى جوانب الصورة لتحقيق المزيد من الشهرة والحفاظ على الملكية الفكرية.

مشروع التسويق بالعمولة

إن مشروع البيع بالعمولة أو ما يعرف باسم الأفلييت ماركتنج يتمثل في حصولك على عمولتك مقابل ترويجك لإحدى الخدمات أو المنتجات التي يقوم بطرحها أحد المعلنين عبر الروابط التابعة، وهنا يقدم لك هذا الشريك التابع مكافأة حال وصولك إلى النتيجة التي يرغب بها.

كما يمكنك الحصول على مكافأة أيضاً من قبل بعض البرامج التسويقية حال نجاحك في جلب الكثير من العملاء المحتملين، استخدام إصدار مجاني تجريبي، أو النقر على أحد مواقع الويب، كما أنك في هذا المشروع غير مطالب بالتعامل مع مسؤولي الشحن أو خدمة العملاء ولكن تقع تلك المسؤولية على عاتق الشركة فقط.

مشروع بيع أنظمة الإرشاد الغذائي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في اتباع أنظمة غذائية محددة ولكنهم لا يملكون الوقت الكافي للقيام بذلك نظراً لعدم وجود المتخصصين في النطاق المحيط بهم بالإضافة إلى عدم وجود الحاجة إلى تكبد المزيد من مشاق السفر وإنفاق المال.

 لذلك كان مشروع تقديم الاستشارات الغذائية وبيعها عبر الإنترنت من أفضل أفكار مشروع الكتروني بدون رأس مال قادر على خدمة هذه الفئة، وهنا دعني أخبرك أنك في هذا المشروع لست في حاجة إلا للثقافة والمعرفة الكاملة بذلك المجال وهو ما يمكنك اكتسابه بكل سهولة بالإطلاع مع إمكانية الحصول على كورسات متخصصة به.

 فإذا تيسر لك ذلك؛ فإن كل ما عليك أن تتابع عملائك من مختلف الدول العربية عبر هاتفك الذكي واقتراح النظام الغذائي المناسب لكل عميل، ولمزيد من العملاء؛ يمكنك إنشاء حسابات متنوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسمك كأحد متخصصي التغذية.

 ثم ابدأ بعد ذلك في تقديم النصائح الغذائية والترويج لتلك النصائح، ومع مرور الوقت سوف يتواصل معك المزيد من العملاء للحصول على استشارات التغذية وشراء أنظمة الغذاء المتاحة لديك.

مشروع الوساطة الإلكترونية

إن الوساطة كفكرة في حد ذاتها ليست من الأفكار الحديثة للمشروعات التي تضمن لك الأرباح دون وجود رأس مال، ولكن الوساطة عبر المواقع الإلكترونية من أحدث مقترحات مشروع الكتروني بدون رأس مال، فكل ما عليك فقط هو أن تقوم بتصفح المواقع المتخصصة في بيع وشراء المنتجات للتعرف على ما يرغب العملاء في شرائه، ثم البحث عن الأشياء المطلوب بيعها ثم توصيل المشتري بالبائع على أن تحصل على نسبة محددة من هذه الصفقة عند إتمامها.

ففي تلك الحالة؛ أنت لست مضطراً لدفع أية أموال حيث أن دورك يقتصر فقط على وصول البائع إلى المشتري والحصول على حصتك استناداً إلى الأعراف السائدة في هذا المجال، وتكون هذه الحصة مرضية لك بشكل كبير حال مقارنتها ببساطة المجهود الذي تبذله.

كما أن هناك بعض الأشخاص ممن لا يمتلكون الوقت أو الخبرة الكافية للبحث عن احتياجاتهم، لذلك يبدأون في البحث عن خبراء متخصصين في ذلك، فلما لا تقوم بهذا الدور وتجني المال؟!

مشروع بيع كورسات تعليمية عبر Udemy

تعد منصة Udemy واحدة من أبرز منصات التعليم عن بعد التي تمتلك عدد هائل من الزوار، فإذا كنت متخصص في إحدى المجالات التعليمية الحيوية التي تؤهلك لتقديم كورسات احترافية في هذا المجال، لا تتردد في بيع كورساتك عبر المنصة والبدء في جني الكثير من الأرباح من خلالها.

ومن الجدير بالذكر أن منصة يوديمي مجانية تماماً، فقط قم بتصوير كورساتك وتحقق من مدى دقتها وصحة المعلومات الواردة بها، بالإضافة إلى الحرص على تصوير المحتوى بشكل احترافي حتى يتمكن المتعلم من متابعتك بكل سهولة.

مشروع مكتب الاستشارات الإلكتروني

إن هذا المشروع من أفضل أفكار مشروع الكتروني بدون رأس مال مربح جداً، فإذا كنت على خبرة ودراية كبيرة بأحد المجالات التي تتطلب أخذ الرأي والمشورة بها من قبل الآخرين مثل الأمور القانونية والهندسية أو أنظمة المحاسبة، فلا تتردد في كسب المال عبر هذا المشروع.

كل ما عليك فقط أن تقوم بتصميم إعلان يشتمل على اسمك ورقم هاتفك ونوع الاستشارة المتاحة لديك، ثم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع المتخصصة في هذا المجال، ويتميز هذا النشاط بأنه عالي الأرباح، حيث يمكنك الحصول على أرباح مُرضية جداً عن كل استشارة تقدمها، كما سوف يفتح لك هذا المشروع آفاق جديدة للربح.

مشروع توفير الفنيين ومتخصصي الصيانة

من منا لا يواجه حدوث بعض الأعطال داخل منزله التي تتطلب تدخل متخصصي الصيانة؟! فلا يوجد منزل لا يحتاج إلى فني الكهرباء، فني السباكة، ولكن الحصول على الفني المتخصص ذو الخبرة ليس بالأمر اليسير.

وهنا يكون مشروع توفير العمال والفنيين فكرة مشروع الكتروني بدون رأس مال رائعة، لذلك قم بالاتفاق مع بعض عمال الصيانة المحترفين من معارفك أو محيط سكنك، ثم أعلن عن توفير تلك الخدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 ففي كل مرة ينجز أحد العمال مهمة معينة، سوف تحصل على نسبة ربح مقابل توصيل الفني بالعميل، ولكن احرص على اختيار الفنيين من ذوي الخبرة والكفاءة لضمان استمرارية مشروعك دون حدوث أي عقبات.

مشروع مشاركة فيديوهات الألعاب الإلكترونية

هل أنت ممن لديهم الشغف الشديد بالألعاب الإلكترونية؟! الآن يمكنك كسب المال جراء هذا الشغف، حيث إنك إذا قمت بقضاء وقت الذي تفضله في اللعب وتصويره عبر مقطع فيديو، فإنك سوف تحصل على أرباح هائلة حال عرضه على موقع اليوتيوب أو المواقع المماثلة التي سوف تدفع لك مقابل جمع المشاهدات.

حيث أن هذه الفيديوهات تلقى رواجاً كبيراً لدى الشباب على وجه التحديد، خاصةً حال قيامك بعمل تعليق صوتي جذاب داخل الفيديو، وفي حال تحقيق المقاطع هدفها المنشود من الربح، قم بإنشاء قناة خاصة بك وابدأ في استخدام البث المباشر أثناء قيامك باللعب وهو ما يدر عليك المزيد من الأرباح.

مشروع إنشاء متجر إلكتروني

على الرغم من تعدد أفكار مشروع الكتروني بدون رأس مال؛ إلا أن مشروع إنشاء متجر إلكتروني لا زال يتصدر المشهد في قائمة أفضل المشاريع الإلكترونية المربحة، ففي هذا المشروع ليس عليك سوى تخصيص موقع إلكتروني خاص بك لعرض مختلف المنتجات حتى يتسنى للعملاء الاختيار بينها، ولا يعني ذلك أنك يجب أن تمتلك أياً من هذه المنتجات.

حيث أنك تختص فقط بعرض هذه المنتجات، ثم ابدأ في جني أرباحك بمجرد عرض هذه المنتجات، فضلاً عن أنك سوف تحصل على نسبة محددة عن عمليات البيع التي تتم لهذه المنتجات، لذلك فهو من المشروعات المضمونة عالية الربح.

مشروع كتابة المحتوى

مما لا شك فيه أن مشروع الكتابة من أشهر وأقدم مقترحات مشروع الكتروني بدون رأس مال، فإذا كانت لديك مَلَكة الكتابة باحترافية سواء للقصص أو الشعر أو المقالات وغيرها، فإنك على مشارف تحقيق أرباح هائلة لا تحتاج فقط إلا لجهاز الحاسوب وموهبتك المتميزة.

وهناك في هذا المشروع الكثير من المقترحات؛ فمن الممكن أن تكتب لدى بعض المواقع التي تقوم بشراء كتاباتك مع تدوين اسمك على تلك الكتابات، ثم دفع نسبة من الربح لك، كما يمكنك أيضاً إنشاء مدونة خاصة بك وربح المال الكثير.

يمكنك قرائة المقالات التالية والاتسفادة منها بخصوص الربح من كتابة المحتوى:

الربح من التدوين.

الربح من كتابة المقالات.

الربح من بلوجر.

في النهاية، أتمنى أن أكون قد حالفني التوفيق لتقديم مقترحات مميزة حول مشروع الكتروني بدون رأس مال، وأن تكون قد استطعت تحديد الفكرة المناسبة لك وتحديد آليات تنفيذها لضمان تحقيق الربح المنشود من خلالها والحفاظ على استمراريتها.

تعليقات (0)