مايكروسوفت تتجاوز شركة آبل وتصبح أكبر شركة سوقية بالعالم

مايكروسوفت تتجاوز شركة آبل وتصبح أكبر شركة سوقية بالعالم

رسمياً تصدرك شركة Microsoft القيمة السوقية العالمية بعد تجاوز شركة ابل، شهدت الشركة عوائد بنسب كبيرة في العام الفائت في قسم البرمجة والألعاب والأجهزة وغيرها.

وقد قامت شركة Microsoft بأتمام الأستحواذ على كامل شركة Avtivision في العام الفائت، وبالرغم من أن الأستحواذ على الشركة قد كلف الكثير ولكن في أطار خطة من قبل الشركة للسيطرة والوصول إلى أهداف كبيرة على المدى البعيد وقد بدأت النتائج بالظهور بشكل فعلي.

 

ارتفاع سهم مايكروسوفت

أرتفعت يوم أمس أسهم شركة مايكروسوفت بعد الأعلان من قبل الشركة عن مشاريع تتعلق بالذكاء الأصطناعي، وقد صرحت شركة Apple عن خوفها من مبيعات الأصدار الأحدث من هاتف ايفون مما ساعد في نزول أسهم الشركة لتعتلي شركة مايكروسوفت الصدارة على حساب شركة آبل.

وقد شهد لكلا الشركتين عن تبادل مراكز الصدارة فيما بينهم بين المركز الأول والثاني، وقد تبادلا الصدارة في وقت سابق في ثلاث سنوات، عام 2018 ثم عام 2020 وعام 2021 وهذه السنة للمرة الرابعة سنة 2024.

يقدر سعر سهم مايكروسوفت في هذه الأوقات بمبلغ يقدر ب 390$ دولار أمريكي للسهم بزيادة بلغ مقدارها 3.3% عن الأسبوع الفائت، فيما بلغ سعر سهم آبل في الوقت الحالي بمبلغ يقدر ب 185$ دولار امريكي بزيادة بسيطة ولا يزال سعر سهم مايكروسوفت ضعف سهم آبل ويعتبر هذا أنجاز.

شاركنا برأيك بأداء الشركتين خلال الفترة الأخيرة في قسم التطوير والأجهزة و البرامج أو الألعاب وغيرها؟

تعليقات (0)