كوالكوم تطرح معالج Snapdragon 7+ Gen3 يدعم الذكاء الاصطناعي

كوالكوم تطرح معالج Snapdragon 7+ Gen3 يدعم الذكاء الاصطناعي

في الأعلان الأخير من قبل شركة كوالكوم تم الكشف عن إحدث إصدارات الشركة للمعالجات المتوسطة Snapdragon 7+ Gen3 والذي جاء بنواة Cortex- X4، مع دعم لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ما هي مواصفات معالج Snapdragon 7+ Gen3 من شركة كوالكوم

جاء معالج Snapdragon 7+ Gen3 الجديد بتحسينات لأداء وحدة المعالجة بمقدار 15%، وتحسينات في كرت الشاشة Adreno بمقدار 45%، وأن هذا الاصدار يحسن من إستهلاك الطاقة بمقدار 5%.

 

يعتبر معالج Snapdragon 7+ Gen3 الأصدار الأول من سلسلة Snapdragon 7 بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، لذلك تدعم نطاق كبير من LLMs و LVMs التي تشمل Baichuan-7B و LIama 2 و Gemini Nano و Zhipu ChatGLM.

ومن المفترض أن تدعم  كوالكوم ميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة في الرقاقة مساعد رقمي بكفاءة أكبر، ودعم إنشاء المحتوى، و ميزة الوصول بسلاسة للمحتوى الترفيهي مع ميزة الترجمة بشكل مباشر.

ويأتي معالج Snapdragon 7+ Gen3 بدقة تصنيع 4 نانومتر، وسيحتوي نواة Cortex-X4 رئيسي بسرعة 2.8 GHz، مع 4 أنوية لتعزز الأداء بسرعة 2.6 GHz، و3 أنوية لتعزز الكفاءة بسرعة 1.9 GHz.

وسيحتوي المعالج شريحة مودم Snapdragon X63 5G وتدعم نظام الاتصال السريع FastConnect 7800، و 3GPP، وسيدعم المعالج شاشة بدقة 4K بمعدل تحديث 60 Hz، أو شاشة بدقة QHD+ بمعدل تحديث 120 Hz، ومن الممكن أن يقوم المعالج بدعم معدل تحديث متغير من 240 Hz إلى 1 Hz.

ويستطيع المعالج أيضاً دعم ذاكرة عشوائية LPDDR5X تصل سعتها حتى 24 جيجا بايت رام، وسعة تخزين UFS 4.0، من المقرر أن يتوفر المعالج في هاتف Ace 3V واصدارات اخرى من Realme وشارب.

تعليقات (0)