كاميرات سامسونج ستلتقط ما هو غير مرئي

كاميرات سامسونج ستلتقط ما هو غير مرئي

تعمل شركة سامسونج، العملاق الكوري في مجال الهواتف، على بذل قصارى جهدها في مجال الذكاء الاصطناعي لدعم هواتف Galaxy S24، حيث من المتوقع أن تحصل مستشعرات كاميرات samsung في المستقبل على دعم وتعزيز كبير بالذكاء الاصطناعي.

تحتل سامسونج حاليًا المرتبة الثانية عالميًا في مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية، خلف شركة سوني العريقة، ولكن مع خطط مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تسعى سامسونج للتفوق على منافستها اليابانية.

 

في وقت سابق من عام 2023، كشفت سامسونج عن المستشعر الثالث بدقة 200 ميغا بكسل، وأعلنت عن تقنية التكبير Zoom Anyplace التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتتبع الحركات في اللقطات القريبة.

تسعى سامسونج أيضًا لإضافة قدرات أكبر للذكاء الاصطناعي لكاميرات هواتفها، وقد نشهد نتائج مبتكرة في ظل هذا التكامل والترابط.

ومن التطورات الأخرى، تعمل samsung على تقديم مستشعرات خاصة بها للصور تتيح التقاط ما هو غير مرئي، ومن المتوقع أن تكون متاحة بحلول عام 2027.

على الرغم من عدم توضيح التفاصيل الغير مرئية التي يمكن لهذه المستشعرات التقاطها، إلا أن هناك تلميحات حول ما يمكن توقعه من الهواتف الذكية السابقة.

سبق وأن قدمت شركات أخرى مثل FLIR كاميرات مزودة بمستشعرات حرارية، وهواوي التي قدمت مستشعرًا خاصًا يساعد في التقاط ‘صور الفلورسنت’ عند توصيلها بكاميرا تقليدية.

يُعد التطور في التقاط أشياء غير مرئية باستخدام مستشعر كاميرا تقليدي إنجازًا عظيمًا يُسجل لصالح samsung.

لم توضح التقارير الصادرة من samsung ما إذا كانت هذه التقنية ستستخدم في مستشعرات الهواتف الذكية أولًا أم لا، ولكن يُمكن استخدامها في المستقبل في الكاميرات، القطاعات الطبية والسيارات الحديثة.

ووفقًا للتقارير، أعلنت سامسونج عن خطة طويلة الأمد لتقديم أجهزة استشعار للكاميرات بقدرات تشبه حواس الإنسان، ما يعكس طموح الشركة في تقديم مستشعرات لكاميرات بقدرة العين البشرية.

قد يثير أهتمامك:

9 من اجمل ميزات ايفون 15

تعليقات (0)