غوغل تقوم بطرح المعاينة الأولى للمطورين لنظام Android 15

غوغل تقوم بطرح المعاينة الأولى للمطورين لنظام Android 15

غوغل قامت بأطلاق أول إصدار معاينة للمطورين من نظام Android 15، ويتميز الإصدار بتحسينات بسيطة على الخصوصية ومميزات جديدة.

ونظراً لأن الإصدار مصمم بشكل خاص للمطورين، فهو غير مناسب للأستخدام في اليوم نفسه، لذلك من الأفضل أن تقوم بالأنتظار أن كنت تريد تجربته على جهازك الخاص.

 

وقامت غوغل بالإعلان عن موعد أطلاق النسخة التجريبية للعامة وهو بين شهري مارس وإبريل، سيقوم Android 15 بالسماح لك بالتحكم بطريقة أكبر في الإعلانات التي تشاهدها بطريقة مفصلا.

وقد قامت بأضافة قائمة جديدة مسماة الإعلانات موجودة في قسم الخصوصية والأمان ضمن الأعدادات، يمكن لهذه الخدمة التحقق من التطبيقات التي تقوم بتتبع نشاطك على الهاتف بغرض عرض الإعلانات.

تستطيع بعض التطبيقات تقديم إعلانات بشكل خاص عن طريق أتباع نشاطك على هاتفك، ومن خلال أستخدام FLEDGE API في Android 15 تستطيع الآن منع التطبيقات من تتبعك.

هل ستقوم غوغل بحجب الاعلانات

هذا لا يعني أنه سيتم حجب الإعلانات من هاتفك بشكل كامل، ولكن يقوم بضمان عدم مشاركة بياناتك مع التطبيق التابع لأي جهة خارجية.

وستتوفر ميزة جديدة أيضاً في Android 15 وهي بأمكانك تسجيل الشاشة بشكل جزئي، فبدل أن تقوم من تسجيل الشاشة بشكل كامل أو القيام بعرضها أثناء التسجيل، تستطيع الأن تسجيل جزء محدد فقط من التطبيق، وهذا مفيد للأشخاص الذين يقومون بتسجيل شاشة هواتفهم بشكل متكرر.

وتعمل غوغل على تحسين الكاميرا بشكل أكبر لتطبيقات الجهات الخارجية.

وسيتم الأن التمكن من معالجة الصور الملتقطة في ظرف أنارة منخفضة بالوقت الحقيقي، وهذا يوفر لك معاينة واضحة و أكثر أنارة، بعد الضغط على زر الغالق مباشراً، وتستطيع تطبيقات الجهات الخارجية الاستفادة من صور المعاينة المحسنة.

تعليقات (0)