غوغل تقوم بدفع 350 مليون دولار لتسوية قضية خصوصية المستخدمين

غوغل تقوم بدفع 350 مليون دولار لتسوية قضية خصوصية المستخدمين

قامت شركة غوغل بالموافقة على دفع 350 مليون دولار لتسوية القضية التي قام برفعها المساهمون والتي ترتبط بخلل أمني في موقع التواصل غوغل+ وهو غير متوفر الأن.

وقعت التسوية في وقت متأخر مساء الأثنين الواقع في 5 فبراير في المحكمة الاتحادية في سان فرنسيسكو بعد مضي عام وأكثر من الوساطة، ولكن يجب أن توافق القاضية في المحكمة الجزائية الأميريكية ترينا طومسون.

 

هل كانت غوغل على علم بوجود الخلل

وكانت غوغل على علم بوجود خلل برمجي منذ مارس 2018 أستمر لثلاث سنوات مما سبب بكشف البيانات الشخصية لمستخدمين غوغل+.

ولكن الشركة قالت أنها لا تعلم بالمشكلة لعدة أشهر وكانت معلنة التزامها بأمن البيانات.

صرح المساهمون أن جوجل كانت تخاف من أن يمكن هذا الخلل أجبارها للتدقيق من قبل الجهات التنظيمية والعامة بنفس ما حصل مع فيسبوك بعد أن قامت شركة كامبريدج أناليتيكا بالحصول على بيانات مستخدمين منصة فيسبوك لأستخدامها في الانتخابات الأمريكية في عام 2016.

وقد تضمنت الدعوى أن أسهم شركة ألفا بت، الشركة الرئيسية لجوجل، أنخفضت العديد من المرات عند ظهور أخبار عن الخلل في تلك الاثناء وذلك أدى لخسارة في القيمة السوقية للشركة تقدر بمليارات الدولارات.

وقامت جوجل بنفي عن أرتكابها أي مخالفات بالموافقة على التسوية، وأضافت أنها لم تقم بأيجاد أي دليل لإساءة استخدام البيانات.

وصرح خوسيه كاستانيدا المتحدث بأسم الشركة نقوم بأصلاح مشاكل البرامج بشكل مستمر بعد تحديدها، ونقوم بالكشف عن المعلومات المتعلقة بها، ونقوم بأخذ هذه المشاكل على محمل الجد، ويرتبط هذا الأمر بتطبيق لم يعد موجود ونحن سعداء لحل هذا الخلل.

تعليقات (0)