غوغل تقوم بتسريح مئات الموظفين من فريق المبيعات

غوغل تقوم بتسريح مئات الموظفين من فريق المبيعات

قامت شركة غوغل مرة أخرى بتسريح مئات الموظفين الذين يعملون في قسم مبيعات الإعلانات.

وقام المتحدث الرسمي للشركة كريس باباس بتئكيد القرار عقب تصريحات رسمية لصالح موقع The Verge التقني، قال في التصريح: أني قد أوقفت مئات من الوظائف على المستوى العالمي كجزء من التغيرات.

 

غوغل تسرح مئات الموظفين في قسم مبيعات الإعلانات

وقد قام موقع بيزنس إنسايدر المختص في شؤون الأعمال والمال برصد عملية الأقالات الأخيرة في شركة غوغل، لأنه قام بالحصول على مذكرة لنائب رئيس شركة غوغل فيليب شندلر توضع أن عملية أقالة الموظفين ستقوم بالتأثير بشكل أساسي على مبيعات العملاء الكبار، لأن الفريق مختص ببيع الأعلانات للشركات الكبيرة، وسيصبح فريق حلول عملاء غوغل الفريق ألذي يبيع الأعلانات للعملاء الصغار، هو فريق بيع الأعلانات الرئيسي.

وقد قامت شركة غوغل بأقالت قسم من الموظفين من نفس الفريق في أكتوبر/ تشرين الأول السابق.

قال المتحدث الرسمي لشركة جوجل: أننا نقوم كل سنة بأجرائات صارمة لأعادة هيكلة فريقنا لنقوم بتقديم أفضل خدمة لعملاء الأعلانات لدينا، وقد أشار إلى الموظفين ألذين تم تسريحهم أنه بأمكانهم تقديم على وظائف متاحة ضمن الشركة.

وقد جائت حادثة التسريح الأخيرة بعد الأعلان عن أقالة ما يقارب ألف موظف في شركة جوجل الأسبوع الفائت، بعض الموظفين يعملون في منتجات بكسل ونيست و Fitbit مع موظفين لدى فرق الهندسة ومساعد جوجل.

قامت شركة جوجل بالأعلان في أول العام الفائت عن نيتها إلغاء 12 ألف وظيفة، وهذا يشكل 6% من إجمالي عدد موظفيها حول العالم.

وقد قامت الكثير من الشركات التقنية الأخرى على أتخاذ إجراءات لأقالة الموظفين في بداية عام 2024، نذكر من هذه الشركات أمازون و تويتش و ديسكورد ويونيتي وزيروكس و العديد.

تعليقات (0)