غوغل تقوم بأضافة الذكاء الاصطناعي إلى خرائط غوغل

غوغل تقوم بأضافة الذكاء الاصطناعي إلى خرائط غوغل

غوغل تقوم بأضافة ميزات جديدة لخدمة الخرائط المملوكة لها Maps التي تمكنك الأطلاع على الأماكن بالأعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتمكن الميزات الجديدة المستخدمين بالبحث عن الأماكن عن طريق أستخدام العبارات العامة أو محددة تتضمن وصف للأماكن، وتعمل نماذج الذكاء الأصطناعي وبالتحديد نماذج اللغة الكبيرة LLMS في غوغل، على القيام بتحليل المعلومات التفصيلية في الخرائط التي تضم أكثر من 250 مليون ومع أضافة المراجعات للمساهمين وألذي يتخطى عددهم 300 مليون مساهم، وذلك لأجل تقديم الأقتراحات للأماكن التي تستطيع التوجه إليها.

 

هل غوغل ستسمح للمستخدمين بالبحث باستخدام عبارات قديمة

ويستطيع المستخدمين القيام بعملية البحث في خرائط غوغل بالأعتماد على اللغة الرئيسية بأستخدام عبارات أماكن قديمة أو أنشطة في نهار غائم وغيرها الكثير من عبارات البحث، وستعمل نماذج الذكاء الاصطناعي على تحليل معلومات الخرائط في الأماكن المحيطة مع الصور والتقييمات والمراجعات، ليتمكن المستخدمين من فراءة الاقتراحات المناسبة لهم.

وتعمل على تنظيم النتائج والاقتراحات ضمن فئات، لتقوم بعرضها ضمن مجموعات مرفقة بالصور وملخصات المراجعات التي تهم المستخدم في ذات المكان بناء على عبارات البحث أو النص ألذي قمت بالبحث عنه.

يستطيع المستخدمين أيضاً البحث عن طريق طرح عبارات أو آسئلة إضافية بطريقة تشبه المحادثة، إذ أنها تقوم بفهم النماذج أنها بالعادة ما تكون مرتبطة بسابقتها، ليحصل المستخدم على نتائج جديدة، وتوفر غوغل أيضاً إمكانية حفظ الأماكن التي تظهر النتائج و مشاركتها.

وصرحت جوجل عن طريق موقعها الرسمي إنها ستقوم بأطلاق الميزة لعدد محدد من المرشدين المحليين من الأعضاء النشطين ضمن مجتمع الخرائط في الولايات المتحدة، وستوفرها لكافة المستخدمين في المستقبل.

تعليقات (0)