غوغل تعمل على طرح تطبيق خاص بالذكاء الاصطناعي

غوغل تعمل على طرح تطبيق خاص بالذكاء الاصطناعي

بحسب تسريبات جديدة، فأن شركة غوغل تعمل على أطلاق تطبيق جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي يناسب المستخدمين في الهواتف المحمولة.

وتريد غوغل تطبيق تعديلات كبيرة على مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها Bard في أقرب وقت، وتسعى لتغير اسمه إلى Gemini، وهذا هو نموذج الذكاء الاصطناعي الحديث التي قامت غوغل بتقديمه في نهاية العام السابق، وعملت على دمجه في بعض المنتجات الخاصة بها، ومنها مساعد الصوتي Bard.

 

وستقوم غوغل  بطرح التطبيق باسم Gemini وسيكون متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، مع العلم بأن المساعد الصوتي Bard بعمل فقط على الموقع الخاص به منذ اطلاقه Bard. google. com.

متى بدئت غوغل العمل على هذه الخطة

وتأتي هذه الخطة متوقعة من جوجل بعد عام كامل من تجريب مساعدها الصوتي Bard، ومع وجود الكثير من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتوفرة للمستخدمين، ومن بينها التطبيق الأكثر شهرة ChatGpt المملوك لشركة OpenAl الذي تم طرحه في منتصف العام السابق، وأيضاً تطبيق Copilot الذي قامت شركة مايكروسوفت بطرحه حديثاً.

وستقوم جوجل بفتح جميع الميزات الرئيسية في تطبيق Gemini ألذي ستطلقه بوقت قريب بشكل مجاني لكافة المستخدمين، وسيكون هناك أشتراك مدفوع لتطبيق جميني المتطور Gemini Advanced، ألذي يقوم بمساعدة المستخدمين على تنفيذ المهام بسرعة وجودة عالية، وسيتمكن المشتركين من الوصول إلى نموذج ألترا 1.0 من تطبيق Gemini لتنفيذ مهمات معقدة بشكل كبير كالبرمجيات، والتفكير بشكل منطقي، ومتابعة التعليمات بشكل دقيق، سيكون متاح في أكثر من 150 دولة.

تعليقات (0)