غوغل تطرح ميزة التصفح الآمن لنظام أندرويد

غوغل تطرح ميزة التصفح الآمن لنظام أندرويد

قامت غوغل بأطلاق ميزة جديدة مسماة التصفح الآمن لهواتف أندرويد، صممت هذه الميزة لتقوم بتنبيه المستخدمين لروابط ومواقع الويب المضرة عند محاولة الدخول إليها.

بحسب ما شوهد في بعض الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، لقد ظهرت صفحة جديدة للتصفح الآمن تبين التطبيقات التي تقوم بدعم هذه الميزة، وكيف لهذه الميزة المساعدة في الحفاظ على آمن المستخدمين من الأحتيال والتطبيقات الضارة وغيرها.

 

قالت غوغل أن في حال قمت بالنقر على أحد الروابط في تطبيق أخبار موثوق به يرسلك إلى موقع تصيد معروف، سيقوم المستخدم بتلقي تنبيه يعلمه بالمخاطر قبل أن يقوم بفتح الرابط لينبهه من التجنب في متابعة التصفح.

ما هي الميزات التي طرحتها غوغل

ويوجد بالميزة أيضاً حماية مباشرة من التهديدات، وتقول غوغل أنها تقوم بتوفير اكتشاف دقيق للتهديدات، وليس هناك وضوح بان الميزة ستقوم بالعمل بشكل أفتراضي أم أن يجب على المستخدم تفعيلها بشكل يدوي.

من المنتظر ان تقوم بدعم التطبيقات التي تقوم باستخدام واجهة برمجة التطبيقات للتصفح بشكل آمن، ستكون مدمجة في خدمات جوجل بلاي، وتسمح للتطبيقات التحقق من الروابط بلأستناد لتحليل غوغل لها.

المستخدم ليس بحاجة لتنزيل أي شيئ للحصول على هذه الميزة، ستطلق من خلال جوجل بلاي تحديثات قادمة لا يكون المستخدمين دخل فيها.

ميزة التصفح الآمن متوفر في بعض هواتف جوجل و بكسل و سامسونج، ومن المتوفع أن تتوفر للعديد من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في وقت لاحق.

تعليقات (0)