غوغل تصلح منصة الذكاء الاصطناعي بعد ردود غير مقبولة

غوغل تصلح منصة الذكاء الاصطناعي بعد ردود غير مقبولة

تقوم غوغل بالعمل على إصلاح أداتها للذكاء الاصطناعي Gemini بحسب ما صرح به ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي للموظفين في مذكرة بيوم الثلاثاء، قال أن البعض من استجابات النصية والصور الصادرة عن النموذج كانت متحيزة وليست مقبولة أطلاقاً.

هل قامت غوغل بأيقاف منصة الذكاء الاصطناعي

وقد قامت الشركة في الأسبوع الفائت بأيقاف استخدام الأداة التي تقوم بانشاء الصور لأشخاص بشكل مؤقت، بعد أن قامت بصنع صور غير دقيقة، وقام بيتشاري بأخبار الموظفين أن البعض من ردود الأداة أساءت لمستخدميها وقامت بأظهار التحيز.

 

وأضاف تقوم فرقنا بالعمل على مدار الساعة للقيام بخل هذه المشكلات، ونحن نشاهد تحسن كبير في عدد كبير من المطالبات وسنقوم بمراجعة ما حدث ونتئكد من إصلاحه بشكل واسع.

وتقوم الشركة الأن بالتخطيط لإعادة طرح Gemini في الأيام القليلة القادمة، وقد قام موقع semafor الإخباري بنشر الخبر للمرة الأولى، وهذا ما قام بتئكيده في وقت لاحق المتحدث باسم غوغل.

من حين طرح ChatGPT التابع ل OpenAI المدعوم من قبل مايكروسوفت في شهر نوفمبر 2022، تقوم غوغل التابعة ل ألفابيت بالمحاولة للألتحاق بالصناعة والمنافسة في برامج الذكاء الاصطناعي.

قامت غوغل بأطلاق برنامج الدردشة الآلي Bard الذي يعتمد بعمله على الذكاء الاصطناعي قبل عام، في وقت فائت من هذا الشهر قامت جوجل بأعادت تسميتها لتصبح Gemini وقامت بطرح فكرة الاشتراك المدفوع، التي يستطيع المستخدمين أختيارها ليتمكنو من الحصول على قدرات تفكير أفضل من نموذج الذكاء الاصطناعي.

تعليقات (0)