شرح موقع Upwork اب ورك للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

شرح موقع Upwork اب ورك للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

في حال لم تكن تعلم، فإن موقع اب ورك Upwork للعمل الحر يختلف عن أي موقع آخر قد سمعت عنه أو استخدمته بشكل عام.

إذا كنت تطمح إلى الربح من الإنترنت وكسب المال من خلال العمل عن بعد علي موقع ابورك Upwork للتوظيف، فارفع طموحاتك إلى أعلى الحدود.

 

فنحن لا نتحدث هنا عن ربح مبالغ ضئيلة لا تُسمن ولا تُغني من جوع، أو كسب بضع دولارات كما هو شائع في مواقع الربح؛ بل نحن نتحدث هنا عن أحد أفضل مواقع العمل الحر، الذي يُمكن أن يُدر عليك آلافاً، بل مئات الآلاف من الدولارات بشكل مستمر!

صدقني، هذا الموقع قد يغير حياتك بمقدار 360 درجة نحو حياة مرفهة وثرية. ومن الممكن أن يُحقق لك أهدافك بكل سهولة ويضمن لك عيشة كريمة.

  • الآن، استمع إليّ جيدًا إذا كنت جادًا بالفعل في العمل على هذا الموقع المذهل!

سوف نتطرق في هذا المقال إلي شرح كيفية العمل علي موقع Upwork بالتفصيل، من الألف إلى الياء، سنتحدث عن تعريفه ومميزاته وأهم المعلومات عنه وكيفية التسجيل والربح منه وأفضل النصائح المفيدة والكثير غير ذلك.

ما هو موقع اب وورك Upwork

يُعرّف موقع أب ورك (بالإنجليزية: Upwork) بأنه منصة إلكترونية تأسست في عام 2005، تُشبه السوق الإلكتروني الذي يجمع بين المشترين والبائعين، حيث يعمل الموقع كوسيط بين العملاء أصحاب المشاريع والمستقلين القادرين علي تنفيذ هذه المشاريع.

المشترين هم أفراد أو شركات لديهم مشاريع (خدمات) يسعون إلى توظيف محترفين لتنفيذها، بينما البائعين هم المستقلون أو الفريلانسرز الذين يتولون إنجاز هذه المشاريع في مختلف المجالات مقابل أجر متفق عليه.

وبالتالي، هذه المنصة قد تأسست بغرض توفير فرص عمل متنوعة للمستقلين وعرض خدماتهم لأصحاب الأعمال من كافة أنحاء العالم، وبالمقابل، تقديم مجموعة واسعة من المواهب المستقلة أمام أصحاب العمل الباحثين عن متخصصين لتنفيذ مشاريعهم.

تتيح المنصة فرص العمل في مجالات متعددة، حيث تشمل الخدمات المقدمة عبر الموقع مجموعة واسعة من التخصصات مثل البرمجة، التصميم، الكتابة، التسويق، المحاسبة، والعديد من المجالات الأخرى.

حتى هذه اللحظة، يُصنّف موقع Upwork كواحدٍ من أفضل مواقع العمل الحر في المجال، حيث يشهد تجمعًا لأكثر من 18 مليون موظف مستقل، وخمسة ملايين عميل من أكثر من 180 دولة حول العالم.

يبلغ المتوسط العام لأجور المستقلين على موقع Upwork ٣٩ دولارًا أمريكيًا للساعة الواحدة. إذا كنت لا تعرف بدقة من هم المستقلون، فإن قراءتك للسطور التالية ستمنحك فهمًا واضحًا.

محتوي مشابه لا يفوتك: شرح موقع فايفر fiverr للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

ما هو المستقل أو الفريلانسر؟

الفريلانسر أو المستقل هو عامل حر يعمل عن بعد ومن أي مكان في العالم، مقدمًا خدمات وأعمالًا متنوعة عبر الإنترنت في مجالات عدة مثل التصميم، التسويق، كتابة المحتوي، الترجمة، البرمجة، إدارة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

يمكن للفريلانسر أن يقدم هذه الخدمات مباشرةً للعملاء أو من خلال مواقع العمل الحر مثل موقع Upwork، حيث يوفر له عملاء يدفعون أجرًا مقابل الحصول على خدماته، مما يتيح له تحقيق الدخل.

قبل الخوض في تفاصيل موقع Upwork، يجدر بالذكر أن العامل الأساسي للنجاح كفريلانسر يكمن في امتلاك مهارة وخبرة في مجال محدد، إلى جانب السعي المستمر للتعلم والتطوير.

كلما ازدادت مهاراتك وتعمقت معرفتك في مجالك، تزداد قدرتك على تحقيق أرباح أعلى. لذا، لا تقتصر أبدًا على ما تعلمته فحسب، بل استمر في سعيك لتطوير نفسك دومًا.

وقبل أن ننتقل إلى السطور التالية يا عزيزي القارئ، في حال إن كنت لا تعرف ما هو العمل الحر بالضبط، فأنصحك يا عزيزي أولًا بالاطلاع على هذا الدليل الشامل:

ما هو العمل الحر ومجالاته؟ تعريف شامل ودليل مفصل للبدء

مميزات العمل علي موقع Upwork

  • تتميز منصة Upwork بنظام دفع آمن وموثوق للمستقلين، حيث يتم احتجاز أموال العملاء لدى الموقع حتى يتم الانتهاء من المشروع بنجاح. هذا يضمن حصولك على أجرك كاملًا دون مخاطر عدم الدفع أو الغش. كما توفر المنصة آلية فعالة لحل النزاعات إذا واجهت أي مشكلات مع العميل.
  • يتيح موقع أب ورك إمكانية التواصل والتفاوض مباشرةً مع العملاء، مما يسهل عملية الاتفاق على تفاصيل المشروع والأجر.
  • يمنحك موقع ابورك مرونة العمل من أي مكان وفي الوقت الذي يناسبك، حيث يمكنك اختيار المشاريع التي تتوافق مع جدولك الزمني ومع مهارتك.
  • تم تصميم موقع Upwork ليكون سهل الاستخدام، مما يجعل من السهل على كل من المستقلين التعامل مع أصحاب العمل والعثور على ما يبحثون عنه وإدارة المشاريع بكفاءة.
  • مع أكثر من 12 مليون مستخدم من 180 دولة، يمثل موقع Upwork بوابة واسعة للوصول إلى عملاء من مختلف أنحاء العالم.
  • يضم موقع ابورك Upwork مجموعة واسعة من المشاريع في مختلف المجالات، من البرمجة والتصميم إلى التسويق والكتابة.
  • من خلال موقع Upwork يمكنك تحديد ساعات عملك الخاصة، والعمل من أي مكان في العالم.
  • يمكن للمستقلين على Upwork تحقيق دخل مرتفع، حيث تتراوح معدلات الساعة من 20 دولارًا إلى 200 دولار أو أكثر.

معلومات هامة عن موقع upwork

معلومات هامة عن موقع upwork

1. هل تفضل العمل بعدد ساعات محددة أم العمل على مشاريع ثابتة؟ يمنحك موقع Upwork حرية اختيار نوع العمل الذي يناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك.

  • العمل بعدد ساعات محددة: ستحصل على أجر محدد لكل ساعة عمل.
  • العمل الثابت (مشروع): سعر مُحدد للمشروع بأكمله

2. يفرض موقع Upwork عمولات متفاوتة على المستقلين مقابل الخدمات التي يقدمونها، وذلك وفقًا لقيمة المشروع المنفذ. هذه العمولات تُعدّ جزءًا من رسوم الخدمة التي يقدمها موقع Upwork لضمان حقوق الطرفين واستمرارية عمل الموقع والتدخل كوسيط لتسوية أي خلافات قد تنشأ بين الأطراف.

هذه العمولات كالتالي:

  • تُطبق نسبة 20% على المشاريع التي تقل قيمتها عن 500 دولار أمريكي.
  • تنخفض النسبة إلى 10% للمشاريع التي تتراوح قيمتها بين 500 و1000 دولار أمريكي.
  • وللمشاريع التي تزيد قيمتها عن 1000 دولار أمريكي، تصبح النسبة 5%.

3. موقع Upwork من أقوي المواقع العالمية في مجال التوظيف الحر، حيث يُمكّن الأفراد من العثور على فرص عمل في جميع المجالات الممكنة للتنفيذ عبر الإنترنت. بلا شك، ستجد مجالك مُتاحًا ضمن تخصصاتها الواسعة.

4. يتيح الموقع للمستخدمين التواصل مباشرةً عبر ميزة “سكايب” علي غرار ماسنجر، مما يسهل الأتفاق مسبقًا بين المشتري والبائع ومناقشة جميع تفاصيل العمل قبل إتخاذ أي خطوة.

5. فيما يخص الأجور والتسعير، لا يفرض موقع Upwork حدًا أدنى أو أقصى للتسعير، إذ يُمكن للمستقلين تحديد الأجر الذي يرونه مناسبًا لعملهم.

6. يوفر موقع Upwork تطبيقات خاصة بأجهزة الهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”آيفون”، مما يُسهل على المستخدمين استخدام الموقع من الهاتف وإدارة أعمالهم والتقدم للمشاريع بسهولة من أي مكان.

7. كما يُمكن الانضمام إلى موقع Upwork بشكل مجاني أو اختيار الاشتراك المدفوع الذي يوفر عددًا أكبر من الفرص لتقديم العروض على المشاريع شهريًا، عبر نظام “الكونيكتس” (Connects).

8. يُذكر أن بعض الشركات الكبرى تعتمد علي موقع Upwork لتعيين موظفين مستقلين للقيام بدور تنفيذ مشاريع الشركة، بما في ذلك شركة “مايكروسوفت” العملاقة وغيرها.

9. تم تصميم موقع Upwork باللغة الإنجليزية، ومع ذلك، يمكن تقديم الخدمات باللغة العربية للراغبين فيها من خلال المنصة.

يشمل ذلك، على سبيل المثال، خدمات كتابة مقالات باللغة العربية، التعليق الصوتي بالعربية، والترجمة من الإنجليزية إلى العربية.

من المهم الإشارة إلى أنه على موقع Upwork يوجد عملاء عرب وأجانب ليس من الجنسية العربية، قد يحتاجون إلى خدمات باللغة العربية.

موقع مُماثل قد يعجبك: شرح موقع خمسات للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

كيف يعمل موقع ابورك Upwork للمستقلين وأصحاب المشاريع؟

يعمل Upwork كمنصة توفر التواصل بين العملاء أو أصحاب المشاريع من جهة، والمستقلين أو مقدمي الخدمات من جهة أخرى.

يتيح الموقع للعملاء (أصحاب المشاريع والخدمات) طريقتين رئيسيتين لطلب الخدمات من المستقلين، وإليك شرح مفصل لكل طريقة:

الطريقة الأولي: استخدم محرك بحث موقع Upwork

في هذه الطريقة، يقوم العميل بالبحث عن مستقل يتمتع بالتخصص المطلوب لإنجاز مشروعه، من خلال استخدام “خاصية البحث” المتاحة في الموقع.

على سبيل المثال، إذا أراد العميل مستقلاً لكتابة المقالات، فقد يدخل في خانة بحث موقع Upwork عبارات مرتبطة بالخدمة التي يحتاجها، كـ”كاتب مقالات” أو “كاتب محتوى”.

عقب ذلك، يقدم الموقع لائحة بالمستقلين الذين يناسبون المعايير المطلوبة في مجال الكتابة. يحظى العميل بالفرصة لتقييم ومراجعة خدمات كل مستقل معروضة في نتائج البحث، ليختار في النهاية المستقل الأكثر ملاءمة للقيام بالمشروع المرغوب.

الطريقة الثانية: نشر تفاصيل المشروع في قسم المشاريع

تتمثل هذه الطريقة في قيام العميل بنشر تفاصيل مشروع معين والإعلان عنه، عقب ذلك، يأتي دور المستقل (الفريلانسر) لتقديم عرضه شاملًا التكلفة والمدة الزمنية لإتمام المشروع، مع ضرورة إرفاق عرض احترافي. استنادًا إلى تقييم العميل للعروض، يختار الشخص الأنسب للتواصل معه.

ما هي خدمات موقع Upwork؟

يوفر آب ورك Upwork مجموعة متكاملة من الخدمات في حقل العمل المستقل، ويستقطب الموقع الآلاف من المستقلين الذين يقدمون خدماتهم في هذه المجالات، ومنها:

تطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات (Development & IT): حيث يُمكن للمستقلين عرض مهاراتهم التي تزيد عن 1850 مهارة، والتي تشمل برمجة التطبيقات، تطوير المواقع الإلكترونية، وإدارة النظم.

التصميم والإبداع (Design & Creative): يتاح في هذا القسم للمبدعين تقديم خدماتهم في أكثر من 960 مهارة فنية، مثل التصميم الجرافيكي، تحرير الفيديو، والرسوم التوضيحية.

الكتابة والترجمة (Writing & Translation): ويُعرض فيه للعملاء مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل 505 مهارة مثل كتابة المحتوى، التحرير اللغوي، والترجمة بين لغات متعددة.

الخدمات الذكاء الاصطناعي (AI Services): توفر هذه الفئة 294 مهارة، تغطي مجالات مثل تعلم الآلة، معالجة اللغات الطبيعية، وتطوير الخوارزميات.

المبيعات والتسويق (Sales & Marketing): حيث يتمكن الخبراء من تقديم خبراتهم في 392 مهارة تتعلق بالتسويق الإلكتروني، إدارة العلاقات مع العملاء، وتحسين محركات البحث.

الدعم الإداري وخدمة العملاء (Admin & Customer Support): تشمل هذه الفئة 508 مهارة في إدارة المكاتب الافتراضية، الدعم الفني، وخدمات السكرتارية.

المالية والمحاسبة (Finance & Accounting): يقدم المستقلون في هذا القسم 214 مهارة تتعلق بالمحاسبة، التخطيط المالي، وإعداد التقارير المالية.

الهندسة والعمارة (Engineering & Architecture): وتتاح فيه خدمات تشمل 650 مهارة متنوعة، مثل التصميم الهندسي، إدارة المشاريع، والعمارة.

كل فئة ضمن هذه المجالات تشمل مجموعة واسعة من الخدمات الفرعية التي لا تُعد ولا تُحصى. ومع ذلك، يمكنك دائمًا عرض أي خدمة على موقع Upwork تعتقد أنها قد تجد طلبًا في سوق العمل الحر.

خطوات التسجيل في موقع Upwork

التسجيل في موقع Upwork

لبدء العمل على موقع Upwork، يُشترط أولًا إنشاء حساب لتسجيل الدخول وعرض خدماتك أمام العملاء المحتملين الباحثين عن خدمات الفريلانس. إليك كيفية التسجيل في موقع Upwork خطوة بخطوة:

1- انتقل إلى صفحة التسجيل على موقع Upwork.
2- سيُطلب منك تحديد نوع طلب انضمامك، إما مستقل يبيع الخدمات أو عميل يشتري الخدمات. اضغط على خيار مستقل “I’m a freelancer, looking for work” إذا كنت تريد العمل كبائع مستقل يربح المال من بيع الخدمات.
3- اضغط على زر “إنشاء حساب Create Account”.
4- بعد ذلك، سيُقترح عليك ثلاث طرق مختلفة لتسجيل الدخول إلى موقع Upwork، يجب أن تختار واحدة منها، وهي كالآتي:

  • الطريقة الأولى: التسجيل باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  • الطريقة الثانية: التسجيل باستخدام حساب آبل الخاص بك.
  • الطريقة الثالثة: التسجيل عن طريق إدخال اسمك الحقيقي باللغة الإنجليزية وبريدك الإلكتروني وكلمة المرور ودولتك والموافقة على الشروط.

– إذا اخترت التسجيل باستخدام الطريقتين الأولى أو الثانية، سيُطلب منك إدخال اسمك الكامل وتحديد الدولة التي تنتمي إليها، بالإضافة إلى الموافقة على الشروط والأحكام.

احرص على كتابة اسمك واسم والدك باللغة الإنجليزية بشكل دقيق، وأن يكون مطابقًا للمعلومات الموجودة في بطاقة هويتك التعريفية، إذ قد يطلب منك موقع Upwork في وقت لاحق تقديم بعض المستندات الرسمية للتحقق من هويتك.

– أما إذا اخترت التسجيل عبر الطريقة الثالثة، فسوف تنتقل إلى صفحة جديدة لتأكيد حسابك. ستتلقى رسالة تفعيل على البريد الإلكتروني الذي أدخلته، تحتوي على رابط لتفعيل حسابك على موقع Upwork.

في حال عدم استلام أية رسالة، اضغط على “اعد الإرسال Send again” أو يمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني إذا تبين أنك أدخلته بطريقة غير صحيحة بالضغط على “لم تتلقى البريد الإلكتروني؟ Didn’t receive email?”

افتح بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله وتحقق من الرسائل؛ ستجد رسالة من موقع Upwork. افتح الرسالة واضغط على زر “Verify Email”.

5- تهانينا! لقد نجحت في تسجيل الدخول إلى موقع Upwork وأصبح لديك الآن حساب رسمي على الموقع.

شاهد أيضًا موقع آخر مُشابه: شرح موقع كفيل للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

التمهيد لإنشاء ملفك الشخصي على موقع Upwork

بعد تسجيل الدخول إلى موقع Upwork بنجاح، سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة، تحتوي هذه الصفحة على معلومات تمهيدية لبدء العمل على الموقع.

ستجد تعليمات تحثك على الاستعداد للخطوة التالية وهي الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة ثم البدء في إنشاء ملفك الشخصي على الموقع.

في نهاية هذه الصفحة، ستجد زر ” البدء – Get started”؛ انقر عليه للانتقال إلى خطوة الإجابة على الأسئلة وإنشاء ملفك الشخصي على موقع Upwork وبدء مشوار عملك وتحقيق الأرباح من بيع الخدمات.

بعدها، ستنتقل إلى صفحة الأسئلة التي ستتضمن غالبًا ثلاثة أسئلة. يمكنك تخطي هذه الخطوة مؤقتًا بالضغط على ” التخطي في الوقت الراهن – Skip for now” الموجود في نهاية الصفحة على الجانب الأيمن.

أو يمكنك الإجابة على الأسئلة بكل صراحة ووضوح، حيث سيتم طرح عدة أسئلة تتعلق بتجربتك كمستقل وأهدافك في العمل الحر، مثل:

  • هل عملت كمستقل من قبل؟
  • ما هو هدفك الأكبر في العمل الحر؟
  • كيف تفضل أن تعمل؟

في حال رغبتك بالإجابة، قم بذلك ثم اضغط على “التالي Next” وتابع الخطوات التالية.

الآن ستنتقل إلي خطوة إعداد بيانات ملفك الشخصي علي موقع Upwork. في ما يلي سأعلمك كيفية القيام بذلك بخطوات تفصيلية. تابع القراءة واستمر دون توقف.

مقال مفيد يوصي بقراءته: كيفية الربح من منصات العمل الحر للمبتدئين؟ خطوة بخطوة

إنشاء ملفك الشخصي على موقع Upwork

الآن، سيبدأ مشوار إعداد ملفك الشخصي على موقع Upwork. ولكن، قبل التطرق إلي شرح خطوات الإعداد، دعنا نستعرض ما يُمثله الملف الشخصي.

ملفك الشخصي على الموقع هو واجهتك أمام العملاء، والذي يشتمل على كل ما يخصك من خبرات، مهارات، تعليم، ومعلومات تعريفية عنك بما في ذلك صورتك الشخصية واسمك، بالإضافة إلى نبذة شخصية عنك والعديد من المعلومات الأخرى.

قد تستغرق عملية إعداد الملف الشخصي الخاص بك علي موقع أب ورك حوالي 10 إلى 15 دقيقة، وبعد الانتهاء من تعبئة وتجهيز ملفك الشخصي، سيتم مراجعته من قبل إدارة الموقع، سواء بالرفض مع ذكر الأسباب أو بالقبول. كما يمكنك التعديل على ملفك الشخصي لاحقًا إذا أردت تحديث أو تغيير المعلومات.

من المهم التنويه: أن إنشاء ملف شخصي احترافي من الخطوات الرئيسية للنجاح علي موقع Upwork.

عندما تقوم بإنشاء ملف شخصي احترافي، ستزداد فرص قبول ملفك الشخصي، وسترتفع احتمالية حصولك على طلبات لخدماتك وقبولك في مشاريع العملاء.

تشمل خطوات إنشاء الملف الشخصي علي موقع Upwork ١٠ خطوات مهمة. الآن، سنوضحها لك خطوة بخطوة في السطور التالية. تابع القراءة للتعرف على هذه الخطوات التفصيلية.

1. الخطوة الأولي: اختر الطريقة المفضلة لإدخال بيانات ملفك الشخصي

اختر الطريقة المفضلة لإدخال بيانات ملفك الشخصي

في هذه الخطوة، يقترح عليك موقع Upwork خيارات لكيفية إدخال بيانات ملفك الشخصي علي موقع Upwork، سواء كان ذلك برفعها مباشرةً من حسابك على LinkedIn، أو استخدام سيرتك الذاتية القائمة، أو القيام بإدخال المعلومات بنفسك يدويًا.

أوصيك بالخيار الأخير، وهو إدخال المعلومات يدويًا، لتضمن تغطية جميع التفاصيل المهمة وصياغتها بشكل احترافي ومُحدّث. لذا، اختر “املأ يدويًا (15 دقيقة)” Fill out manually (15 min) للمضي قدمًا.

2. الخطوة الثانية: تحديد دور عملك

تحديد دور عملك

في الخطوة الثانية، يُطلب منك أن تُعرف للعالم ماهية عملك عبر إضافة لقب يعكس مجال عملك. هذا اللقب هو أول ما يُلفت انتباه العملاء، لذا عليك اختياره بعناية.

ببساطة، استخدم عبارات تصف مجالك بدقة، مثل “مهندس برمجيات | متخصص في JavaScript (جافاسكريبت) | مطور تطبيقات iOS”. تأكد من أن المجال الذي ستقوم بكتابته حقيقي وينطبق عليك تمامًا.

3. الخطوة الثالثة: إضافة خبراتك العملية السابقة

إضافة خبراتك العملية السابقة

في الخطوة الثالثة ضمن إنشاء ملفك الشخصي على موقع Upwork، يُمكنك إضافة تفاصيل عن خبراتك العملية السابقة. يُعتبر هذا الجزء بالغ الأهمية لأن الفريلانسرز الذين يدرجون خبراتهم يكونون أكثر عرضة للفوز بالعمل.

إن كانت لديك خبرات مهنية ذات صلة بالمجال الذي ترغب بالعمل فيه، انقر على “إضافة خبرة” (Add experience) لفتح نافذة منبثقة تسمح لك بتعبئة المعلومات التالية:

  • العنوان الوظيفي (Title): مثل “مهندس برمجيات” (Software Engineer).
  • الشركة (Company): مثل “Microsoft”.
  • الموقع (Location): مثل “London”.
  • الدولة (Country): اختر من القائمة المنسدلة دولتك،.
  • إذا كنت ما زلت تعمل في هذا الدور، ضع علامة صح في المربع المجاور لعبارة “أنا أعمل حالياً في هذا الدور” (I am currently working in this role).
  • التاريخ الذي بدأت فيه العمل في هذا الدور (Start Date) وتاريخ الانتهاء (End Date): اختر الشهر والسنة من القوائم المنسدلة.
  • وصف للمهام والإنجازات (Description): شرح مفصل عن مسؤولياتك وما حققته في هذا الدور.

بعد إتمام تعبئة هذه المعلومات، اضغط على “حفظ” (Save).

4. الخطوة الرابعة: إضافة معلوماتك التعليمية

إضافة معلوماتك التعليمية

في هذه الخطوة ستقوم بإضافة مؤهلاتك التعليمية. يُفضّل العملاء معرفة المستوى التعليمي للمستقلين؛ لأن ذلك قد يساهم في تحسين وضوح ملفك الشخصي وبالتالي زيادة فرصك في الحصول على عروض عمل.

لإضافة معلوماتك التعليمية:

1- اضغط على الزر “إضافة التعليم” (Add education).
2- في النافذة المنبثقة، أدخل البيانات الآتية:

  • الجامعة أو المدرسة (School): مثلاً “جامعة القاهرة”.
  • الدرجة العلمية (Degree): مثل “البكالوريوس”.
  • مجال الدراسة (Field of Study): مثلاً “علوم الكمبيوتر أو الحاسوب Computer Science”.
  • التواريخ التي حضرت فيها (Dates Attended): اختر البداية “من” والنهاية “إلى” أو سنة التخرج المتوقعة.
  • وصف تجربتك التعليمية (Description): شرح مختصر عن دراستك، الجوائز التي حصلت عليها، وغيرها من المعلومات الهامة.

3- بعد إكمال المعلومات، اضغط على “حفظ” (Save) لإضافتها إلى ملفك الشخصي.

5. الخطوة الخامسة: إضافة اللغات التي تتقنها

إضافة اللغات التي تتقنها

في تلك الخطوة ستقوم يا عزيزي القارئ ببتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية وإضافة اللغات التي تتحدثها. نظرًا لأن أب ورك يعمل على المستوى العالمي، يهتم العملاء بمعرفة اللغات التي تجيدها.

الإنجليزية تعتبر لغة أساسية علي موقع Upwork ويجب أن تظهر في كل الملفات الشخصية. لذلك، ستحتاج أولاً في هذه الخطوة إلي تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال الضغط علي خانة “My level is” الموجودة بجوار مربع “English (all profiles include this)).

أما إذا كانت لديك لغات أخرى، يجب عليك إضافتها وتحديد مستواك في كل منها. لإضافة لغة جديدة، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر على خيار “إضافة لغة” (Add a language).
  • في الحقل الجديد الذي يظهر باسم “I know”، انقر عليه ليُظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على جميع لغات العالم. اختر اللغة التي تعرفها.
  • حدد مستوى إتقانك للغة المختارة في الخطوة السابقة من خلال القائمة المنسدلة في خانة “My level is”. ستجد خيارات مثل: أساسي، محادثة، طلق، أصلية، أو ثنائي اللغة.

6. الخطوة السادسة: إدخال مهارتك

إدخال مهارتك

في الخطوة السادسة، ستقوم بتحديد وكتابة المهارات التي تتمتع بها وتتقنها باللغة الإنجليزية، لعرضها أمام العملاء المحتملين.

تُعتبر هذه المهارات بمثابة نافذة يرى من خلالها العملاء قدراتك وما يمكنك تقديمه، كما تسهم في مساعدة الموقع على تحديد الوظائف المناسبة لك.

لإدخال مهاراتك، اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الحقل المخصص تحت عنوان “مهاراتك” (Your skills) وابدأ بكتابة المهارات باللغة الإنجليزية.
  • عند كتابة الأحرف الأولى للمهارة، سيعرض الموقع قائمة بالمهارات المتطابقة مع الأحرف التي أدخلتها من قاعدة بياناته.
  • تأكد من أن المهارة التي ترغب في إضافتها موجودة ضمن القائمة المعتمدة من الموقع.
  • اختر مهارتك من القائمة المقترحة التي يظهرها الموقع. لا يُسمح بإضافة مهارات بشكل يدوي إذا لم تكن موجودة ضمن هذه القائمة.
  • إذا كتبت المهارة ولم تظهر ضمن القائمة المقترحة، فقد يعود ذلك إلى أحد سببين: إما أنك تكتب المهارة بطريقة خاطئة باللغة الإنجليزية، أو أن المهارة نفسها غير معتمدة من قِبل الموقع.
  • في نهاية الصفحة، يمكنك الاختيار من قائمة المهارات المقترحة التي يوفرها الموقع. حيث يقترح لك هذه المهارات بناءً علي المعلومات التي قمت بإدرجها في الخطوات السابقة.

ملاحظة: يُسمح لك بإضافة حتى 15 مهارة لتبقى قائمة مهاراتك مركزة ومحددة.

7. الخطوة السابعة: صياغة النبذة الشخصية

صياغة النبذة الشخصية

تُشكل الخطوة السابعة مكانة عالية في نجاحك علي موقع أبورك، حيث ستقوم فيها بكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك، وهي عبارة عن نص موجز يقدم للعملاء لمحة عامة عن مهاراتك وخبراتك وعن نفسك بشكل عام.

تُعد هذه السيرة واحدة من أهم الأجزاء في الملف الشخصي، لأنها تُعطي الانطباع الأول للعملاء عنك.

لكتابة سيرة مهنية فعّالة:

  • حدد نوع الأعمال التي تجيدها وتُفضل العمل بها، وصِف خبراتك بوضوح، سواءً كان ذلك عبر فقرات أو نقاط مُحددة.
  • استعرض مهاراتك الأساسية والتجارب المهمة بطريقة مُختصرة ومُحكمة.
  • أكد على ما يمكنك تقديمه للعملاء وكيف يمكنك مساعدتهم في تحقيق أهدافهم.
  • يُفضل استخدام اللغة الواضحة والمباشرة وتجنب الإطالة غير الضرورية.
  • ومن الجيد دائمًا القيام بمراجعة للنص للتأكد من خلوه من الأخطاء اللغوية والإملائية قبل نشره. تذكر أن
  • سيرتك المهنية هي فرصتك لتُبرز نفسك كمحترف يمتلك الخبرة والقدرة على إضافة قيمة حقيقية للعملاء.
  • ستجد أن موقع آب وورك، في الخطوة السابعة، قد وضع لك مثالاً على يسار الصفحة لنبذة شخصية خاصة ببائع. اطلع عليها للحصول على أفكار ولتفهم كيف تكون صياغة النبذات الشخصية.

8. الخطوة الثامنة: تحديد الخدمات الرئيسية التي تقدمها

تحديد الخدمات الرئيسية التي تقدمها

يُطلب منك في تلك الخطوة تحديد الخدمات الرئيسية التي تُقدمها. هذه الخطوة تُمكّن الموقع من ربطك بالعملاء الذين يحتاجون إلى خبراتك ومهاراتك.

إليك ما يجب عليك فعله:

  • انقر فوق مربع “البحث عن خدمة” (Search for a service).
  • ستظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على أقسام الخدمات المختلفة المتاحة على الموقع.
  • عند النقر على أي قسم، مثل “الكتابة”، ستفتح قائمة فرعية تظهر لك المجالات الفرعية المتاحة داخل هذا القسم، مثل كتابة المحتوى، خدمات التحرير والتدقيق، كتابة الإعلانات والتسويق، وغيرها.
  • يُمكنك وضع علامة صح بجوار كل مجال فرعي ترغب في إضافته إلى قائمة الخدمات التي تقدمها.
  • يُسمح لك باختيار أكثر من مجال فرعي من مجالات مختلفة، وهذا يعطيك الفرصة لعرض تنوع خبراتك ومهاراتك.

9. الخطوة التاسعة: تحديد معدل الأجر بالساعة لخدمتك

تحديد معدل الأجر بالساعة لخدمتك

وصلت الآن إلى الخطوة التي ستحدد فيها معدل الأجر بالساعة لخدمتك. هذا المعدل هو السعر الذي سيشاهده العملاء عند الاطلاع على ملفك الشخصي ويعتبر جزءًا أساسيًا من قرارهم بالتعاقد معك.

إليك ما يجب أن تقوم به:

  • في مربع “Hourly rate”، أدخل معدل الأجر الذي ترغب بتحصيله مقابل كل ساعة عمل في الحقل المخصص.
  • تذكر أن المبلغ الذي تدخله هو المبلغ الإجمالي الذي سيراه العميل، قبل خصم أي رسوم خدمة.
  • موقع “Upwork” يقتطع رسوم خدمة معينة من معدل الأجر الذي تحدده، وستُعرض هذه الرسوم في قسم “رسوم الخدمة” (Service fee).
  • بعد خصم رسوم الخدمة، سترى المبلغ الصافي الذي ستحصل عليه في الحقل المُعنون “ستحصل” (You’ll get).

يمكنك تغيير سعر خدماتك فيما بعد. ولكن، احرص على تحديد سعر يعبر بعدالة عن خدماتك، وإذا كنت مبتدئًا، اجعل أسعارك أقل قليلًا من أسعار السوق لتجذب العملاء إليك.

10. الخطوة العاشرة: إضافة تفاصيلك الشخصية لإكمال ملفك الشخصي

إضافة تفاصيلك الشخصية لإكمال ملفك الشخصي

أنت الآن على وشك إكمال إعداد ملفك الشخصي على موقع ابورك، ولتحقيق ذلك، هناك بعض التفاصيل النهائية التي يجب عليك إضافتها في هذه الخطوة:

  • تحميل صورة شخصية محترفة: انقر على زر “تحميل صورة” (Upload photo) لإضافة صورتك. الصورة المهنية تُعزز ثقة العملاء بك.
  • تاريخ الميلاد: اختر تاريخ ميلادك من القائمة المنسدلة. هذه المعلومة مطلوبة للتحقق من العمر وضمان الامتثال لقوانين العمل.
  • البلد: اختر البلد الذي تعيش فيه من القائمة المنسدلة، مثل “Egypt”.
  • العنوان: أدخل عنوان الشارع الذي تقيم به.
  • الشقة: أكتب رقم الشقة أو الجناح المقيم به، هذه الخطوة إختيارية.
  • المدينة والولاية/المحافظة: املأ هذه المعلومات بناءً على مكان إقامتك.
  • الرمز البريدي: إذا كان متاحًا، أضف الرمز البريدي لمنطقتك. يمكنك الحصول عليه بسهولة من جوجل، اكتب في مربع محرك بحث جوجل: (ماهو الرمز البريدي + اسم منطقتك).
  • رقم الهاتف: أدخل رقم هاتفك بالشكل الصحيح للتواصل.
  • بمجرد إدخال هذه التفاصيل، أضغط في يمين اسفلل الصفحة علي خيار “قم بمراجعة ملفك الشخصي Review your profile” وستكون قد أكملت كل الخطوات الأساسية لإعداد ملفك الشخصي.

بمجرد إدخال هذه التفاصيل، انقر على زر “قم بمراجعة ملفك الشخصي Review your profile” الموجود في أسفل الصفحة على اليمين. بذلك، تكون قد أنهيت جميع الخطوات الأساسية لإعداد ملفك الشخصي.

الخطوة الأخيرة: مراجعة وتقديم الملف الشخصي

مراجعة وتقديم الملف الشخصي

لقد وصلت الآن إلى المرحلة النهائية من إعداد ملفك الشخصي على موقع Upwork. هذه الخطوة تتيح لك فرصة مراجعة كل المعلومات والبيانات التي قمت بإدخالها قبل تقديم ملفك الشخصي للمراجعة بواسطة إدارة موقع ابورك ليقومو بفحصه ومراجعته ثم الرد عليك بالقبول.

إليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

  • اطلع على كافة التفاصيل التي أدخلتها في ملفك الشخصي بعناية، بما في ذلك صورتك الشخصية، الوصف المهني، معدل الأجر بالساعة، المهارات، الخبرات العملية، والمؤهلات التعليمية.
  • تحقق من صحة التفاصيل اللغوية والإملائية في النصوص التي قدمتها، وخاصة في الوصف المهني حيث يُعتبر الانطباع الأول الذي يكوّنه العميل عنك.
  • إذا لاحظت أي خطأ أو شعرت بحاجة لإجراء أي تعديلات، يمكنك القيام بذلك قبل الإرسال النهائي.
  • بعد التأكد من جميع المعلومات، انقر على زر “تقديم الملف الشخصي” (Submit profile) وسيتم ارسال ملفك الشخصي إلى إدارة موقع Upwork ليتم مراجعته.

ملاحظة: حتى بعد نشر ملفك الشخصي، يمكنك العودة وإجراء تغييرات إذا لزم الأمر.

تهانينا! انتهيت من مراحل التسجيل. الآن، يجب الانتظار للحصول على الموافقة من الموقع قبل بدء العمل وربح المال من بيع الخدمات.

سيُعلمك موقع آب وورك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك بقرار الموافقة على حسابك، والذي قد يستغرق حتى 48 ساعة.

نصائح لزيادة فرص قبول ملفك الشخصي علي موقع ابورك

خلال فترة انتظار قبول حسابك في موقع اب ورك، هناك نصائح يمكنك اتباعها لزيادة فرص نجاحك علي الموقع بشكل عام، فلنستعرض هذه النصائح معًا:

  • استغل الفترة بعد إرسال ملفك للمراجعة في آب وورك بخوض اختبارات الموقع، التي تعزز من ملفك وتزيد من فرصة قبوله. يمكنك مثلاً التقدم لاختبار في اللغة الإنجليزية أو غيره من الاختبارات ذات الصلة بتخصصك.
  • اختر صورة واضحة تظهر وجهك جيدًا وتبعث الثقة والاحترافية، تجنب رفع الصور غير المفهومة وليس لها معني.
  • ألقي نظرة عميقة علي الملفات الشخصية التابعة للفريلانسر البائعين علي موقع Upwork، فهذا سيمنحك رؤية واضحة لكيفية إعداد ملف يلقى قبولًا.
  • لا تترك أقسامًا فارغة في ملفك الشخصي؛ فالملفات الشخصية الكاملة تُعطي انطباعًا جيدًا لإدارة الموقع. لذلك، تحقق من اكتمال كل الأقسام المطلوبة في الملف الشخصي.
  • حدد اللغات التي تتقنها ومستوى إتقانك لها بصدق.
  • كن صادقًا وواضحًا في البيانات التي تقدمها، فالثقة عامل أساسي في نجاح العمل الحر
  • أدرج أي شهادات تعليمية أو مهنية حصلت عليها، سواء في مجال التقنية، اللغة الإنجليزية، أو التسويق.
  • اكتب نبذة شخصية مُحكمة وجذابة تُلخص خبراتك ومهاراتك.
  • تأكد من صحة اللغة والإملاء في كافة أجزاء الملف الشخصي.
  • بعد الحصول على الموافقة، أضف إلى ملفك الأعمال التي أنجزتها مسبقًا وتعكس جودة عملك وخبرتك؛ فهذا يساهم في تعزيز مظهرك المهني أمام العملاء.
  • إذا طلبت منك إدارة الموقع إجراء تعديلات، قم بذلك بشكل سريع واحرص على الاستجابة لأي تعليقات أو توجيهات قد تقدم لك.

هذه هي أبرز الإرشادات والنصائح التي يُفضل اتباعها بعد إرسال ملفك الشخصي للمراجعة. سأشرح لك الآن كيفية العثور على أول وظيفة لك عبر موقع آب وورك، ومن ثم سننتقل إلى شرح كيفية استلام أرباحك من الموقع. استمر في القراءة حتي النهاية بدقة وتركيز.

كيف تحصل على أول عمل لك على موقع Upwork في افضل 5 طرق؟

1- الاطلاع علي قسم وظائف قد تعجبك:

في لوحة التحكم الخاصة بملفك الشخصي، سيقدم لك موقع آب وورك مجموعة كبيرة من الوظائف الموصى بها، المرتبطة بمجال عملك استنادًا إلى المعلومات التي أدخلتها في ملفك الشخصي.

هذه الوظائف معروضة من قبل عملاء لديهم مشاريع ويبحثون عن مستقلين لتنفيذها. ستجد كل مشروع مدعومًا بكافة التفاصيل الخاصة به. اطّلع على كل مشروع واقرأ متطلباته بعناية، وراجع الميزانية أو الأسعار المحددة للمشروع.

إذا عثرت على وظيفة تتناسب مع مهاراتك وخبراتك، قم بالتقدم لها عبر النقر على الوظيفة ثم اضغط على زر “تقديم الآن” (Apply Now).

بعد ذلك، ستُوجه إلى صفحة يمكنك من خلالها إعداد عرضك لصاحب العمل، بدءًا من تحديد السعر وكتابة رسالة تبرز لماذا يجب أن يختارك أنت دون غيرك، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.

2- استخدام محرك البحث عن وظائف

عند النظر في لوحة التحكم الخاصة بك على موقع آب وورك Upwork، ستجد خانة تُسمى “البحث عن وظائف” (Search for jobs).

في هذه الخانة، أدخل مجال عملك أو تخصصك باللغة الإنجليزية؛ على سبيل المثال، “كاتب محتوى” (Content Writer).

ومن ثم سيعرض الموقع لك كافة الوظائف المرتبطة بمجال تخصص عملك. قد تجد العديد منها غير مناسب لك، خصوصاً إذا كنت جديداً على الموقع، حيث يميل العديد من العملاء إلى التعاقد مع المستقلين ذوي السمعة الطيبة على الموقع لتنفيذ مشاريعهم.

لكن لا داعي للقلق، إذ يوفر موقع Upwork خاصية التصفية التي تمكنك من تحديد الوظائف حسب اهتماماتك، بما في ذلك تحديد الوظائف التي يبحث أصحابها عن مستقلين مبتدئين أو جدد.

للوصول إلي تلك النوعية من العملاء، يمكنك استخدام خيارات التصفية والفلترة الموجودة على الجانب بالصفحة لتحديد الوظائف المخصصة للمبتدئين بالضغط على خيار (Entry Level) في فئة Experience level ضمن خيارات التصفية.

بهذه الطريقة، ستظهر لك فقط الوظائف المناسبة لتخصصك والتي يفضل أصحابها التعاقد مع مستقلين جدد لأسباب عدة، من بينها الحصول على تكاليف أقل مقارنة بالمحترفين الذين قد يطلبون أجوراً أعلى.

قم بمراجعة هذه الوظائف واطلع على تفاصيل كل منها بعناية، وإذا وجدت وظيفة تناسب مهاراتك وخبراتك، لا تتردد في التقديم عليها وتقديم عرض احترافي لصاحب الوظيفة.

3- ابحث عن وظائف قصيرة المدة

كما ذكرنا في بداية هذا المقال، وتحديدًا في قسم “معلومات هامة عن موقع Upwork” ذكرنا أن موقع آب وورك يقدم نوعين من فرص العمل، وتشمل:

  • العمل طويل الأجل: الذي قد يمتد لشهور مع العميل نفسه ويتمتع بفوائده الخاصة.
  • العمل قصير الأجل: الذي قد يستمر لأيام معدودة فقط.

إذا أردت العثور علي عملاء لشراء خدمتك يُنصح بالبحث عن وظائف بمدة عمل قصيرة، إذ يُعد ذلك فرصة للتوظيف السريع وكسب أول عميل لخدماتك.

ولتحقيق ذلك، يجب اتباع الإرشادات الموضحة في الخطوة الثانية، والتي تشمل إدخال مجال تخصصك في خانة “البحث عن وظائف” (Search for jobs) ثم استخدام الفلتر لاختيار الوظائف ذات مدة العمل القصيرة، من خلال تحديد الخيارات المتعلقة بطول المشروع في قسم “مدة المشروع” (Project length) ضمن قسم التصفية، وذلك باختيار الوظائف ذات المدة الأقصر والأقل.

4. البحث عن وظائف بأجر منخفض

عند سعيك لإيجاد فرصة عملك الأولى على موقع Upwork، ركز على البحث عن المشاريع التي تقدم مقابل مادي متواضع ومنخفض قليلاً. إذ يُفضل الكثير من العملاء تنفيذ المشاريع بتكاليف قليلة ويبحثون عن مستقلين للعمل وفقًا لذلك.

هذا النهج يمثل فرصة ممتازة لك يا عزيزي القارئ للعمل مع هولاء العملاء في بداية مشوارك علي موقع Upwork وتقديم خدماتك لهم بأجر منخفض، مما يساعدك في الحصول علي أول عمل لك علي الموقع، وبالتالي، إمكانية بناء سمعة جيدة وتكوين سابقة أعمال ممتازة، ومع ازدياد خبرتك وسمعتك، قدم علي مشاريع أكبر بأجور أعلى مستقبلاً.

باستخدام نفس آلية البحث المذكورة سابقاً، أدخل مجال عملك في خانة “البحث عن وظائف – Search for jobs”، ويمكنك ضبط خيارات التصفية لتشمل المشاريع ذات المقابل المادي الأقل وأختيار التقديم علي المشاريع المتوافقة مع خبراتك ومهارتك.

5- السعي وراء العملاء الجدد

على آب وورك، ستجد باستمرار عملاء جدد يسعون للتعاقد مع مستقلين للمرة الأولى. أي أنهم لم يتعاقدوا من قبل مع أي مستقل، مما يقدم لك فرصة ذهبية للتعاقد معهم.

للعثور على هؤلاء العملاء، يمكنك اتباع نفس الخطوات المعتادة السابقة بالبحث في خانة مربع “البحث عن وظائف Search fot jobs” وكتابة مجال عملك أو إدخال تخصصك تحديدا.

من خلال جزء فلترة النتائج ستجد قسم باسم “تاريخ العميل Client History”، ثم اختر من هذا القسم ذلك الخيار: “لا يوجد تعيينات No hires” وقم بالبحث، لتظهر لك قائمة بوظائف العملاء الجدد الذين لم يسبق لهم التعاقد مع مستقلين من قبل، ويرغبو في تعيين مستقلين لإتمام مشاريعهم ضمن مجال عملك.

افحص هذه الوظائف بدقة، واختر ما يناسبك ويتوافق مع مهارتك وخبرتك واهتماماتك، وقدّم عرضًا جذابًا بأسعار تنافسية وجودة أعلى. ونظرًا لأن هؤلاء العملاء جدد ولم يسبق لهم التعاقد مع مستقلين من قبل، فإن الفرصة لقبول عرضك تكون كبيرة.

الآن، بعد أن استعرضنا أفضل 5 طرق للحصول على أول عمل لك عبر موقع Upwork، دعنا ننتقل إلى معرفة كيفية سحب أموالك من موقع ابورك وما هي طرق الدفع التي يوفرها لسحب أرباحك وما هي خطوات السحب بالضبط. استمر في القراءة بدون توقف.

كيفية سحب الاموال من موقع ابورك Upwork

سحب الأموال من موقع Upwork يتطلب عدة خطوات لضمان نقل أموالك بأمان وإستلامها. اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: إضافة معلوماتك الضربية

أولًا، يجب إضافة معلوماتك الضريبية، حيث يُطلب منك إضافة هذه المعلومات لتأكيد ما إذا كنت دافعًا للضرائب الأمريكية أم غير أمريكي، وما إذا كان يتوجب على موقع Upwork حجز الضرائب من أرباحك أم لا.

باختصار، دون إتمام هذه الخطوة، لن تتمكن من سحب أرباحك من موقع Upwork. لذا، أضف معلوماتك الضريبية لاستلام أرباحك ولتجنب التأخير في استلام مدفوعاتك عن طريق الخطوات التالية:

1- اضغط على صورة أيقونة ملفك الشخصي.
2- اضغط على (Settings).
3- من بين الخيارات المتاحة، اضغط على (Tax Information).

ستظهر لك خطوة أمان في نافذة منبثقة ويجب أن تنتهي من هذه الخطوة لانتقال إلى باقي الخطوات. في هذه النافذة المنبثقة، يُطلب منك فيها تحديد سؤال من الأسئلة التي يقترحها لك الموقع، مثلًا “فريقي الرياضي المفضل”، ثم تقوم بوضع الإجابة الخاصة بك. حينما يُطلب منك فيما بعد التحقق من هويتك، سيُسألك هذا السؤال عن فريقك الرياضي المفضل، ويجب أن تضع الإجابة التي أجبت عليها، وإلا فإنه سيتم غلق حسابك.

بعد ذلك، سيطلب منك إضافة معلوماتك الضريبية في حقول مخصصة، يمكنك ملء بعض الحقول تلقائيًا بناءً على المعلومات التي أدخلتها أثناء إعداد ملفك الشخصي، لذا اضغط على (Use my profile address)، وستجد بعض الحقول امتلأت تلقائيًا بالمعلومات. أما الحقول الفارغة التي لم تتكمل، قم بإكمالها مثل تحديد الدولة الخاصة بك. مع العلم، لا داعي لإكمال حقل العنوان سطر 2، فهو اختياري.

الآن، بعد التأكد من صحة معلوماتك، اضغط على “حفظ” (Save).

بعدها، ستنتقل إلى صفحة جديدة بها 5 خطوات يجب إتمامها بالكامل: أولًا سيظهر لك في هذه الصفحة 3 خطوات فقط في البداية، وبعد ملء الحقل الأخير الخطوة الثالثة سيظهر لك خطوتان جديدتان، وتشمل الـ5 خطوات كالآتي بالترتيب من الأعلي إلي الأسفل:

1- سيخيرك ما إذا كنت أمريكيًا أم لا، اضغط على “شخص غير أمريكي” (I am a non U.S. person).
2- أضف اسمك القانوني كما هو في بطاقة تعريف الهوية الخاصة بك أو ما تُعرف بالبطاقة الشخصية.
3- حدد من القائمة المنسدلة سواء ما إذا كنت فردًا أو شراكة أو مؤسسة.
4- أدخل تاريخ ميلادك.
5- اختر دولتك.

وأخيرًا، اضغط على “حفظ” (Save) لمعالجة المعلومات، ومن المحتمل أن تظهر لك نافذة منبثقة يُطلب منك فيها تأكيد العملية عن طريق الضغط على “OK”.

الخطوة الثانية، إضافة وسيلة دفع:

الآن، لكي تتمكن من إضافة طريقة لاستلام أرباحك من موقع Upwork، اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على صورة أيقونة ملفك الشخصي.
  • اضغط على (Settings).
  • انقر على (Get paid).
  • قم بالضغط على (Add a method).
  • ستفتح نافذة منبثقة بها عدة وسائل سحب مختلفة بما في ذلك، (Payoneer)، (PayPal)، التحويل البنكي. بجوار كل وسيلة ستجد تفاصيلها ومعلومات عنه. اختر وسيلة الدفع المناسبة لك وأضف بياناتها.
  • بعد إضافة وسيلة الدفع المناسبة، اختر مدة السحب التي تفضلها، مثل السحب الشهري Monthly أو الأسبوعي Weekly.

باتباع هذه الخطوات، ستكون قد جهزت طريقة سحب أموالك من موقع أبورك Upwork بنجاح. الآن، دعني أعرفك في السطور التالية على أفضل النصائح لتحقيق النجاح في موقع Upwork.

أفضل 10 نصائح للنجاح على موقع اب ورك Upwork

1) أهم نصيحة أولاً، شاهد الحلقات التعليمية على منصة اليوتيوب حول موقع Upwork، فهناك العديد من الفيديوهات التي تشرح موقع Upwork وكيفية النجاح به.

ستجد في اليوتيوب الكثير من الفيديوهات التي تعرض تجارب أشخاص ناجحة على الموقع، وستجد أفضل الطرق والنصائح والاستراتيجيات التي تساعدك على النجاح على الموقع.

2) لا تتوقع النجاح في فترة قصيرة على موقع Upwork، فالموقع يضم أكثر من 12 مليون مستقل، كلٌ ينافس الآخر.

وهذا لا يعني أن النجاح صعب المنال، بل إنه يصبح سهلاً لمن يبذل الجهد، يتعلم باستمرار، يقرأ بشغف، يقوي خبراته ومهارته، يفهم ويستوعب المطلوب، مستمراً دون انقطاع نحو تحقيق أهدافه.

3) قد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على أول مشروع. لا تستسلم إذا لم تتحقق النتائج المرجوة في البداية. استمر في العمل بجد والتعلم دون توقف.

4) تقدم للمشاريع التي تتناسب مع قدراتك وكن متأكداً من إمكانية تنفيذها بكفاءة عالية تتجاوز التوقعات وتلبي الاحتياجات. تجنب التقديم على أي مشروع غير متأكد من قدرتك على تنفيذه بالمستوى المتوقع من قبل العميل.

5) صيغ ملفك الشخصي بعناية، مظهرًا خبراتك ومهاراتك بطريقة محترفة، ولا تنسى إضافة صورة مهنية.

6) قدم عملاً متميزاً، ولا تقتصر على تقديم الخدمات فقط، بل احرص على تحقيق رضا العملاء التام عن جودة خدماتك.

واطلب منهم الملاحظات علي عملك لتحسين مستواك، وإعطاء تقييمات إيجابية لتحسين سمعتك علي الموقع لزيادة فرص الطلب على خدماتك.

7) حدّد الأوقات اللازمة لإنجاز الأعمال بدقة لتجنب التأخير في التسليم. التأخر عن الموعد المتفق عليه في الخدمة أو المشروع قد يؤدي إلى عدة أضرار قد تهدد مسيرتك المهنية على هذا الموقع، مثل تلقي تقييمات سلبية وإلغاء مشاريع العملاء.

8) قبل تقديم عرض على أي مشروع، تأكد من قراءة وفهم متطلبات العميل بدقة عالية وفهم تفاصيل المشروع الخاص به، ثم صغ عرضًا احترافيًا يصعب رفضه.

9) احرص على استكمال ملفك الشخصي بشكل كامل بنسبة 100%، مع الاهتمام بتسجيل كافة بياناتك الشخصية. من الضروري أن تبرز مهاراتك في الملف بأفضل صورة ممكنة لجذب انتباه العملاء.

10) اللغة الإنجليزية تُعد ركيزة أساسية للنجاح على موقع Upwork، إذ أن الغالبية العظمى من العملاء يتواصلون بها. لذا، عليك بتقوية مهارات الاستماع، والتحدث، والكتابة، والنطق باللغة الإنجليزية.

الخلاصة

في نهاية مقالنا حول موقع Upwork، أرجو أن أكون قد مهدت لك الطريق بما يكفي لبدء مسيرة العمل الحر علي هذا الموقع بثقة.

الآن بين يديك خارطة طريق تشق بها مسارك نحو الربح والنجاح في موقع أب ورك العملاق الذي قد يتيح لك بناء مصدر دخل شهري قد يتجاوز الآلاف من الدولارات.

لا تتردد في اتخاذ الخطوات التي استعرضناها، وطبّق النصائح المذكورة بعناية للوصول إلي هدف نجاحك علي الموقع في أقل فترة ممكنة.

وإن ظل في خاطرك أي استفسار أو سؤال يتعلق بالمعلومات التي قدمناها، فما عليك إلا أن تترك تعليقًا، وسأكون في انتظارك لأجيب على تساؤلاتك وأزيل الغموض عن أي جزئية قد تكون غير واضحة لك.

الأسئلة الشائعة

هل موقع Upwork مجاني؟

نعم، موقع ابورك Upwork مجاني، والتسجيل في الموقع لا يحتاج إلى دفع رسوم مالية.

ما هي المهارات المطلوبة للعمل على اب ورك؟

إدارة الوقت واللغة الإنجليزية هي من المهارات المطلوبة بشكل كبير للعمل على موقع Upwork، وفقدان هذه المهارات قد تحصل علي الكثير من الأرهاق والتعب في فهم العملاء جيدًا والتواصل معهم.

لذلك، أحرص على إدارة وقتك بشكل فعال، وتعلم اللغة الإنجليزية ولو حتى المحادثة فقط، فهذا أفضل على الأقل.

ما هي أفضل النصائح لتقديم عروض مقنعة لأصحاب المشاريع على ابورك Upwork؟

لتقديم عروض مقنعة على موقع أبورك، اتبع النصائح التالية:

– ركز على فهم العمل ومتطلباته بعمق، وابدأ بتخصيص عرضك ليعكس كيف يمكنك معالجة هذه المتطلبات بشكل مباشر.

– استخدم لغة بسيطة ومفهومة وواضحة بشكل محدد، مع التأكيد على خبرتك ونجاحاتك السابقة ذات الصلة. قدم أمثلة ملموسة عن كيفية إسهامك في نجاح مشاريع مماثلة.

– كن محدداً في كيفية تنفيذ العمل والوقت اللازم لإكماله. أظهر حماسك للعمل واستعدادك للتواصل بشكل فعال. وأخيراً، تأكد من تقديم عرض سعر منافس ولكنه يعكس أيضاً قيمة الخدمة التي تقدمها.

ما هي الأخطاء الشائعة التي يجب على المبتدئين تجنبها على Upwork؟

أغلب المبتدئون يعتقدون أنه بمجرد تسجيلهم على موقع Upwork سيجدون عملاً بالرغم من المنافسة الشديدة ووجود 12 مليون عامل هناك كلاً منهم يعمل علي الموقع بجهد.

ولهذا، نجد الكثير من المبتدئين علي الموقع ابورك في حالة من الإحباط والاستسلام بعد أن يعتقدوا أنه من الصعب العثور على العمل بسبب المنافسة، وهذا خطأ شائع يقع فيه الكثير.

تذكر أن الجميع كان مبتدئاً على هذا الموقع يوماً ما والآن أغلبهم في نعيم وثراء. لديك الفرصة لتكون واحدًا منهم عن طريق العمل بكفاءة وجهد وباستمرار.

كم الربح من موقع Upwork من خلال بيع الخدمات؟

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بشكل مباشر، فمقدار الربح يعتمد على العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل نوع مجال عملك، نوع المشروع وحجمه ومدته، والعديد غير ذلك.

ولكن الأكيد هو أن الربح من هذا الموقع عالٍ جدًا، وهو المكان الأول والأخير الذي يمنحك السعر العادل على خدماتك ومجهوداتك.

ما هي أفضل بدائل موقع اب ورك؟

موقع خمسات، وفايفر، ومستقل، هما من افضل بدائل موقع Upwork.

ما هي أفضل طريقة لحماية نفسي من الاحتيال على اب ورك؟

بما أن موقع Upwork يضم عدداً هائلاً من الأشخاص، لا شك أنه قد تصادف العديد من المحاولات الاحتيالية. ولذلك، من الضروري أخذ الاحتياطات وتأمين نفسك، وأكثر طريقة لحماية نفسك من عمليات الاحتيال هي عدم التواصل خارج موقع أب ورك مهما كانت الأسباب، والتعامل داخل المنصة لضمان حقوقك.

تعليقات (0)