شرح موقع bitly والربح منه 2024

شرح موقع bitly والربح منه 2024

موقع bitly بتلي هو من أفضل مواقع اختصار الروابط التي تتيح لك الربح من الإنترنت. يقوم هذا الموقع بتحويل الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة جدًا، يسهل استخدامها على مختلف المنصات المشهورة.

كما يقدم للمستخدمين عددًا كبيرًا من المميزات، مما يجعله موقعًا متكاملًا، بالإضافة إلى كونه مجانيًا. وعلى الرغم من أنه ليس موقعًا ربحيًا بحد ذاته، إلا أننا سنعرض لكم كيفية الربح من خلال موقع Bitly.

 

لقد أحضرنا لك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الأرباح باستخدام الموقع، إلى جانب شرح طريقة استخدام Bitly لاختصار الروابط بسهولة ويُسر.

كذلك، سنستعرض المزيد من التفاصيل حول الموقع. ومن المتوقع أن تكون بعد قراءة المقال، على دراية تامة بكل جوانب الموقع. ندعوك لمتابعتنا حتى النهاية لمعرفة كل شيء.

ما هو موقع bitly بتلي لإختصار الروابط ؟

يُعرف موقع Bitly بتلي بأنه منصة مشهورة لاختصار الروابط، أُطلقت في العام 2008 وحظيت بنجاحات باهرة منذ ذلك الحين. لقد أصبح أكثر من 50% من صناع المحتوى يعتمدون عليه في عملهم بفضل سهولة استخدامه والمزايا التي يوفرها لهم في اختصار الروابط.

من المهم الإشارة إلى أن الموقع يوفر العديد من الأدوات، بما في ذلك أداة الإحصائيات المتقدمة، ويتكامل بشكل كامل مع جميع المتصفحات والمواقع العالمية.

كذلك، تفضل جميع المنصات المعروفة لمشاركة الفيديوهات استخدامه عن غيره من المواقع نظرًا لموثوقيته العالية. لذا، ننصح بالعمل من خلاله عبر الإنترنت، سواء كنتم تملك قناة أو موقعًا أو تسعي للاستفادة من الطرق الأخرى التي سنشير إليها لاحقًا. كل ما عليك فعله هو متابعة الموضوع معنا حتى النهاية.

سنُلقي في ما يلي الضوء في هذا الموقع من زوايا مختلفة. سنعرض بالتفصيل الخدمات التي يقدمها بتلي، وسنُقدم شرحًا مبسطًا حول كيفية الربح من خلاله، مما يُمكنك من فهم طبيعة عمل الموقع بوضوح.

إضافة إلى ذلك، سنذكر بعض الطرق الخاصة التي يمكنكم الاعتماد عليها لتحقيق الربح من موقع Bitly بكل سهولة، كما سنوضح كيفية التسجيل في الموقع وطريقة اختصار الروابط من خلاله.

مميزات موقع bitly للربح من الانترنت

  • بيتلي أفضل موقع لإختصار الروابط بشكل مجاني يمكنك استخدامه حاليًا، وذلك نظرًا لسهولته حيث أنه لا يحتاج الى تسجيل حساب في الموقع وتستطيع العمل عليه بشكل مباشر.
  • يتيح الموقع احصائيات دقيقة تساعدك على معرفة عدد النقرات والدول التي تنتمي إليها بالإضافة الى ذلك يساعدك في معرفة نسبة النقر الى الظهور وبعض التفاصيل الهامة الاخرى.
  • الموقع متكامل مع منصات التواصل الاجتماعي، وبناءًا على ذلك تلك المنصات لا تفرض أي قيود عليه ويمكنك نشر الروابط المختصرة عليها بدون مواجهة أي صعوبات.
  • في ضوء شرح bitly والربح منه سوف تتعلم كيفية التعديل على الروابط وإضافة علامتك التجارية الخاصة في روابطك وتعد هذه الميزة حصرية ورائعة جدًا.
  • يتيح موقع اختصار الروابط bitly إمكانية حماية الروابط الخاصة بك وذلك عن طريق كلمة مرور وعند فعل ذلك لا يمكن تخطي الرابط إلا بعد كلمة المرور.
  • يتيح الموقع إمكانية تحويل الروابط الى Qr Code وهي ميزة تساعدك على حفظ صورة الكود معك طوال الوقت مما يسهل عليك الوصول الى الروابط.
  • الموقع مجاني تمامًا ويمكنك استخدامه بدون دفع أي رسوم كما يمكنك استخدام الموقع بدون الحاجة الى تسجيل ولا يتطلب أي مهارات للتعامل معه حيث أنه سهل للغاية.
  • تستطيع استخدام bitly في الربح من الإنترنت وذلك بأكثر من طريقة سوف نوضحها فيما بعد، حيث أن الموقع مرن وذلك يجعله بيئة خصبة للعمل والربح من الإنترنت.

طرق الربح من موقع bitly للروابط المختصرة

طرق الربح من موقع bitly للروابط المختصرة

على الرغم من أن موقع bitly لا يتيح للمستخدمين إمكانية الربح من خلاله عن طريق عرض الإعلانات أو حتى بأي طريقة اخرى، إلا أنك تستطيع استخدام الموقع في الكثير من طرق الربح والتي تستطيع من خلالها تحقيق مبالغ ضخمة من الإنترنت بشكل شهري، ولكي تعرف المزيد من التفاصيل حول شرح bitly والربح منه لا عليك سوى متابعة ما يلي من فقرات.

1- الربح من اختصار الروابط عن طريق bitly:-

معظم مواقع اختصار الروابط محظورة من النشر في منصات التواصل الاجتماعي، ولذلك يواجه المستخدم صعوبة في الربح من الإنترنت عن طريق تلك المواقع لأنه من الصعب الحصول على زيارات بدون نشرها في تلك المنصات التي تمتلك قاعدة ضخمة من المستخدمين، ولكي تتمكن من التغلب على هذه المشكلة يمكنك استخدام موقع bitly.

وذلك لأنه يتيح ميزة اختصار للروابط المختصرة، بمعنى أنه يمكنك اولًا اختصار الروابط على المواقع المربحة بما في ذلك Link Just او easy 4 skip وبعد ذلك ضع الرابط المختصر في bitly لكي تتمكن من الحصول على رابط غير محظور وحينها سوف تتمكن من نشره في جميع المنصات بدون قيود، وسوف نوضح ذلك بشكل أكثر تعمقًا في شرح bitly والربح منه خلال الفقرات القادمة، ومن المتوقع أن تربح من إختصار الروابط مبلغ يتراوح من 50$ الى 100$ شهريًا ولكن يجب اتباع بعض الاستراتيجيات في العمل.

2- الربح من التسويق بالعمولة:-

التسويق بالعمولة من أشهر مجالات العمل والربح من الإنترنت، وبالطبع أنت سمعت عنه في الفترة الماضية نظرًا لانتشاره مؤخرًا، وفي المجال عمومًا تواجه الكثير من التحديات في العمل بما في ذلك المشكلة التي أشرنا إليها سابقًا وهي حظر روابط مواقع التسويق من منصات التواصل الإجتماعي والتي يمكنك التغلب عليها عن طريق اختصار الروابط في موقع بيتلي.

ملاحظة: موقع bitly يوفر أداة خاصة للاحصائيات تستطيع استخدامها في عمل حملات تسويقية كما يمكنك عمل مقارنات بين الحملات.

حيث أن الموقع يساعدك في معرفة الزيارات والدول التي تهتم بالمنتجات الخاصة بك ويعرض بعض التفاصيل الاخرى التي تستطيع الاستفادة منها في عملك، لا عليك سوى متابعة شرح bitly والربح منه لكي تعرف المزيد.

قد يعجبك قراءة: التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون: شرح شامل بالصور امازون افلييت 2024

3- الربح من الترويج للمنتجات الخاصة بك:-

الروابط الطويلة قد تثير القلق لدى العميل او الطرف الآخر، ولذلك من الأفضل إذا كنت تمتلك منتجات وترغب في تسويقها عبر الإنترنت أن تستخدم موقع bitly، والذي يوفر لك الكثير من الأدوات الرائعة التي تساعدك في استهداف الجمهور المناسب وفي معرفة وتحليل النقرات والاحصائيات، حيث يمكنك من خلاله تحقيق عدد كبير من المبيعات شهريًأ.

وفي شرح bitly والربح منه سوف نشير الى كيفية استخدام الأداة التي تساعدك في معرفة احصائيات النقرات وعددها والدول المنتمية إليها، ويساعدك الأمر في تحسين الاستهداف وفي وضع الخطط والاستراتيجيات الناجحة التي تضمن لك النجاح، وتعد هذه الطريقة من  أفضل طرق الربح من موقع Bitly.

4- ربح المال من bitly عن طريق ترويج المحتوى:-

إذا كنت تملك قناة في منصة يوتيوب او في أي منصة اخرى لمشاركة الفيديوهات يجب عليك العمل من الان على إنشاء موقع إلكتروني خاص بك واستخدام bitly في اختصار روابط المقالات بداخل الموقع للتسويق لها عبر قناتك، حيث أن ذلك الأمر سوف يضاعف الأرباح المتوقعة وسوف يجعلك تصل الى 1000$ في وقت قصير.

محتوي مفيد: الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2024: خطوة بخطوة

معلومات هامة حول موقع bitly

  • عدد المستخدمين النشطين في موقع bitly لاختصار الروابط بلغ 600 مليون شهريًا في آخر إحصائية مما يجعله بيئة خصبة للربح من الانترنت وسوف يتضح ذلك الأمر في شرح bitly والربح منه فيما بعد.
  • تم إصدار الموقع بواسطة  Bitly Inc في عام 2008 وهي شركة متخصصة في التكنولوجيا يقع مقرها في مدينة نيويورك الأمريكية وظل تحت إدارتها الى أن استحوذت عليه HubSpot في عام 2011.
  • يدعم الموقع أكثر من 25 لغة بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والكثير من اللغات الاخرى ويدعم اختصار الروابط العربية لذلك هو مناسب للجميع في العمل.
  • يوفر الموقع مستويات مختلفة للإشتراك بالإضافة الى الخطة المجانية ويطلب من المستخدمين دفع مبالغ تتراوح من 50 الى 100$ للحصول على مميزات إضافية رهيبة.
  • الخطة المجانية التي يوفرها الموقع تمنحك القدرة على اختصار 10 روابط فقط شهريًأ، بالإضافة الى ذلك تمنحك القدرة على تحويل رابطين فقط الى qr code.
  • يمكنك تخطي الخطة المجانية عن طريق فتح الكثير من الحسابات ولا تقلق الموقع لن يحظرك من استخدامه حيث أنه يدعم الاستخدام المتعدد وهي ميزة رائعة.
  • يستخدم Bitly من قبل العديد من الشركات والأفراد، بما في ذلك Twitter و Facebook و Google ويختصر عليه شهريًا أكثر من 600 مليون رابط.
  • الخطط المدفوعة تمنحك القدرة على عمل تحليلات غير مقيدة بعدد بالإضافة الى ذلك تمنحك القدرة على استخدام الادوات المدفوعة بما في ذلك أداة الاحصائيات المتقدمة.
  • يمكنك التسجيل في موقع bitly بأكثر من طريقة سهلة حيث تستطيع استخدام الطريقة اليدوية او التسجيل بشكل مباشر بإستخدام حساباتك المختلفة وسوف نوضح ذلك فيما بعد في شرح bitly والربح منه.

فكرة عمل موقع bitly لاختصار الروابط

قبل التطرق للحديث عن شرح bitly والربح منه نود أن نشير الى أن الموقع يعتمد في عمله على تحويل الروابط الطويلة المكونة من حروف كثيرة جدًا الى روابط قصيرة وسهلة لا يتخطى عدد الأحرف فيها 50 حرف في معظم الحالات، ويساعدك من خلال هذه الخدمة على زيادة الثقة بينك وبين العملاء، بالإضافة الى ذلك يجنبك الوقوع في المشاكل بما في ذلك حظر الحسابات الخاصة بك في منصات التواصل الإجتماعي، كما أنه يمنحك القدرة على الربح من اختصار الروابط عن طريق bitly.

طريقة التسجيل في بيتلي لاختصار الروابط

في ظل استعراض شرح bitly والربح منه سوف نوضح لك فيما يلي خطوات موضحة تساعدك على التسجيل في منصة bitly بسهولة شديدة ولا نطلب منك سوى المتابعة بإمعان وتركيز:-

  • في البداية يجب عليك النقر على الرابط المتاح في الأسفل وبعد ذلك سوف يتم توجيهك الى واجهة التسجيل بشكل مباشر ولكن قبل ذلك يجب عليك الانتظار بضع ثوان حتى يتم التجهيز.
  • الان سوف تجد مجموعة خانات فارغة مطلوب منك كتابة البيانات الخاصة بك فيها وهي الطريقة اليدوية للتسجيل، ويمكنك تخطي كافة الخطوات والكتابة وذلك عن طريق النقر على التسجيل بإستخدام حسابك في gmail.
  • الان يجب عليك اختيار الحساب المراد التسجيل بواسطته من حساباتك وبعد ذلك يجب عليك النقر على متابعة لكي تتم عملية التسجيل بنجاح وحينها يمكنك استخدام الموقع بدون قيود.

للتسجيل انقر هنا

شرح bitly والربح منه

فيما سبق استعرضنا طرق الربح من موقع bitly والتي حرصنا على توضيح كافة التفاصيل فيها، ولأننا مستمرين في شرح bitly والربح منه جهزنا لكم شرح موقع BITLY للمبتدئين وفيه سوف نوضح الواجهة وكيفية استخدام كل أداة من الأدوات المتاحة وطريقة اختصار الروابط وذلك فيما يلي:-

  • يمكنك اختصار رابط او تحويله الى Qr Code وذلك عن طريق النقر على create new وهو زر متاح باللون الأزرق في أعلى يسار الشاشة في الواجهة الرئيسية التي تظهر بعد التسجيل.
  • عند النقر على links من القائمة الجانبية سوف تظهر احصائيات الروابط المختصرة بما في ذلك عدد النقرات على كل رابط والدول التي تأتي منها النقرات.
  • في حالة النقر على Qr Code سوف تظهر احصائيات الأكواد التي حصلت عليها والتي تساعد المستخدم في الوصول الى الرابط بمجرد فتح الكاميرا وتوجيهها نحو الكود.
  • بعد النقر على link to bio من القائمة الجانبية يمكنك إنشاء صفحة تضم آلاف الروابط المختصرة وهي ميزة تسهل على صناع المحتوى والشركات جمع الروابط الخاصة بهم في مكان واحد.
  • إذا نقرت على Analytics سوف تظهر المزيد من الاحصائيات حول روابطك الخاصة وتشمل هذه الاداة التفاصيل الخاصة جدًا حيث تساعدك على تحديد الجمهور المستهدف ومعرفة بعض المعلومات الأخرى.
  • في حالة النقر على Campaigns  يمكنك إنشاء حملات تسويقية من خلال موقع bitly كما يمكنك عمل مقارنات خاصة بين الحملات وهي ميزة وضحناها في شرح bitly والربح منه.
  • إذا كنت ترغب في إنشاء روابط خاصة تحتوي على علامتك التجارية او اسم موقعك لا عليك سوى النقر على custom links لكي تفعل ذلك بسهولة شديدة.
  • وفي النهاية يمكنك ضبط الإعدادات والتحكم في حسابك عن طريق النقر على settings المتاحة في أسفل القائمة الجانبية الموجودة في يسار الشاشة.

الخلاصة:

يعد موقع bitly من أشهر مواقع اختصار الروابط المجانية المتاحة حاليًأ، ولكي تتمكن من استغلاله في الربح من الإنترنت عن طريق اختصار الروابط او حتى الطرق الاخرى المشار إليها، يجب عليك قراءة و متابعة موضوعنا حول شرح bitly والربح منه بتركيز وإمعان لأننا سلطنا الضوء على كافة التفاصيل حول الموقع ولم نترك شيئًا إلا وكتبنا عنه في مقالنا، وإذا واجهت أي مشكلة مع الموقع لا عليك سوى ترك تعليق وكتابة المشكلة بالتفصيل وسوف نرد عليك في أقرب وقت.

الأسئلة الشائعة حول شرح bitly والربح منه

ما هي شروط الربح من Bitly؟

لا توجد شروط للربح من موقع bitly حيث أن الموقع لا يطلب من المستخدم سوى انشاء حساب ومن ثم بدء العمل في اختصار الروابط والتسويق والمجالات الاخرى التي يرغب في العمل من خلالها عبر الإنترنت.

ما هي عيوب الربح من Bitly؟

توجد بعض العيوب في الموقع ومنها أنه غير مجاني بالكامل، بالإضافة الى ذلك لا يمنح المستخدمين المال مقابل النقر على الروابط كما هو الحال في المواقع الاخرى، بالإضافة الى ذلك قد يعرض بعض الإعلانات المزعجة.

هل هناك أي بدائل لـ Bitly؟

نعم هناك بدائل مجانية كثيرة للموقع بما في ذلك Goo.gl و Bit.do، وبالإضافة الى ذلك توجد بدائل تمنحك المال مقابل الإختصار ومنها Link just و easy 4 skip، ولك الاختيار في جميع الأحوال.

تعليقات (0)