شرح موقع كفيل للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

شرح موقع كفيل للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

ظهر موقع كفيل على قائمة أفضل مواقع العمل الحر العربية بعدما استخدمه الكثير من الأشخاص في الوطن العربي بقصد العمل عن بعد لربح المال من بيع الخدمات الخاصة بهم، لينجحوا في تحقيق الربح من الإنترنت وكسب أرباح مالية جيدة تتجاوز الـ500 دولار باستخدام هذا الموقع المذهل.

في هذا المقال، سأبين لك كل ما تحتاج إلى معرفته عن موقع كفيل، سنتطرق إلى شرح الموقع ابتداءً من تعريفه ومميزات الربح منه وأهم المعلومات عنه.

 

كما سنتحدث عن آلية ربح الموقع والخدمات التي يمكنك تقديمها عليه، وسنوضح بالتفصيل ما هي خطوات بدء العمل على موقع كفيل كبائع لربح المال من بيع الخدمات وكيفية التسجيل وأفضل النصائح لزيادة فرص أرباحك.

أدعوك عزيزي القارئ إلى المتابعة حتى النهاية والقراءة بتمعن وتركيز.

ما هو موقع كفيل؟

موقع كفيل هو أحد أشهر مواقع العمل الحر العربية عبر الإنترنت لبيع وشراء الخدمات المصغرة. الموقع مبني على اللغة العربية بالكامل، وفكرته مماثلة لـ موقع خمسات تمامًا من حيث طريقة العمل ونفس الخصائص والشرح.

يتيح موقع كفيل للأشخاص العمل كمستقلين أو ما يُعرف بـ”الفريلانسرز” تقديم خدماتهم في شتى المجالات لمختلف العملاء حول العالم مقابل رسوم مالية يحددها البائعون لخدماتهم.

حيث يقوم الموقع بدور الوسيط بين البائعين الذين يرغبون في عرض خدماتهم والمشترين الباحثين عن هذه الخدمات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وبالتالي، يتسنى لك العمل على هذا الموقع كبائع لربح المال من بيع الخدمات البسيطة مثل كتابة المقالات والترجمة إلى الخدمات المعقدة مثل تصميم المواقع وتطوير البرامج وغير ذلك، أو استخدامه لشراء الخدمات هذه.

يضم موقع كفيل قاعدة عملاء واسعة منجذبة إلى شراء الخدمات يوميًا بصورة مستمرة، مما يوفر فرص عمل لا تحصى على الإنترنت لأصحاب الخبرات والمهارات في الوطن العربي.

بالإضافة إلي ذلك، يشكل موقع كفيل حماية كاملة للطرفين من البائعين والمشترين، ويضمن حصول كلاهما على حقوقه بشكل وافٍ.

موقع كفيل، كما ذكرنا من مواقع العمل الحر الجيدة، إذا كنت لا تعرف في الأصل ما هو العمل الحر، فأنصحك بالاطلاع علي هذا الدليل الشامل للمبتدئين:

ما هو العمل الحر ومجالاته؟ تعريف شامل ودليل مفصل للبدء

مميزات العمل علي موقع كفيل

  • إن كنت تمتلك خبرات أو مهارات في مجال معين، فإن موقع كفيل يوفر لك فرصة الوصول إلى قاعدة عملاء واسعة من مختلف الدول العربية، جاهزين لشراء خدماتك.
  • يتسم الموقع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يُسهل عليك عملية تسجيل الدخول، عرض خدماتك، والتعامل مع طلبات العملاء بيُسر وسلاسة دون أي معوقات.
  • يُقدم الموقع خدمة دعم فني مُتميزة لمساعدتك في حل أية مشكلات قد تُواجهك.
  • يُوفر كفيل تنوعًا كبيرًا في أنواع الخدمات التي يُمكنك تقديمها وعرضها على الموقع، مما يتيح لك العمل في مجالات متعددة إذا كنت تمتلك مهارات أو خبرات في أكثر من مجال.
  • تتزايد طلبات شراء الخدمات على كفيل باستمرار. وبالتالي، إذا اعتمدت على الصبر والعمل بكفاءة، وقمت بتنفيذ خدمات العملاء بجودة عالية، فستتمكن حتمًا من تحقيق أرباح مجزية من خلال هذا الموقع.
  • يضمن موقع كفيل الحصول على أجرك كاملاً عند إتمام الخدمات بنجاح، ويحميك من مخاطر عدم الدفع أو التعرض للنصب.

معلومات مهمة عن موقع كفيل

– استطاع موقع كفيل تكوين قاعدة عملاء كبري ومتميزة يسعون باستمرار إلى شراء الخدمات المتاحة علي الموقع. هذا يضمن للبائعين وجود مشترين دائمين لخدماتهم وإقبالاً متزايداً على شرائها.

– تحصل المنصة على عمولة من كل عملية بيع تتم على الموقع. قد تبلغ هذه العمولة 10% أو 15% أو 20% بناء علي ثمن الخدمة. يجب على البائع مراعاة هذه العمولة عند تحديد سعر الخدمة.

مثال على حساب عمولة منصة كفيل: لنفترض أنك تبيع خدمة كتابة مقال بسعر 100 دولار. عمولة المنصة هي 10%، أي أن المنصة ستحصل على 10 دولار من كل عملية بيع. لذلك، ستحصل أنت على 90 دولارًا من كل عملية بيع.

– يوفر موقع كفيل نظاماً يُعرف بـ”مستويات البائع”، حيث يُصنف البائعون إلى أربعة مستويات، وكل مستوى يصل إليه البائع يحصل علي ميزات مختلفة.

على سبيل المثال، البائع الذي يصل إلى المستوى الثاني يمكنه عرض ما يصل إلى 15 خدمة على الموقع، بينما يُتاح للبائع في المستوى الأول إضافة 10 خدمات فقط.

– يقوم الموقع بتجميد الأموال لمدة تتراوح بين يومين إلي 8 أيام لضمان حقوق العملاء، وهي مدة قصيرة وجيدة مقارنة مع مواقع العمل الحر الأخري مثل خمسات، حيث تصل مدة تعليق الأموال إلى 15 يومًا.

– يتيح الموقع طرقًا متعددة وميسرة لسحب أرباحك، بما في ذلك التحويل البنكي، باي بال، فودافون كاش، اتصلات كاش، اورانج كاش، وغيرها من وسائل الدفع المختلفة.

– قد يتم إيقاف حسابك على موقع كفيل في حالة إنشائك لأكثر من حساب، أو إذا دعوت العملاء للتواصل معك خارج المنصة حتى لو كان ذلك على سبيل التلميح، هذا بغض النظر عن السبب مهما كان.

– كبائع على موقع كفيل، تُتاح لك الفرصة لكسب المال عبر المشاركة في مسابقات. تعمل المسابقات على النحو التالي:

  • يطرح شخص ما مسابقة في مجال معين للحصول على خدمات معينة، مثل تصميم شعار.
  • أنت كبائع، تقوم أنت بإنشاء تصميم الشعار وتقديمه كمشاركة في هذه المسابقة.
  • إذا تم اختيار عملك كالأفضل من قبل منظم المسابقة، تفوز بالمبلغ المحدد للمسابقة.
  • تحصل على 75% من هذا المبلغ، بينما يأخذ موقع كفيل الـ25% المتبقية.
  • ويمكن للمسابقة أن تكون لأكثر من فائز، مما يزيد فرصك في الربح.

لا يفوتك قرأة: مواقع العمل الحر للكتابة: ربح 100 دولار يوميا من كتابة المقالات

آلية عمل موقع كفيل

آلية عمل موقع كفيل

كما ذكرنا سابقًا، يعتبر موقع كفيل Kafeel بمثابة جسر يربط بين الباعة والمشترين في الخدمات المصغرة عبر الإنترنت، حيث يسهّل عليهم عملية البيع والشراء بكفاءة وأمان.

في بدء العملية، يتوجه المشتري نحو الموقع لتصفح الخدمات المقدمة. وعند إيجاد الخدمة المناسبة لاحتياجاته، يبادر بالتواصل مع البائع عبر نظام الرسائل المتوفر على المنصة لمناقشة تفاصيل الخدمة بالكامل.

عقب الاتفاق، يقدم المشتري طلبًا للخدمة ويقوم بدفع ثمنها مقدمًا من خلال وسائل الدفع المتاحة بالموقع. مبلغ الخدمة الذي يقوم بدفعه المشتري يظل محفوظًا لدى الموقع كضمان حتى ينجز البائع الخدمة بنجاح ويستلمها المشتري بالرضا التام.

بعد ذلك، يتلقى البائع رسالة عبر بريده الإلكتروني، أو رسالة واردة في حسابه على كفيل، تؤكد وصول طلب جديد من أحد العملاء لشراء الخدمة.

يقوم البائع عندها بإرسال طلب يؤكد استلامه الخدمة، ليبدأ فوراً في تنفيذها بأعلى مستويات الجودة الممكنة، مع الحرص على تسليمها في الموعد المحدد.

بعد اكتمال الخدمة من قبل البائع، يرسل طلبًا للمشتري لاستلامها. إذا كان المشتري راضيًا عن الخدمة، يقوم باستقبالها، ما يعني اكتمال الطلب. وفي حال احتاجت الخدمة لتعديلات، يمكن للمشتري طلب ذلك من البائع بالضغط على خيار “طلب تعديلات”.

مع انتهاء العملية برمتها وتحقق رضا المشتري، يتم تحويل ثمن الخدمة إلى حساب البائع، الذي يمكنه بعد ذلك سحبه من خلال طرق مختلفة، مثل بنك PayPal أو محفظة كاش في مصر.

وبالطبع، عقب استلام المشتري للخدمة من البائع، يُجري تقييمًا لها، سواء كانت مرضية أم لا. وتقوم منصة كفيل بخصم عمولة من قيمة الخدمة، قد تختلف نسبتها حسب ثمن الخدمة.

ختامًا، يضمن هذا النظام الآمن تجربة مرضية لكلا الطرفين، حيث يضمن المشترون الحصول على الخدمات كما هو متوقع، فيما يتأكد البائعون من استلام مستحقاتهم بعد إنجاز العمل بنجاح.

خطوات التسجيل في موقع كفيل

إن كنت ترغب في ربح المال من خلال موقع كفيل والبدء في العمل عبره، فإن الخطوة الأولى التي عليك اتخاذها هي التسجيل في الموقع. اطمئن، فالعملية كلها بسيطة ولا تستغرق إلا دقائق معدودة.

تتألف مرحلة التسجيل في موقع كفيل من ثلاث خطوات رئيسية، وهي على النحو التالي:

خطوات التسجيل في موقع كفيل

  • الخطوة الأولى: التسجيل
  • الخطوة الثانية: اختيار اسم المستخدم
  • الخطوة الثالثة: استكمال الملف الشخصي

فيما يلي، نقدم شرحًا مفصلاً لهذه الخطوات الثلاث، لإتمام عملية التسجيل والدخول إلى موقع كفيل بنجاح:

الخطوة الأولى: التسجيل

1- انتقل إلى موقع كفيل من هنا.
2- في الواجهة الرئيسية، انقر على خيار “حساب جديد” الموجود في أعلى اليسار.

حساب جديد في كفيل

3- ستُوجه بعدها إلى صفحة تُمكنك من إنشاء حسابك الخاص على موقع كفيل. ستجد في هذه الصفحة ثلاث طرق لإنشاء حساب جديد كما يلي:

إنشاء حساب جديد علي موقع كفيل (1)

  1. التسجيل باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  2. التسجيل من خلال حساب تويتر الخاص بك.
  3. إنشاء حساب بتعبئة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة، والتي تشمل إضافة اسمك، وعنوان بريدك الإلكتروني، وكلمة المرور.

ملاحظة: في حال اختيارك للطريقة الثالثة، ستستقبل رسالة تأكيد في بريدك الإلكتروني المُدخل، يتوجب عليك التحقق من صندوق بريدك وفتح الرسالة المستلمة، ثم النقر على “التحقق من البريد الإلكتروني”.

4- اختر طريقة التسجيل التي تُفضِّلها من بين الخيارات الثلاثة المذكورة أعلاه.

مبارك عليك! لقد أتممت الخطوة الأولى بنجاح. بعد ذلك، ستنتقل إلى الخطوة الثانية، وهي اختيار اسم المستخدم. استمر في القراءة للمزيد.

الخطوة الثانية: اختيار اسم المستخدم

اختيار اسم المستخدم

بعد أن تنتهي من الخطوة الأولى في التسجيل على موقع كفيل، ستأتي إلى مرحلة تحديد اسم المستخدم. ربما تتساءل، ما هو اسم المستخدم؟ لكن قبل الإجابة على هذا السؤال، دعنا نبحر في تفاصيل الحقول المطلوبة بهذه المرحلة.

أ) الاسم الأول والاسم الأخير:

في هذه الخطوة، ستلاحظ أن الحقلين الأول والثاني مخصصين لإدخال الاسم الأول والاسم الأخير. قد تجد هذه الحقول مملوءة مسبقًا، إذ يتم إدخال الأسماء آليًا استنادًا إلى المعلومات التي أدخلتها في الخطوة الأولى أو الأسماء المرتبطة بحسابك على جوجل أو تويتر. بإمكانك تعديل هذه الأسماء حسب رغبتك.

يُعد الاسم الأول والأخير هو الهوية التي ستظهر للعملاء على موقع كفيل، لذا من الضروري التأكد من كتابة اسمك الحقيقي بصورة صحيحة، سواء باللغة العربية أو بالإنجليزية، ليعكس شخصيتك بوضوح وصدق.

ب) إسم المستخدم:

في هذا الحقل، سيُطلب منك انتقاء اسم المستخدم، وهو الاسم الذي سيُشكل جزءًا من عنوان ملفك الشخصي على موقع كفيل، ويظهر ضمن الرابط بهذه الصيغة: https://kafiil.com/user/username

وفيه، سيُستبدل “username” باسم المستخدم الذي تختاره لنفسك.

على سبيل المثال، إذا اخترت “Ahmed_123” كاسم مستخدم، فإن الرابط لصفحتك الشخصية على كفيل سيصبح بهذا الشكل: “https://kafiil.com/user/Ahmed_123”.

لمعرفة اسم المستخدم بشكل أكثر وضوحًا، توجد هنا لقطة شاشة توضح المكان والشكل الذي سيظهر به اسم المستخدم:

يولّد موقع كفيل تلقائيًا اسم المستخدم بناءً على الاسم الذي أدخلته أو البيانات التي قدمتها أثناء الخطوة الأولى من التسجيل.

وتحت هذا الحقل، يعرض الموقع اقتراحات لأسماء مستخدمين مشابهة لاسمك. فإذا كان الاسم الذي سجلت به هو “محمد عبد الرحيم”، فمن الممكن أن يقترح الموقع أسماء مقترحة لاسم المستخدم كـ “Mohamed_Abdelrahim” أو “M_Abdelrahim”.

تلك الاقتراحات هي لمساعدتك على اختيار اسم مستخدم مناسب بسرعة، لكنك حر في قبول هذه الاقتراحات أو اختيار اسم آخر يعجبك أكثر طالما كان متوافقًا مع شروط الموقع ومتاحًا للاستخدام.

بعد اختيار اسم المستخدم الخاص بك، في نهاية الصفحة اضغط علي خيار “التالي” للانتقال إلي الخطوة الموالية.

الخطوة الثالثة: استكمال معلومات حسابك

هذه الخطوة محطة الإنهاء لتسجيل الدخول رسميًا إلى موقع كفيل والأنتقال إلي الواجهة الرئيسية للموقع. في هذه الخطوة، يُطلب منك تحديد بيانات تخصك وتُعبر عنك.

إليك توضيح الحقول المطلوب تعبئتها:

استكمال معلومات حسابك

أ) الصورة الشخصية:

استخدم هذا الخيار لرفع صورة واضحة ذات جودة عالية تُبرز ملامح وجهك بالنقر على “تغيير الصورة” واختيار الصورة التي ترغب فيها من جهاز الحاسوب الخاص بك.

يُفضّل تجنب اختيار الصور غير الرسمية كاللقطات الجانبية أو الصور غير المفهومة لا معني لها أو تلك الصور التي لا تُميّز ملامحك بوضوح.

يجب أن تكون على وعي بأن هذه الصورة ستكون أول ما يقع عليه بصر العملاء المحتملين إلى جانب اسمك، إذ ستظهر هذه الصورة في الملف الشخصي الخاص بك وعلى صفحة خدماتك.

وهكذا، بإضافة صورة حديثة وواضحة تظهر فيها بصورة احترافية، ستُعزز الثقة بينك وبين العملاء وتُحفزهم على شراء الخدمات منك.

ب) نوع الحساب:

في هذا الاختيار، ضع علامة صح على خيار “مستقل” إذا كنت تود كسب المال عن طريق بيع الخدمات على الموقع. ومع ذلك، يُنصح بالتحديد على خياري “مشتري” و”مستقل” معًا. كل ما عليك فعله هو وضع علامة صح على كلا الخيارين.

ت) حساب أفراد/شركات:

اختر “حساب أفراد” إذا كنت تعمل بمفردك كمستقل، و”حساب شركات” إذا كنت تُمثِّل شركة أو فريق عمل.

د) التخصص:

من خلال هذا الخيار، يُمكنك اختيار مجال تخصصك الذي ستقدم خدماتك فيه علي موقع كفيل من القائمة المنسدلة التي تضم مجموعة واسعة من مجالات التخصص المختلفة.

بمجرد الضغط علي مربع “التخصص”، ستُفتح لك قائمة بها كافة التخصصات المختلفة، فاختر التخصص المرتبط بمجال عملك.

.إن لم تجد تخصص مجال عملك ضمن القائمة المسندلة، فبإمكانك تحديد “أمور أخرى”، والتي تجدها في نهاية القائمة المسندلة.

الآن، بعد التأكد من صحة المعلومات التي أدخلتها، اضغط على زر “تم” باللون الأخضر في أسفل الصفحة.

مبرووووووووووووك! أصبحت الآن عضوًا رسميًا بين المستقلين والبائعين على موقع كفيل! يُفترض أنه بعد الضغط على زر “تم”، ستنتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك علي موقع كفيل.

ليبقَ أمامك الآن خطوة الشروع في العمل على كفيل لبدء مشوارك في جني الأرباح من خلال بيع خدماتك والبدء في إضافتها إلى الموقع.

دعنا نغوص في كيفية تحقيق ذلك بخطوات مفصلة سنشرحها في السطور القادمة!

طرق الربح من موقع كفيل

الآن، نأتي إلى أهم جزء من هذا المقال، وهو كيفية الربح من موقع كفيل. في الواقع، توجد طريقتان رئيسيتان لذلك، وإليك شرح موجز لكل منهما:

أ) الطريقة الأولى: عرض الخدمات على موقع كفيل

لا شك هذه الطريقة هي الطريقة الأفضل والأساسية لتحقيق أرباح جيدة من موقع كفيل، حيث قد تتخطى الأرباح منها المئات وربما الآلاف من الدولارات.

ببساطة في هذه الطريقة تستفيد من مهاراتك وخبراتك لكسب المال، عن طريق عرض خدماتك على موقع كفيل مع توفير شرح مفصل لكل خدمة تقدمها وتحديد السعر العادل لها، ثم تبدأ في استقبال طلبات الشراء من العملاء المهتمين بشراء خدماتك وتبدأ في تحقيق الأرباح.

ب) الطريقة الثانية: الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة التابع لكفيل

تستطيع كسب عمولة مالية محددة عبر ترويج خدمات المستقلين المعروضة على موقع كفيل. حيث يمنحك موقع كفيل رابط ترويجي خاص بك لأي خدمة تختار التسويق والترويج لها.

ثم تستخدم هذا الرابط في تسويق الخدمة وتقوم بنشره علي منصات السوشيال ميديا أو عبر موقعك الإلكتروني، وعند شراء أحدهم للخدمة عبر رابطك، تربح عمولة مالية.

بصراحة، ولكي لا تضيع وقتك في مسعى قد لا يكون مُجديًا، قد لا تكون هذه الطريقة الثانية مربحة أو فعالة، وقد تكون نسبة نجاحها محدودة، مما يؤدي إلى تحقيق أرباح ضئيلة وبصعوبة بالمقارنة مع الطريقة الأولى، التي يُمكن أن تُدِر عليك آلاف الدولارات وتحقق منها أرباحًا مجزية.

لذلك، سأتناول فيما يلي شرح الطريقة الأولى بشكل شامل، وهي الربح من بيع الخدمات على موقع كفيل. كل ما عليك فعله يا عزيزي هو متابعة القراءة حتي النهاية.

ربح المال من عرض الخدمات علي موقع كفيل

ربح المال من عرض الخدمات علي موقع كفيل

إذا كنت تتمتع بمهارات أو خبرات في مجال محدد، فيمكنك استغلال ذلك عبر عرض خدماتك على موقع كفيل، حيث ينتظرك جمهور كبير من العملاء الراغبين في شراء الخدمات بأسعار مالية تبدأ من 5 دولارات كحد أدنى ويمكن أن يكون السعر أعلي من ذلك بكثير.

حيث أن موقع كفيل يجمع بين رواد الأعمال، وأصحاب الشركات، والأفراد من أنحاء العالم كافة، كل هولاء جميعًا يسعون باستمرار للعثور على مستقلين قادرين على تنفيذ مشاريعهم المتنوعة بكفاءة، سواء كان ذلك في كتابة المحتوى، الترجمة، تصميم المواقع الإلكترونية، أو غيرها من الخدمات المتاحة.

لذا، يتيح لك كفيل إمكانية إضافة خدماتك لتصبح في متناول العملاء المحتملين الذين يبحثون عن شراء الخدمات التي تقدمها لتنفيذ أعمالهم المرتبطة بخدمتك مقابل حصولك علي أموال جيدة.

عندما تبيع خدمتك عبر موقع كفيل لأي عميل، ستتقاضى ثمن خدمتك مباشرةً عبر طرق الدفع التي يوفرها الموقع.

غير أن كفيل سيحتسب نسبة عمولة من قيمة الخدمة المباعة، ونسبة العمولة هذه تختلف بحسب سعر الخدمة كالتالي:

  • عمولة قدرها 20% للخدمات التي تصل قيمتها إلى 100 دولار.
  • عمولة بنسبة 15% للخدمات التي تبلغ قيمتها من 101 إلى 250 دولار.
  • عمولة بمقدار 10% للخدمات الأعلى قيمة من 250 دولار.

ما هي الخدمات التي يمكن عرضها وتقديمها على موقع كفيل؟

إذا كنت تريد كسب الأموال عن طريق بيع الخدمات على كفيل، فمن المفيد لك أن تعرف أنواع الخدمات المقبولة والمطلوبة من قبل العملاء على الموقع.

يشتمل موقع كفيل على تسعة أقسام رئيسية تغطي مجموعة واسعة من الخدمات لا الحصر لها، وهذه الأقسام كالآتي:

  • الأعمال
  • البرمجة
  • التسويق
  • التصميم
  • الفيديو
  • الصوتيات
  • الكتابة والترجمة
  • التدريب والاستشارات
  • الخدمات المالية

كل قسم من هذه الأقسام يندرج تحته أقسام فرعية تحوي علي مجموعة متنوعة من الخدمات الخاصة بكل مجال.

على سبيل المثال، في قسم البرمجة تجد فروعًا مثل الدعم الفني، تطوير المواقع الإلكترونية، تطبيقات الهواتف النقالة، برمجيات سطح المكتب، وغيرها.

وفي قسم الدعم الفني، ستجد خدمات دعم فني في شتى المجالات المختلفة مثل التكنولوجيا، تقنية، أموال، والخ .

على الرغم من ذلك، تذكر أن بإمكانك عرض أية خدمة تعتقد أنها ستلقى إقبالاً من العملاء على موقع كفيل. للاطلاع على جميع الخدمات المتاحة في موقع كفيل، انتقل إلى الصفحة الرئيسية لموقع كفيل من هنا، ثم اضغط على زر “الخدمات” الموجود في الجزء العلوي من الصفحة.

كيف أعرض خدماتي في موقع كفيل؟

لعرض خدماتك على موقع كفيل، اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى موقع كفيل باستخدام حسابك.
  2. في الواجهة الرئيسية ولوحة التحكم الخاصة بك، ستجد على يمين الصفحة مربعًا باسم “لوحة التحكم”.
  3. أسفل هذا المربع، هناك مجموعة من الأقسام المختلفة، من بينها قسم “خدماتي”. اضغط عليه.
    قسم خدماتي في موقع كفيل
  4. في الصفحة الجديدة، اضغط على زر “أضف خدمتك” الذي باللون الأخضر.
    زر _أضف خدمتك_ الذي باللون الأخضر

بهذا، ستنتقل إلى صفحة إعداد بيانات خدمتك الأولي على موقع كفيل، حيث يتوجب عليك ملء كافة التفاصيل المتعلقة بخدمتك، بما في ذلك عنوان الخدمة، القسم الذي تنتمي إليه، ووصف شامل يغطي كافة جوانب الخدمة، السعر، مدة التسليم، وغير ذلك.

هذا شرح شامل لكافة الحقول الموجودة في صفحة إعداد بيانات خدمتك على الموقع، سنذكر جميع الحقول من الأعلى إلى الأسفل ومن اليمين إلى اليسار:

1- ماذا سوف تقدم في الخدمة (العنوان)

ماذا سوف تقدم في الخدمة (العنوان)

عندما تصل إلى خطوة إعداد بيانات خدمتك على موقع كفيل، فإن أول ما يُطلب منك هو تحديد “ماذا ستقدم في الخدمة”، وهذا يُعرف بالعنوان.

العنوان هو نافذتك التي تطل منها على العملاء، لذا يجب أن يكون واضحًا وجذابًا ويُلخص الخدمة التي تقدمها بدقة.

اختر عنوانًا مُفصلاً بما فيه الكفاية ليعكس محتوى الخدمة، ولكن مُختصرًا بما يكفي ليسهل على العملاء استيعابه بسرعة.

فكر في العنوان كعنوان إعلاني؛ يجب أن يكون مثيرًا للفضول ومحفزًا للعميل للنقر عليه ومعرفة المزيد. علي سبيل المثال، إذا كنت كاتب محتوي متخصص في كتابة محتوي السوشيال ميديا، قد يكون عنوان خدمتك هو:

  • كتابة محتوي سوشيال ميديا ابداعي ومميز

2- القسم والقسم الفرعي

القسم والقسم الفرعي

في هذه الخطوة يجب أن تحدد القسم والقسم الفرعي اللذين ينتمي إليهما خدمتك.

  • القسم هو التصنيف العام لنوع الخدمات، مثل “تصميم” أو “برمجة”.
  • والقسم الفرعي هو تخصص أدق داخل هذا التصنيف، مثل “تصميم الشعارات” ضمن قسم التصميم، أو “تطوير تطبيقات الجوال” ضمن قسم البرمجة.

3- وصف الخدمة

وصف الخدمة

في تلك الخطوة ستُقدم تفاصيل مفصلة عن الخدمة التي تقدمها. احرص على أن يكون الوصف واضحًا ومحددًا ويُبرز مميزات الخدمة التي تُقدمها والتي تُميزك عن غيرك.

أدرج معلومات حول ما يمكن للعميل أن يتوقعه، المدة الزمنية للتسليم. فكر في الوصف كعرض تقديمي يجب أن يقنع العميل بأن خدمتك هي الاختيار الأفضل لاحتياجاته.

لكتابة وصف احترافي، أو للحصول على أفكار تساعدك في صياغة وصفك، يمكنك الاطلاع على البائعين المنافسين الذين يقدمون نفس خدمتك على موقع كفيل، وراجع وصف كل بائع واستخرج منه الأفكار. بالتأكيد، تجنب نسخ أي وصف يخص بائعًا آخر، فهذا يُعد مخالفًا.

يُذكر أن موقع كفيل يضم قسمًا يُسمى “الأعمال”، الذي يتيح لك إنشاء معرض خاص بأعمالك يشمل، كحد أقصى، خمسة أعمال فقط.

بعد ذلك، يُمكنك نسخ رابط صفحة أعمالك وإدراجه في وصف خدمتك كنماذج سابقة لك يُمكن للعملاء الاطلاع عليها إذا رغبوا في ذلك.

4- الصورة الرئسيئة والصورة الاضافية

الصورة الرئسيئة والصورة الاضافية

تحديد الصورة الرئيسية والإضافية يعني تحديد واختيار الصور التي تريدها أن تظهر صفحة خدماتك للمشترين. فيما يلي شرح لكل منهما:

  • الصورة الرئيسية: هي التي تظهر أولاً للعملاء في صفحة خدمتك وتجذب انتباههم، لذا يجب أن تكون جذابة ومعبرة عن الخدمة التي تقدمها. اختر صورة عالية الجودة ومرتبطة بمحتوى خدمتك لتعزيز الانطباع الأول الإيجابي.
  • الصور الإضافية: تظهر بعد الصورة الرئيسية، ويمكن أن تشمل عينات من عملك السابق أو أي عناصر تُظهر مهارتك واحترافيتك في هذه الخدمتك.

5- فيديو الخدمة (إختياري)

فيديو الخدمة (إختياري)

من خلال هذه الخطوة يمكنك إضافة فيديو حول الخدمة الخاصة بك. هذا الفيديو يُمكن أن يكون أداة تسويقية قوية حيث يتيح لك الفرصة لعرض تفاصيل الخدمة بطريقة جذابة. يمكنك شرح ما تقدمه في الخدمة أو عرض نماذج من أعمالك السابقة.

من المهم ملاحظة أن موقع كفيل يقبل فقط روابط الفيديو من يوتيوب. لذلك، تأكد من رفع الفيديو الخاص بخدمتك على يوتيوب ومن ثم نسخ الرابط ولصقه في الحقل المخصص على موقع كفيل. استخدام الفيديو ليس إلزاميًا ولكنه يُعتبر إضافة قيمة تعزز من إمكانية بيع خدمتك.

6- تعليمات للمشتري

تعليمات للمشتري

تعليمات للمشتري من بين الخطوات الهامة جدًا ويجب منحها الأهتمام الكافي. فهي توجه المشترين حول ما تحتاجه منهم للبدء في العمل على تنفيذ خدمتهم.

على سبيل المثال، إذا كنت تقدم خدمة تصميم شعار، قد تحتاج إلى معلومات محددة حول ألوان العلامة التجارية، الأسلوب، أو أية مراجع يفضلها العميل.

وجّه المشتري بوضوح إلى المعلومات التي يجب أن يزودك بها لضمان أن يكون لديك كل ما تحتاجه لتقديم الخدمة بكفاءة.

تأكد من صياغة تعليماتك بلغة واضحة ومختصرة لتسهيل العملية على العملاء وتحقيق نتائج تلبي توقعاتهم.

7- المهارات (إختياري)

المهارات (إختياري)

هذه الخطوة إختيارية، وتتيح لك إدراج المهارات المحددة التي تمتلكها والتي تُعد مرتبطة بالخدمة التي تقدمها. من المفيد ذكر المهارات لأنها تعطي العملاء فكرة أوضح عن خبرتك وقدرتك على تنفيذ الخدمة بجودة عالية.

8- السعر ومدة التسليم

السعر ومدة التسليم

ضمن صفحة إعداد بيانات الخدمة على موقع كفيل، تُعتبر خطوة تحديد السعر ومدة التسليم من الأشياء التي ينبغي التعامل معها بدقة.

  • السعر: ينبغي تحديد سعر خدمتك بحد أدنى قدره 5 دولارات، مما يعني عدم جواز تقديم خدمتك بسعر يقل عن هذا المبلغ. اختر سعرًا يلائمك وتعتبره عادلاً لما تقدمه من خدمة، بما يعكس قيمة الخدمة التي توفرها بناءً على الجودة والجهد المبذول فيها، مع الأخذ بعين الاعتبار التنافسية في السوق.
  • مدة التسليم: بالنسبة لمدة التسليم، يجب أن تكون مُحددة بطريقة واقعية تضمن إنجاز الخدمة بالجودة المطلوبة ضمن الفترة الزمنية المتفق عليها، دون حدوث تأخيرات.

9- حقول الخصم علي سعر الخدمة

حقول الخصم علي سعر الخدمة

في صفحة إعداد بيانات خدمتك على موقع كفيل، هناك إمكانية لتقديم خصم على سعر خدمتك، وهذا يشمل أربعة حقول:

  • الخصم: يُمكنك تحديد نسبة الخصم التي ترغب في تقديمها على الخدمة، مع مراعاة ألا تتجاوز الخصم الحد الأقصى المُحدد وهو 50%.
  • لأول (عدد الأشخاص): تُحدد هنا عدد الأشخاص الأوائل الذين يمكنهم الحصول والاستفادة من الخصم الذي تقدمه.
  • من تاريخ: تُعين تاريخ بداية العرض الخاص بالخصم.
  • إلى تاريخ: تحدد تاريخ نهاية العرض.

تُساعد هذه الخطوة في إضافة خصومات وعروضات علي شراء خدمتك، ويمكن أن تكون طريقة جيدة لجذب العملاء الجدد وتحفيزهم على الشراء.

10- أضف إضافات أخري للخدمة

أضف إضافات أخري للخدمة

من مميزات موقع كفيل إتاحة خيار “إضافة مزايا إضافية للخدمة”، الذي يتيح لك تقديم مزايا أو خدمات إضافية يستفيد منها المشتري مقابل رسوم تحددها أنت.

بالضغط على هذا الخيار، ستُفتح أمامك حقول لإدخال تفاصيل هذه المزايا أو الخدمات الإضافية وشرحها:

  • الإضافة الأولى (العنوان): في هذا الحقل، أدخل اسم الإضافة التي تود تقديمها كجزء من خدمتك.
  • السعر المُضاف إلى سعر الخدمة الأساسية: حدد هنا القيمة الإضافية التي سيتوجب على العميل دفعها مقابل الحصول على هذه الإضافة.
  • الزمن المُضاف إلى مدة تنفيذ الخدمة: إذا كانت الإضافة تستلزم وقتًا إضافيًا للتنفيذ، يجب تحديد ذلك الوقت في هذا الحقل.

أما إذا أردت تقديم أكثر من إضافة، يمكنك استخدام زر “إضافة مزايا إضافية أخرى للخدمة” بالنقر عليه.

11- أضف الخدمة

أضف الخدمة وانتظر الرد من إدارة خمسات

وأخيرًا، بعد التأكد من إضافة وإعداد بيانات خدمتك بشكل صحيح والأنتهاء من كل شيء، قم بالضغط على زر أضف خدمتك الموجود في أسفل الصفحة باللون الأزرق.

الآن، يأتي دور فريق إدارة موقع كفيل لمراجعة خدمتك ويجب الأنتظار والتحلي بالصبر، حيث يتم مراجعة الخدمة الخاصة بك للتأكد من توافقها مع شروط ومعايير الموقع، وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعة من إرسال الخدمة.

في حالة قبول خدمتك، ستتلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني تُعلمك بأن خدمتك قد تمت الموافقة عليها وأصبحت متاحة الآن للعملاء على الموقع للشراء.

أما إذا تم رفضها، فستصلك رسالة أيضًا علي البريد توضح أسباب الرفض لتتمكن من إصلاح مشاكل الرفض وإعادة إرسال خدمتك.

خطوات يجب إكمالها لضمان ربح المال من موقع كفيل

لتصبح مؤهلاً للربح عبر موقع كفيل، ينبغي عليك إتمام مجموعة من الخطوات الأساسية التفصيلية التي تضمن لك استخدام الموقع بنجاح وضمان عملية كسب المال من بيع الخدمات بيسر دون التعرض لأية عراقيل مستقبلاً.

حيث إثناء أنتظار مراجعة إدارة منصة كفيل خدمتك، قم بإكمال تلك الخطوتين:

  • الخطوة الأولي: إكمال إعدادت حسابك بالكامل
  • الخطوة الثانية: التوثيق

إن كنت غير متأكد من معرفة كيفية إكمال هذه الخطوات بالشكل الصحيح، فسأقدم لك فيما يلي شرحًا مفصلاً لكل خطوة وكيفية إكمالها بدقة وصواب. استمر في القراءة دون انقطاع يا عزيزي القارئ.

الخطوة الأولى: إكمال إعدادات حسابك بالكامل

لا يمكن الربح من موقع كفيل إلا بإكمال هذه الخطوة الهامة الأولي، فهي تشمل بيانات في غاية الأهمية يجب إضافتها، مثل تاريخ ميلادك، ونوع جنسك، ونبذة عنك، وإضافة وسيلة دفع لسحب الأموال، وتوثيق رقم هاتفك المحمول.

اتبع الخطوات التالية لإكمال إعدادات حسابك:

– سجل الدخول إلى موقع كفيل باستخدام حسابك الخاص.

– في الواجهة الرئيسية أو لوحة التحكم الخاصة بك، ستجد في يمين الصفحة مربعًا باسم “لوحة التحكم”. في مربع لوحة التحكم، ستجد عدة أقسام مختلفة، من بينها قسم “الإعدادات”. قم بالنقر عليه.

قسم _الإعدادات

– ستنتقل على الفور إلى جميع إعدادات حسابك التي تتكون من 5 أقسام مختلفة، وهي كالآتي:

جميع إعدادات حسابك علي موقع كفيل التي تتكون من 5 أقسام مختلفة

1- البيانات الشخصية
2- بيانات العمل
3- بيانات السحب
4- تغيير كلمة السر
5- الهاتف المحمول

في السطور التالية، شرح مفصل لإعداد بيانات هذه الأقسام بشكل كامل.

1- البيانات الشخصية

يتعلق هذا القسم بالبيانات الشخصية الخاصة بك، مثل اسمك، واسم المستخدم الخاص بك، وبريدك الإلكتروني.

على الرغم من أن هذا القسم يضم حقولاً ممتلئة وقد لا تحتاج إلى تغييرها، مثل بريدك الإلكتروني أو اسمك واسم المستخدم، إلا أنه يحتوي أيضًا على حقول مهمة فارغة ومن الضروري تعبئتها. وتشمل:

  • الاسم الأول والأخير: تأكد من إدراج اسمك الحقيقي بالكامل.
  • اسم المستخدم: ستجد اسم المستخدم الخاص بك موجودًا كما أعددته أثناء تسجيل الدخول في الموقع ولا يمكن تغييره مرة أخرى.
  • البريد الإلكتروني: يفترض أن تجد بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدامه أثناء تسجيل الدخول إلى موقع كفيل لأول مرة. يمكنك تغييره إذا كنت ترغب في ذلك عن طريق الضغط على زر “تغيير” الموجود أعلى الحقل.
  • تاريخ الميلاد: قم بإدخال تاريخ ميلادك من اليوم والشهر والسنة.
  • الجنس: حدد نوع جنسك، سواء ذكر أم أنثى.
  • البلد: تأكد من اختيار بلدك الأصلي.
  • الاشتراك في القائمة البريدية: تأكد من تحديد خيار “نعم” لاستلام الرسائل من موقع كفيل عبر بريدك الإلكتروني.

بعد التأكد من تعديل وإضافة البيانات بشكل صحيح، قم بالضغط على زر “تحديث” الموجود في نهاية الصفحة باللون الأخضر لحفظ إعداداتك الجديدة. ولننتقل إلى شرح باقي أقسام إعدادات حسابك في السطور القادمة.

2- بيانات العمل

يتكون قسم بيانات العمل من نوع الحساب، وما إذا كان حسابك يتبع الأفراد أو الشركات، وما هو تخصصك. وبالطبع، تم شرح هذه البيانات وإعدادها أثناء عملية تسجيل الدخول إلى موقع كفيل لأول مرة. ولكن، توجد بعض البيانات الأخرى في هذه الصفحة بحاجة إلى التعديل. ومنها:

المسمى الوظيفي: يعتبر حقل “المسمى الوظيفي” من الخانات المهمة، وهو يمثل التسمية التي تختارها لوصف دورك المهني أو تخصصك. على سبيل المثال، إذا كنت متخصصًا في التصميم الجرافيكي، يمكن أن يكون مسماك الوظيفي “مصمم جرافيك”.

المهارات (اختياري): في هذا المربع، قم باختيار المهارات التي تتمتع بها، مثل إدارة الوقت، اللغة الإنجليزية، كتابة المحتوى، البرمجة. كل ما عليك فعله هو النقر على هذا المربع وستظهر أمامك قائمة منسدلة تضم جميع المهارات المختلفة، اختر منها ما يناسبك.

نبذة عنك: في خانة “نبذة عنك”، قم بكتابة معلومات تفصيلية عنك، مثل التعريف بنفسك وما هي خبراتك المهنية والمهارات التي تمتلكها. هذه المعلومات تساعد العملاء المحتملين على فهم نطاق الخدمات التي يمكن أن تقدمها، والمشاريع التي لديك القدرة على التعامل معها. من المهم أن تكون هذه النبذة دقيقة وموجزة، وأن تكتب بلغة واضحة ومحترفة تبرز شخصيتك وتميزك عن الآخرين، مع الحفاظ على الصدق والواقعية في تقديم المعلومات.

ملاحظة: ستظهر هذه النبذة في ملفك الشخصي على موقع كفيل، لذا امنحها الاهتمام الكافي، لأنها ستظهر للعملاء وقد تحدد قرارهم في شراء الخدمات منك أو لا.

يوصى بالاطلاع على نبذات البائعين المنافسين الآخرين على موقع كفيل الذين يقدمون نفس خدمتك للحصول على أفكار لكتابة نبذتك الخاصة بشكل احترافي.

وأخيرًا، بعد أن تقوم بالانتهاء من التعديل وإضافة بيانات صفحة هذا القسم، قم بالنقر على زر “تحديث” لمعالجة حفظ البيانات الجديدة.

3- بيانات السحب

في صفحة قسم “بيانات السحب”، قد تضطر إلى تعبئة بيانات وسائل سحب الأرباح الخاصة بخيارات مثل باي بال والتحويل البنكي، لكن هذا لا يعني أنها الوسائل الوحيدة المتاحة لاستلام أرباحك من موقع كفيل.

ففي الحقيقة، هناك عدة طرق أخرى لاستلام الأرباح مثل فودافون كاش وأورانج كاش واتصالات كاش والبريد المصري.

يمكنك العثور عليها ضمن خيار “سحب الأرباح” الموجود في قسم “الرصيد” والذي يمكنك الوصول إليه من مربع “لوحة التحكم” في يمين الصفحة بالواجهة الرئيسية.

أما الغرض من إظهار خياري باي بال والتحويل البنكي فقط في قسم بيانات السحب هو أنه، إذا كنت تفضل سحب أرباحك مستقبلاً من موقع كفيل باستخدام هذه الوسائل باي بال أو التحويل البنكي، فيجب عليك إدخال المعلومات اللازمة لكل وسيلة منها.

وإذا كنت مقيمًا في مصر وأردت استخدام طرق السحب الأخرى المتوفرة محليًا مثل فودافون كاش وغيرها، فليس هناك حاجة لملء بيانات الدفع المخصصة لخيارات باي بال أو التحويل البنكي في هذه الصفحة.

أو إذا كنت تفضل استلام أرباحك عبر وسيلة باي بال، فلا داعي لإضافة البيانات المخصصة للتحويل البنكي واكتفي فقط بإضافة بيانات الباي بال، والعكس صحيح أيضًا.

وهذا شرح مفصل للحقول الموجودة في صفحة قسم بيانات السحب:

  • حساب باي بال (PayPal): أدخل هنا البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على باي بال، والذي ستستخدمه لاستقبال المدفوعات.
  • تحويل بنكي (IBAN): في هذه الخانة، اكتب رقم حسابك البنكي الدولي (IBAN)، وهو الرمز الضروري لإجراء التحويلات المالية الدولية بأمان. إذا لم تكن تعرفه، تواصل مع بنكك.
  • اسم المستفيد: هنا تحتاج إلى كتابة اسم المستفيد لحسابك البنكي، وهو الاسم الكامل الذي تستخدمه في تعاملاتك البنكية والمُسجل لدى البنك الذي تتعامل معه. يجب أن يتطابق هذا الاسم تمامًا مع الاسم الظاهر في وثائقك الرسمية، مثل بطاقة الهوية أو جواز السفر.
  • البلد: اختر من القائمة المنسدلة البلد الذي تعيش فيه.
  • تحديث: بعد إكمال الحقول، اضغط على زر “تحديث” لحفظ البيانات التي قمت بإدخالها.

4- تغيير كلمة السر

في قسم “تغيير كلمة السر”، يمكنك من خلاله تغيير كلمة السر الخاصة بك في أي وقت ترى فيه الحاجة إلى ذلك، سواء لأسباب تتعلق بالأمان أو لمجرد الرغبة في تجديد كلمة السر لضمان خصوصية أفضل. وفي حال لم تشعر بالحاجة إلى تغييرها، فلا حاجة للقيام بأي تعديل.

5- الهاتف المحمول

يتيح لك هذا القسم إمكانية إضافة رقم هاتفك المحمول وتفعيله، وهي خطوة مهمة جدًا ويجب فعلها يا عزيزي القارئ لعدة أسباب:

  • إضافة طبقة أمان إضافية: يُساهم تفعيل رقم هاتفك في رفع مستوى الحماية لحسابك.
  • تسهيل استقبال الإشعارات: تفعيل رقم الهاتف الخاص بك يساعدك علي استلام التنبيهات الخاصة بالوظائف المهمة والمناسبة لك بسرعة وسهولة.
  • تعزيز الثقة مع العملاء: إضافة رقم هاتفك يُظهر للعملاء مدى موثوقيتك للعملاء، حيث بمجرد تأكيد رقم هاتفك تقوم المنصة بإضافة علامة التوثيق علي رقم هاتفك المحمول أسفل اسمك في ملفك الشخصي علي الموقع، ما يزيد من الثقة بينك وبين عملائك المحتملين.
  • شرط لبعض وسائل سحب الأرباح: قد تتطلب بعض خيارات سحب الأرباح تفعيل رقم هاتف.
  • الاستفادة من مزايا حصرية: إضافة رقم هاتفك يزيل بعض القيود ويتيح لك استخدام كافة مميزات حسابك بشكل كامل.

وهذا شرح للحقول المتاحة في هذا القسم :

  • أضف رقم هاتف محمول جديد: اكتب في هذه الخانة رقم هاتفك، ويمكنك اختيار كود الدولة من القائمة المنسدلة عن طريق الضغط علي السهم.
  • أضف هاتف محمول: هو زر تقوم بالنقر عليه بعد أن تقوم بإدخال رقم هاتفك في الخانة المُحددة لهذا الغرض المذكورة أعلاه.
  • هل تواجه مشكلة في تفعيل رقم هاتفك؟ اضغط هنا: إذا واجهت أي عقبات في عملية التفعيل.

هكذا، نكون قد انتهينا بشكل تام من الخطوة الأولي لإعداد حسابك بالكامل. دعنا نتقل إلي الخطوة الثانية الأكثر أهمية أيضًا.

الخطوة الثانية: التوثيق

بعد الأنتهاء من شرح الخطوة الأولى بشكل كُلي، ننتقل إلى الخطوة الثانية التي تعتبر من أهم الخطوات التي يجب عليك إكمالها، وهي خطوة توثيق الهوية، حيث تقوم فيها برفع بطاقة تعريف الهوية الوطنية الخاصة بك إلى موقع كفيل، أو ما تعرف أيضًا باسم البطاقة الشخصية.

هذه الخطوة شرط أساسي ويجب إكمالها، وذلك بسبب:

  • تثبت ملكية حسابك.
  • تزيد ثقة المستخدمين أثناء التعامل معك.
  • تمنحك الوصول الكامل لخدمات ومميزات المنصة.

تذكر أن هذا بزنس وأنت تقدم خدمات، والثقة هنا ركيزة أساسية لكلاً من البائعين والمشترين، لذلك يجب أن تقوم بتوثيق هويتك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- سجل الدخول إلى موقع كفيل باستخدام حسابك الخاص.

2- في لوحة التحكم الخاصة بك بالواجهة الرئيسية للموقع، ستجد في يمين الصفحة مربعًا باسم “لوحة التحكم”.

3- في هذا المربع، ستجد عدة أقسام مختلفة، من بينها قسم “التوثيق” الموجود في نهاية المربع، قم بالنقر عليه.

4- الآن، يُفترض أن تكون في صفحة التوثيق، ويُطلب منك فيها إرفاق بطاقة تعريف الهوية الوطنية الخاصة بك على 3 أشكال مختلفة، كل شكل لهُ نموذج مخصص ترفع فيه الصورة بالشكل المطلوب منك، وهم كالآتي:

  • إرفاق صورة الوجه الأمامي من بطاقة تعريف الهوية الوطنية.
  • إرفاق صورة الوجه الخلفي من بطاقة تعريف الهوية الوطنية.
  • إرفاق صورة وأنت تحمل الهوية الوطنية الخاصة بك.

ما عليك الآن فعله هو رفع بطاقتك تعريف الهوية الوطنية في هذه النماذج الثلاثة المخصصة، مع الحرص على رفع البطاقة وفقًا للمتطلبات المطلوبة منك في كل نموذج مخصص.

بعد رفع بطاقة تعريف الهوية الوطنية الخاصة بك في النماذج الثلاثة، قم بالضغط على زر “إرسال” الموجود في الحقل الأخير المكتوب باسم: “بتقديمك لطلب توثيق الهوية، فإنك توافق على شروط الاستخدام والخصوصية”.

وهكذا، يمكن القول مبروك! حيث تكون قد وثقت هويتك، ويرجى التنويه إلى أن أهم فائدة من مزايا توثيق الهوية هو أنه ستظهر أمام المستخدمين أنك شخص موثوق جدير بالثقة.

حيث سيظهر أسفل اسمك في ملفك الشخصي وصفحات خدماتك علامة “التوثيق” وبجوارها علامة صح، وهذا يؤكد للعملاء والمستخدمين أن هذا الشخص قام بتوثيق هويته للمنصة وموثوق، ومما لا شك فيه ستزداد هكذا ثقة العملاء فيك. وبالتالي، زيادة في المبيعات على خدماتك.

باتباع جميع الخطوات المذكورة أعلاه، بدءًا من خطوة التسجيل إلى إدراج خدمتك الأولي في موقع كفيل وضبط إعدادات حسابك بالكامل، تكون مؤهلًا لبدء الربح من موقع كفيل وزيادة فرص نجاحك.

لكن يتبقي شيء واحد قد يعيق نجاحك! وهو: كيفية الحصول علي عملاء لشراء خدمتك علي كفيل وأنت جديد علي المنصة؟ هذا هو بالتحديد ما سوف تتعرف عليه في الجزء القادم.

كيف ابيع أول خدمة لي علي موقع كفيل؟

كيف ابيع أول خدمة لي علي موقع كفيل؟

إليك أفضل 3 طرق يمكنك اتباعها للحصول علي أول عميل لشراء خدمتك علي كفيل:

أ) المشاركة في قسم المشاريع

لا يختلف موقع كفيل عن باقي مواقع العمل الحر الأخرى من حيث آلية العمل، إذ يشتمل على قسم يُعرف بـ”الملتقى أو المشاريع”، حيث يقوم فيه العديد من العملاء بطرح مشاريعهم الذين يرغبون بتنفيذها علي هيئة منشورات تُوضح تفاصيل المشروع.

علي الجانب الآخر، يقوم المستقلون بتصفح هذا القسم بانتظام، بحثًا عن أية مشاريع يستطيعون تنفيذها ضمن مهاراتهم وخبراتهم.

وفي حال وجدوا مشروعًا يمكنهم تنفيذه، يُضيفون تعليقًا يُعلمون فيه صاحب المشروع بأنهم جاهزون ومستعدون لتنفيذ مشروعه بشكل احترافي، ويقدمون عروضهم لتنفيذ المشروع المطلوب.

بعد ذلك، يختار صاحب المشروع المستقل الذي يراه مناسبًا لتنفيذ مشروعه. لذا، يوفر لك هذا القسم فرصة رائعة لجذب العملاء لشراء خدمتك.

شارك في هذا القسم وتصفحه يوميًا بحثًا عن أي مشاريع يمكن لخدمتك أن تُسهم في حلها.

ب) المشاركة في المسابقات

يشبه قسم المسابقات، من حيث مبدأ قسم المشاريع الذي تم ذكره أعلاه، لكن مع بعض الاختلافات. في هذا القسم، يطرح العملاء مسابقات في أحد المجالات المتاحة، كتصميم الشعارات، كتابة المقالات، اختيار أسماء للشركات والنطاقات، وغيرها.

يتقدم المستقلون بأعمال أعدت خصيصًا للمسابقة، ومن ثم يختار صاحب المسابقة العمل الأفضل ليُعلن فوزه بالجائزة المالية التي تم تحديدها مسبقًا.

يحق لصاحب المسابقة كذلك اختيار أكثر من فائز، ويمكنه الاستعانة بآراء زوار الموقع للتحكيم بين الأعمال المتنافسة، إذا رغب في ذلك.

بالتالي، توفر المشاركة في هذا القسم فرصة للفوز بمكافآت مالية وتعزيز التنافسية التي تؤثر بشكل إيجابي على جودة الأعمال المقدمة.

ت) الترويج لخدمتك عبر منصات التواصل الاجتماعي

لتحقيق أول عملية بيع لخدمتك على موقع كفيل، استغل منصات التواصل الاجتماعي لزيادة تواجدك وجذب العملاء المحتملين. هذه المنصات تضم ملايين الأشخاص من مختلف الجنسيات والأديان والفئات العمرية حول العالم.

إليك بعض الاستراتيجيات للاستفادة من منصات السوشيال ميديا لجذب عملاء لخدمتك:

– انضم إلى مجموعات الفيسبوك التي تتعلق بمجال خدمتك. فمثلًا، إذا كنت مصمم جرافيك، شارك في المجموعات المتخصصة بالتصميم الجرافيكي. هناك يمكنك طرح خدمتك، أو العثور على إعلانات تبحث عن خدمات مماثلة لما تقدم.

– قم بإنشاء قناة على تيك توك ويوتيوب مرتبطة بمجال خدمتك، ونشر محتوى يُثري المتابعين ويعرفهم بمجالك. ابن قاعدة جماهيرية وواصل النمو، ثم استغل هذه القنوات للترويج لخدماتك من خلال مقاطع فيديو تسويقية.

– لينكدن، الذي يضم ملايين المهنيين والوظائف، يمكن أن يكون مصدرًا لبناء قاعدة عملاء مهتمين بخدماتك بشكل دائم. سجل على لينكدن، أنشئ ملفًا شخصيًا احترافيًا وقم بنشر مقالات ومنشورات تتعلق بمجال خدمتك بانتظام لجذب العملاء.

– استخدم حسابك الشخصي على الفيسبوك وأنشئ صفحة عامة تتعلق بمجال خدمتك. ثم قم بإنشاء منشورات تعرض خدماتك وتوضح الفوائد التي سيحصل عليها العملاء عند التعامل معك، مستخدمًا صورًا عالية الجودة أو مقاطع فيديو تُظهر نماذج من أعمالك.

نصائح هامة حول الربح من موقع كفيل:

– لا تتوقع أن يتم قبول خدمتك في كفيل من المحاولة الأولى. من الوارد أن يتم رفضها لأي سبب من الأسباب. إذا تم رفض خدمتك قدم مرة أخرى مع التأكيد على إصلاح الأخطاء التي أدت إلى الرفض.

– الالتزام بتنفيذ المشاريع في الوقت المحدد أمر ضروري ولا يجب إغفاله. في حالة المخالفة، قد يلغي العملاء المشاريع أو تحصل على تقييمات سلبية.

– في البداية، سيكون من الضروري التحلي بالصبر وبذل الجهد الكامل للحصول على أول وثاني مشترٍ لخدمتك. بعد ذلك، ستبدأ الأمور بالتحسن تلقائيًا.

– احرص على تقديم خدمات عالية الجودة بما يتوافق مع توقعات العملاء. إذا كانت خدماتك دون المستوى ولا تلبي احتياجاتهم، قد تواجه رفضًا في استلام الخدمة أو الحصول على تقييمات سلبية.

الأسئلة الشائعة

هل موقع كفيل مضمون؟

نعم، موقع كفيل مضمون ومن افضل مواقع العمل الحر الموثوقة.

هل تود أن تنصح غيرك بالعمل على موقع كفيل؟

بالتأكيد، كفيل يوفر فرصاً رائعة للربح عبر الإنترنت من خلال مهاراتك وخبراتك. في نفس الوقت، المنصة مريحة للعمل الحر. لذلك، انصح باستخدام الموقع.

هل التسجيل في موقع كفيل مجاني؟

التسجيل في موقع كفيل مجاني بالكامل، ولا يتطلب منك سوى بعض البيانات الأساسية لبدء إنشاء ملفك الشخصي وعرض خدماتك.

ما هي العوائق التي قد أواجهها في العمل على موقع كفيل؟

كمبتدئ، ربما تواجه بعض المنافسة من مقدمي الخدمات الآخرين. كما قد تحتاج إلى بعض الوقت لبناء سمعة جيدة وجذب المزيد من العملاء.

ما هي أفضل الطرق لزيادة أرباحي على موقع كفيل؟

لزيادة أرباحك على كفيل، ركز على تخصصك وقدم خدمات تتميز بها، استخدم وسائل التواصل للترويج لخدماتك، وكن ملتزمًا بمواعيد التسليم.

كما أن تقديم خدمة عملاء ممتازة والحصول على تقييمات جيدة سيُعزز من مكانتك ويزيد من فرص الربح.

تعليقات (1)
  • سالم فرج منذ شهرين رد

    ممكن رد