شرح موقع فايفر fiverr للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

شرح موقع فايفر fiverr للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

صدقني أن العمل في موقع فايفر Fiverr كبائع يمكن أن يحقق أحلامك وأمانيك، حقًا قد يغير مجرى حياتك ويفتح لك آفاقًا جديدة ويضفي الإشراق واللمعان على مستقبلك. نعم، كما قرأت، لا تندهش ولا تتعجب. هذا حقيقي بالفعل ويمكن تحقيقه.

ما يؤكد صحة هذا الحديث أننا رأينا العديد من النساء والشباب في الوطن العربي بدأو العمل من الصفر على هذا الموقع، دون خبرة قوية، دون وجود شهادة علمية، إمكانيات ضعيفة، ومن المنزل. واليوم ماذا؟ أصبحوا حرفيا في نعيم وثراء ورفاهية بسبب حصيلة الأموال المكتسبة الهائلة من خلال عملهم على موقع فايفر للربح.

 

هل حقًا تود أن تكون مثلهم؟ أن تستطيع ربح المال من موقع فايفر Fiverr وأنت في منزلك، حرًا في عملك، لا أحد يتحكم فيك، عكس الوظائف التقليدية المهلكة للبدن والوقت، وفي النهاية مرتب لا يكفي للعيش؟

إن كان جوابك هو نعم، فأنا أنشأت هذا المقال خصيصًا لك يا عزيزي القارئ، لأختصر عليك طريقًا طويلة وشاقة مليئة بالعوائق، وأجعلها طريقًا خالية من العقبات، سهلة، مضيئة، واضحة تمامًا.

سأضمن لك أن تفهم كل خطوة تتخذها في رحلتك إلى الربح من الانترنت عن طريق موقع فايفر. سأحرص على أن تتحرك على المسار الصحيح، وتحقق هدف الربح من موقع فايفر بأقل مجهود وفي أقرب وقت ممكن.

سأبدأ معك أولًا باستعراض نبذة تعريفية عن الموقع وبعض المعلومات الهامة عنه، وصولًا إلى آلية عمله وما هي مجالات العمل في فايفر، مستكملًا بشرح خطوات الربح منه وكيفية التسجيل فيه وإنشاء خدماتك عليه وطريقة سحب الأموال من الموقع، ختامًا بمميزاته وعيوبه وأفضل النصائح الذهبية.

ما يجب عليك فعله يا صديقي القارئ هو تجنب التحرك بسرعة بين السطور والفقرات، وأحرص علي استيعاب المعلومات والقراءة بتمعن وتركيز شديدين واتباع النصائح والإرشادات. هل أنت مستعد لهذه الجولة الثرية الشيقة؟ أربط حزام الأمان ودعنا نبدأ حالًا!

جدول المحتويات

ما هو موقع فايفر Fiverr

ما هو موقع فايفر Fiverr

موقع فايفر (Fiverr) هو منصة عالمية على الإنترنت تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات المستقلين (الفريلانسر)، الذين يقدمون خدمات متنوعة مثل الترجمة، تصميم المواقع الإلكترونية، كتابة المحتوى، وإنشاء الفيديوهات والصور، وبين الأشخاص الراغبين في شراء هذه الخدمات (العملاء – المشتريين).

ببساطة، يمكن تشبيه فايفر علي أنه سوق إلكتروني عبر الإنترنت لخدمات العمل الحر. حيث كالمعتاد يشمل هذا السوق علي مجموعة من البائعيين ومن المشتريين كما هو الحال في أي سوق يقع علي أرض الواقع أو علي الإنترنت.

علي فايفر، البائعين، هم أشخاص يمتلكون مهارات في مجالات معينة، ويستغلون هذه المهارات في ربح المال عن طريق تقديم خدماتهم للمشترين علي موقع فايفر. أما المشتريين هم فئة معينة من الأشخاص مستعدين لشراء هذه الخدمات من البائعين علي فايفر.

هذا يعني أن السبب وراء استخدامك لموقع فايفر سيكون إما بائعاً تقدم خدماتك في مختلف مجالات العمل الحر مقابل كسب المال، أو مشترياً تبحث عن شراء الخدمات وتدفع ثمنها، أو حتى تلعب الدورين معاً علي فايفر، بائعاً ومشترياً في الوقت نفسه.

بعض أن قدمنا لك يا صديقي القارئ نبذة بسيطة عن تعريف موقع فايفر بشكل موجز. في السطور التالية سأتناول أبرز المعلومات الهامة حول موقع فايفر. اتبع القراءة حتى النهاية.

حقائق مهمة حول موقع Fiverr يوصي بمعرفتها

حقائق مهمة حول موقع Fiverr يوصي بمعرفتها

  • يزور موقع فايفر أكثر من 40 مليون شخص بصورة مستمرة، من بينهم بائعون ومقدمو خدمات وعملاء مستعدون لشراء تلك الخدمات.
  • صُنف موقع Fiverr في مجاله على أنه من أكبر المواقع العالمية على الإنترنت المتخصصة في بيع خدمات العمل الحر، ويكمن ضمن قائمة المواقع الأعلى زيارةً عالميًا.
  • يتقاضى موقع فايفر نسبة عمولة 20% من بائعي ومقدمي الخدمات مقابل كل خدمة تتم بنجاح. على سبيل المثال، إذا قدم أحمد خدمة إنشاء موقع إلكتروني مقابل 100 دولار، واشترى يوسف هذه الخدمة منه وتم تنفيذها بنجاح لكلا الطرفين، فسيأخذ فايفر نسبة عمولة 20% من سعر الخدمة، أي 20 دولارًا من 100 دولار، ويحصل يوسف على 80 دولارًا.
  • ما يميز موقع فايفر عن غيره من مواقع العمل الحر، هو أنه يوفر فوائد متعددة داخل المنصة للبائعين المستقلين. واحدة من تلك الفوائد المذهلة التي يقدمها فايفر هي منصة Learn التعليمية، وهي منصة تعليمية تحتوي علي دورات مجانية ومدفوعة تهدف إلى تزويد البائعين ومقدمي الخدمات على فايفر بنصائح ذهبية ومعلومات مفيدة تساعدهم على النجاح داخل فايفر وكيف أن يكونوا بائعين محترفين.
  • تُعرف الخدمة التي يتم تقديمها على موقع فايفر باسم “Gig”. لتوضيح ذلك أكثر، عندما أقول لك إنني سأنشئ خدمة على فايفر، فإنني أعني بذلك إنشاء “Gig”. تذكر هذا المصطلح جيدًا لأنك ستراه كثيرًا في موقع فايفر عند إعداد خدمتك الأولي علي الموقع.
  • أيضًا، كما يوفر موقع Fiverr منصة Learn التعليمية المخصصة لإفادة المستقلين ومقدمي الخدمات وتزويدهم بأفضل الكورسات، فإنه يوفر أيضًا منصة للعملاء ومرتادي شراء الخدمات وتُسمى Fiverr Pro. تشمل هذه المنصة على بائعين مستقلين محترفين جدًا تم اختيارهم بعناية من قبل موقع فايفر بشكل يدوي، ويقدمون خدمات للشركات وأصحاب الأعمال رفيعي المستوى بشكل فائق الجودة وبنسبة عالية من الدقة والاحترافية والمرونة.
  • تبدأ أسعار الخدمات في موقع فايفر من 5 دولارات كحد أدنى وحتى آلاف الدولارات وتحديدا إلي 10 الآلف دولار للمشروع الواحد.
  • كبائع جديد علي موقع فايفر يتاح لك في البداية إمكانية إنشاء أكثر من 7 خدمات مختلفة علي حدة، وعندما تنتقل إلي مستوي أعلي سيتاح لك ميزات أكبر، كما هو واضح في النقطة التالية.
  • يقدم موقع فايفر أربعة مستويات مختلفة للبائعين، تبدأ من المستوى الأول وتصل إلى المستوى الرابع. كل مستوى يتميز بمجموعة من الميزات والامتيازات المتزايدة الذي يحصل عليها البائع مقارنة بالمستوى الذي يسبقه. يعتمد تقدمك بين المستويات على عدة عوامل وشروط مثل رضا العملاء والتسليم في الوقت المحدد. على سبيل المثال، عند التسجيل كبائع جديد، تبدأ في مستوى “بائع جديد” الذي يسمح لك بإنشاء سبع خدمات فقط، وهو أقل من المستوى الأول. وعند الوصول إلى المستوى الأول، يُمكنك إنشاء ما يصل إلى عشر خدمات بدلًا من سبعة. للحصول على مزيد من المعلومات حول كل مستوى والمزايا المرتبطة به، يُنصح بزيارة صفحة مستويات البائع في Fiverr.
  • يوجد أكثر من 3 ملايين خدمة مختلفة على موقع فايفر.
  • اللغة الإنجليزية هي العمود الرئيسي الذي يُبنى عليه موقع فايفر. ومع ذلك، يمكنك تقديم خدمات باللغة العربية. لكن، سواء كانت الخدمات التي تنوي تقديمها باللغة العربية أو حتى بلغة هندية أو أي لغة أخرى، فإنها في جميع الحالات ستظهر جميع تفاصيل خدماتك داخل المنصة باللغة الإنجليزية، إلا وصف الخدمة تستطيع كتابته باللغة العربية والإنجليزية.

الآن، وبعد أن تعرفت علي أبرز المعلومات الأساسية البسيطة حول موقع فايفر، دعني أساعدك في الجزء التالي بشكل موجز علي أكتشاف النظام أو السيستم الذي يعمل عليه موقع فايفر لكلاً من البائعين والمشتريين.

قد يعجبك: الربح من الانترنت بدون خبرة للمبتدئين (أسهل الطرق في 2024)

كيف يعمل موقع فايفر؟ شرح آلية عمل موقع Fiverr 2023

كيف يعمل موقع فايفر؟ شرح آلية عمل موقع Fiverr 2023

لو كان لديك تجربة استخدام سابقة من قبل مع منصات العمل الحر المختلفة مثل منصة خمسات وابورك، ستلاحظ أن موقع فايفر لا يختلف عنهم كثيرًا من حيث آلية العمل بالرغم من وجود بعض الأختلافات البسيطة.

سأتناول في السطور التالية كيف تتم آلية عمل موقع فايفر باختصار لكلاً من البائعين والمشترين.

  • التسجيل: يتاح التسجيل في موقع فايفر مجانًا لكل من المشترين والبائعين. من المهم التأكيد على أن التسجيل الدقيق وتعبئة المعلومات الشخصية بشكل كامل يزيد من فرص البائعين في جذب العملاء.
  • البحث عن الخدمات: يستطيع المشترين البحث عن الخدمات المطلوبة من خلال تصنيفات متنوعة كالتصميم، الكتابة، الترجمة، والتسويق. يتميز فايفر بتوفير خيارات بحث متقدمة تسهل على المشترين العثور على ما يبحثون عنه بسرعة وكفاءة.
  • اختيار البائع: قبل اختيار البائع، يُنصح المشترين بقراءة التقييمات والتعليقات حول البائعين لضمان جودة الخدمة المرتقبة. كما يُعد التواصل المبدئي مع البائع قبل الطلب أمرًا مهمًا للتأكد من تفهم البائع لمتطلبات الخدمة.
  • تقديم الطلب: يقدم المشترين طلبًا إلى البائع موضحين فيه تفاصيل الخدمة المطلوبة والميزانية المخصصة لها، ويدفع المشتري مقدمًا ثمن الخدمة لموقع فايفر.
  • تنفيذ الخدمة:  يتلقي البائع طلب الخدمة من المشتري، ويعمل على تنفيذ الخدمة وفقًا لمتطلبات المشتري، مع التأكيد على أهمية التواصل المستمر بين الطرفين خلال فترة التنفيذ لضمان تحقيق النتائج المرجوة.
  • إدارة الأموال والدفع: بعد تسليم الخدمة بنجاح من البائع للمشتري، يتم إدارة عملية الدفع. في فايفر، تُحفظ الأموال التي يدفعها المشتري في حساب مؤقت حتى يتم تسليم الخدمة والموافقة عليها. بعد ذلك، تُحوّل الأموال إلى حساب البائع.

من المهم التنويه إلى أنه في حالة البائعين الجدد، تستغرق عملية تحويل الأموال إلى حساباتهم مدة قد تصل إلى 14 يومًا. هذا الإجراء يُعتبر ضمانًا إضافيًا لأمان الصفقة وجودتها.

  • التقييم: كما هو الحال في أي منصة متخصصة في العمل الحر، بعد استلام الخدمة يُتاح للمشترين تقييم البائع، وهذا الجانب يُعد حيويًا للبائع.

محتوي مفيد مقترح للقراءة: افضل 5 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الموصي بها 2024

ما هي مجالات العمل في فايفر التي يمكنك بيع الخدمات فيها؟

ما هي مجالات العمل في فايفر التي يمكنك بيع الخدمات فيها؟

كما ذكرت، فإن موقع فايفر Fiverr يستقطب أكثر من 40 مليون زائر شهريًا من مختلف بلدان العالم، مما يدل على وجود عوامل جاذبة تشد هؤلاء الأشخاص لزيارة الموقع.

يكمن السر في تركيز إدارة فايفر على توفير جميع الخدمات في مكان واحد، وهو موقع فايفر نفسه، وهذا كان العامل الرئيسي لنجاح الموقع.

حيث يضم موقع فايفر عشرة أقسام رئيسية تغطي مجموعة واسعة من الخدمات، وكل قسم يحتوي على المئات من الخدمات الفرعية المتنوعة.، بما في ذلك:

1- اتصميم والجرافيك (Graphics & Design):

يشمل هذا القسم كل ما يتعلق بالتصميم الجرافيكي، من إنشاء الشعارات والهويات البصرية للشركات، إلى تصميم الويب والمطبوعات. يقدم البائعون هنا خدماتهم التي تشمل التصميم الإبداعي، تصميم الرسوم المتحركة، وحتى تصميم تجربة المستخدم UX/UI.

2- البرمجة والتقنية (Programming & Tech):

يغطي هذا القسم كافة الخدمات التقنية والبرمجية مثل تطوير البرمجيات والتطبيقات، خدمات تطوير مواقع الويب، والدعم التقني. يعتبر هذا القسم المكان الأمثل للباحثين عن خبراء في لغات البرمجة المختلفة ومطوري الألعاب وقواعد البيانات.

3- التسويق الرقمي (Digital Marketing):

يتضمن خدمات التسويق الرقمي بجميع أشكاله، من SEO وتسويق المحتوى إلى الحملات الإعلانية عبر الإنترنت. يوفر القسم خبراء في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة وتحليل البيانات.

4- الفيديو والرسوم المتحركة (Video & Animation):

يشتمل على إنتاج الفيديوهات الترويجية، تحرير الفيديو، تصميم الرسوم المتحركة، وصناعة المحتوى البصري. هذا القسم مثالي لمن يحتاج إلى فيديوهات احترافية للتسويق أو التعليم أو حتى الترفيه.

5- الكتابة والترجمة (Writing & Translation):

من أجل خدمات كتابة المحتوى، التدوينات، الأبحاث الأكاديمية، والترجمة بمختلف اللغات. يقدم الكتّاب والمترجمون خدماتهم لإنتاج محتوى مكتوب بجودة عالية وترجمات دقيقة.

إذا كنت تنوي العمل في مجال الترجمة علي فايفر يستحسن قراءة مقال: الربح من الترجمة 2024: دليلك الشامل لكسب المال

6- الموسيقى والصوت (Music & Audio):

يوفر هذا القسم خدمات مثل الإنتاج الموسيقي، تحرير الصوت، التعليق الصوتي، وكتابة الأغاني. يعتبر الوجهة المثالية للبحث عن مواهب صوتية وموسيقية متنوعة.

7- الأعمال (Business):

يتناول خدمات الأعمال مثل استشارات الإدارة، خطط الأعمال، التحليلات المالية والقانونية. يركز على الخدمات الاحترافية التي تدعم أصحاب الأعمال والشركات.

8- البيانات (Data):

يغطي هذا القسم خدمات مثل تحليل البيانات، الإدخال البياني، وعلوم البيانات. يُعد مثاليًا لمن يحتاج إلى متخصصين في التعامل مع البيانات وتحليلها.

9- التصوير (Photography):

يقدم خدمات التصوير الفوتوغرافي، تحرير الصور، وكل ما يتعلق بالصورة الفوتوغرافية. يستهدف هذا القسم المهتمين بجودة الصور وابتكارها.

10- خدمات الذكاء الاصطناعي (AI Services):

يتخصص في خدمات الذكاء الاصطناعي، من تطوير البرمجيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى التعلم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعية. يعتبر مرجعًا لمن يسعى لاستخدام تقنيات AI في مشاريعهم.

بعد أن أستعرضنا أقسام موقع فايفر. لقد حان الوقت لنكشف عن الأسباب التي تجعل من فايفر المنصة الأفضل والأمثل لكل من يسعى لتحقيق الربح وكسب المال، أو لمن يمتلك خدمة يريد استثمارها في جني النقود أو موهبة مكتسبة يريد تحويلها إلي خدمة تدر عليه بالمال. استمر في القراءة.

تعلم الآن: التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون: شرح شامل بالصور امازون افلييت 2024

لماذا موقع فايفر؟ أبرز 8 أسباب تدفعك إلي استخدامه

لماذا موقع فايفر؟ أبرز 8 أسباب تدفعك إلي استخدامه

تمكن فايفر من تحقيق نجاح ملفت والوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم، على الرغم من حدة المنافسة في عالم اليوم. هناك عدة عوامل مختلفة أسهمت في سرعة انتشاره وجعلت الناس يفضلونه على غيره من مواقع العمل الحر.

فيما يلي سأطلعك عزيزي القارئ على أهم الأسباب التي تجعل من فايفر منصة جذابة تستحق الاستخدام والاعتماد عليها كمصدر دخل مالي رئيسي عن طريق بيع الخدمات والعمل المستقل. أدعوك لمتابعة القراءة بعناية حتى النهاية.

1- الوصول إلى مجموعة واسعة من العملاء

يوفر موقع فايفر الوصول إلى مجموعة واسعة من العملاء من جميع أنحاء العالم. يمكن للبائعين عرض خدماتهم أمام ملايين الأشخاص المحتملين. كما أن الموقع يوفر أدوات تسويق تساعد البائعين على جذب المزيد من العملاء.

2- سهولة الاستخدام

يتميز موقع فايفر بسهولة الاستخدام، مما يجعله خيارًا جيدًا للمبتدئين في مجال العمل الحر. حيث يمكنك يا عزيزي إنشاء حساب وإضافة خدماتك في غضون دقائق.

كما أن الموقع يوفر مجموعة متنوعة من الموارد التعليمية والأدوات التي يمكن أن تساعدك بصفتك بائع علي فايفر على النجاح، مثل منصة Learn التعليمية التي تشمل كورسات مفيدة ويوفرها الموقع للبائعين يهدف تعظيم فرص نجاحهم.

3- سهولة إنشاء وترويج الخدمات

يتيح فايفر للبائعين إنشاء وترويج خدماتهم بسهولة ويسر. يمكن للبائعين تحديد تفاصيل خدماتهم، الأسعار، والمدة الزمنية لتسليم العمل، مما يوفر لهم تحكمًا كاملاً في عروضهم.

4- إمكانية تحديد الأسعار بمرونة

يمكن للبائعين على موقع فايفر تحديد أسعارهم الخاصة. هذا يمنح البائعين مزيدًا من التحكم في دخلهم ويعطيهم فرصة لتقييم قيمة عملهم بشكل عادل. كما أن الموقع يوفر خيارات دفع مرنة تجعل من السهل على العملاء دفع مقابل الخدمات.

5- حماية البائعين

يوفر موقع فايفر حماية للبائعين من الاحتيال. إذ يضمن الموقع أن يتم دفع الأموال للمبيعات الناجحة، كما أنه يقدم ضمانًا للمشترين يمكنهم استخدامه لاسترداد الأموال إذا لم يكونوا راضين عن الخدمة.

6- الحصول على تقييمات ومراجعات

يتمتع البائعون في فايفر بفرصة الحصول على تقييمات ومراجعات من العملاء، مما يساعد في بناء مصداقيتهم وتعزيز ملفهم الشخصي على الموقع.

7- إمكانية النمو

يوفر موقع فايفر فرصًا للنمو للبائعين. يمكن للبائعين بناء سمعة طيبة وزيادة عدد العملاء مع مرور الوقت. كما أن الموقع يوفر أدوات تساعد البائعين على تتبع أدائهم وتحسين خدماتهم.

8- آليات الدفع المريحة والآمنة

يتميز فايفر بتوفير آليات دفع مريحة وآمنة للبائعين. يمكن للبائعين اختيار من بين عدة خيارات لتلقي الدفعات، مثل التحويل المباشر إلى حساباتهم البنكية، استخدام بطاقات الائتمان، أو عبر خدمات الدفع الإلكترونية مثل باي بال PayPal.

تضمن هذه الآليات الأمان الكامل للمعاملات المالية، وتمكن البائعين من سحب أرباحهم بسهولة وأمان. كما يتميز الموقع بسياسات واضحة لحماية البائعين من الاحتيال وضمان الدفع مقابل الخدمات التي يقدمونها.

مثير للقراءة: افضل 9 تطبيقات ربح المال للمبتدئين بكل سهولة 2024

كيفية الربح من موقع فايفر FIVERR (8 خطوات مفصلة)

كيفية الربح من موقع فايفر FIVERR (8 خطوات مفصلة)

الآن، نكون قد وصلنا إلى الخطوة الأهم في هذا المسار. ما ذُكر أعلاه هو مجرد تمهيد لمساعدتك على فهم الصورة بشكل أدق حول موقع FIVERR.

أما الآن، سوف نتطرق إلى جوهر رحلة كيفية العمل على موقع FIVERR حتى تربح المال. خطوات الربح التي سوف نتناولها هذا القسم هي كالآتي:

  1. تحديد الخدمة التي تنوي تقديمها علي موقع فايفر.
  2. أفهم شروط العمل علي FIVERR.
  3. إنشاء حساب عن طريق التسجيل في موقع فايفر.
  4. إنشاء ملف تعريف بائع احترافي خاص بك.
  5. إضافة الخدمة الخاصة بك علي فايفر.
  6. انتظار الطلبات والإستجابة لها فورًا.
  7. ركز علي تقديم خدمة عالية الجودة.
  8. اجمع التقييمات والمراجعات.
  9. سحب الأرباح من موقع Fiverr.

تلك هي الخطوات الرئيسية التي سوف نتحدث عنها بشكل مفصل في ما يلي، وكل خطوة تشمل عدة نقاط مختلفة أيضًا.

صدقني، إذا كنت تنوي أو تود جني المال من هذا الموقع المدهش، فأنا أضمن لك تحقيق ذلك الهدف بسهولة ولكن في حالة واحدة، وهو أن تقرأ المحتوى بدقة وتركيز وأن تتبع النصائح والإرشادات والمعلومات والخطوات المذكورة في السطور التالية.

تحديد الخدمة التي تنوي تقديمها علي موقع فايفر (الخطوة الأولي):

تحديد الخدمة التي تنوي تقديمها علي موقع فايفر (الخطوة الأولي)

بالتأكيد، أول خطوة يقتضي عليك أتخاذها في خطوات الربح من موقع فايفر Fiverr، هي تحديد الخدمات التي بإمكانك أو بوسعك تقديمها علي موقع فايفر.

هل أنت كاتب محتوي؟ مصمم مواقع إلكترونية؟ فويس اوفر؟ خبير في التسويق؟ فوتشوب؟ مونتاج للفيديوهات؟ أم ماذا؟ حدد ما هو المجال الذي تمتلك فيه الخبرة الكافية أو اللازمة وتستطيع تقديم خدماتك فيه.

لا بأس إذا كنت لا تمتلك أي خدمة تستطيع بيعها وتقديمها للعملاء المشترين في فايفر. اطمئن تمامًا أنا وضعت هذا في أعتباري وسوف أساعدك في إيجاد الخدمة الأنسب لك وتعلمها وتقديمها علي فايفر، من خلال طريقتين مختلفتين، وهم كالآتي:

الطريقة الأولى: تحديد مهارتك

في هذه الطريقة، حاول تشخيص شخصيتك وتحديد أي المهارات التي تمتلكها أو تشعر أنك موهوب فيها بما فيها من الكفاءة اللازمة. فمثلاً، هل أنت موهوب في شئ معين مثل الكتابة؟ هل تعتقد أنك تكتب بشكل جيد؟ سواء كنت تكتب في تدويناتك أو عبر الإنترنت؟

الأمر الآخر هو أن تنظر إلى الأشياء التي تحبها وتتطلع إلى العمل فيها واحترافها. على سبيل المثال، هل تحب البرمجة وتعتقد أنها ملائمة بالنسبة لك وتنجذب إليها عندما تسمع عنها في أي مكان؟ هل تجد شغفك فيها بالرغم من أنه لم يسبق لك العمل كمبرمج أو دراستها؟

بمجرد تحديد مهارة تحبها وتنجذب إليها كثيرًا ما أو موهبة تمتلكها، في كلا الحالتين ابدأ بتطويرها وتحويلها من شئ تحبه وموهبة إلى خدمة مكتسبة يمكنك تقديمها إلى الأشخاص المهتمين بها عبر منصات العمل الحر مثل فايفر وجني المال منهم.

على سبيل المثال، لنفترض أنك وجدت نفسك موهوبًا في الكتابة أو تحب الكتابة بصفة عامة، حينها اكتشف أولاً أنواع خدمات الكتابة المختلفة والمطلوبة على الإنترنت.

ستلاحظ أن هناك أنواعًا مختلفة ولكل منها خصائص وسمات معينة بالرغم من أن الكتابة هي عامل مشترك بينهم، ومع ذلك، توجد بعض الأختلافات البسيطة بين كل مجال.

مثلاً لو ألقينا نظرة علي مجالات الكتابة المطلوبة في العمل الحر وسوق العمل علي الإنترنت ستجد الكتابة للمواقع الإلكترونية، الكتابة الإخبارية، الكتابة للسكريبتات أو بصورة أدق الكتابة للفيديوهات، كتابة منشورات للفيس بوك، الكتابة التسويقية، وغيرها من مجالات الكتابة المختلفة والمطلوبة بشدة في سوق العمل ولا سيما في موقع فايفر.

فإذا افترضنا أنك اخترت الكتابة للمواقع الإلكترونية، حينها ستبدأ بالبحث عن دورات تدريبية مجانية تؤهلك لمعرفة كل شيء عن الكتابة للمواقع الإلكترونية وما هي خصائصها وأساسياتها وماذا تحتاج والعديد من المعلومات الهامة.

بالطبع، اليوتيوب هو السبيل الأول لتعلم كل شيء. لهذا تصفح اليوتيوب واكتب أي شيء ترغب في إتقانه أو معرفة المزيد عنه من المعلومات. بمجرد أن تصل إلي مستوي جيد من الخبرة الكافية في مجال الذي تعلمته، لن يتبقي شئ سوي أن تعرض خدماتك في فايفر لتجني المال بعدها.

قد ينال علي إعجابك: افضل 9 تطبيقات ربح المال للمبتدئين بكل سهولة 2024

الطريقة الثانية اكتشاف مجالات العمل الحر:

إذا وجدت الطريقة الأولى غير فعالة، فأوصيك بتجربة هذه الطريقة المثيرة. تتمثل هذه الطريقة في التعرف علي أنواع مختلف مجالات العمل الحر المطلوبة علي الإنترنت وتحظي باهتمام في منصات العمل الحر، سواء في موقع فايفر أو غيره من منصات العمل الحر العديدة.

تبدأ أولاً بمعرفة أنواع مجالات العمل الحر، ثم اختيار المجال الأنسب لك بعد إجراء بحث متعمق حول كل مجال، مع مراعاة معرفة مميزاته وعيوبه وخصائصه وسماته ومرتباته.

بعد تحديد المجال المناسب، تبدأ رحلتك في البحث عن دورات تدريبية، سواء كانت مدفوعة أو مجانية عبر اليوتيوب، لتتقن هذا المجال من البداية حتى الاحتراف. بعدها، تجني المال عن طريق تقديم وعرض خدماتك في موقع فايفر لملايين من الأشخاص المحتملين بشراء خدماتك.

أفهم شروط العمل علي FIVERR (الخطوة الثانية):

أفهم شروط العمل علي FIVERR (الخطوة الثانية)

بعد تحديد مجال عملك ونوع الخدمات التي تنوي تقديمها على موقع فايفر، تأتي خطوة فهم شروط المنصة كأهم خطوة ثانية يجب اتباعها لضمان كسب المال من فايفر بأمان وتجنب المشكلات على المدى البعيد.

حيث إن لكل مكان أو وظيفة أو شيء شروطاً معينة ينبغي للفرد الالتزام بها وعدم انتهاكها، وإلا فإن العواقب ستكون وخيمة وبشكل مفاجئ غير متوقع.

فايفر هي إحدى المنصات العالمية الكبيرة التي يستخدمها ملايين الأشخاص، وهذا يجعلها تفرض العديد من السياسات والشروط على مستخدميها للامتثال لها، ومن يخالف هذه الشروط يتم معاقبته.

من بين أشهر وأكبر العقوبات التي يفرضها موقع فايفر على كل شخص لا يلتزم بشروطها، هي إغلاق حسابه نهائيًا في المنصة وحظر وصوله إلى موقع فايفر مرة أخرى بأي طريقة يحاول استخدامها.

لهذا السبب، من الضروري والحكيم مراجعة شروط موقع فايفر حتى لا تتفاجأ يومًا ما بتلقي رسالة واردة من إدارة الموقع تنص على إغلاق حسابك على المنصة بشكل نهائي بسبب خطأ ارتكبته بدون قصد.

أفضل طريقة لاكتشاف شروط موقع فايفر هي البدء من صفحة شروط استخدام موقع فايفر، والتي لا تقتصر على إبراز وتوضيح الشروط فحسب، بل ستمنحك فهمًا كاملاً للمنصة وجميع شروط المعاملات بين البائعين والمشترين.

نصيحة: اقرأ شروط الخدمة بعناية فائقة وتركيز، وأعط هذه الخطوة القدر الكافي من الوقت والاهتمام قبل اتخاذ أي إجراء على موقع فايفر. قد يؤثر الأمر على حياتك ويصيبك بضرر كبير إذا تم إغلاق حسابك على فايفر مستقبلاً بعد مجهود كبير قمت به في سنين، إثر كدح طويل من الجهد والإرهاق.

إنشاء حساب عن طريق التسجيل في موقع فايفر (الخطوة الثالثة)

إنشاء حساب عن طريق التسجيل في موقع فايفر (الخطوة الثالثة)

بعد التأكد من قدرتك على تقديم خدمة على فايفر وقراءة شروط الموقع لتفادي أية مشاكل، يأتي دور التسجيل في موقع فايفر وإنشاء حساب يمكّنك من عرض خدماتك لاحقًا.

ستجد فيما يلي خطوات واضحة وميسرة، مدعومة بالصور، لتساعدك على التسجيل في فايفر وإنشاء حسابك بطريقة صحيحة وسلسة.

شرح كيفية التسجيل في موقع فايفر للبائعين وإنشاء حساب

1- انتقل إلى موقع فايفر من هنا.

2- في المربع العلوي أعلي الصفحة، اضغط على خيار “كن بائعًا” (Become a Seller).

خيار كن بائعًا (Become a Seller)

3- في الصفحة الجديدة، اضغط مجددًا على خيار “كن بائعًا” (Become a Seller) كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

خيار كن بائعًا (Become a Seller)

4- بعد ذلك، ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك اختيار الطريقة التي تود بها التسجيل في فايفر: سواء عبر حساب فيسبوك الخاص بك، أو حساب جوجل، أو بريدك الإلكتروني، أو حساب أبل. اختر الخيار الذي تفضله.

نافذة منبثقة تطلب منك اختيار الطريقة التي تود بها التسجيل في فايفر

5- الخطوة الموالية، كما في الصورة التي أمامك، تتعلق بإنشاء اسم مستخدم لحسابك الجديد على موقع فايفر. للإيضاح أكثر، سيظهر اسم المستخدم الخاص بك في عنوان URL الخاص بصفحتك الشخصية على الموقع. على سبيل المثال، إذا كان اسم المستخدم الخاص بك هو “MoamenContPro”، فسيظهر عنوان URL الخاص بصفحتك الشخصية على النحو التالي: https:/fiverr.com/users/MoamenContPro

بإنشاء اسم مستخدم لحسابك الجديد على موقع فايفر

يرجى الانتباه إلى أن هناك فرقًا بين اسم المستخدم الذي سيظهر كعنوان URL لصفحتك الشخصية على موقع فايفر، وبين اسمك الأساسي والحقيقي الذي سيظهر بشكل بارز في الصفحة كمقدم للخدمات.

عند اختيار اسم المستخدم، من المهم مراعاة بعض النقاط الأساسية:

  • أولاً، ينبغي أن يكون اسم المستخدم متفردًا ولم يسبق اختياره من قِبل أي مستخدم آخر على المنصة؛ فمثلاً، إذا حاولت إضافة اسمٍ قد استُخدم مسبقًا على موقع فايفر من قِبل شخصٍ آخر، فستُعلمك المنصة بأن الاسم مُستخدم بالفعل وتطلب منك اختيار آخر.
على سبيل المثال، اسمي هو مؤمن محمد، ولدى محاولتي لإضافة اسمي بشكلٍ شخصي في حقل اسم المستخدم في فايفر بالصيغة “moamenmohamed”، واجهت رسالة تُخبرني بأن هذا الاسم قد سبق استخدامه من قبل شخصٍ آخر. وبالتالي، يجب عليّ اختيار اسمٍ جديد يكون متفردًا وغير مستخدم من قبل أحد على فايفر.
  • لا يزيد الأسم عن 15 حرف شرط أساسي.
  • عليك الانتباه إلى أنه لا يمكن تغيير اسم المستخدم بعد الإنشاء، لذلك يجب اختياره بحكمة.
  • استخدم اسمك الحقيقي أو اسم عملك أو كلاهما، لأنه يمكن أن يبني الثقة مع المشترين المحتملين على المنصة.
  • يفضل اختيار اسم سهل الكتابة والتذكر للمستخدمين الآخرين.
  • تجنب استخدام الأرقام المتسلسلة أو الأحرف العشوائية التي قد تجعل الاسم يبدو غير احترافي.
  • ليس أمر ضروري، ولكن يفضل أن يكون اسم المستخدم الخاص بك مرتبطًا بمجال الخدمات التي تقدمها علي الموقع، وذلك لجعله أكثر صلة بعملك.

كمثال توضيحي على هذه النقطة أعلاه، (أنا) أقوم بتقديم خدمات كتابة المحتوى عبر فايفر، واسمي هو مؤمن محمد. عند إنشائي لاسم المستخدم، اخترت “MoamenContPro”. يتكون هذا الاسم من جزأين: “Moamen”، وهو اسمي الشخصي، و”ContPro”، وهو اختصار لـ “Content Professional” أي “محترف المحتوى”.

  • أخيرًا، احرص على التفكير جيدًا قبل الاستقرار على اسم المستخدم لأنه سيكون جزءًا من هويتك الرقمية على موقع فايفر.

6- بمجرد تحديد اسم المستخدم الصحيح والمناسب، قم بكتابته في الحقل المطلوب، ثم أضغط علي Create my account (انشئ حسابي).

7- عقب ذلك، ستظهر نافذة منبثقة تُهنئك وتبارك لك على إنشاء حسابك على فايفر وتعرض عليك خيارات مختلفة لتحديد الغرض من انضمامك إلى الموقع، وتشمل:

نافذة منبثقة تُهنئك وتبارك لك على إنشاء حسابك على فايفر وتعرض عليك خيارات مختلفة لتحديد الغرض من انضمامك إلى الموقع

  • بيع الخدمات المستقلة (Selling freelance services)
  • شراء الخدمات المستقلة Buying freelance services

عند النظر إلي سبب إنضمامك كشخص يود عرض خدماته علي موقع فايفر لربح المال، فإنك ستختار بالتأكيد  خيار “بيع الخدمات المستقلة Selling freelance services”.

8- في النافذة التالية، سيقترح عليك تحديد أي نوع من المستقلين أنت؟ ستلاحظ وجود 4 خيارات مختلفة، بما في ذلك:

تحديد أي نوع من المستقلين أنت علي فايفر

  • صاحب الوكالة Agency owner
  • موظف الوكالة Agency employee
  • مستقل منفردا Solo freelancer
  • ضخب الجانب A side hustle

من بين تلك الخيارات المقترحة يوصي بالضغط علي خيار علي”مستقل منفردا Solo freelancer”، بعدها انقر علي زر “التالي Next”.

9- في الخطوة التي تليها، سيُطلب منك تحديد خبرتك في العمل الحر من خلال عرض أربعة خيارات متنوعة. من بين الخيارات المقترحة اختر هذا الخيار: “سواء عبر الإنترنت أو غير متصل Both online and offline”، بعدها، اضغط على زر “إنهاء Finish”.

تحديد خبرتك في العمل الحر من خلال عرض أربعة خيارات متنوعة

تهانينا! لقد أتممت بنجاح المعلومات الأساسية للتسجيل على موقع فايفر. الآن، تنتقل إلى الخطوة اللاحقة التي تتضمن استكمال بناء ملفك الشخصي كبائع وتهيئة خدمتك لعرضها على المنصة لاستقبال طلبات الشراء من العملاء لاحقًا لبدء تحقيق الربح من موقع فايفر.

الآن، قم بالنقر على خيار “أكمل ملف تعريف البائع (Complete your seller profile)” كما هو واضح في الصورة أدناه.

خيار أكمل ملف تعريف البائع (Complete your seller profile)

ولنتقدم معًا، يا عزيزي القارئ، إلى الفقرات التالية التي تضم كل شيء عن خطوات إنشاء ملف تعريف البائع خطوة بخطوة، لمساعدتك على استكمال المعلومات المطلوبة منك، مع شرح مرفق بالصور لكل نقطة لضمان فهمك الكامل.

إنشاء ملف تعريف بائع احترافي خاص بك (الخطوة الرابعة):

إنشاء ملف تعريف بائع احترافي خاص بك (الخطوة الرابعة)

كان الشرح السابق يهدف إلى مساعدتك على تسجيل الدخول إلى موقع فايفر. والآن، تأتي لحظة إنشاء ملف تعريف البائع أو بمعني آخر إنشاء حساب بائع علي فايفر خاص بك.

في هذه الخطوة، ستقوم بإدخال معلومات شخصية حقيقية عنك، وإنشاء الخدمة التي تنوي عرضها على موقع فايفر، والبدء في البيع وتلقي الأموال من الزبائن.

توخِّ الحذر؛ خطأ بسيط غير مقصود قد يؤدي إلى إثقال كاهلك بمشكلات جمّة حلها يكلّفك الكثير من الوقت والجهد اللازمين. لذا، أوصيك مرة أخرى بعدم التسرع في القراءة، وأبتعد عن أي مشتات قد تعيق تركيزك عن فهم واستيعاب المحتوى. تابع القراءة.

شرح خطوات مراحل إنشاء ملف تعريف بائع

1- في آخر خطوة سابقة تحدثنا عنها هي قم بالضغط على خيار “أكمل ملف تعريف البائع (Complete your seller profile)”. بعد النقر على ذلك الخيار، ستنتقل إلى صفحة جديدة أخرى، حيث ستجد في أعلى تلك الصفحة خيار “كن بائعًا” (Become a Seller)، قم بالضغط عليه كما هو واضح في الصورة أدناه.

خيار كن بائعًا (Become a Seller)

ملاحظة: إذا تعذر عليك الوصول إلي تلك الصفحة الجديدة أعلاه لأي سبب من الأسباب، فإبمكانك الوصول إليه مرة اخر بسهولة عن طريق الضغط علي ايقونة ملفك الشخصي في أعلي يمين الصفحة، ثم الضغط علي خيار Become a Seller، وستجد أنك تمكنت من الوصول إلى الصفحة الجديدة المقصودة في الشرح بالأعلي.

وكما ذكرنا في الخطوة أعلاه، ستجد في أعلى تلك الصفحة خيار “كن بائعًا Become a Seller”، قم بالضغط عليه كما هو ظاهر في الصورة أعلاه.

2- بعد النقر علي زر خيار “كن بائعًا” (Become a Seller) في الخطوة السابقة، قم بالضغط علي خيار “يكمل Continue”

خيار "يكمل Continue

3- بعد ذلك، ستنتقل إلى صفحة جديدة تحتوي على نصائح وإرشادات مهمة جدًا من موقع فايفر يُوصى بقراءتها واتباعها، ثم اضغط على زر “يكمل Continue”.

نصائح وإرشادات مهمة جدًا من موقع فايفر

ملاحظة: بوسعك ترجمة الصفحة إلى اللغة العربية إذا كنت تجد صعوبة في قراءة وفهم النص باللغة الإنجليزية.

4- عقب ذلك في الصفحة الجديدة، انتبه جيدًا؛ فهنا يؤكد لك موقع فايفر الالتزام بشروط المنصة، وستلاحظ وجود 4 شروط ظاهرة أمامك كما هو موضح في الصورة أدناه. تلك الشروط، اقرأها بعناية شديدة وتجنب مخالفتها بشكل قاطع، لأن عدم اتباعها يؤدي إلى حظر وصولك إلى فايفر بشكل دائم. ثم قم بالنقر علي على زر “يكمل Continue”.

موقع فايفر الالتزام بشروط المنصة

5- في الواجهة الجديدة، كما هو ظاهر في الصورة أدناه، سيتعين عليك تخطي 3 مراحل مختلفة تتعلق بإنشاء ملف تعريف البائع. في كل مرحلة، سيُطلب منك إضافة معلومات وبيانات عن نفسك. وهذه المراحل الـ3 كالآتي:

مراحل مختلفة تتعلق بإنشاء ملف تعريف البائع

  • المرحلة الأولي: معلومات شخصية (Personal Info): في هذه المرحلة، يُطلب منك تقديم بياناتك الشخصية مثل الاسم، صورتك الشخصية، وصف عنك، اللغات التي تتقنها وأي معلومات تعريفية أخرى قد تكون ضرورية لتعزيز الثقة مع العملاء المحتملين.
  • المرحلة الثانية: معلومات أحترافية (Professional Info): هنا، تُدخل تفاصيل تتعلق بخبرتك المهنية والمجالات التي تتخصص فيها. قد يشمل ذلك سنوات الخبرة، المهارات، الشهادات، وأي معلومات يمكن أن تبرز قدراتك وتؤهلك لتقديم خدمات عالية الجودة.
  • المرحلة الثالثة: أمن الحساب (Account Security): في المرحلة الأخيرة هذه، يُركز على تأمين حسابك وخيارات الأمان من خلال كود التحقق علي البريد، وكود التحقق علي الهاتف أو إعداد التحقق بخطوتين.

والآن، بعد أن اطلعنا على المراحل الأساسية لإنشاء ملف تعريف بائع في فايفر، حان الوقت لنغوص في التفاصيل الدقيقة لكل مرحلة. سنرشدك خطوة بخطوة لتجاوز كل مرحلة بكل سلاسة وفعالية، لنسهل عليك عملية الإعداد والبدء.

نوصيك بأن تقرأ بعناية، مع التركيز الشديد على الإرشادات المقدمة، فاتباعها سيوفر لك أساسًا متينًا ويضمن لك تجربة استخدام ممتازة على المنصة. فلنبدأ الآن بكل ثقة ودقة في التحضير لمسيرتك المهنية على فايفر.

ملاحظة هامة لك عزيزي القارئ: ينبغي لك أن تعلم بأنه يمكنك تحديث وتغيير المعلومات التي سوف تقدمها في مراحل إعداد الملف التعريفي في أي وقت لاحق.

الأمر الثاني، هناك حقول أختيارية في الـ3 مراحل، وبالتالي، ليس من الضروري ملء جميع الحقول، ولكن من الأفضل القيام بذلك لزيادة فرص نجاحك على فايفر.

فكلما كانت صفحة ملفك التعريفي الشخصي علي فايفر أكثر اكتمالاً وغنية بالمعلومات، زادت فرصك في النجاح وجذب عملاء أكثر على فايفر.

(تذكر أن المنافسة مرتفعة في سوق العمل ولا سيما فايفر، لهذا أتبع أفضل الممارسات)

المرحلة الأولي: معلومات شخصية (Personal Info)

المرحلة الأولي معلومات شخصية (Personal Info)

1- الاسم الكامل (Full Name):

الاسم الكامل (Full Name)

في هذا الحقل، أضف اسمك الكامل الحقيقي المسجل في هويتك الشخصية. ضع اسمك الأول في حقل “الاسم الأول”، وأضف اسم والدك في حقل “اسم العائلة”. مثال: أنا اسمي مؤمن محمد:، سأضع في حقل الاسم الأول “moamen”، اسم العائللة”mohamed”.

الجدير بالذكر، عند إضافة الاسم الأول واسم العائلة، ستلاحظ أن حقل اسم العرض (Display Name)، الذي يقع أسفل خيار “الاسم الكامل”، يتم تكوينه تلقائيًا من قبل فايفر بناءً على اسمك واسم والدك الذي أدخلته. لفهم المزيد، استمر في القراءة.

2- اسم العرض (Display Name):

اسم العرض (Display Name)

انتبه، هذا الاسم مهم جدًا. وللإيضاح أكثر، اسم العرض هو الاسم الذي سيظهر للعملاء في فايفر بجوار صورتك الشخصية. فايفر تقترح في هذا المربع أن تضيف اسمك الأول، ثم مسافة، وبعدها تضع الحرف الأول من اسم والدك.

  • مثال، إذا كان اسمي مؤمن محمد بالإنجليزية: Moamen Mohamed، سأضع اسم العرض هكذا: Moamen M.

يرجي التنويه: ذكرنا في الخطوة السابقة، أنه بمجرد إضافة اسمك واسم والدك، سيقوم موقع فايفر بتحديد اسم العرض (Display Name) تلقائيًا بناءً على هذين الاسمين.

3- الصورة الشخصية (Profile Picture): 

الصورة الشخصية (Profile Picture)

أضف صورتك الشخصية في هذا المكان حتى يتمكن العملاء على فايفر من معرفة بالضبط الشخص الذي سيعملون معه. مع التنويه على الابتعاد التام عن إضافة صور رمزية أو أيقونات أو صور طبيعية أو أي نوع من الصور الغير شخصية.

يجب إضافة صورة شخصية لك بجودة عالية من حيث الدقة والوضوح، ويظهر فيها ملامح وجهك بوضوح تام.

4- الوصف (Description):

الوصف (Description)

هذا الحقل الذي تراه في الصورة بالأعلي مخصص لوصف خبرتك المهنية، المشاريع البارزة التي أكملتها، ومجال خبرتك. يُعد هذا القسم جزءًا مهمًا يا صديقي القارئ من ملفك الشخصي كبائع على موقع فايفر، حيث يقوم بتقديمك للعملاء المحتملين، ومن الأسباب المساعدة في جلب أول عميل علي المنصة لشراء خدماتك.

إليك كيفية كتابة وصف جذاب:

أولاً: لا شك أفضل طريقة لكتابة وصف ناجح هي أن تلقي نظرة على وصف البائعين الآخرين على موقع فايفر الذين يعملون في نفس مجالك أو يقدمون خدمات مشابهة لخدماتك. هذا يمكن أن يعطيك فكرة عن كيفية تقديم نفسك بطريقة مميزة وما الذي يجذب العملاء.

للقيام بذلك بكل أحترافية أتبع الخطوات التالية:

– ابدأ بفتح موقع فايفر، ثم توجه إلى موقعها الإلكتروني. في الصفحة الرئيسية لفايفر، استخدم محرك البحث لكتابة الخدمة التي تقدمها، وبعدها ستظهر لك قائمة بالبائعين.

– اختر منهم من يعجبك. تجنب الضغط على عنوان الخدمة، وبدلاً من ذلك، اضغط على اسم البائع الذي يظهر بجواره صورته لتنتقل إلى صفحة ملف تعريفه. عقب الضغط على اسم البائع المختار، سيظهر لك ملفه التعريفي الذي يتضمن وصفًا عنه وعن الخدمات التي يقدمها.

– ثم استخلص الأفكار وألقِ نظرة على كيفية صياغتهم للوصف، وتأمل الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها والطريقة التي يبرزون بها مهاراتهم وخبراتهم. استلهم من طريقتهم في تقديم المعلومات دون نسخها بشكل مباشر، فالأصالة في الوصف تعكس شخصيتك المهنية وتزيد من جاذبيتك للعملاء.

  • ثانيًا: ابدأ بسرد خبراتك المهنية السابقة بالتفصيل، موضحًا عدد سنوات العمل في مجالك والمهام التي توليتها، كأن تقول “خبرتي تمتد لخمس سنوات في مجال تصميم الجرافيك، حيث عملت على مشاريع متنوعة من تصميم الشعارات إلى الحملات الإعلانية الكبيرة”.
  • ثالثًا: اشرح بلغة بسيطة المشاريع المهمة التي عملت عليها، مثل “تصميم شعارات لشركات ناشئة”.حدد مجال تخصصك بوضوح، كقول “متخصص في إنشاء الهويات البصرية للمؤسسات والأفراد”.
  • رابعًا: أبرز مميزاتك الشخصية ونقاط القوة لديك، مثل الالتزام والدقة في العمل وقدرتك على التعامل مع الضغط.
  • خامسًا: كُن موجزًا في الوصف، مع التأكيد على النقاط الأساسية دون الإطالة.
  • سادسًا: استخدام لغة بسيطة وواضحة وتجنب الجمل المعقدة والكلمات الفنية التي قد لا يفهمها الجميع. بدلًا من ذلك، استخدم تعابير مباشرة وسهلة الفهم.
  • سابعًا: كُن مختصرًا وواضحًا وحافظ على الوصف قصيرًا وموجزًا، وتأكد من أنه لا يتجاوز الحد الأقصى

5- اللغات (Languages):

اللغات (Languages)

حدد هنا اللغات التي يمكنك التواصل بها العملاء بجانب تحديد مستواك في كل لغة تقوم باختيارها، هل مستواك أساسي؟ طليق؟ محادثة فقط؟ والخ.

ملاحظة هامة: يمكنك إضافة لغات متعددة. حالما تحدد اللغة ومستوى إتقانك لها، ستلاحظ وجود زر “إضافة Add”. قم بالنقر عليه، ومن ثم سيظهر خيار يتيح لك اقتراح إضافة لغة أخرى.
6- أضغط علي زر يكمل (Continue):
 
أضغط علي زر يكمل (Continue)

لم يتبقَ شيء من الخطوات في هذه المرحلة. الآن، قم بمراجعة سريعة قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية وتأكد من صحة جميع المعلومات والبيانات التي أدخلتها.

بعد ذلك، في أسفل يمين الصفحة انقر على زر “يكمل” (Continue) للانتقال إلى المرحلة الثانية، والتي سنتناولها في الجزء التالي. المهم هو أن تتابع الشرح والقراءة بعناية.

المرحلة الثانية: معلومات أحترافية (Professional Info)

المرحلة الثانية معلومات أحترافية (Professional Info)

1- مهنتك (Your Occupation):
 
مهنتك (Your Occupation)

في هذه الخطوة، عليك اختيار مهنتك أو مجالات عملك. هل أنت كاتب محتوى، مصمم جرافيك، أم مبرمج؟ تأكد من اختيار المهنة المناسبة. بمجرد اختيارك للمهنة، سيظهر خياران جديدان، أحدهما في الموضع الجانبي والآخر في الأسفل، وهما كالآتي:

  • حدد تاريخ بداية عملك في المهنة: هذا الخيار يظهر جانبيًا. من خلاله، حدد بدقة السنة التي بدأت فيها العمل في مهنتك المختارة إلي متي.
  • اختر على الأقل مهارتين تتقنهما في مهنتك: هذا النموذج سيظهر أسفل الصفحة ويتضمن عدة مهارات مختلفة متعلقة بمجال مهنتك المختارة. تأكد من اختيار المهارات بصدق واختر على الأقل مهارتين.

ملاحظة: في حال امتلاكك لأكثر من مهنة أو مجال عمل، يمكنك إضافتها جميعًا من خلال النقر على زر “أضف جديد Add New”، المتواجد أسفل نموذج تحديد المهارات، ثم إضافة باقي المهن.

2- مهارات (Skills):

مهارات (Skills)

في هذه الخطوة من إنشاء ملفك التعريفي كبائع، ستحتاج إلى تحديد مهاراتك بوضوح. المهارات هي جوهر الخدمات التي تقدمها وتعكس قدراتك وخبراتك. يجب أن تختار المهارات التي تتقنها والتي ترتبط مباشرة بنوع العمل الذي تنوي تقديمه على المنصة.

على سبيل المثال، إذا كنت متخصصًا في كتابة المحتوى للمواقع الإلكترونية، قد تشمل مهاراتك “كتابة محتوى SEO”، “تحرير المحتوى”، “إدارة محتوى الويب”، و”الكتابة الإبداعية”. بجانب كل مهارة، ستحدد مستوى الخبرة الذي تمتلكه، سواء كان مبتدئًا، متوسطًا، أو خبيرًا.

لإضافة مهارة، اكتب اسم المهارة في مربع “Add Skill”، ثم اختر مستوى الخبرة المناسب من القائمة المنسدلة “Experience Level”، وأخيرًا انقر على “Add” لإضافة المهارة إلى ملفك التعريفي.

إنشاء ملفك التعريفي كبائع علي فايفر، ستحتاج إلى تحديد مهاراتك

مع العلم بإمكانك إضافة أكثر من مهارة مختلفة، وليس مهارة واحدة فحسب. عندما تقوم بإضافة مهارة وتنقر على خيار “إضافة Add”، سيظهر لك خيار جديد بعنوان “أضف جديداً Add New”. بالنقر على هذا الخيار، ستتاح لك إمكانية إضافة مهارة أخرى وهكذا.

3- تعليم (Education) خطوة اختيارية:

تعليم (Education) خطوة اختيارية

عند تطوير ملفك التعريفي، من المهم إدراج تفاصيل تعليمك عن طريق هذه الخطوة، حيث تعتبر معلومات التعليم جزءًا أساسيًا يعكس مستوى خبرتك وتخصصك. هذا القسم يساعد العملاء على فهم خلفيتك التعليمية ومدى ملاءمتها للخدمات التي تقدمها.

لإضافة تعليمك من خلال هذه الخطوة:

  • اختر البلد الذي تقع فيه الجامعة من القائمة المنسدلة “Country of College/University”.
  • من القائمة المنسدلة التالية، اختر اسم الجامعة أو الكلية التي تخرجت منها.
  • حدد لقبك الأكاديمي، مثل “بكالوريوس” أو “ماجستير”، من القائمة المنسدلة “Title”.
  • اكتب تخصصك الدراسي في الحقل المخصص لـ “Major”.
  • أدخل سنة التخرج في الحقل “Year”.

مثال على ذلك: إذا تخرجت من جامعة القاهرة في مصر بدرجة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية في عام 2015، ستختار “مصر” للبلد، “جامعة القاهرة” لاسم الجامعة، “بكالوريوس” للقب الأكاديمي، “هندسة كهربائية” للتخصص، و”2015″ لسنة التخرج. بعد إدخال كل هذه التفاصيل، انقر على “Add” لإضافة معلومات التعليم إلى ملفك.

4- موقع شخصي (Personal Website) خطوة اختيارية:

موقع شخصي (Personal Website) خطوة اختيارية

أدرج رابط موقعك الشخصي أو محفظة أعمالك في الحقل المخصص لتعزيز مصداقيتك وإظهار خبراتك بشكل ملموس. يتيح هذا للعملاء الاطلاع على نماذج من أعمالك السابقة وتقييم جودة مهاراتك. يجب أن يكون الرابط مباشرًا ويقود إلى صفحة تعرض أعمالك بشكل مهني ومرتب.

5- أضغط علي زر يكمل (Continue):

أضغط علي زر يكمل (Continue)

أضغط على زر “يكمل” (Continue) للانتقال إلى المرحلة الأخيرة من إنشاء ملفك التعريفي على فايفر، وهي مرحلة إعداد أمان حسابك، وفي السطور التالية سنتحدث عن تلك المرحلة.

يُنصح بشدة بمراجعة جميع الخيارات والمعلومات التي أدخلتها لضمان دقتها وصحتها قبل الضغط على زر “يكمل” (Continue)،. التأكد من صحة هذه البيانات يضمن تمثيلك بأفضل صورة ممكنة أمام العملاء المحتملين.

المرحلة الثالثة: أمن الحساب (Account Security)

المرحلة الثالثة أمن الحساب (Account Security)

المرحلة الثالثة والأخيرة في عملية إعداد ملفك التعريفي على فايفر تركز على تأمين الحساب. هذا الجزء حيوي لأنه يضمن لك الحماية ويعزز ثقة العملاء بأنهم يتعاملون مع شخص حقيقي وموثوق.

1- بريد إلكتروني (Email) التحقق من بريدك الإلكتروني:

بريد إلكتروني (Email) التحقق من بريدك الإلكتروني

في هذه الخطوة، سيطلب منك فايفر تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني. يُمكنك تأكيد بريدك الإلكتروني بالنقر على رابط التحقق الذي سيُرسل إليك عبر البريد الإلكتروني الذي سجلت به.

أو قد يحدث كما حدث في حالتي عند التسجيل في فايفر، حيث يتم التحقق من البريد الإلكتروني تلقائيًا، كما يظهر في الصورة أعلاه، حيث يُكتب “Verified” مما يعني أنه تم التحقق منه بالرغم من من أنني لم اتخذ أي إجراء.

2- رقم التليفون (Phone Number) إدراج رقم هاتفك:

رقم التليفون (Phone Number) إدراج رقم هاتفك

في هذا القسم، عليك تحديدا إضافة رقم هاتفك الشخصي. انقر على “Add Phone Number” وادخل رقم هاتفك في الحقل المخصص.

ستُرسل لك موقع فايفر رمز التحقق عبر رسالة نصية لضمان أن الرقم صحيح ومملوك لك. بعد إدخال الرمز في المكان المخصص، سيتم التحقق من رقم هاتفك. هذا الإجراء يعزز من أمان حسابك ويضمن عدم مشاركة رقمك مع الآخرين.

ملاحظة: عقب التحقق من رقم هاتفك، ستلاحظ ظهور نافذة منبثقة كإجراء أمان إضافي. في هذه الخطوة، يُقترح عليك اختيار سؤال أمان من بين خمسة أسئلة مقترحة.

نافذة منبثقة كإجراء أمان إضافي

اختر السؤال المناسب، وفي المربع أدناه، حدد إجابة لهذا السؤال. الهدف من ذلك هو أنه في حال محاولتك استرداد حسابك نتيجة نسيان كلمة السر، ستقوم فايفر بطرح ما هو السؤال والإجابة التي قمت بإدخالها في هذه الخطوة.

3- اضغط علي زر “ينهي (Finish)”:

اضغط علي زر ينهي (Finish)

 بمجرد الضغط على زر “Finish” ستنتقل إلي نافذة منبثة جديدة، وبهكذا سيكون بشكل رسمي تمّ الانتهاء من جميع مراحل إعداد ملفك التعريفي على منصة “Fiverr” بشكل كامل.

4- اضغط علي زر “منتهي (Done)”

زر منتهي (Done)

في النافذة الجديدة المنبثقة، ستلاحظ وجود زر “منتهي (Done) قم باضغط عليه. بعدها، ستنتقل مباشرة إلى واجهة جديدة مختلفة تشمل مراحل إنشاء خدمتك الأولى على موقع فايفر.

في السطور التالية، سنتناول هذه المراحل بالتفصيل، كما فعلنا مع شرح مراحل إعداد الملف التعريفي. المهم هو الاستمرار في القراءة بدقة وتركيز. لقد أوشكت علي الوصول إلي الهدف! (نصيحة: لا تبحث عن الراحة عند السعي)

إضافة الخدمة الخاصة بك علي فايفر (الخطوة الخامسة):

إضافة الخدمة الخاصة بك علي فايفر (الخطوة الخامسة)

الآن نكون قد وصلنا إلي واجهة خطوات إعداد إضافة الخدمة التي تنوي تقديمها علي موقع فايفر وكسب المال منها. لا شك تعد هذه الخطوة مهمة جدًا وتلعب دورًا رئيسيًا في تحديد نجاحك أو فشلك علي موقع فايفر. لذا، لا تتسرع بأتخاذ أي أجراء دون فهم كامل نحوه.

تتكون هذه الواجهة المذهلة من 6 مراحل مختلفة كما هو موضح في الصورة بالأسفل، وكل مرحلة تشمل علي خيارات وحقول متعلقة بتفاصيل ومعلومات خدمتك الأولي التي سوف تعرضها علي فايفر أمام الملايين من العملاء المحتملين لشراء خدمتك.

قبل أن نتطرق إلي شرح تلك المراحل في ما يلي، دعني أكشف لك ماهي المراحل الـ6 هذه بالتحديد بشكل موجز:

مراحل إعداد خدمتك علي موقع فايفر

  • المرحلة الأولي، الملخص (Overview): هذه المرحلة حيث تقوم بتقديم نظرة عامة على الخدمة التي تعرضها، مثل العنوان، الفئة التي تنتمي إليها الخدمة، والكلمات المفتاحية التي قد يستخدمها العملاء للعثور عليها.
  • المرحلة الثانية، التسعير (Pricing): تحدد فيها تكلفة خدمتك. يمكنك تقديم باقات مختلفة بأسعار متفاوتة لنفس الخدمة. بمعني أنه يمكنك عرض نفس الخدمة ولكن في 3 أشكال مختلفة، مثلاً، ميزات مختلفة، سعر مختلف.
  • المرحلة الثالثة، الوصف والأسئلة الشائعة (Description & FAQ): تقدم وصفًا تفصيليًا لما تشمله خدمتك، وتجيب عن الأسئلة الشائعة التي قد يكون لدى العملاء بخصوصها.
  • المرحلة الرابعة، المتطلبات (Requirements): تحدد المعلومات أو المواد التي تحتاجها من العميل لتبدأ العمل على الخدمة.
  • المرحلة الخامسة، المعرض (Gallery): تقوم برفع صور أو مقاطع فيديو توضح نماذج من أعمالك السابقة أو تعطي نظرة حول الخدمة التي تقدمها.
  • المرحلة السادسة، النشر (Publish): بعد إكمال جميع المعلومات والتأكد منها، تقوم بنشر خدمتك لتصبح متاحة للعملاء على المنصة.

شرح خطوات مراحل إضافة الخدمة الخاصة بك علي فايفر

عند الشروع في إضافة خدمتك الخاصة على فايفر، ينبغي عليك التسلح بالتركيز والانتباه الشديدين؛ فكل خطوة من المراحل الست التي سنستعرضها لها أهمية قصوى في تحديد كيفية ظهور خدمتك وتلقيها من قِبل العملاء المحتملين.

تأكد من أنك تدرك أهمية كل خطوة وتفهمها بأعلى درجات الدقة والوضوح. الأخطاء أو الإغفالات في هذه المراحل قد تكلفك ليس فقط فرصًا ضائعة للعمل، بل وتأثيرًا سلبيًا على مصداقيتك كمقدم خدمة.

إن معرفة كيفية عرض خدمتك بطريقة مُثلى هو ما يفصل بين مجرد مقدم خدمة وبين خبير معترف به في مجاله. في السطور التالية، سنخوض في شرح مفصل لكل مرحلة من المراحل الست لإضافة خدمتك.

المرحلة الأولي، الملخص (Overview):

المرحلة الأولي، الملخص (Overview)

1- اكتب عنوان الخدمة (Gig title):

اكتب عنوان الخدمة (Gig title)

في خطوة عنوان الخدمة، يجب عليك كتابة عنوان جذاب وواضح يصف الخدمة التي تقدمها. استخدم كلمات رئيسية دقيقة يُرجح أن يستخدمها العملاء عند البحث عن خدمة مماثلة لخدمتك. هذه الكلمات مهمة لأنها تزيد من فرص ظهور خدمتك في نتائج البحث.
على سبيل المثال، إذا كنت تقدم خدمة كتابة محتوى متوافق مع السيو SEO، قد يكون عنوان الخدمة الخاصة بك “أنا سأكتب محتوى متوافق مع السيو يزيد من التصدر في نتائج البحث”. هذا العنوان يستخدم كلمات مفتاحية مثل “كتابة محتوى” و”متوافق مع السيو” و”التصدر في نتائج البحث”، والتي يمكن أن يبحث عنها العملاء المحتملون.

2- حدد فئة الخدمة بالضبط (Category):

حدد فئة الخدمة بالضبط (Category)

في هذه الخطوة، عليك تحديد الفئة والفئة الفرعية التي تناسب خدمتك على فايفر. اختر من القائمة المنسدلة “SELECT A CATEGORY” الفئة الأكثر ملاءمة لما تقدمه، مثل “كتابة وترجمة” أو “تصميم جرافيك”.

ثم، من القائمة الثانية “SELECT A SUBCATEGORY”، حدد الفئة الفرعية التي تصف بدقة أكبر نوع الخدمة، مثل “كتابة محتوى ويب” أو “تصميم شعارات”. اختيار الفئة الصحيحة يضمن ظهور خدمتك أمام العملاء المناسبين الذين يبحثون عن ما تقدمه بالضبط.

بعد اختيارك للفئة والفئة الفرعية لخدمتك، قد تظهر لك خيارات جديدة تشمل علي حقول لإدخال معلومات إضافية تتعلق بتفاصيل الفئة التي قمت بإختيارها. الصورة الموجودة أدناه توضح فكرة عن تلك الخيارات الجديدة التي تضم حقول مختلفة.

خيارات جديدة تشمل علي حقول لإدخال معلومات إضافية تتعلق بتفاصيل الفئة التي قمت بإختيارها

هذه الحقول تختلف من فئة عمل إلي فئة عمل أخري، مثلاً إذا قمت باختيار نوع الفئة هي كتابة المحتوي، ستظهر لك خيارات جديدة كما هو موضح في الصورة بالأعلي بعد إضافة الفئة ونوع الفئة الفرعية:

  • نوع الخدمة (Service type): هنا تحدد بشكل أدق ماهية نوع الخدمة التي تقدمها. (فايفر ستعرض تلقائي لك مجموعة من الخيارات المختلفة، حدد منها نوع خدمتك بالضبط)
  • بيانات الخدمة (Gig metadata): في هذا القسم، تختار لغة الخدمة التي تقدمها، الصناعة التي تنتمي إليها، ونبرة الخطاب التي تستخدمها في كتابتك أو تواصلك.
  • المجالات (Please select up to 5 industries/ niches *): هنا يمكنك تحديد ما يصل إلى خمس مجالات تقدم فيها خدمات كتابة المحتوي, مثلاً هل أنت تكتب فقط عن مجال نمط الحياة؟ أم الرياضة؟ أم تكتب مقالات عن مجال الصحة فقط؟ هذا بالطبع يساعد العملاء على إيجاد خدمتك بسهولة عندما يبحثون عن خدمات كتابة محددة في هذه مجالات.
(ملاحظة: هذه الخيارات، كما ذكرت، تختلف بحسب الفئة. فالخيارات المذكورة في الأعلي هذه تظهر عند اختيار فئة كتابة المحتوى من الأساس. لذا، قد تواجه خيارات وحقولًا جديدة تختلف عن تلك المذكورة سابقًا، أو ربما لا تظهر بعض الخيارات على الإطلاق.)
 
ملاحظة آخري مهمة أيضًا: توجد بعض الفئات على فايفر تطلب من البائعين إثبات مهاراتهم قبل أن يتمكنوا من بيع خدماتهم. هذا يعني أنك قد تحتاج إلى إكمال اختبار أو تقديم عينات من عملك للتحقق من قدراتك. إنها طريقة للمنصة للتأكد من أن البائعين الذين يقدمون خدماتهم مؤهلون وقادرون على تقديم الجودة التي يتوقعها العملاء.

3- اكتب علامات البحث (Search tags):

اكتب علامات البحث (Search tags)اكتب علامات البحث (Search tags)اكتب علامات البحث (Search tags)اكتب علامات البحث (Search tags)اكتب علامات البحث (Search tags)

في هذه الخطوة، يجب عليك إدراج كلمات معينة تتوقع أن العملاء سيستخدمونها عند البحث في محرك بحث فايفر عن خدمة مثل التي تقدمها.

هذه الكلمات أو المصطلحات مثل علامات الجذب التي تساعد الناس على العثور على خدمتك بين العديد من الخدمات المتاحة. يمكنك استخدام ما يصل إلى خمسة من هذه أو الكلمات المصطلحات.

لنقل أنك تقدم خدمة كتابة مقالات، فمن المفيد أن تختار مصطلحات مثل “كتابة مقالات” “كتابة محتوي”، “محتوى تسويقي”، أو “مقالات مدونة” كعلامات للبحث.

اكتب هذه المصطلحات في الحقول المخصصة أمامك مثلما ظاهر في الصورة أعلاه، هذه الخطوة المهمة بشكل كبير لتسهيل على العملاء الذين يحتاجون خدمتك العثور عليك.

4- اضغط علي حفظ ومتابعة “Save & Continue”

اضغط علي حفظ ومتابعة Save & Continue

بعد التأكد من إدخال كافة المعلومات اللازمة لخدمتك بشكل صحيح ومفصل، يمكنك النقر على خيار “Save & Continue” لحفظ تقدمك والانتقال إلى المرحلة الثانية من عملية إعداد خدمتك.

في المرحلة التالية، سنغوص أعمق في تفاصيل الخدمة ونبحث في كيفية تحديد التسعير وإنشاء وصف دقيق لما تقدمه. تأكد من مراجعة كل شيء مرة أخرى قبل الانتقال لضمان أن كل التفاصيل تم إدخالها كما يجب.

المرحلة الثانية، التسعير (Pricing):

المرحلة الثانية، التسعير (Pricing)

في هذه المرحلة، يُرجى منك التأني والانتباه. أنت الآن بصدد تحديد تسعير خدمتك التي تعتزم تقديمها عبر موقع فايفر. سيُعرض أمامك جدول يشتمل على أربعة أعمدة، وكل عمود يحتوي على مجموعة من الصفوف.

لا تقلق أو تشعر بالإرباك؛ العملية بسيطة وواضحة، فقط تابع الشرح.

يتيح لك موقع فايفر عرض خدمتك بثلاثة أشكال مختلفة، أو بمعنى آخر، إنشاء ثلاث باقات متنوعة لخدمتك، كل باقة تختلف عن الأخري ولها مميزات وخصائص معينة يحصل عليها المشتري.

يتيح لك موقع فايفر عرض خدمتك بثلاثة أشكال مختلفة

كل باقة من هذه الثلاث يمكنك تحديد سعرها ونطاقها حسب طبيعة الخدمة التي تُقدمها، بما يتناسب مع احتياجات وقدرات فئات مختلفة من العملاء.

مثلاً، إذا كنت كاتب محتوى، ففي الباقة الأولى قد تقدم كتابة 500 كلمة مقابل 5 دولارات، وفي الثانية، 1000 كلمة مقابل 9 دولارات. وفي الباقة الثالثة، 1500 كلمة مقابل 12 دولاراً. بهذه الطريقة، يمكنك تخصيص تفاصيل خدمتك في ثلاث باقات متفاوتة.

ومع ذلك، يُتاح لك أيضًا اختيار عرض باقة واحدة فقط إذا رغبت. تجد في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة التسعير زرًا صغيرًا يمكن تحريكه نحو اليسار، مما يحول النظام لتقديم خيار باقة واحدة فقط بدلًا من ثلاث.

وكما هو موضح بالصورة التالية في الأسفل، هناك قسم خاص بالإضافات المميزة للخدمة، التي تتطلب تكلفة إضافية إذا أراد العملاء الحصول عليها.

قسم خاص بالإضافات المميزة للخدمة موقع فايفر

على سبيل المثال، كما لو طلبت بيتزا بالدجاج من مطعم، وأضفت جبنة الموزاريلا مقابل دولار إضافي؛ فهذا يشبه ما يُقصد بقسم الإضافات المميزة.

إليك ما يجب فعله في مرحلة التسعير (Pricing) بالضبط:

ملاحظة: يوصى بترجمة الصفحة إلى اللغة العربية إذا كنت فاتحًا من متصفح لتسهيل الفهم بشكل أدق وأسرع.

أولاً قم بتحديد عدد الباقات:

بتحديد عدد الباقات

كما ذكرنا أعلاه، في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة مثلما ظاهر في الصورة بالأعلي، هناك زر صغير يمكن تحريكه لليسار لتغيير الخدمة لتحتوي على باقة واحدة بدلاً من ثلاثة.

حدد أولاً ما إذا كنت تريد تقديم خدمتك في شكل واحد أو في ثلاثة أشكال مختلفة. إذا اخترت تقديمها في شكل واحد، فسيُطلب منك فقط ملء بيانات التسعير وإطار الخدمة في باقة واحدة.

أما إذا اخترت تقديمها في ثلاثة أشكال مختلفة، فسيُطلب منك ملء بيانات كل شكل على حدة.

ثانيًا، قم بملء بيانات الباقات:

قم بملء بيانات الباقات علي فايفر

بعد تحديد عدد الباقات، ستحتاج إلى ملء بيانات كل باقة سواء قمت باختيار عرض باقة واحدة لخدمتك أو 3 باقات. في الأساس، تشمل هذه البيانات ما يلي:

  • اسم الباقة: امنح كل باقة اسمًا فريدًا يعبر عن محتوياتها.
  • وصف الباقة: قدم وصفًا أكثر تفصيلاً لما ستقدمه في كل باقة.
  • التسعير: حدد سعر كل باقة.
  • وقت التسليم: حدد عدد الأيام التي ستستغرقها لتسليم كل باقة.
ملاحظة: البيانات الأربعة المذكورة في الأعلي هي أساسية في جميع أنواع الخدمات تقريبًا. أما النقاط أو البيانات الأخرى في الجدول، فاعتمادها قد يختلف علي حسب نوع الخدمة التي تقدمها.

ثالثًا، افحص المنافسين:

افحص المنافسين علي فايفر

أفضل طريقة للحصول على الإلهام لتحديد تفاصيل باقات خدماتك هي ببساطة النظر إلى مقدمي الخدمات الموجودين على فايفر والذين يقدمون نفس خدماتك. تصفح خدماتهم وانظر إلى باقاتهم. قد تستخلص من هذه الباقات أفكارًا رائعة لباقاتك الخاصة.

رابعًا، قسم “إضافة خدمات إضافية” (Add extra services):

قسم إضافة خدمات إضافية (Add extra services)

تأكد من الانتباه إلى قسم “إضافة خدمات إضافية” (Add extra services) الموجود أسفل الصفحة أو الباقات أو الجدول. في هذا القسم، يُمكنك اختيار من بين مجموعة من الإضافات التي يقترحها موقع فايفر عليك لتعزيز خدمتك.

هذه الإضافات الإضافية يمكنك تقديمها للعملاء بشكل أختياري مع خدمتك، وبمجرد النقر علي أي إضافة تستطيع تحديد تخصيص وتسعير كل إضافة وفقًا لذوقك الشخصي.

على سبيل المثال، إذا كنت تقدم خدمة كتابة محتوى، يمكنك تقديم ميزة إمكانية إَضافة 200 كلمة في المقال كخدمة إضافية مقابل 3 دولار. أو التسليم في يوم واحد فقط بدل من 3 أيام مقابل دفع 2 دولار زيادة عن سعر الخدمة.

هذه الإضافات تتيح لك تقديم قيمة مضافة لعملائك وزيادة إمكانية الربح من كل عملية بيع.

خامسًا، الخطوة الأخيرة: الحفظ والمتابعة:

الحفظ والمتابعة علي فايفر

بمجرد الانتهاء من تحديد تفاصيل التسعير والإطار العام لخدمتك، وكذلك بعد اختيارك للإضافات والمزايا الخاصة مع تسعيرها، حان الوقت لتأكيد كل ما قمت به. لذا، انقر على زر “حفظ ومتابعة” (Save & Continue) لتنتقل إلى المرحلة الثالثة من عملية إعداد خدمتك الأولي على فايفر.

المرحلة الثالثة، الوصف والأسئلة الشائعة (Description & FAQ):

المرحلة الثالثة، الوصف والأسئلة الشائعة (Description & FAQ)

1- الوصف (Description):

الوصف (Description) علي فايفر

في هذه الخطوة، يجب عليك كتابة وصف مفصل للخدمة التي تقدمها. استخدم لغة واضحة ومباشرة لشرح ما يمكن للعميل أن يتوقعه من خدمتك. تأكد من ذكر مجالات خبرتك والتأكيد على كيفية إضافة قيمة إلى مشاريع العملاء.

2- أسئلة مكررة (Frequently Asked Questions):

أسئلة مكررة (Frequently Asked Questions)

هنا، يمكنك إضافة أسئلة وأجوبة تتوقع أن العملاء قد يسألونها. هذا يساعد في توضيح أي تفاصيل قد لا تكون واضحة في الوصف ويقلل من الحاجة للعملاء للتواصل معك للحصول على معلومات إضافية.

3-  انقر على زر “حفظ ومتابعة” (Save & Continue):

انقر على زر حفظ ومتابعة (Save & Continue) فايفر

عند الانتهاء من كتابة الوصف العام لخدمتك والإجابة علي اهم الأسئلة الشائعة التي قد يتساءلها العميل قم بعدها بانقر على زر “حفظ ومتابعة” (Save & Continue) لتنتقل إلى المرحلة الرابعة من عملية إعداد خدمتك الأولي على موقع فايفر.

المرحلة الرابعة، المتطلبات (Requirements):

المرحلة الرابعة، المتطلبات (Requirements)

في المرحلة الرابعة، ستحتاج إلى تحديد المعلومات الأساسية التي ينبغي للمشترين تقديمها لك حتى تتمكن من بدء العمل على طلبهم. وهذا يشمل:

1- متطلبات فايفر العامة (Fiverr’s General Requirements):

متطلبات فايفر العامة (Fiverr's General Requirements)

فايفر يقدم لك مجموعة من الأسئلة الاختيارية التي يمكنك طرحها على جميع المشترين. على سبيل المثال، قد تسأل عن نوع الاستخدام للخدمة (شخصي، تجاري، مشروع جانبي)، الصناعة التي يعمل فيها المشتري، أو إذا كان الطلب جزءًا من مشروع أكبر.

2- أسئلتك الخاصة (Your Specific Questions): 

أسئلتك الخاصة (Your Specific Questions)

هنا يمكنك إضافة أسئلة مخصصة تحتاج إلى الإجابة عليها من قبل المشترين لتقديم خدمتك بأفضل شكل. في حالتي أنا ككاتب محتوي، يمكن أن تكون هذه الأسئلة متعلقة بتفاصيل المشروع، الأسلوب المطلوب في المحتوي، أو أي متطلبات خاصة بالمحتوى.

يجب عليك بعد ذلك الضغط على “Save & Continue” لحفظ المعلومات التي قدمتها والمتابعة إلى المرحلة الخامسة في إعداد خدمتك علي موقع فايفر.

المرحلة الخامسة، المعرض (Gallery):

المرحلة الخامسة، المعرض (Gallery)

المعرض هو المكان الذي تعرض فيه عينات من عملك لجذب انتباه العملاء. ستحتاج إلى إضافة معرض من الصور أو مقاطع الفيديو أو المستندات لعرض نماذج من أعمالك السابقة. سيساعدك ذلك أيضًا في تقديم فكرة أفضل عن نوع الخدمة التي تقدمها أو إظهار جودة عملك لهم.

1- الصور (Images)

الصور (Images)

في هذه الخطوة، يُطلب منك إضافة ما يصل إلى ثلاث صور تعرض عملك. اختر صورًا تُبرز جودة عملك وتجذب انتباه العملاء.

2- الفيديو (Video)

الفيديو (Video)

يمكنك أيضًا رفع فيديو واحد يُظهر خدمتك. قد يكون هذا فيديو تقديميًا يشرح مهاراتك في عملك.

3- المستندات (Documents)

المستندات (Documents)

وأخيرًا، يُسمح لك بإضافة ما يصل إلى مستندين PDF يُظهران بعضًا من أفضل أعمالك. اختر عينات تُمثل مجالات خبرتك المذكورة.

تأكد من أن جميع المواد التي ترفعها تلتزم بحقوق النشر والملكية، وأنها تعكس مستوى الخدمة العالي الذي تقدمه. بعد إضافة هذه المواد، انقر على “Save & Continue” لحفظ التقدم والانتقال إلي المرحلة الأخيرة ألا وهي النشر. استمر في القراءة.

المرحلة السادسة، النشر (Publish):

المرحلة السادسة، النشر (Publish)

وأخيرًا يا عزيزي القارئ، لقد نجحت وتمكنت بالفعل من الوصول إلي المرحلة الأخيرة من إعداد خدمتك الأولي علي موقع فايفر. ففي هذه المرحلة، ستؤكد نشر خدمتك علي فايفر، ولكن يجب عليك إكمال بعض المتطلبات النهائية:

1- اختبار المهارات اللغوية (English Skills Test): 

اختبار المهارات اللغوية (English Skills Test)

إذا كان مطلوبًا، أكمل الاختبار لإثبات إتقانك للغة الإنجليزية. وهذا سيُظهر للعملاء قدرتك على التواصل بفعالية.

2- التحقق من الالتزام الضريبي (Tax Compliance): 

التحقق من الالتزام الضريبي (Tax Compliance)

حدد ما إذا كنت تندرج تحت مسمى “شخص أمريكي” بحسب تعريفات الضرائب الأمريكية وأكمل المعلومات المطلوبة. يوصي بالضغط علي خيار NO إذا كنت غير أمريكي.

3- حفظ التقدم

حفظ التقدم

بعد التأكد من توفير كل البيانات المطلوبة، اضغط على “Save” لحفظ التقدم الذي أحرزته.

4- النشر

أخيرًا، بعد التأكد من أن جميع المعلومات المتعلقة بخدمتك قد تم تعبئتها بشكل صحيح ومراجعتها. الآن، لجعل خدمتك متاحة للعملاء على موقع فايفر اضغط على زر “Publish Gig” الموجود في اسفل الصفحة كما هو ظاهر في الصورة أدناه .

بمجرد النشر يا عزيزي، ستكون خدمتك مرئية لجميع المستخدمين على المنصة، ويمكن للعملاء البدء بطلب خدماتك. ومبرروك! هذا يعد خبرًا سارًا ومفرحًا للغاية.

انتظار الطلبات والإستجابة لها فورًا (الخطوة السادسة):

انتظار الطلبات والإستجابة لها فورًا (الخطوة السادسة)

بمجرد نشر خدمتك على فايفر، يصبح دورك هو مراقبة لوحة التحكم الخاصة بحسابك بانتظار وصول الطلبات. من المهم جدًا الاستجابة لأي استفسارات أو طلبات جديدة بسرعة واحترافية.

التجاوب السريع ليس فقط يعزز من فرصتك في الحصول على المزيد من الطلبات بل يعطي انطباعًا جيدًا عن مستوى خدمتك واهتمامك بالعملاء. تذكر، أن سرعة الرد والتواصل الفعّال هما مفتاحان لنجاحك في فايفر.

كيفية معرفة الطلبات المستقبلة علي خدماتك من العملاء؟

فور نشر خدمتك بنجاح على فايفر، تكون مستعدًا لاستقبال الطلبات على خدماتك في أي وقت. لذا، من المهم أن تعرف الأماكن التي تظهر فيها هذه الطلبات.

أولاً، الموضوع بسيط جدًا، عند الدخول إلى حسابك كبائع على فايفر، انقر على صورتك الشخصية الموجودة في أعلى يمين الصفحة. هنا، ستجد عدة خيارات من بينها “لوحة التحكم” (Dashboard). حينها إذا لم تجد خيار لوحة التحكم هذا، فهذا يعني أنك تتواجد بالفعل في صفحة لوحة التحكم.

لوحة التحكم (Dashboard) في فايفر

ثانيًا، بمجرد قيام المشتري بالدفع وتأكيد طلب الشراء، يرسل فايفر إشعارًا إليك بأن هناك طلبًا جديدًا على خدمتك. هذا الطلب يظهر في عدة أماكن ضمن لوحة التحكم في حسابك كبائع، ويمكن مشاهدة تفاصيله كما هو موضح في الصورة أدناه.

يرسل فايفر إشعارًا إليك بأن هناك طلبًا جديدًا على خدمتك

ثالثًا، كبائع على فايفر، ستتلقى أيضًا رسالة على بريدك الإلكتروني تُعلمك بأن أحد العملاء قام بطلب خدمتك، مما يتيح لك متابعة الطلب وتنفيذه بكفاءة.

ملاحظة هامة: عندما تستقبل طلب خدمة في لوحة التحكم من أحد العملاء، فهذا يشير، عزيزي القارئ، إلى أن العميل قد قام بالفعل بدفع ثمن قيمة خدمتك لموقع فايفر. وفي هذه الحالة، يقوم الموقع بالاحتفاظ بأموال العميل حتى اكتمال تنفيذ الخدمة واستلامها من قِبَل العميل بنجاح وتأكيده لذلك للمنصة كي يرسل لك الموقع الأموال.

رابعًا، عند استلامك طلبًا لخدمتك عبر فايفر، ابدأ فورًا بتنفيذ الخدمة المطلوبة. بعد الانتهاء من تنفيذها بالكامل، انتقل إلى طلب الشراء في لوحة التحكم بحسابك على فايفر. هناك، اضغط على زر “تسليم الآن” (Deliver Now) الذي يظهر باللون الأخضر. ستظهر نافذة تسليم الخدمة كما هو مبين في الصورة.

اضغط على زر تسليم الآن (Deliver Now) الذي يظهر باللون الأخضر

– في هذه النافذة، ستجد زر “تحميل العمل” (Upload Work) في الجزء العلوي، والذي يمكنك من خلاله رفع ملف الخدمة الذي يصل حجمه إلى 1 جيجا بايت. في المربع المتوسط، يمكنك إضافة تفاصيل ووصف حول الخدمة التي نفذتها، أو اختيار استخدام إحدى الرسائل الجاهزة من خلال الضغط على السهم بجانب “استخدم ردًا سريعًا” (Use a Quick Response).

– بعد رفع الملف وكتابة رسالة التسليم، اضغط على زر “تسليم العمل” (Deliver Work) الذي يظهر باللون الأخضر ويُشار إليه بالسهم الأحمر.

خامسًا، عند هذه النقطة، سيتلقى المشتري إشعارًا يُفيد بأنك قد أرسلت له الخدمة. إذا كانت الخدمة التي قدمتها تلبي توقعات واحتياجات العميل، وقام هو بتأكيد ذلك للمنصة، فستظهر في حسابك إشارة تُفيد بأن المشتري قد وافق نهائيًا على الخدمة واعتبرها مكتملة. بالضغط على هذا الإشعار، سترى أن الخدمة قد اكتملت، وسيتم إضافة المبلغ المستحق للخدمة إلى حسابك بعد خصم عمولة فايفر البالغة 20%.

الدردشة (معلومة مهمة جدًا)

الدردشة (معلومة مهمة جدًا)

توفر فايفر منصة إمكانية الدردشة بينك وبين العملاء أو مستخدمي موقع فايفر مثل ماسنجر بالضبط بينكما، وهذا لا يعني أيضًا أن كل تواصل من يتواصل معك في هذه الدردشة أنه سيشتري خدمتك بالضرورة، حيث يمكن أن يكون الشات للاستفسار أو المناقشة قبل الشراء.

للوصول إلى هذه الدردشة، في لوحة التحكم وتحديدًا في الجانب الأيسر، ستجد خيار “الصندوق الوارد” (Inbox) وبجواره زر “عرض الكل” (View All). بالنقر على هذا الخيار، تُفتح واجهة جديدة تُبين ما إذا كانت هناك رسائل جديدة لك أم لا.

ركز علي تقديم خدمة عالية الجودة (الخطوة السابعة):

ركز علي تقديم خدمة عالية الجودة (الخطوة السابعة)

عندمل تتلقي طلبات خدمة من العملاء علي موقع فايفر، فمن الضروري يا صديقي القارئ أن تحرص دائمًا على تقديم خدمة تتسم بالجودة العالية والالتزام بكل ما وعدت به في وصف خدمتك.

إن مطابقة التوقعات التي تُحددها في عرضك ليست مجرد التزام مهني فحسب، بل هي أساس لبناء الثقة مع عملائك وضمان رضاهم.

احرص على أن يكون كل عمل تقدمه متوافقًا مع المتطلبات التي حددها العميل، واستخدم مهاراتك وخبراتك لتجاوز توقعاتهم متى أمكن ذلك. الجودة العالية والخدمة الممتازة ستؤدي إلى تقييمات إيجابية، والتي بدورها ستجذب المزيد من العملاء إلى خدمتك على فايفر.

اجمع التقييمات والمراجعات (الخطوة الثامنة):

اجمع التقييمات والمراجعات (الخطوة الثامنة)

عندما تنجز خدمة لعميل على فايفر وتسلم العمل بالجودة المتوقعة، من المهم جدًا أن تطلب من العميل تقييم خدمتك. التقييمات والمراجعات هي جزء حيوي من عملية بناء سمعتك على المنصة. تُظهر المراجعات الإيجابية للعملاء المحتملين الجدد مستوى الرضا عن الخدمات التي تقدمها وتُعزز ثقتهم فيك.

لا تنسي أن تذكر العملاء بلطف بأهمية ترك تقييم بعد اكتمال الخدمة، لأن الكثير من العملاء قد لا يتذكرون القيام بذلك. التقييمات الجيدة ليست فقط تعزز من ظهور خدمتك في نتائج البحث، ولكنها أيضا تساهم في جعل خدمتك تظهر بشكل أكثر بروزًا في الصفحات الأولى على فايفر، مما يزيد من فرصك في الحصول على المزيد من الطلبات.

سحب الأرباح من موقع Fiverr (الخطوة التاسعة):

سحب الأرباح من موقع Fiverr (الخطوة التاسعة)

لسحب أرباحك من موقع فايفر (Fiverr)، تتوفر لديك عدة طرق متنوعة لاستلام أموالك مقابل الخدمات التي تبيعها. من بين وسائل استلام الأموال المتاحة على فايفر:

1- باي بال (PayPal): يوفر فايفر خيار ربط حسابك على المنصة مع باي بال لتلقي الأموال، وهذه الطريقة تعتبر الأكثر سهولة وشهرة بين العديد من المستخدمين لاستلام الأموال.

2- بطاقة ائتمان: تعد البطاقات الائتمانية إحدى وسائل الدفع المتاحة على فايفر. في حال كنت تمتلك بطاقة ائتمان، يمكنك ربطها بحسابك على فايفر لاستلام أموالك عبرها.

كيفية إضافة وسيلة الدفع في موقع فايفر لاستلام الأموال؟:

  • افتح حساب البائع الخاص بك على موقع فايفر.
  • في أعلى الصفحة على الجهة اليمنى، انقر على صورة ملفك الشخصي.

انقر على صورة ملفك الشخصي

  • اختر “الفواتير والمدفوعات” (Billing and Payments).

اختر الفواتير والمدفوعات (Billing and Payments).

  • اضغط على خيار “طرق الدفع” (Payment methods).

اضغط على خيار طرق الدفع (Payment methods)

  • انقر على خيار “إضافة طريقة دفع” (Add a Payment Method).

انقر على خيار إضافة طريقة دفع (Add a Payment Method).

  • اختر وسيلة الدفع المناسبة من بين الخيارات المتاحة التي يقدمها موقع فايفر، مثل باي بال أو بطاقة ائتمان.

اختر وسيلة الدفع المناسبة من بين الخيارات المتاحة التي يقدمها موقع فايفر

  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة.

مبروك! أصبح بإمكانك الآن تلقي الأموال على حسابك.

مميزات وعيوب موقع فايفر

مميزات وعيوب موقع فايفر

مميزات

  • يضم موقع فايفر أكثر من 40 مليون مستخدم نشط، مما يوفر للبائعين فرصة الوصول إلى عدد كبير من العملاء المحتملين
  • يوفر موقع فايفر دعمًا عملاء جيدًا للبائعين، بما في ذلك الإرشادات والأدوات والنصائح
  • يتميز موقع فايفر بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل على البائعين إنشاء وإدارة خدماتهم
  • فرصة تنوع الخدمات التي يمكن تقديمها علي موقع فايفر.
  • توفير آلية لتقييم البائعين، مما يعزز المصداقية.
  • إمكانية تحديد أسعار الخدمات وفقًا لمعايير البائع.
  • إمكانية عرض خدمتك للعملاء في 3 أشكال مختلفة، وهذا أكثر شئ مميز في موقع فايفر.
  • توفير خدمة دعم العملاء من فايفر.
  • حماية ضارمة تضمن حفظ مجهودات البائعين وحمايتها والحصول علي حقوقهم من البائعين
  • ميزة “الإضافات” تتيح للبائع طلب رسوم إضافية مقابل خدمات تكميلية.
  • أسعار عادلة وممتازة جدًا نظير خدماتك التي تقدمها علي موقع فايفر.

عيوب

  • يضم موقع فايفر ملايين البائعين، مما يؤدي إلى منافسة شديدة على العملاء
  • يفرض موقع فايفر رسومًا على البائعين  تبلغ 20% عمولة على كل عملية بيع
  • للبائعين الجدد سيواجهو التأخر أحيانا في تحويل العمولات والمدفوعات للبائع بسبب بعض القيود المفروضة من المنصة. وبعد ذلك يكون الأمر سريع.
  • قد يكون الوصول إلى الطلبات الأولى صعبًا للبائعين الجدد.
  • سياسات صارمة قد تؤدي إلى تعليق الحسابات بسهولة.
  • التقييمات السلبية من العملاء يمكن أن تؤثر بشكل كبير على سمعة البائع، وهذا لا أعتبره عيب من وجهة نظري الشخصية.

13 نصيحة تمنيت معرفتها حول الربح من موقع فايفر

13 نصيحة تمنيت معرفتها حول الربح من موقع فايفر

  • احرص على وصف خدماتك بدقة وتفصيل على فايفر، فذلك يساعد العملاء على فهم ما تقدمه بشكل أوضح، ويقلل من سوء الفهم أو الخلافات حول توقعات الخدمة.
  • تجنب سرقة المحتوى أو استخدام أعمال الآخرين دون إذن على فايفر؛ فهذا لا يؤدي فقط إلى خرق القوانين والأخلاقيات، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تعليق حسابك.
  • يُفضل إنشاء فيديو تعريفي شخصي يوضح خدماتك وتقديمه على حسابك في فايفر، حيث يُعد ذلك وسيلة فعالة لجذب انتباه العملاء وبناء الثقة معهم.
  • التسليم السريع للخدمات يُعد أمرًا حاسمًا في نجاحك على فايفر؛ فهو يزيد من رضا العملاء ويحسن من تقييمك على المنصة.
  • في كل مرة تسلم فيها عملًا، قم بمراجعته بعناية قبل التسليم لضمان جودته وخلوه من الأخطاء.
  • حاول قدر الإمكان كسب ثقة العملاء من خلال تقديم خدمة ممتازة والتواصل الفعّال معهم، فهذا يعزز فرصك في الحصول على تقييمات إيجابية وتكرار الطلبات.
  • روّج لخدماتك على منصات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بها وجذب عملاء جدد خارج دائرة فايفر.
  • استمر في تطوير خدماتك ومستوى خبرتك في مجالك للبقاء تنافسيًا ومواكبة الاتجاهات السوقية.
  • احذر من طلب التواصل مع العملاء خارج المنصة، حيث أن هذا يُعد مخالفًا لقواعد فايفر وقد يؤدي إلى إغلاق حسابك.
  • اطلب من عملائك تقييم خدمتك بعد التسليم بنجاح؛ فالتقييمات الإيجابية تعزز من مصداقيتك وتساعد في جذب عملاء جدد.
  • تحلى بالصبر في بداياتك كبائع جديد على فايفر، فقد يستغرق بناء سمعتك والحصول على الطلبات الأولى وقتًا.
  • بذل الجهود لتجنب تلقي آراء أو تقييمات سلبية من العملاء، حيث أن هذه التقييمات يمكن أن تؤثر بشكل كبير على فرصك في الحصول على طلبات جديدة.
  • يُستحب أن تعرض ثلاث باقات مختلفة من خدمتك كما تم شرحه سابقًا، لتوفير خيارات متنوعة للعملاء وزيادة فرص البيع.

الخلاصة

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن شرح موقع فايفر للمبتدئين. إذا كنت قد قرأت المقال حتى هنا، فأنت على دراية الآن بجميع الخطوات اللازمة للتسجيل في الموقع والبدء في تقديم خدماتك وكسب المال منها.

الآن، حان دورك لتطبيق الشروحات والخطوات والنصائح والإرشادات التي ذكرناها في المقال. ابدأ بإنشاء خدمة واحدة، وابذل قصارى جهدك لنجاحها.

إذا نجحت في الخدمة الأولي واستطعت جذب العملاء وتقديم الأفضل لهم، فيمكنك إنشاء خدمات أخرى وتوسيع نطاق أعمالك وزيادة أرباحك.

وإن كان لديك أي أسئلة أو ملاحظات، فلا تتردد في ترك تعليق أسفل المقال. شكرا لك علي قراءة المقال حتي النهاية.

(نتمني لك رحلة موفقة بأذن الله)

الأسئلة الشائعة

كم عمولة موقع Fiverr؟

عمولة موقع Fiverr تبلغ 20% من قيمة كل خدمة تُباع. هذا يعني أنه إذا قدمت خدمة بقيمة 100 دولار، فسيحتفظ الموقع بـ 20 دولارًا كعمولة، ويتلقى البائع 80 دولارًا.

هل موقع Fiverr موثوق؟

نعم، موقع Fiverr يُعتبر منصة موثوقة وشهيرة للغاية في مجال الخدمات الحرة والمستقلة. يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم لكل من بيع وشراء الخدمات المختلفة.

كيف انجح في موقع فايفر؟

للنجاح في موقع فايفر، يجب تقديم خدمات ذات جودة عالية، وضع وصف دقيق ومفصل لخدماتك، الالتزام بالمواعيد، الرد بسرعة وفعالية على استفسارات العملاء، والحصول على تقييمات إيجابية. كذلك، ينصح بالترويج لخدماتك عبر منصات التواصل الاجتماعي وبناء سمعة قوية على الموقع.

كيف تربح المال من فايفر؟

لربح المال من فايفر، يجب عليك أولاً إنشاء حساب كبائع وإضافة خدماتك. بعد ذلك، قم بتسويق خدماتك وتحسينها لجذب العملاء. عندما تتلقى طلبًا، قم بتنفيذ الخدمة بجودة عالية وفي الوقت المحدد. بعد تسليم الخدمة واستلام العميل لها، ستحصل على الدفعة مطروحًا منها عمولة الموقع.

موقع فايفر هل هو اسرائيلي؟

نعم، موقع فايفر هو شركة تأسست في إسرائيل. تأسس فايفر في العام 2010 بواسطة ميكا كاوفمان وشاي وينينغر. ومع ذلك، يُعد الموقع الآن شركة عالمية تقدم خدماتها للمستخدمين من جميع أنحاء العالم.

تعليقات (0)