شرح موقع خمسات للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

شرح موقع خمسات للمبتدئين: من التسجيل إلي الربح 2024

من خلال موقع خمسات، يمكنك العمل عن بُعد من المنزل وربح المال من بيع الخدمات المختلفة، فهو أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة. لقد ساعد الكثير من الأشخاص في الوطن العربي على تحقيق الربح من الإنترنت وكسب أرباح جيدة.

في هذا الدليل الشامل للمبتدئين، دعني أصطحبك في جولة شيقة أعرّفك فيها على موقع خمسات افضل مواقع العمل الحر، من الألف إلى الياء.

 

سنتطرق إلي تعريفه وأهم المعلومات عنه ومجالات العمل التي يتيحها، إلى كيفية التسجيل وعرض خدماتك وربح المال منها، والعديد غير ذلك من المعلومات المفيدة. دورك هو القراءة بتركيز شديد حتى نهاية المقال.

جدول المحتويات

ما هو موقع خمسات؟

موقع خمسات هو منصة عربية عبر الإنترنت لبيع وشراء الخدمات المصغرة، تم إطلاقه في عام 2010. فكرته مشابهة لـ موقع فايفر، إذ يُجمع بين المستقلين الذين يقدمون الخدمات في مختلف المجالات والعملاء الراغبين في شراء هذه الخدمات.

يمكنك من خلال هذا الموقع بيع مهاراتك وخبراتك لآخرين مقابل مبالغ مالية تبدأ من 5 دولارات لكل خدمة تقدمها، ويمكن أن تصل إلى 500 دولار أو أكثر، ومن هنا جاء اسم “خمسات”.

فكرة الموقع بسيطة:

أنت تعرض خدماتك المتنوعة علي الموقع، سواء كانت في مجال التدوين، كتابة المقالات، البرمجة، الترجمة، أو أي مجال آخر تتقنه. ثم يأتي الزبائن ويطلبون منك هذه الخدمة مقابل مبلغ تحدده مسبقًا.

أنت، بدورك، تقوم بتنفيذ وإتمام خدمة العميل بالجودة المطلوبة وبكفاءة، وبعد ذلك تسلم الخدمة للعميل. عقب موافقة العميل على الخدمة وإبداء رضاه، تستلم أموالك من موقع خمسات مقابل جهودك المبذولة في تنفيذ الخدمة.

لذلك، خمسات يُعتبر سوقًا مفتوحة لبيع خدماتك وتحويلها إلى مورد ربحي، خاصةً إذا كنت من الذين يحلمون بفكرة العمل الحر بشكل جاد. إذا كنت لا تعرف ما هو العمل الحر، أنصحك بقراءة هذا الدليل الشامل:

ما هو العمل الحر ومجالاته؟ تعريف شامل ودليل مفصل للبدء

مميزات موقع خمسات

  • الموقع يُقدم لك منصة يسهل عبرها الوصول إلى آلاف العملاء المهتمين بشراء خدماتك بصورة دائمة، مما يزيد من فرصك لبيع خدماتك وكسب المال.
  • تُمكنك خمسات من تخصيص خدماتك، بداءً من أسعارك، ومدة التسليم، وغير ذلك. مما يعني أنك تتحكم في عملك بالكامل علي الموقع.
  • يمنحك موقع خمسات فرصة تقديم ميزات وخدمات إضافية اختيارية بجانب خدماتك الأساسية، التي يمكن للمشترين الحصول عليها مقابل رسوم مالية تحددها أنت. هذا يسهم في تعزيز قيمة خدماتك وزيادة أرباحك المتوقعة.
  • الموقع سهل الأستخدام وبسيط ومناسب جدًا للمبتدئين.
  • موقع خمسات مبني علي اللغة العربية بالكامل، وفي الأصل مخصص للناطقين باللغة العربية. وبالتالي، لا حاجة لتعلم اللغة الإنجليزية.
  • العمل عبر خمسات قد يمنحك فرصة كسب دخل مجزٍ بالدولار، ويتيح لك بناء مصادر دخل مالية مستدامة.

قد يعجبك: مواقع العمل الحر للكتابة: ربح 100 دولار يوميا من كتابة المقالات

قصص من بائعين حققوا النجاح على خمسات

قصص من بائعين حققوا النجاح على خمسات

تشكل قصص النجاح على منصة خمسات مصدر إلهام للبائعين الجدد الذين يطمحون إلى جني الأموال عبر تحويل مهاراتهم إلى مصدر دخل مستمر. إليك قصة نجاح ملهمة مستقاة من قسم تجارب وقصص المستخدمين على موقع خمسات:

ريم، شابة تعمل في مجال كتابة المحتوى، قد انضمت إلى خمسات منذ وقت ليس بالطويل. بدأت بعرض خدماتها في مجال كتابة المحتوى بأسعار تنافسية تبدأ من خمسة دولارات.

مع مرور الوقت، بدأت ريم في تلقي طلبات من العملاء ونجحت في إتمام مشاريعهم بكفاءة. استمرت في تطوير مهاراتها في مجال كتابة المحتوى وبدأت بتقديم خدمات ذات جودة أعلى، مما مكّنها من الحصول على تقييمات إيجابية وزيادة في عدد الطلبات. بذلك، تمكنت من تحقيق دخل مجزٍ عبر موقع خمسات.

أنت أيضًا لديك الفرصة لتحقيق أرباح مجزية من خلال خمسات. لكن، دعني أطلعك أولًا على بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها حول موقع خمسات.

معلومات هامة عن موقع خمسات

لا تفوتك معرفة هذه المعلومات الهامة للبائعين على موقع خمسات:

  • تُقسم منصة خمسات البائعين إلى أربع مستويات، حيث يتمتع كل مستوي بمجموعة من الميزات التي يحصل عليها البائع. بتقدمك إلى مستوى أعلى، تحصل علي ميزات أكبر.

على سبيل المثال، بالوصول إلى المستوى الثاني، يُصبح بإمكان البائع إدراج أكثر من عشر خدمات في موقع خمسات، بينما يقتصر المستوى الأول على إضافة خمس خدمات فقط للبائع. للتعرف علي المستويات والميزات المرتبطة بكل مستوي، يوصي بزيارة هذه الصفحة من هنا.

  • تستقطع المنصة نسبة 20% كعمولة من أجر كل خدمة يتم بيعها علي المنصة، فعلى سبيل المثال، إذا قُدمت خدمة مقابل خمسة دولارات، تتقاضى أربعة دولارات فقط، ويعود دولار واحد للمنصة كعمولة لها نظير تسهيل عملية البيع. يتم تحويل الأموال إلى حسابك بعد إتمام الخدمة بنجاح.
  • تضع خمسات مجموعة من القوانين والشروط لضمان حماية حقوق كل من البائع والمشتري. يُشدد على البائعين ضرورة الالتزام بتلك القوانين لتجنب أي عقوبات قد تصل إلى حظر الحساب وحجب الأرباح المتراكمة.
  • تتيح منصة خمسات للمستقلين عرض خدماتهم بأسعار تبدأ من خمسة دولارات كحد أدنى. وتوفر إمكانية زيادة الأسعار عبر تقديم خدمات إضافية أو مزايا فرعية ضمن الخدمة الأساسية، يحصل عليها المشترون مقابل تكلفة مالية إضافية، مما يمكن أن يرفع قيمة الخدمة التي تقدمها إلى أكثر من 500 دولار بفضل هذه الإضافات. تتنوع هذه الإضافات لتشمل تحسينات في الجودة، زيادة الكمية، تسريع في وتيرة الإنجاز، أو توسع في نطاق الخدمة المقدمة.
  • بالنسبة لسحب الأرباح، يُمكن للمستقلين سحب أموالهم من موقع خمسات عندما تصل إلى الحد الأدنى المحدد بعشرة دولارات. كما أن الموقع يوفر أكثر من وسيلة سحب مثل باي بال، الحسابات البنكية، وغيرها.

لا يفوتك قراءة: الربح من الانترنت عن طريق الهاتف 2024 في افضل 5 طرق للمبتدئين

آلية عمل موقع خمسات للبائعين لربح المال من بيع الخدمات

تبدأ العملية عندما يرغب شخص في بيع خدمة على خمسات لكسب المال من مهاراته، فيقوم بإنشاء حساب بائع على خمسات ومن ثم إضافة خدمة جديدة، موضحًا فيها تفاصيل العمل الذي يقدمه، مدة التنفيذ، والسعر. يتيح الموقع للبائعين فرصة تصنيف خدماتهم ضمن فئات متعددة لتسهيل عملية البحث عليها من قبل المشترين.

من الجانب الآخر، يتصفح المشترون الموقع بحثًا عن الخدمات التي يحتاجونها، وعند العثور على الخدمة المطلوبة، يمكنهم شراؤها مباشرةً.

إذا عثر أحد المشترين على مستقل يراه الشخص المناسب لتنفيذ خدمته، فيبدأ على الفور بإرسال طلب إلى منصة خمسات لشراء الخدمة من هذا المستقل.

وبعد أن يقوم المشتري بإرسال طلب شراء الخدمة للمنصة، على الفور يتلقى المستقل رسالة عبر بريده الإلكتروني أو رسالة واردة في حسابه على خمسات تؤكد وجود طلب وارد من أحد العملاء لشراء الخدمة.

يبدأ المستقل بمراجعة طلب الخدمة وفهم تفاصيلها، وإذا وجد أنه قادر على تنفيذها يرسل طلب تأكيدًا للمنصة بأنه استلم المشروع وجاري العمل على إكماله. كما أن الموقع يوفر آلية للتواصل بين البائع والمشتري لضمان فهم كامل لمتطلبات الخدمة وتفاصيلها.

ملاحظة: تخصم المنصة ثمن الخدمة من المشتري في البداية وتحتفظ بالأموال إلى حين أن ينتهي المستقل من إكمال خدمة المشتري.

بعد ذلك، يبدأ المستقل في العمل على تنفيذ خدمة المشتري بشكل احترافي يلبي توقعاته. بعد أن يقوم المستقل بإتمام الخدمة بنجاح وتسليمها إلى المشتري وحصوله على الموافقة، يتم إيداع مبلغ الخدمة في حساب المستقل على الموقع، مع خصم عمولة خمسات والتي تبلغ 20% من ثمن الخدمة.

بعد ذلك، يمكن للبائع سحب أرباحه بعد وصولها إلى الحد الأدنى 10 دولارات ومرور 14 يوم عليها في حسابك، أو استخدامها لشراء خدمات من الموقع.

يحرص موقع خمسات على توفير مكان آمن وموثوق لكلا الطرفين، البائع والمشتري، من خلال تطبيق مجموعة من القواعد والضوابط التي تضمن جودة الخدمات المقدمة وحقوق المستخدمين.

بما أن موقع خمسات يُعدّ من منصات العمل الحر، فإذا لم تكن على دراية بخطوات الربح من منصات العمل الحر الصحيحة والأدوات المطلوبة التي تحتاجها للربح منها، فيُوصى بمراجعة هذا الدليل الشامل.

كيفية الربح من منصات العمل الحر للمبتدئين؟ خطوة بخطوة 

ما هي الخدمات التي يمكن تقديمها على موقع خمسات؟

يقدم خمسات مجموعة واسعة من الفئات الرئيسية للخدمات التي يمكنك تقديمها وبيعها على الموقع، وكل فئة رئيسية تضم خدمات فرعية مرتبطة بالفئة الرئيسية الخاصة بها ولكنها أكثر تخصصًا. لكن الفرصة متاحة أمامك لتقديم أي خدمة ترى أنها قد تلقى طلبًا في السوق أو علي موقع خمسات بشكل عام.

هذه بعض الفئات الأساسية للخدمات المتاحة على خمسات، وتشمل 11 قسمًا مختلفًا، وكل قسم يضم خدمات فرعية لا حصر لها:

  • أعمال
  • البرمجة والتطوير
  • التسويق الرقمي
  • التدريب عن بُعد
  • فيديو وأنيميشن
  • التصميم
  • هندسة وعمارة
  • الصوتيات
  • الكتابة والترجمة
  • بيانات
  • أسلوب حياة

لمعرفة جميع الخدمات الفرعية المختصة بكل قسم من هذه الأقسام المذكورة أعلاه، يمكنك زيارة الصفحة الرئيسية لخمسات من هنا والنقر على خيار “التصنيفات” الموجود في الشريط العلوي ذو اللون الأسود.

شاهد أيضًا: افضل 5 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الموصي بها 2024

خطوات البدء في العمل على موقع خمسات كبائع لربح المال

إذا أردت العمل على موقع خمسات لربح المال عن طريق بيع الخدمات، سيتعين عليك اتباع الخطوات الصحيحة. سوف أشرح هذه الخطوات فيما يلي بشكل منظم. تأكد من القراءة بدقة وتركيز.

الخطوة الأولى: التسجيل في موقع خمسات

الخطوة الأولى للبدء في العمل كبائع على موقع خمسات هي التسجيل في المنصة وإنشاء حسابك الخاص.

عملية التسجيل بسيطة للغاية، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع الرسمي لخمسات من هنا والضغط على زر “حساب جديد”. سيطلب منك الموقع بعد ذلك تسجيل الدخول بإحدى طريقتين:

التسجيل في موقع خمسات

ملاحظة: عند محاولة إنشاء حساب جديد على خمسات، ستلاحظ وجود قائمة على الجانب الأيسر من الشاشة أسفل اسم “حساب واحد لجميع منتجاتنا” كما هو موضح في الصورة أعلاه.

هذا يعني أن الحساب الذي ستنشئه لن يقتصر على استخدامه في منصة خمسات فقط، بل سيكون متاحًا أيضًا لاستخدامه في جميع منتجات شركة حسوب الأخرى. يذكر أن موقع خمسات يتبع لشركة حسوب، وهي شركة تمتلك منتجات وخدمات أخرى.

الطريقة الأولى: إدخال بياناتك الشخصية مثل الاسم، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور. إذا اخترت هذه الطريقة، ستتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني لتفعيل حسابك.

الطريقة الثانية: التسجيل عبر حساب Google الخاص بك أو باستخدام حساب Microsoft.

اختر طريقة التسجيل المناسبة لك من بين هاتين الطريقتين وسجل الدخول. كل هذه العملية لا تستغرق سوى بضع دقائق. وبذلك تكون قد أنهيت الخطوة الأولى بنجاح!

الخطوة الثانية: إعداد بيانات الحساب

بعد الخطوة السابقة، سيُوجّهك إلى صفحة “بيانات الحساب” كما هو ظاهر في الصورة أدناه. في هذه الصفحة، ستحتاج إلى إكمال بعض المعلومات الإضافية قبل أن تتمكن من البدء في استخدام المنصة.

إعداد بيانات الحساب في خمسات

في هذه الصفحة، يُطلب منك:

1- اختيار نوع الحساب:

  • أنا بائع: يجب أن تؤكد أنك ترغب في الانضمام إلى المنصة كبائع، وذلك بتحديد هذا الخيار، الأمر الذي يتيح لك إضافة خدماتك والبدء في تقديمها للمشترين.
  • أنا مشترٍ: في حال كنت ترغب في استخدام المنصة لشراء الخدمات فقط، فهذا هو الخيار المناسب لك.

بالتأكيد، قم بالنقر على خيار “بائع” لكي تربح المال عن طريق عرض خدماتك على موقع خمسات.

2- أدخل اسم المستخدم الذي ترغب فيه:

في هذا الحقل، يُطلب منك اختيار اسم المستخدم، وهو رابط الملف الشخصي الخاص بك الذي سيكون على النمط: https://khamsat.com/user/username

حيث ستحل اسم المستخدم الذي اخترته محل “username”. تأكد من أن اسم المستخدم فريدًا ومؤلفًا من أحرف إنجليزية وأرقام وعلامات سفلية فقط.

3- ضع علامة صح على مربع “لقد قرأت شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية”.

4- انقر على “أكمل”.

5- مبروك! أصبح لديك الآن حساب بشكل رسمي وأصبحت عضوًا في موقع خمسات!

الخطوة الثالثة: تعديل معلومات الحساب

بعد تسجيل الدخول إلى منصة خمسات باستخدام حسابك الذي أنشأته للتو، ستنتقل إلى الواجهة الرئيسية لموقع خمسات. في هذه الخطوة، يتوجب عليك تعديل معلومات حسابك.

معلومات حسابك، مثل إضافة صورتك الشخصية التي ستظهر أمام العملاء، اختيار نوع جنسك، تحديد تاريخ ميلادك، وإدراج رقم هاتفك المحمول وتأكيده، كل هذه الأمور مهمة للنجاح على موقع خمسات.

اتبع الخطوات التالية لتعديل معلومات حسابك:

1- للوصول إلى صفحة تعديل معلومات حسابك، اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في أعلى يسار الواجهة الرئيسية.

أيقونة ملفك الشخصي في خمسات

2- اضغط على “تعديل الحساب”.

3- ستفتح نافذة جديدة بها قسم “المعلومات الشخصية”. في هذا القسم، ستحتاج إلى إدخال معلوماتك الشخصية.

قسم _المعلومات الشخصية_ في خمسات

ستجد بعض الحقول مملوءة مسبقًا، مثل اسمك والدولة واللغة، ويمكنك التعديل على هذه الحقول إذا رغبت. ولكن، هناك بعض الحقول الفارغة التي يجب عليك إكمالها، وتشمل:

  • صورتك الشخصية: تعد الصورة الشخصية عنصرًا هامًا في ملفك الشخصي على خمسات. فهي تظهر للمشترين من أنت وتساعدهم على تكوين انطباع أول جيد عنك. استخدم صورة شخصية عالية الجودة تظهر وجهك بوضوح. تجنب استخدام الصور الكرتونية أو غيرها من الصور الهزلية، واحرص على وضع صورتك الشخصية بشكل يبرز وجهك جيدًا.
  • الجنس: اختر جنسك.
  • تاريخ الميلاد: أدخل تاريخ ميلادك.
  • رقم الجوال: هذه الخطوة مهمة لتأكيد رقم هاتفك المحمول وهي تختلف عن الإجراءات الأخرى. أولًا، اختر كود بلدك وأدخل رقم هاتفك المحمول. بعد ذلك، سيظهر لك زر جديد باسم “التفعيل”. قم بالنقر عليه واتبع الخطوات التي ستظهر لك حتى يمكنك تأكيد رقم هاتفك.

4- بعد التأكد من إدراج جميع المعلومات بشكل صحيح، اضغط على زر “حفظ التعديلات”.

الخطوة الرابعة: إعداد ملفك الشخصي

في الخطوة الرابعة من إعداد حسابك على خمسات، يجب أن تُجهز ملفك الشخصي بشكل احترافي. هذه العملية تشمل عدة عناصر تساعد على تعزيز حضورك في الموقع وجذب المزيد من العملاء لشراء خدماتك فيما بعد.

للوصول إلى صفحة ملفك الشخصي، اتبع الخطوات التالية:

1- انتقل إلى الواجهة الرئيسية لموقع خمسات.
2- اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في أعلى يسار الشاشة.

أيقونة ملفك الشخصي في خمسات3- اضغط على “الإعدادات”.

بذلك، تكون في صفحة ملفك الشخصي، حيث يمكنك إكمال بعض الخطوات الهامة، بما في ذلك:

صفحة ملفك الشخصي علي خمسات

1- توثيق هويتك:

توثيق هويتك على خمسات يعزز من ثقة المشترين بك ويزيد من فرص حصولك على طلبات، بالإضافة إلي ذلك، يشترط توثيق هويتك إذا أردت سحب أرباحك عبر حوالة بنكية . لذلك، يجب عليك توثيق هويتك من خلال رفع صورة لبطاقة هويتك الوطنية أو جواز سفرك.

ستجد المزيد من المعلومات حول توثيق الهوية في رابط مركز مساعدة خمسات: https://support.khamsat.com/verifying-identity

2- النبذة التعريفية:

النبذة التعريفية هي أول ما يراه المشترون عند زيارة ملفك الشخصي. تساعدك على جذب انتباه المشترين والحصول على المزيد من الطلبات.

اكتب نبذة تعريفية عن نفسك وعن مهاراتك وخبراتك، وتأكد من أنها واضحة وموجزة. يجب أن تتضمن النبذة التعريفية المعلومات التالية:

  • اسمك وخبراتك.
  • المهارات التي تتمتع بها.
  • الخدمات التي تقدمها.
  • ما يميزك عن باقي البائعين.

أفضل طريقة لكتابة نبذة احترافية هي الاطلاع على نبذات البائعين الآخرين على خمسات الذين يقدمون نفس خدماتك. بالطبع، تجنب نسخ أي نبذة تعريفية تابعة لبائع آخر فهذا خطأ فادح، إنما استخدم الأفكار من نبذاتهم للحصول على الإلهام منهم.

تجنب تجنب الأخطاء التالية عند كتابة النبذة:

  • لا تدرج أي روابط في النبذة، سواء كانت داخلية أو خارجية.
  • عدم إضافة أي وسائل تواصل خارجية مثل رقم هاتفك، رقم الواتساب أو معرف التليغرام وغيرها. واحرص على تجنب طلب التواصل نهائيًا بأي شكل من الأشكال، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو حتي مجرد تلميح.

3- وأخيرًا، اضغط على زر “حفظ” الموجود في نهاية الصفحة باللون الأخضر لحفظ التعديلات.

الخطوة الخامسة: عرض خدماتك في موقع خمسات

بعد إتمامك الخطوات السابقة بنجاح، يمكنك البدء في إنشاء خدمتك الأولى وعرضها على خمسات، شرط أن تمتلك القدرة الكاملة على تنفيذ هذه الخدمة للعملاء على خمسات بالشكل الاحترافي الذي ينتظرونه ويتوقعونه منك، وأن تكون متوافقة مع سياسات خمسات.

بعد إضافة خدمتك، سيُراجع فريق خمسات الخدمة خلال مدة لا تتجاوز يومًا واحدًا. في حال لم تُقبل خدمتك، ستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني يوضح أسباب الرفض، مما يتيح لك الفرصة للتصحيح وإعادة الإرسال.

تذكر جيدًا، أنك الآن تُصنَّف ضمن المستوى الأول “بائع جديد”، وهذا المستوى يشمل البائعين الجدد على خمسات. يتيح لك هذا المستوى:

  • إضافة خمس خدمات كحد أقصى.
  • تسعير الخدمات بخمسة أو عشرة دولارات كحد أقصى.
  • القدرة على إضافة حتى خمس تطويرات لكل خدمة، مع إمكانية تحديد السعر لكل تطوير حتى مائة دولار.

كلما ترتقي إلى مستوى أعلى، تحصل على مزايا أكثر خاصة بكل مستوى تصل إليه. يمكنك الرجوع إلى صفحة المستويات لمعرفة المزيد عن المستويات ومميزاتها عبر “مستويات البائع في خمسات“.

لإضافة خدماتك على موقع خمسات، اتبع الخطوات التالية:

– انتقل إلى الواجهة الرئيسية على موقع خمسات. في القائمة العلوية علي الجانب الأيمن، ستجد خيار “أضف خدمة” بجوار شعار لوجو “خمسات”، اضغط عليه.

خيار _أضف خدمة_ بجوار شعار لوجو _خمسات

– ستنتقل إلى صفحة تحضير خدمتك الأولي، وتشمل هذه الصفحة العديد من البيانات التي يجب عليك إضافتها حول خدمتك. وتشمل:

  • عنوان الخدمة
  • التصنيف والتصنيف الفرعي
  • وصف الخدمة
  • معرض الخدمة
  • سعر الخدمة ومدة التسليم
  • الكلمات المفتاحية
  • تعليمات للمشتري
  • أضف تطويرًا لهذه الخدمة

ملاحظة: قبل أن أشرح هذه البيانات بالتفصيل في السطور التالية، ستجد مربعًا في صفحة تحضير خدمتك على الجانب الأيمن، يحتوي هذا المربع على: زر باسم “نصائح لقبول خدمتك”.

عند الضغط على هذا الزر، سيظهر لك فيديو يحتوي على نصائح. شاهد هذا الفيديو للاستفادة من النصائح.

أيضًا، أسفل هذا الزر المذكور أعلاه، يوجد مجموعة من النصائح والإرشادات لمساعدتك على إضافة بيانات خدمتك بشكل صحيح واحترافي. من المهم أن تلقي نظرة عليها بدقة وتركيز.

– وهذا شرح مفصل لهذه البيانات المتعلقة بخدمتك الأولى على موقع خمسات:

1. عنوان الخدمة:

عنوان الخدمة

عنوان الخدمة هو أول ما يلفت انتباه العملاء لمعرفة طبيعة خدمتك وأول ما يراه العملاء في نتائج البحث عندما يستخدمون محرك بحث موقع خمسات للبحث عن مستقلين لإتمام خدماتهم.

إليك بعض النصائح لكتابة عنوان احترافي:

  • يجب أن يكون العنوان مختصرًا وموجزًا ولكن كامل المعنى ليعطي العملاء فكرة واضحة عن الخدمة التي تقدمها وفكرة سريعة عما يمكن أن يتوقعوه.
  • تجنب استخدام كلمات مثل “حصريًا”، “لفترة محدودة”، “لا يفوتك”.
  • يجب أن يكون العنوان مُلفتًا للانتباه لجذب المشتريين.
  • تأكد من أن العنوان خالٍ من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  • يجب أن يكون العنوان باللغة العربية، جذابًا وواضحًا.

2. التصنيف والتصنيف الفرعي:

التصنيف والتصنيف الفرعي

هذه الخطوة تتيح لك يا عزيزي البائع المستجد تحديد تصنيف الخدمة التي ترغب في تقديمها، ثم تحديد التصنيف الفرعي الأكثر دقة الذي يعبر عن طبيعة الخدمة التي تقدمها بشكل أكثر تخصصًا.

وهذا الأمر مهم لتسهيل عملية البحث عن خدماتك من قبل العملاء على المنصة ولإيصال خدماتك إلى الجمهور المناسب الذي يبحث عن هذا النوع من الخدمات.

تتضمن هذه الخطوة حقلين:

  • التصنيف: اختر التصنيف الذي ينتمي إليه الخدمة التي تقدمها.
  • التصنيف الفرعي: اختر التصنيف الفرعي الذي ينتمي إلى الخدمة التي تقدمها.

اختيار التصنيف والتصنيف الفرعي المناسبين يساعد المشترين على العثور على الخدمة التي يبحثون عنها. لذلك، تأكد من اختيار التصنيف والتصنيف الفرعي المناسبين لخدمتك.

3. وصف الخدمة:

وصف الخدمة

في هذه الخطوة، يُطلب منك كتابة وصف مفصل ودقيق للخدمة التي تقدمها، بما في ذلك ما ستقدمه بالضبط، الأسعار، والمدة الزمنية اللازمة لإنجازها، إلى جانب أية معلومات أخرى قد تكون مفيدة للعميل المحتمل. تأكد من أن الوصف خالٍ من الأخطاء الإملائية والنحوية.

وصف الخدمة الجيد والشامل يُعد عاملًا مهمًا لجذب العملاء، إذ يُعطيهم فهمًا واضحًا لما سيحصلون عليه، ويُساعد في تحديد التوقعات بشكل صحيح.

كما أن العديد من البائعين الجدد على خمسات يواجهون رفض خدماتهم عندما يتم عرضها على المراجعة بواسطة فريق موقع خمسات بسبب عدم دقة وصفهم للخدمة أو كتابتها بشكل غير صحيح. لذا، اكتب وصفًا دقيقًا وواضحًا للخدمة التي تقدمها.

إذا لم تكن لديك أية خلفية أو أفكار عن كيفية كتابة وصف لخدمتك، فأمامك الفرصة للاطلاع على أوصاف البائعين الآخرين على موقع خمسات الذين يقدمون نفس خدمتك. هذا سيمنحك فكرة جيدة عن كيفية كتابة وصف احترافي لخدمتك.

ملاحظة: احرص على تجنب النسخ المباشر لأي وصف خاص ببائع آخر على موقع خمسات. يُفضل أن تكتب الوصف بأسلوبك الشخصي، مع التأكيد على أن كل كلمة في الوصف دقيقة وصحيحة تمامًا.

كما يرجى الانتباه إلى أنه يُمنع بتاتًا في الوصف محاولة إضافة أي شكل من أشكال وسائل التواصل. لا تضف أية وسائل اتصال مثل البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، وغير ذلك.

4. معرض الخدمة:

معرض الخدمة

يُتاح لك كبائع من خلال هذه الخطوة إمكانية إضافة صور أو فيديو لأعمالك التي أنجزتها سابقًا، والمرتبطة بخدمتك، لتظهر جودة خدماتك ونوعيتها للعملاء المحتملين.

يمكنك رفع حتى 10 صور أو مقطع فيديو واحد لعرضها في معرض الخدمة. يجب أن تكون الصور بأبعاد 800×470 بكسل، ولا يتجاوز حجم كل صورة 5 ميغابايت.

هذه الخطوة تساهم في عرض خدمتك بشكل مميز واحترافي لجذب العملاء وزيادة فرص مبيعاتك. حيث أن سابقة الأعمال الجيدة ستُساهم في إعطاء انطباع إيجابي للعملاء ويشجعهم على طلب خدمتك. لذا، اختر صورًا أو فيديو يبرزان جودة عملك ويظهر خدمتك بأفضل شكل.

5. سعر الخدمة ومدة التسليم:

سعر الخدمة ومدة التسليم

هذه الخطوة تتعلق بتحديد سعر الخدمة ومدة التسليم لخدمتك الأولى على موقع خمسات. عليك هنا تحديد السعر الذي ترغب في تقاضيه مقابل خدمتك، الذي سيكون معينًا تلقائيًا بخمسة دولارات أمريكية ($5.00)، ويمكنك تغييره إلى 10 دولارات من القائمة المنسدلة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تُقرر مدة التسليم التي تحتاجها لإتمام الخدمة وتسليمها للعميل، والتي يجب عليك تحديدها من خلال القائمة المنسدلة.

من المهم أن تكون مدة التسليم واقعية وتعكس الوقت الفعلي الذي تحتاجه لتقديم الخدمة بجودة عالية، دون التسبب في تأخير للعميل.

كذلك، يُعد تحديد سعر مناسب للخدمة عاملًا مهمًا لضمان استقطاب العملاء وحثهم علي شراء خدمتك، مع الحفاظ على قيمة عملك ووقتك.

إليك بعض الملاحظات حول هذه الخطوة الخامسة:

  • سعر الخدمة ومدة التسليم يُعتبران من العناصر الأساسية التي يُبنى عليها قرار العميل بشراء الخدمة منك أو من مزود خدمة آخر.
  • تأكد من أن السعر منافس لأسعار الخدمات المماثلة على خمسات.
  • ضع في اعتبارك أنه إذا تأخرت عن تسليم الخدمة في الموعد المتفق عليه، فإن العميل لديه الحق في إلغاء الخدمة مباشرةً.

6. الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية

في هذه الخطوة، ستقوم بإضافة الكلمات المفتاحية لخدمتك على موقع خمسات. ببساطة، يمكن تعريف الكلمات المفتاحية كالآتي:

هي كلمات أو عبارات ترتبط ارتباطًا وثيقًا بما تقدمه من خدمات. تقوم بإضافتها لجعل من السهل على العملاء المحتملين العثور على خدمتك.

اعتبر الكلمات المفتاحية كالمؤشرات التي تقود العملاء إلى خدمتك. مثلًا، إذا كنت تقدم خدمة تصميم شعارات، فقد تكون كلماتك المفتاحية “تصميم شعار”، “شعار احترافي”، “شعار شركة”، “لوجو”، وهكذا.

عندما يقوم هؤلاء العملاء بكتابة هذه الكلمات أو العبارات في محرك البحث داخل موقع خمسات، ستظهر خدمتك بين النتائج مما يزيد من فرصتك في الحصول على طلبات.

من المهم أن تكون هذه الكلمات دقيقة ومرتبطة بما تقدمه بالفعل، لأنها ستساعد في ظهور خدمتك للأشخاص الأكثر اهتمامًا بما لديك لتقدمه.

يمكنك إضافة ما يصل إلى 5 كلمات أو عبارات مفتاحية لجعل خدمتك أكثر وضوحًا ولزيادة فرصك في الوصول إلى الجمهور المستهدف.

7. تعليمات المشتري:

تعليمات المشتري

يُطلب منك في هذه الخطوة كبائع أن تحدد تعليمات المشتري لخدمتك على خمسات. هذه التعليمات عبارة عن معلومات أو بيانات تحتاج إليها من العميل قبل أن تبدأ العمل على الخدمة التي طلبها.

على سبيل المثال، لو كنت تقدم خدمة كتابة المحتوى، قد تحتاج لمعرفة موضوع المقال، عدد الكلمات المطلوبة، النوعية أو الصنف الذي يرغب العميل في أن يتناوله المحتوى، الكلمات المفتاحية التي يجب أن تضمنها، أو أي توجيهات خاصة حول الأسلوب أو النبرة.

تعتبر تعليمات المشتري أساسية لأنها تضمن أنك تحصل على كافة المعلومات اللازمة لإتمام الخدمة بنجاح وبما يلبي توقعات العميل.

8. أضف تطويراً لهذه الخدمة:

أضف تطويراً لهذه الخدمة

ميزة أضف تطويراً لهذه الخدمة يعني إمكانية تقديم خدمات أو ميزات إضايفة إختيارية قد يرغب المشتريين الحصول عليها عند شراء خدمتك مقابل أن يدفعو رسوم إضافية للحصول علي هذه الميزات أو الخدمات الإضافية.

يمكن أن يكون التطوير أي شيء يُحسن من الخدمة الأساسية. لنفترض أنك تقدم خدمة كتابة المقالات. تطوير الخدمة قد يكون:

  • زيادة عدد المقالات وكتابة 3 مقالات بـ10 دولار والتسليم خلال 3 أيام.
  • زيادة عدد كلمات المقال 200 كلمة مقابل 5 دولار.
  • تسليم العمل في وقت أسرع من المعتاد. على سبيل المثال، قد تضيف تطويرًا يسمح للعميل بدفع مبلغ إضافي قدره 5 دولار ليحصل علي المقال في يوم واحد بدلاً من ثلاثة أيام.

من مميزات خطوة أضف تطويرًا لهذه الخدمة في موقع خمسات أنها تُساهم في زيادة دخلك ومقدرا حجم الأموال المكتسبة من خدمتك، وتُعزز جودة الخدمة التي تقدمها لعملائك

كيف تضيف تطويرًا لخدمتك؟

  • اضغط على زر “أضف تطويراً لهذه الخدمة”.
  • اكتب وصفًا دقيقًا مختصرًا للتطوير.
  • حدد سعرًا مناسبًا للتطوير.
  • حدد ما إذا كان هذا التطوير سيزيد من مدة تنفيذ الخدمة أو لا. إذا كان التطوير سيزيد من مدة تنفيذ الخدمة، حدد مدة التنفيذ من خلال الحقل المخصص لذلك.
  • اضغط على زر “حفظ”.

نصائح لاختيار تطويرات مناسبة:

  • اختر تطويرات تُكمل الخدمة الأساسية التي تقدمها.
  • تأكد من أن التطويرات تلبي احتياجات المشترين ومن الممكن أن يحتاجو إليها بالفعل.
  • حدد أسعارًا مناسبة للتطويرات.
  • اطلع علي الخدمات المشابهة لخدمتك علي موقع خمسات واكتشف التطويرات الخاصة بالمنافسين للحصول علي أفكار.
  • اكتب التطوير في وصف مختصر.

ملاحظات بخصوص ميزة “التطويرات”:

  • يمكنك إضافة ما يصل إلى 5 تطويرات لخدمتك.
  • يمكنك تغيير التطويرات في أي وقت.
  • تأكد من أن التطويرات لا تُخالف شروط وأحكام خمسات.
  • اعرف طريقة استخدام التطويرات بشكل صحيح من خلال هذه الصفحة علي موقع خمسات: كيف تستخدم الخدمات المطورة في خمسات.

9- تأكيد شروط الخدمة:

تأكيد شروط الخدمة

في هذه الخطوة، يُطلب منك التحقق من والموافقة على مجموعة من الشروط الأساسية المتعلقة بالخدمة التي تعتزم تقديمها.

هذه الشروط تضمن أن جميع التفاصيل والقواعد مفهومة بالنسبة لك وأنها تتوافق مع سياسات الموقع. يجب الموافقة على هذه الشروط بالكامل.

10- أضف الخدمة وانتظر الرد من إدارة خمسات:

أضف الخدمة وانتظر الرد من إدارة خمسات

وأخيرًا، بعد تعبئة معلومات خدمتك الأولى على موقع خمسات، انقر على الزر المُشار إليه باللون الأخضر المدون عليه “أضف الخدمة” وانتظر يا عزيزي تقييم إدارة خمسات لطلب عرض خدمتك على الموقع.

سيقومون بمراجعة خدمتك وإبلاغك بالقرار خلال 24 ساعة عبر بريدك الإلكتروني، سواء بالموافقة عليها أو بالرفض مع ذكر الأسباب المؤدية إلى ذلك حتى تتمكن من إجراء التعديلات اللازمة والتقديم مرة أخرى.

هكذا، نكون قد أتممنا معًا عملية تقديم البيانات في صفحة إعداد خدمتك الأولى على خمسات، وتناولنا بالتفصيل العناصر الأساسية لكل قسم. كما قدمنا لمحة عن النصائح والإرشادات العملية التي تسهم في صياغة خدمة متميزة تلقى استحسان إدارة المنصة.

الآن، دعنا ننتقل إلى الخطوة التالية. استمر في القراءة.

الخطوة السادسة: استقطاب عملاء لشراء خدمتك

سأفترض أنه تم الموافقة على خدمتك وأصبحت متاحة للعرض على موقع خمسات. في هذه اللحظة، لا تتوقع أن العملاء سيأتون إليك تلقائيًا لشراء خدمتك.

فلا أحد يعرفك بعد ولم تحظَ بسمعة حتى الآن، لذلك سيتعين عليك في البداية بذل بعض الجهد للحصول على مشترين لخدمتك.

وبالتأكيد، مع مرور الوقت وبعد أن تنجح في جلب المشتري الأول والثاني، ستبدأ الأمور تتحسن تدريجيًا بشكل تلقائي وسيكون حينها من السهل تحصيل مشترين لخدمتك.

هذه أفضل الاستراتيجيات لمساعدتك على جلب عملاء لخدمتك على خمسات:

أ) التسويق لنفسك على مجتمع خمسات

يوفر موقع خمسات مجتمعًا تفاعليًا يتيح لمستخدميه المشاركة بين الأعضاء، ينقسم هذا المجتمع إلى 4 أقسام، من بينها قسم يعرف باسم:

  • طلبات الخدمات غير الموجودة

يُوصى بالاطلاع على هذا القسم لأخذ لمحة حوله، ستجده في نهاية الصفحة الرئيسية لموقع خمسات.أو يمكنك بسهولة الوصول إليه من هنا.

ببساطة، هذا القسم على موقع خمسات مُخصص للعملاء الذين يبحثون عن أشخاص قادرين علي تنفيذ خدماتهم ولكن لم يجدوها مُدرجة مسبقًا على الموقع.

هؤلاء العملاء ينشرون خدماتهم في هذا القسم موضحين فيها ما يحتاجونه بالتفصيل علي هيئة مواضيع أو منشورات تشمل نوع الخدمة المطلوب تنفيذها وتفاصيلها بشكل عام.

البائعون من جهتهم يتصفحون هذه الخدمات في هذا القسم، وإذا وجدوا خدمة يستطيعون تنفيذها بكفاءة واحترافية، يتركون تعليقًا يشير إلى استعدادهم للقيام بتنفيذ الخدمة، محاولين إقناع صاحب الطلب بأنهم الخيار الأمثل لتنفيذها.

بعد ذلك، يقوم صاحب الخدمة بمراجعة التعليقات ليختيار البائع الذي يشعر أنه الأكثر ملاءمة لإنجاز خدمته بنجاح.

ومع ذلك، ليست كل الخدمات المطروحة في هذا القسم نظرًا لأنها غير موجودة على موقع خمسات، بل يفضل العديد من العملاء إدراج خدماتهم هنا لأسباب متنوعة، بما في ذلك:

  • رغبتهم في الحصول على إيجاد شخص يقوم بتنفيذ خدمتهم بتكلفة أدنى مما هو معلن عليه في خدمات المستقلين علي موقع خمسات.
  • إلى جانب تفضيلهم لفكرة التواصل المباشر مع البائعين قبل إتمام عملية الشراء.
  • كما يُحتمل أن تتميز الخدمة المطلوبة بمواصفات خاصة، ما يدفع المشترين إلى التأكيد على توضيح هذه المواصفات بكل دقة للبائع القادر على تنفيذها بكفاءة عالية

المهم، في هذا القسم داخل مجتمع خمسات، يُمنح لك الإذن بمشاركة رابط خدمتك أو رابط ملفك الشخصي علي خمسات “ضمن تعليقاتك”، شرط أن تكون قادرًا فعلاً على القيام بالخدمة المذكورة.

مع ذلك، لا ينبغي أن يقتصر تعليقك وتواصلك على مجرد نشر الرابط؛ بل يستحسن أن تمعن القراءة في الخدمة المطروحة بدقة وبدون عجلة، وأن تستوعب جيدًا متطلبات ورغبات العميل المحتمل أو صاحب الطلب. بعد ذلك، يُمكنك صياغة عرضك بما يتناسب مع ما يبحث عنه العميل.

عمومًا، ألقِ نظرة على قسم “طلبات الخدمات غير الموجودة” من حين إلى آخر، وافحص المشاريع المطروحة من قبل العملاء، واختر التعليق على المشاريع المناسبة المتوافقة مع خبراتك ومهارتك. وهكذا، قد تنجح في استقطاب عملاء لشراء خدمتك.

ب) تفاعل مع مجتمع خمسات

التفاعل مع مجتمع خمسات يمنحك فرصة عظيمة لتكوين سمعة جيدة كبائع محترف وحصد الشهرة، مما يزداد معها فرص الحصول على عملاء لشراء خدمتك.

كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن ينقسم مجتمع خمسات إلى 4 أقسام رئيسية، ومن بينها قسم “طلبات الخدمات غير الموجودة”، الذي تحدثنا عنه بشكل مفصل لأنه ببساطة هو القسم الذي يساعدك بشكل أكبر على جلب مشترين لخدمتك على خمسات.

ولكن هذا لا يعني أن أقسام المجتمع الأخرى غير مهمة. بل التفاعل في باقي الأقسام الثلاثة بشكل عام سيساعدك على زيادة حضورك وبناء سمعة إيجابية كبائع خبير وملتزم، مما سيجذب المزيد من العملاء إلى خدمتك على خمسات.

وتشمل هذه الأقسام:

  • نماذج أعمال قمت بتنفيذها
  • تجارب وقصص المستخدمين
  • أمور عامة حول خمسات

ت) التسويق لخدماتك خارج خمسات

عملية التسويق لا تقتصر داخل خمسات فقط، بل يمكنك جذب مشترين لخدماتك على خمسات من خلال التسويق خارج المنصة نفسها.

حيث توجد بعض الاستراتيجيات المذهلة التي تُنفذ خارج منصة خمسات للحصول على مشترين لخدمتك، وهي:

1- مواقع التواصل الاجتماعي

تُعد مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من أقوى الأدوات التسويقية الفعالة للعثور على عملاء مهتمين بشراء خدماتك.

حيث تضم ملايين المستخدمين من شتى بقاع الأرض، ويُمكنك الوصول إليهم إذا تمكنت من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح.

عندئذ، ستنجح في تحويل مستخدمي السوشيال ميديا إلى عملاء محتملين لشراء خدماتك.

إليك بعض الأفكار التسويقية لتسويق خدمتك باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي:

– انضم إلى مجموعات الفيسبوك المرتبطة بمجال خدمتك، فمثلًا إذا كانت خدمتك هي كتابة المحتوى، فابحث عن مجموعات على الفيسبوك ذات صلة بكتابة المحتوى. في هذه المجموعات، أمامك طريقتان للعثور على عملاء لشراء خدمتك:

  • الطريقة الأولى: تجهيز منشور تسويقي يبرز شخصيتك ومهارتك وما تقدمه تحديدًا، ثم قم بنشره في كل مجموعة على حدة وقم بوضع رابط خدمتك على خمسات في تعليقات المنشور لتسهيل وصول الأشخاص إلى خدمتك لشرائها على خمسات.
  • الطريقة الثانية: مراقبة المنشورات المتداولة في المجموعة يوميًا بحثًا عن أي منشور يُشير إلى حاجة أحد أعضاء المجموعة لخدمتك. إذا وجدت منشورًا يُعبر عن حاجة إلى خدمة مثل خدمتك، تواصل مع صاحب المنشور بشكل مباشر واعرض خدمتك عليه وأرسل له رابط خدمتك على خمسات.

– أنشئ صفحة على الفيسبوك عامة أو مجموعة شرط أن تكون مرتبطة بمجال خدمتك، واعمل على تكبير صفحتك أو مجموعتك من خلال نشر محتوى مفيد يوميًا. بعدها، يمكنك التسويق لخدمتك على خمسات.

– أنشئ قناة مرتبطة بمجال خدمتك على تيك توك أو يوتيوب، واستخدمها في التسويق لخدمتك على خمسات من خلال إنشاء مقاطع فيديو تسويقية تهدف إلى إفادة المشاهدين حول مجال عملك. يمكنك في هذه المقاطع حث الأشخاص على شراء خدماتك.

2- إنشاء مدونة شخصية

إنشاء مدونة خاصة بك هو أسلوب تسويقي آخر يساهم في ترويج خدماتك على خمسات وجلب عملاء لها وتحقيق مبيعات، وبناء سمعة جيدة في مجال عملك.

إذ تساعدك المدونة على جذب انتباه العملاء المحتملين من خلال جلبهم من محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين.

لاستخدام هذا النوع التسويقي، قم بإنشاء مدونة مجانية عبر منصة بلوجر أو علي الووردبريس واكتب مقالات ذات صلة بخدمتك، وقدم معلومات مفيدة وقيمة. ثم ابدأ بالتسويق لخدماتك على خمسات من خلال المحتوى الذي تكتبه على مدونتك.

استمر في تطوير مدونتك والعمل علي تحقيق زيارات جيدة من محرك البحث جوجل إلى مدونتك، وسوف تنجح في الحصول على عملاء جدد لشراء خدمتك على خمسات.

الخطوة السابعة: استقبال طلبات العملاء لشراء خدماتك

بمجرد أن يتقدم شخص بطلب لشراء خدمتك على موقع خمسات، ستستلم تنبيهًا في بريدك الإلكتروني وكذلك إشعارًا عبر حسابك في خمسات يُعلمك بوجود طلب جديد.

ضمن الطلب، ستجد معلومات مثل: رمز الطلب، اسم الخدمة المطلوبة، تكلفة الطلب، اسم العميل، ووضع الطلب.

إذا كانت حالة الخدمة “بانتظار التعليمات”، فهذا يعني أن العميل قد أقدم على طلب الخدمة ولكن دون أن يقدم توجيهات محددة في الطلب حتى اللحظة.

في حال كانت حالة الخدمة “جاري التنفيذ”، فهذا يدل على أن العميل ليس فقط قد طلب الخدمة بل أيضًا قام بمراسلتك موضحًا تفاصيل طلبه بدقة.

في كلتا الحالتين، يجب عليك الضغط على اسم الخدمة لتتمكن من الدخول إلى صفحة الطلب والبدء في التنفيذ أو الاستفسار.

تذكر: إذا كان العميل قد أرفق رسالة، فمن المحتمل أن تكون استجابة للمعلومات أو التفاصيل التي حددتها في خطوة “تعليمات المشتري” أثناء إعداد خدمتك.

الخطوة الثامنة: تقديم خدمة ممتازة

الخطوة الثامنة تتمحور حول تقديم خدمة متقنة تلبي توقعات العملاء وتفهم طلباتهم بدقة لضمان تنفيذها بأعلى جودة ممكنة.

عند تلقي طلب خدمة، من الضروري أن تقرأ التفاصيل التي يقدمها العميل بعناية وتوضح أي نقاط غير واضحة قبل البدء في العمل.

استخدم تعليمات المشتري التي قدمتها عند إعداد خدمتك كدليل لفهم متطلبات العمل، وقم بإرسال تأكيدات مرحلية للعميل ليطمئن إلى أن خدمته قيد التنفيذ.

على سبيل المثال، إذا كنت تقدم خدمة كتابة مقالات، اطلب من العميل تحديد موضوع المقال، نبرة المقال، الكلمات المفتاحية المراد تناولها، وأي تفاصيل محددة قد تساعدك في تلبية طلبه بأفضل شكل.

عند إتمام الخدمة، قدمها للعميل مع فتح المجال لأي تعديلات قد يراها ضرورية. ضمان رضا العميل وتلقي تقييم إيجابي يجب أن يكون هدفك الأساسي، لأن هذا يعزز سمعتك ويبني قاعدة عملاء مخلصين ويؤدي إلي تدفق نسبة الطلبات علي خدماتك من العملاء الجدد في المستقبل.

في حال طلب العميل تعديلات، عالجها بكفاءة وأعد إرسال العمل المعدل. يجب الاستجابة لتعديلات العميل بروح إيجابية ومهنية، مع الحرص على إتمام الخدمة بشكل يرضي العميل ويشجعه على مواصلة التعامل معك.

بعد تسليم الخدمة للعميل بالجودة التي يتوقعها، اطلب منه تقييم خدمتك؛ لأن العديد من العملاء قد يغفلون عن هذه الخطوة.

التقييم الإيجابي يُعد عنصرًا مهمًا في بناء سمعتك ويسهم في ترتيبك ضمن النتائج الأولية عندما يبحث أحدهم عن خدمتك في محرك البحث الخاص بالموقع.

بعد أن تُنفذ خدمة العميل وقام بالموافقة عليها، سترسل منصة خمسات ثمن الخدمة إلى رصيدك في حسابك على خمسات. ولكن ستخصم نسبة عمولتها التي تبلغ 20% من ثمن الخدمة.

أما بخصوص كيفية سحب أموالك المحصلة من بيع خدماتك على موقع خمسات، فهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية.

الخطوة التاسعة: سحب الأموال من موقع خمسات

بعد أن تنفذ طلبات العملاء بنجاح وتجني ثمار عملك من خلال ما حققته من مبيعات، حان الوقت لجني العائد المادي. بإمكانك بعد ذلك سحب الأرباح المتراكمة في حسابك على خمسات.

يُشار إلى أن عملية السحب تتطلب أن تكون قيمة الأرباح المراد سحبها لا تقل عن عشرة دولارات.

لسحب الأرباح الخاصة بك من موقع خمسات، يجب أن يمر عليها 14 يومًا من اليوم الذي يلي تسليم مشروع للعميل.

حيث يتم تعليق الأرباح الخاصة بك طوال هذه الفترة الـ14 يومًا لضمان حقوق العملاء والوقاية من أي تصرفات احتيالية، كما أن أموال العملاء تأخذ وقتًا كي تستلمها منصة خمسات.

ستقوم بتحويل الأرباح التي جنيتها من بيع خدماتك على خمسات إلى حسابك البنكي أو حسابك في الخدمات المالية الإلكترونية مثل باي بال. وذلك باتباع الخطوات التالية المذكورة في صفحة مركز مساعدة خمسات:

بهذا الشكل، نكون قد انتهينا من شرح جميع خطوات العمل على موقع خمسات كبائع. تطرقنا إلى ذكر جميع المعلومات اللازمة وكل ما تحتاج إلى معرفته لربح المال من خمسات. الآن، دعني أعرفك على أفضل النصائح المفيدة في مشوارك على هذا الموقع.

نصائح للبائعين على موقع خمسات لزيادة فرص ربح المال

  • افترض أن خدمتك قد تواجه رفضًا من إدارة خمسات، وفي هذه الحالة، عليك المحاولة مجددًا مع معالجة أسباب الرفض.
  • لا تبدأ ببيع خدماتك على موقع خمسات قبل التأكد من إتقانك لها، ولديك الخبرة اللازمة والقدرة الكاملة على تقديمها للعملاء بجودة عالية وبشكل احترافي.
  • لا تطلب من العملاء التواصل خارج موقع خمسات ولو كان ذلك تلميحًا بطريقة غير مباشرة، فهذا يؤدي إلى حظر حسابك وإزالته من الموقع بشكل نهائي.
  • احرص على حفظ ونسخ بيانات الخدمات التي تقدمها لتجنب الحاجة إلى إعادة كتابتها من جديد في حال تم إزالة خدماتك من المنصة.
  • احرص على تقديم خدمات متميزة ومنفردة تلفت انتباه المشترين وتجعلهم يختارونك من بين آلاف العروض المنافسة.
  • كن محترفًا في مجالك واعرض مهاراتك بثقة، فالمشترون يبحثون عن الجودة العالية والخبرة الحقيقية.
  • للحصول علي تقييمات إيجابية راعِ جودة الخدمة وتعامل مع المشتري بأريحية واحترافية، فتقييمات العملاء هي مفتاح نجاحك.
  • استثمر وقتًا في تقديم خدمتك بطريقة جذابة ومغرية للمشترين، مع شرح واضح ومفصل لما ستقدمه.
  • كن نشطًا ومتواجدًا باستمرار على المنصة، وتفقد البريد الإلكتروني الخاص بك يوميًا للتأكد من وجود أي طلبات من العملاء.
  • عند المشاركة في مجتمع خمسات في قسم “طلبات الخدمات غير الموجودة”، قدم تعليقات مقنعة ومفيدة تدفع العملاء إلى اختيارك لتنفيذ مشاريعهم.
  • اهتم بالتفاصيل الدقيقة وأفهم مشروع العملاء جيدًا ولا تتردد في طرح الأسئلة عليهم لفهم المشاريع بشكل أفضل، ودقق في عملك قبل تسليمه.
  • يجب أن تكون سريعًا ودقيقًا في التسليم، حيث إن الالتزام بالمواعيد المحددة يُظهر احترافيتك ويُعزز من مصداقيتك.
  • إذا كانت لديك شكوك أو لم تكن متأكدًا من تنفيذ الخدمة الخاصة بك في المواعيد التي قمت بتحديدها، فاحذر وانتبه، قد يؤدي هذا إلى إلغاء المشاريع بشكل مباشر بعد أن اقتربت من تنفيذها بشكل نهائي، أو الحصول على تقييمات سلبية تسفر عن تدمير سمعتك على المنصة.
  • كن سريعًا في الرد على استفسارات العملاء.
  • لا تتوقع في بداية مشوارك على موقع خمسات تلقي طلبات على خدمتك. لن تحصل على طلبات في البداية إلا بالصبر والاستمرارية مع بذل الجهد والتسويق الجيد.

الخلاصة

في ختام هذا المقال الشامل عن موقع خمسات، أرجو أن تكون قد استوعبت جميع الخطوات اللازمة للعمل بنجاح كبائع على الموقع.

يُعد خمسات فرصة ثمينة لأي شخص يطمح إلي كسب المال من خلال استغلال مهاراته وبيع خدماته بطريقة مربحة.

لذلك، لا تتردد وابدأ بالتسجيل الآن لتبدأ مشوارك في خمسات. تأكد من اتباع جميع النصائح والإرشادات المُقدمة لك في هذا المقال لتصبح بائعًا ناجحًا ومتميزًا في مجالك.

أثق بأنك ستحصد ثمار نجاحك في خمسات بوقت قصير إذا ما أتبعت هذه الخطوات بدقة وإخلاص. لا تتردد في ترك تعليق أو طرح أي سؤال إضافي قد يكون لديك حول الموضوع، وسأكون مسرورًا بالرد عليه.

الطريق الآن مفتوح أمامك للبدء، فقط كن واثقًا من نفسك وتوكل على الله وابدء من الآن. أتمنى لك التوفيق والنجاح في كل خطواتك!

الأسئلة الشائعة

هل موقع خمسات نصاب؟

لا، موقع خمسات ليس نصابًا. إنه منصة عربية معروفة للعمل الحر تربط بين البائعين والمشترين، وله سمعة جيدة في تقديم وشراء الخدمات المصغرة.

ما هي عيوب موقع خمسات؟

كأي منصة بها عيوب، قد تجد بعض السلبيات علي موقع خمسات مثل المنافسة الشديدة، ونظام التسعير للمبتدئين، الذي قد يكون غير سيء ولكنه غير مناسب مع أصحاب الخدمات الكبيرة ذات الميزانيات العالية.

كيف تربح المال من موقع خمسات؟

تربح المال من موقع خمسات بتقديم خدماتك، تحديد أسعار مناسبة، تقديم عمل متميز، والحصول على تقييمات إيجابية تجذب المزيد من العملاء.

هل التسجيل في موقع خمسات مجاني؟

نعم، التسجيل في خمسات مجاني ولا يتطلب أي رسوم لبدء بيع الخدمات.

كيف تبيع اول خدمة في خمسات؟

ابدأ بالتسجيل في موقع خمسات، ثم إنشئ ملف شخصي مميز، اطرح خدمتك بوضوح، وكن دقيقًا في وصفها. سوق لخدمتك داخل موقع خمسات وخارجه، وقدم خدماتك للعملاء بجودة عالية.

كيف ابيع خدماتي في موقع خمسات؟

تأكد أولًا من إضافة خدماتك على الموقع مع توفير وصف مفصل لكل خدمة وعرض نماذج لأعمالك السابقة وتحديد سعر مناسب. ثم قم بالترويج لخدماتك والتزم بتنفيذ الخدمات المطلوبة بمستوى احترافي.

ما هي أكثر الخدمات المطلوبة في موقع خمسات

تتنوع الخدمات الأكثر طلبًا علي موقع خمسات من تصميم المواقع، البرمجة، تصميم الشعارات والرسومات، الترجمة، كتابة المحتوى، تسويق إلكتروني، وغيرها الكثير.

ما هي مجالات العمل في موقع خمسات؟

مجالات العمل في موقع خمسات متنوعة وتشمل 11 فئة رئيسية، كل فئة تضم خدمات فرعية متخصصة أكثر، بما في ذلك الجرافيك، التسويق الرقمي، البرمجة، الكتابة وغيره الكثير.

تعليقات (1)
  • Oussama منذ شهرين رد

    هلا ممكن اتعرف مزيد