سيوفر Google Drive إضافة فئات لملفاتك على أندرويد

سيوفر Google Drive إضافة فئات لملفاتك على أندرويد

في العام الفائت قامت غوغل بتقديم ميزة جديدة، لمستخدمي Google Drive لينظمو ملفاتهم وتمكنهم من الوصول أليها بسهولة في وقت لاحق بحسب بعض المرشحات التي تم تحديدها في وقت سابق.

وبالرغم من ذلك فأن هذه الميزة كانت مفيدة، ولكن كانت محدودة جداً، حيث كانت متوفرة فقط لنظام ios وكانت معايير التصفية قليلة.

 

هل يعمل Google Drive على اضافة فئات جديدة

وعلى ما يبدو أن هناك تغير قريب، حيث يعمل Google Drive في الوقت الحالي على اختبار فئات بحث ذات أتساع أكبر في تطبيق أندرويد الخاص به.

تقوم غوغل بالعمل على زيادة خيارات تنظيم الملفات ضمن Google Drive عن طريق استخدام ميزة الفئات الجديدة.

بخلاف ميزة التصنيفات في الوقت الحالي، المقتصر صنعها في الوقت الحالي على مسؤولي Workspace، ستعمل الفئات بإمكانية استخدام واسعة وبطرق أفضل ليكون Drive مرتب، كما هو الحال في تطبيق ios، الذي ينحصر في الفئات المحددة بشكل مسبق.

تستطيع تصنيف الفئات عن طرؤق الضغط على الثلاث نقاط بجانب الملف واختيار إدارة الفئات، مما يسهل وضع علامة على المستندات المهمة باستخدام الملصقات التي تناسبك.

والأكثر متعة في الأمر أنك تستطيع تطبيق أكثر من فئة على ذات الملف، ونضرب مثال، تستطيع تصنيف ملف PDF من الفاتورة بشكل ثنائي بأنها نفقات وسفر، وهذا الأمر الذي يساعد في تحسين أكتشاف الملفات أثناء الحاجة.

والشيئ المهم أكثر، أن هذا لا يكون منحصر لمستخدمين Workspace فقط، هذا يعني أن أي شخص يمتلك حساب غوغل يستطيع الاستفادة منه.

تعليقات (0)