سبايس إكس تفقد الصاروخ الأقوى بالعالم ستارشيب

سبايس إكس تفقد الصاروخ الأقوى بالعالم ستارشيب

قامت سبايس إكس بالأعلان من خلال بث مباشر عن طريق الإنترنت فقدان الصاروخ العملاق ستار شيب عند محاولة إعادة الصاروخ لغلاف الأرض الجوي أثناء رحلته التجريبية الثالثة.

ماذا تحدث معلق سبايس إكس اثناء البث المباشر

وقال المعلق في البث المباشر الذي كان يتابعه أكثر من 3.5 ملايين شخص تم فقدان المركبة وقال أنها لن تقوم بالهبوط على البحر اليوم، حيث كانت الخطة النهائية لستار شيب في مياه المحيط الهندي.

 

التجربة شملت فتح وإغلاق باب الحمولة النافعة لمركبة ستار شيب، لأختبار أستطاعتها على أيصال أقمار اصطناعية وشحنات أخرة للفضاء.

يقال بأن شركة سبايس إكي تعمل على إعادة تشغيل محركات المركبة في الفضاء، والقيام باجراء اختبار داخلها ليقوم بالمساعدة لفتح الطريق لمركبات ستارشيب في المستقبل لتقوم بتزويد بعضها بالوقود ضمن المدار.

تقوم سبايس إكس بالعمل على تحديث نماذج أولية لمركبة ستارشيب من عام 2018، كان من بين الاختبارات المبكرة رحلات قصيرة باستخدام الطبقة العليا فقط، التي يرمز إليها أيضاً بأسم ستارشيب.

وانتهت المحاولتان السابقتان بانفجارات هائلة، ولكن قد لا تكون هذه النتيجة سيئة، أذ تقوم الشركة بالتعلم من الأخطاء، لتقوم بالتسريع من عملية التطوير، وأن هذه الاستراتيجية أثبتت فاعليتها في السابق.

وفي نهاية أول أختبار متكامل في أبريل 2023، كانت مضطرة سبايس إكس على تفجير المركبة بعد عدة دقائق من إطلاقها، بسبب فشل إنفصال الطبقتين.

تعليقات (0)