سامسونج مستعدة لصنع ذاكرة LPDDR6 لتدعم الذكاء الاصطناعي في معالج Snapdragon 8 Gen4

سامسونج مستعدة لصنع ذاكرة LPDDR6 لتدعم الذكاء الاصطناعي في معالج Snapdragon 8 Gen4

سامسونج تقوم بالسعي لإعتماد ذاكرة LPDDR6 الجديدة للإستعداد بالبدء بإنتاج الجيل القادم من معالجات كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4 الذي يضم ميزات الذكاء الإصطناعي الجديدة.

قام مصدر صناعي بالتأكيد على جهود الشركة بالفترة الأخيرة لتوثيق معايير ذاكرة LPDDR6 في JEDEC لتبدء بالانتاج الكبير للذاكرة العشوائية في الوقت القريب.

 

ما هي المدة التي ستستغرق من سامسونج لتوفير شرائح الذاكرة العشوائية

وأشارت التوقعات بأن سامسونج ستقوم بتوفير شرائح ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR6 في النصف الثاني من العام الجاري، وستكون مجهزة لدعم معالج Snapdragon 8 Gen4 في الإصدارات المتميزة للهواتف الذكية في مهمة الذكاء الاصطناعي التي تجاوزت 10 مليار من الإحداثيات.

حيث قامت كوالكوم بتقديم رقاقة Snapdragon 8 Gen4 الماضية بشريحة NPU التي تقوم بدعم مليار من إحداثيات الذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن الأجهزة، ومع تخطي الإحداثيات 10 مليار سيتمكن الذكاء الاصطناعي من القدرة على معالجة محتوى الفيديو بجودة أعلى، مع صنع خوارزميات دقيقة بشكل أكثر، والتحسين من اداء الهواتف بصورة عامة.

ولم تقوم الشركة بتوضيح تفاصيل لمعايير الذاكرة العشوائية الجديدة LPDDR6، ولكن أشارة التوقعات الى أن تفاصيل الذاكرة الجديدة سيكشف عنها بعد نهاية سامسونج من الإعتماد على المعايير الجديدة بشكل رسمي، من المفترض أن تكون متوفرة للهواتف الذكية التي سيتم طرحها في عام 2025 مع المعالج الجديد من كوالكوم Snapdragon 8 Gen4.

تعليقات (0)