سامسونج تقوم بتوقيع صفقة لعدة سنوات مع كوالكوم لتزويدها بشرائح Snapdragon

سامسونج تقوم بتوقيع صفقة لعدة سنوات مع كوالكوم لتزويدها بشرائح Snapdragon

مع قوة الاداء الذي يقدمه معالج Exynos في الأختبارات المعيارية، ولكن سامسونج تريد استخدام معالجات Snapdragon على هواتف Galaxy S Ultra و Galaxy S في الصين والولايات المتحدة.

ومن أجل هذا قامت سامسونج بتوقيع عقد لسنوات عديدة مع شركة كوالكوم التي تقوم بتصنيع معالجات snapdragon.

 

قامت شركة كوالكوم بالأعلان عن الصفقة خلال مراجعة أرباحها لعام 2024 وقامت بالأشارة الى ان العقد بين كوالكوم و سامسونج ساري التنفيذ من هذا العام، وكانت الهواتف الأولى التي تقوم بأستخدام معالجات Snapdragon هي هواتف GalaxyS24.

متى تم الأعلان عن شراكة سامسونج و كوالكوم

وقالت كوالكوم أثناء أعلانها الأرباح: أننا نعلن عن تمديد الأتفافية مع شركة سامسونج لسنوات عديدة بما يخص معالجات Snapdragon لطرح الهواتف الذكية المميزة من Galaxy بدأً من هذا العام، وأن الأتفاقية بين الشركتين المقدرة توضح قيمة Snapdragon 8 والتكنولوجيا الرائدة، وهذا ما يميز شراكتنا الناجحة والطويلة مع سامسونغ.

بحسب الأخبار سيتم الأعلان عن معالج Snapdragon 8 Gen 4 في أكتوبر القادم، وفي ذات الوقت يمكن أن تأتي من مصدر ثنائي، وسيتم أصدار بعض المعالجات من خطوط تجميع TSMC والأخرين قادمين من Samsung Foundry.

تم صنع 4 Snapdragon 8 Gen بالأساس بواسطة Samsung Foundry، ولكن هناك مشكلات متعلقة بالعائدات بسبب ضعفها جعلت شركة كوالكوم تقوم بتحويل الانتاج إلى Tsmc بدءاً من معالج Snapdragon 8 Gen.

تعليقات (0)