سامسونج تقوم بأكتشاف أنقطاع التنفس اثناء النوم

سامسونج تقوم بأكتشاف أنقطاع التنفس اثناء النوم

قامت سامسونج بالحصول على الموافقة من إدارة الغذاء والدواء الإمريكية فيما يخص ميزة الكشف عن أنقطاع التنفس خلال النوم في ساعتها جالاكسي ووتش.

وبهذه الموافقة تفتح الطرق لجلب تحديث برمجي لتطبيق Health Monitor في الربع الثالت من عامنا هذا، مما يساعد بتوفير هذه الميزة للمستخدمين ضمن الولايات المتحدة.

 

قامت وزارة الغذاء وسلامة الأدوية في كوريا الجنوبية بأعطاء موافقتها في الخريف السابق بأستخدام الأجهزة القابلة للأرتداء للكشف عن انقطاع التنفس المتصل بالعادة بالنوم المضطرب، حيث سيتم أطلاق التحديث هناك أولاً.

ويقوم الأطباء بالتحذير من الساعات الذكية و أنها غير موضع ثقة للكشف عن أنقطاع التنفس خلال فترة النوم والعديد من المشاكل الصحية، ولكن هذا لم يمنع صناع الأجهزة القابلة للأرتداء من المحاولة في الدخول بهذا المجال، أمثال أمازون وفيتبيت.

وقامت وكالة بلومبرغ في شهر ديسمبر بذكر أن آبل تقوم بتطوير ميزات متطورة للمراقبة الصحية في ساعتها الذكية القادمة، من بين هذه الميزات توقف التنفس أثناء النوم و ارتفاع ضغط الدم.

ولم تقم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالموفقة بشكل كامل على ميزات آبل المتطورة للمراقبة الصحية، وتقوم الشركة بمواجهة دعوى قضائية تخص براءة اختراع مراقبة الاكسجين بالدم، و تطالب هذه الدعوى القضائية الغاء هذه الميزة من جميع الأجهزة التي تقوم ببيعها آبل بالوقت الحالي.

ماذا يتوجب على مستخدمي ساعة سامسونج

يتوجب على مستخدمين ساعة جالاكسي ووتش النوم والساعة مشغلة والقيام بمراقبة نومهم مرتين لمدة أكثر من ثلاث ساعات لكل مرة وتكرار هذه العملية مدة 10 أيام لأجل أستخدام هذه الميزة.

تتمكن ساعة سامسونج الذكية من مراقبة مستوى الأكسجين بالدم للشخص المرتديها خلال فترة الليل لتنبيهه أن كانت تنخفض، وهذه من العلامات الشائعة لأنقطاع التنفس.

وتقوم سامسونج بالأشارة إلى انقطاع التنفس خلال النوم قد يكون عامل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كأرتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي وعدم الأنتظام في ضربات القلب والجلطة الدماغية، في حال بقي دون علاج.

وأفادت الشركة أن هذه الميزة لمساعدة الأشخاص على أكتشاف الأشكال المتوسطة والشديدة من هذه الحالة، وعليهم طلب الأستشارة الطبية في حال فعلو ذلك.

تعليقات (0)