سامسونج تبدأ بالعمل على تحديث شرائح بدقة 2 نانومتر لمعالج Exynos 2600

بدأت الشركة الكورية سامسونج بالفعل بتحديث شرائح جديدة بدقة تصنيع 2 نانومتر، والتي ستأتي لأول مرة في معالج Exynos 2600.

لأي أصدار تجهز سامسونج المعالج الجديد

سامسونج تتجهز للبدء بالأنتاج الكبير لشرائح الشركة الجديدة والمتميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر القادمة في معالج Exynos 2500 القادمة لأصدارات سلسلة Galaxy S25، أو لمعالج Exynos W1000 القادمة لسلسلة Galaxy Watch7 الذكية التي سيتم الأعلان عنها في وقت قريب.

وفي تقرير تم نشره من خلال ETNews كشف عن عمليات التصنيع الداعمة لمعالج Exynos 2600، حيث سيتم أطلاقه بدقة تصنيع 2 نانومتر، وقد بدأت سامسونج بالفعل بتحديث عقدة التصنيع الجديدة بحسب ما جاء بالتقرير.

من الممكن أن يتم دعم سلسلة هواتف Galaxy S26 بشرائح Exynos 2600 بدقة تصنيع 2 نانومتر.

أيضاً هناك توقعات بأن معالج Exynos 2500 بدقة تصنيع 3 نانومتر سيتغلب على معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4 حيث ستقوم كوالكوم بطرح هذا المعالج بدقة تصنيع 4 نانومتر.

بالجانب المقابل شركة آبل كانت صاحبة النصيب الأكبر بإنتاج TSMC للمعالجات المتميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر، حيث تم الأستحواذ على 90% لصالح شركة آبل من انتاج TSMC في العام الفائت.

وتم الأشارة من مصدر أخر من تايوان بأن معالج Snapdragon 8 Gen 4 سيعتمد على عملية تصنيع شركة سامسونج GAA Plus بدقة 3 نانومتر اعتباراً من 2025.

الجدير بالذكر بأن شركة TSMC تقوم بالعمل على تحديث الشرائح المتميزة بدقة تصنيع 2 نانومتر، القادمة لهواتف iPhone 17 Pro والبعض من أجهزة Mac

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *