سامسونج بدأت بإنتاج النموذج الأولي لرقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر

سامسونج بدأت بإنتاج النموذج الأولي لرقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر

بعد قيام شركة كوالكوم بطلب عينات من رقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر من شركتي سامسونج و TSMC، أخبار تقول بإن معالج Exynos، الجيل القادم يدخل مرحلة الأختبار بنفس دقة التصنيع.

هل نجحت مساعي سامسونج بجلب كبار العملاء

وعلى ما يبدو أن الشركة الكورية لم تثمر مساعيها لجلب كبار العملاء على دقة التصنيع 3 نانومتر، لأن نسبة إنتاجها لم تتخطى 60%، وتقوم شركة TSMC بالتفوق على المنافسين بهذه الدقة، إذ تعمل على حجم إنتاج يبلغ 100 الف رقاقة بشكل شهري في نهاية العام الجاري.

 

وبحسب أحدث تقرير من الصحيفة الكورية Sedaily، تقوم سامسونج باختبار معالج Exynos من الجيل القادم بدقة تصنيع 2 نانومتر.

وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يذكر فيها عمل سامسونج على نماذج أولية بدقة تصنيع 2 نانومتر، مما يجعل معالج Exynos الجيل القادم في مرحلة اختبار مبكرة، وقامت شركة كوالكم بطلب عينات لدقة التصنيع 2 نانومتر من الشركة الكورية و TSMC، لتقوم بالاستفادة منها في معالجاتها سنابدراجون الجيل الخامس.

وقيل أيضاً أن شركة سامسونغ تقوم بتطوير معالج Exynos 2500 الذي يضم 10 أنوية، ولكن ليس متوقع أن يتم تصنيع هذه المعالجات بكميات كبيرة بدقة تصل الى 2 نانومتر، لأن من المتوقع استخدام هذه الدقة في عام 2026.

وقامت شركة سامسونج بالتفوق على شركة TSMC في تصنيع دقة 2 نانومتر، إذ قامت بالحصول على طلب إنتاج كبير لرقاقات بدقة تصنيع 2 نانومتر من قبل شركة PFN اليابانية، ويعتبر هذا أول طلب كبير خارجي لصناعة رقاقات بدقة 2 نانومتر.

تعليقات (0)