ساعة آبل Apple Watch من الممكن ان تراقب ضغط الدم

ساعة آبل Apple Watch من الممكن ان تراقب ضغط الدم

كل من شركة آبل و سامسونج يعملان على طريقة تمكن ساعاتهم الذكية من عمل اختبار بدون جراحة لسكر الدم لمريضين السكر.

في هذه الاوقات، يجب على مريض وخذ يده بأبرة صغيرة لسحب الدم، وبعدها توضع قطرة دم على شريط الأختبار المرتفع الثمن، ليتم ادخاله في جهاز قياس السكر، وهو جهاز صغير يتم من خلاله قياس نسبة السكر لدى كل شخص.

 

أذا قام مريض السكر بتناول الكثير من الأنسولين، فسينتهي به الأمر لأنخفاص السكر في الدم، الحالة التي تسمى نقص السكر في الدم، تجعل المريض مرتبك ويمكن أن يفقد وعيه.

وأن قام مريض السكري بأخد كمية قليلة من الأنسولين قبل تناول الوجبة، من الممكن أن يسبب الضرر لأعضائه بشدة مع مرورو الوقت، مما قد يسبب العمى أو أمراض الكلى وتلف الأعصاب والكثير من الأمراض.

لذلك من المهم لمريض السكري الذي يعتمد على الأنسولين أن يأخذ الجرعة المناسبة من الأنسولين قبل كل وجبة، وقد تكون التقنية اللازمة لتقوم بقراءات من دون جراحة للجلوكوز على Apple Watch و Galaxy Watch لا تزال بعيدة بسنوات، ولكن التطور مستمر ولا يزال هناك امل وان هذه الميزة ستكون متوفرة بشكل عاجل لأعطاء مرضى السكري الذين يعتمدون على الأنسولين الحل المثالي.

من المتوقع أن تظهر ميزة أخرى ضرورية على ساعة Apple Watch في إصدار 10 Series أو X.

فقد كتب مارك جورمان أن كل الدلائل أشارت لحصول Apple Watch الجديدة على تقنية قياس ضغط الدم في هذا الخريف.

وأضاف جورمان بأن هذه الميزة لن يتم أضافتها للإصدارات السابقة عن طريق تحديث البرنامج، هذا يعني أن الميزة تعمل على أجهزة استشعار جديدة سيتم أضافتها للجهاز في هذا العام.

وفي ديسمبر الفائت، قال جورمان إن الخطة تدعو جهاز مراقبة ضغط الدم من الجيل الأول لتنبة المستخدم في حال كان ضغطه مرتفع، ويقدم اقتراح لمرتدي الساعة بتحديد موعد عند الطبيب.

هل ستعمل آبل على تحسين أجهزة الاستشعار

وستقوم آبل بتحسين أجهزة الاستشعار مما يجعل Apple Watch القيام بقراءة صحيحة وفعلية لضغط الدم عوضاً عن التحذير.

في الوقت الحالي يوجد ساعات تقول انها تقوم بتتبع ضغط الدم لمرتديها، ولكن مثل هذه الساعات يوجد بداخلها أساور قابلة للنفخ ضمن حزام الساعة التي يجب وضعها بشكل جيد للحصول على قراءة صحيحة.

إن كان جورمان محق، فسيكون أمر مهم أن نشاهد شركة آبل كيف ستضيف سوار قابل للنفخ على ساعة Galaxy Watch، من المتوقع أن يتم إطلاق Apple Watch Series 10 أو X في سبتمبر.

تعليقات (0)