رهان على الذكاء الاصطناعي من قبل سوفت بنك بقيمة 100 مليار دولار

رهان على الذكاء الاصطناعي من قبل سوفت بنك بقيمة 100 مليار دولار

قامت أسهم شركة SoftBank Group Corp بالأرتفاع بفضل الذكاء الاصطناعي، حيث يعمل ماسايوشي سون مؤسس الشركة للقيام بمشروع شرائح بمقدار 100 مليار دولار للقيام بتوفير أشباه الموصلات التي تقوم بدعم الذكاء الاصطناعي.

وأزدادت أسهم شركة الاستثمار التكنلوجيا في طوكيو بمعدل 3.2% بعد أن قامت بلومبرغ نيوز بذكر أن الملياردير ألذي يبلغ عمره 66 سنة يقوم بالسعي للحصول على تمويل للعمل برقائق الذكاء الاصطناعي ليتنافس مع شركة Nvidia Corp.

 

ماذا سيقدم الذكاء الاصطناعي لهذا المشروع

المشروع ألذي يقوم بحمل الاسم الرمزي Izanagi يهدف لبناء شرائح ألذكاء الاصطناعي، وسيقوم بتكميل شركة Arm Holdings Plc، شركة تصميم الرقائق التي تقوم بامتلاك SoftBank أغلب الخصة ضمنها.

وأن المشروع يعكس حماس سون الكامل لجلب الذكاء العام الاصطناعي، وقد صرح في كثير من الاوقات إن العالم الممتلئ بالآلات الأكثر ذكاء من الانسان سيكون أكثر سعادة.

بعد عدت أنتكاسات في استثماراته في الشركة الناشئة، قام رجل الأعمال اليباني بمشاهدة النجاح في شركة Arm وتحقيقها نجاح باهر، حيث ربحت أسهم SoftBank بما يعادل 30% من أخر 10 أيام في التداول، وأرتفعت أسهم شركة Arm لأكثر من 80%.

وبحسب مصادر بلومبرغ سون يرى في الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي الفرصة لبناء شركة تنافس شركة MagnificentSeven.

كانت تمتلك سوفت بنك 6.2 تريليون ين أي ما يعادل 41 مليار دولار من النقد وما يمثله حتى 31 ديسمبر، ويعود الفضل لأرتفاع أسواق الأسهم العالمية.

تعليقات (0)