رسمياً البدء بأطلاق هواتف تدعم واي فاي 7

رسمياً البدء بأطلاق هواتف تدعم واي فاي 7

أعلنت واي فاي الجيل الجديد من واي فاي سيغير حياتك بالبدء بمنح التراخيص بشكل رسمي للأجهزة لتدعم الأتصال الاسلكي بالجيل الجديد “واي فاي7”.

ووفق للبيان الصادر عن واي فاي، أن من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة الداعمة للواي فاي 7 ما يزيد عن 233 مليون جهاز في نهاية عام 2024 الحالي، وتشمل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التوجيه (الراوتر) المهمة من أجل دعم الأتصال بالجيل الجديد من شبكة واي فاي.

 

وصرحت واي فاي أن شبكة الأتصال الجديدة واي فاي 7 ستساعد في تطوير عدة مجالات كالواقع المعزز والواقع الأفتراضي، والتدريب الثلاثي الأبعاد والالعاب ودعم السيارات وغيرها الكثير.

ويذكر أن هناك بعض الشركات قد قامت بطرح منتجاتها بدعم لشبكة الجيل الجديد واي فاي7 من غير أنتظار الترخيص من واي فاي، كشركة أمازون التي قامت بطرح راوتر Amazon eero قبل بضعة أشهر، وشركات أخرى ك TP-Link و Netgear.

يمكن للجيل الجديد من واي فاي 7 عرض نطاق تردد للقناة يصل إلى 320 ميجا هرتز على نطاق تردد 6 جيجا هرتز، مما يوفر سرعة أتصال فائقة السرعة، كما يدعم الجيل الجديد الأتصال بتقنية Multi-Link Operation المعروفة بأختصار (mlo) التي تمكن الأجهزة من أرسال البيانات وأستقبالها في الوقت ذاته عن طريق نطاقات ترددية كثيرة وقنوات متنوعة بسهولة، وهذا يطور الأداء ويخفض من زمن التأخير، ويعطي دعم لمزيد من أجهزة الأتصال في ذات الوقت، حتى في الأماكن المزدحمة.

يشير أن تحالف واي فاي اتحاد غير ربحي يروج لشبكة واي فاي، ويضم أتحاد واي فاي أكثر من 800 عضو من الشركات المنتجة للأجهزة والبرمجيات وشركات الأتصال والبنى التحتية، والاتحاد هو الجهة الوحيدة المخولة بمنح الشركات تراخيص واي فاي.

تعليقات (0)