خبر مفاجئ لعشاق تيك توك ستختفي الملايين من الأغاني في الأيام القادمة

خبر مفاجئ لعشاق تيك توك ستختفي الملايين من الأغاني في الأيام القادمة

وصفت تيك توك هذا الخبر بالحزين للجماهير، ستقوم ملايين الأغاني بالأختفاء من منصة تيك توك المفضلة لكثير من الشباب حول العالم.

وسيتم حذف الملايين من الأغاني من تيك توك بعد أن قامت Universal Music Group بالكشف عن عدم تجديد أتفاقيتها مع المنصة.

 

وستكون الكثير من الأغاني الموسيقية لعدة فنانين يحظون بشعبية كبيرة كتايلور سويفت و ذا ويكند ودريك لن تكون موجودة بعد الأن، بحسب ما تشرت ديلي ميل البريطانية في تقريرها.

بماذا وصفت تيك توك هذا الخبر

وقامت المنصة بوصف هذا الخبر بالحزين والمخيب للأمال، وقالت أن مجموعة UMG فضلت الجشع على مصالح الفنانين والكتاب.

وتقوم المجموعة بالضغط على تيك توك لتقوم بتحصيل تعويضات مناسبة للفنانين وكتاب الأغاني عبر كتابة عقد جديد، بحسب الرسالة التي وجهتها إلى الفنانين وكتاب الأغاني.

وقال المتحدث بأسم المجموعة أن تم الفشل في الوصول إلى اتفاق مع تيك توك، فأن جميع الأغاني ستتم أزالتها في يوم انتهاء العقد يوم الأربعاء القادم.

كما قامت تيك توك في رسالتها بتهامها بالمحاولة ببناء عمل تجاري بأستخدام الموسيقى، من غير دفع قيمة مناسبة مقابل الموسيقى.

وقامت بالأيضاح أنها قامت بالأقتراح للدفع للفنانين وكتاب الأغاني بمعدل جزء صغير من معدل ما تدفعه منصات التواصل الأجتماعي الكبيرة في ذات الأمر.

وأضافت المنصة أنه بالرغم من الكذب والخطابات الكاذبة لشركة Universal، ولكن في الحقيقة قامت بأختيار البعد عن الدعم الكبير لمنصة تمتلك أكثر من مليار مستخدم تقوم بدور دعاية مجانية وأكتشاف مواهبهم بشكل مجاني.

وختمت بأن تصرف شركة Universal يقوم بخدمة مصالحها فقط وما تقوم بفعله لا يخدم مصلحة الفنانين وكتاب الأغاني والمعجبين.

نود أن نذكر أن تيك توك هو تطبيق من تطبيقات وسائل التواصل الأجتماعي وهو صيني، يستطيع المستخدمين القيام ببث مباشر وتحميل مقاطع فيديو قصيرة وصور متحركة ومقاطع موسيقية والكثير من الأشياء.

وهو التطبيق الذي حصل على أكبر عدد تحميلات في الولايات المتحدة في عام 2018 وكان رابع أكثر تطبيق تحميل في العالم في عام 2018 متفوق على إنستغرام و سناب شات.

يعرف التطبيق بالصين بأسم Douyin تم طرحه في عام 2016 وأصبح متوفر بشكل أوسع حول العالم في عام 2017.

تعليقات (0)