جهاز تتبع آبل AirTag يسهل سرقة المركبات

جهاز تتبع آبل AirTag يسهل سرقة المركبات

بعثت الشرطة الأمريكية في ولاية فيرمونت تحذير للمواطنين بخصوص جهاز آبل AirTag، قال الشرطة بالتحذير بأن الجهاز يسهل سرقة المركبات.

ذكرت الشرطة بأن اللصوص ضمن مدينة منتريال في كندا يقومون باستخدام أجهزة AirTag لملاحقة المركبات.

 

حيث عثر شخصان من سكان مدينة برلينجتون المدينة الأكبر في ولاية فيرمونت الأمريكية، على أجهزة AirTag ضمن مركباتهم بعد عودتهم من مدينة مونتريال، وقالت الشرطة أن هذه الظاهرة قد تكررت.

وتمكن شخص أخر من كشف جهاز AirTag في مركبته بعد قيام هاتفه الأيفون بتنبيهه بوجود الجهاز، وقد تم استخدام الهاتف من أجل القيام بتحديد موقع جهاز AirTag الذي تم العثور عليه ضمن الشبكة الأمامية للسيارة.

صرح المحلل السيبراني رايان ماكليفرتي ضمن مركز فيرمونت للاستخبارات، أن هذه الظاهرة تحدث منذ فترة، ولكن نشهد أرتفاع ملحوظ في معدلاتها وأشار بأن لصوص مونتريال يقومون باستخدام أجهزة التعقب لتتبع السيارات، وملاحقتها وبيعها بالخارج.

وهناك أحتمال آخر بأن أستخدام أجهزة AirTag لوضع علامة على السيارات التي تستخدم لتهريب المخدرات من خلال الحدود.

هل أضافة آبل ميزات آمان جديدة لاجهزة AirTag

وقد قامت شركة آبل بأضافة ميزات آمان لأجهزة تتبع AirTag، أذ يقوم تطبيق Find My داخل هواتف آيفون على تنبيه الأشخاص عند وجود أجهزة تتبع غير معروفة تتحرك معهم، ويمكن تحديد موقع الجهاز عن طريق جعل الجهاز يصدر صوت من خلال التطبيق نفسه، ويقوم الجهاز بأصدار أصوات بنفسه في حال تم فصله عن صاحبه أو في وقت عشوائي.
ويمكن لهواتف أندرويد أيضاً الكشف عن أجهزة التعقب الغير معروفة، التي تعمل بتقنية البلوتوث، وأبل تمتلك تطبيق Tracker Detect الذي يستطيع كشف الاجهزة، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي.

تعليقات (0)