عاجل تيك توك يطلب كلمة مرور آيفون لفتح التطبيق: خطأ أم انتهاك للخصوصية؟

عاجل تيك توك يطلب كلمة مرور آيفون لفتح التطبيق: خطأ أم انتهاك للخصوصية؟

في سياق متزايد الأهمية حول الخصوصية والأمان، تواجه منصة تيك توك التي تملكها الشركة الصينية بايت دانس، تساؤلات بعد ظهور خطأ تقني مثير للجدل.

وقد تعرض التطبيق للنقد بسبب ظهور نافذة منبثقة غير متوقعة تطالب مستخدمي أجهزة الأيفون بإدخال كلمة المرور للهاتف لفتح التطبيق، مما أثار الارتباك بين المستخدمين، خاصة في ظل تقارير عن سرقات لهواتف أيفون.

 

قد يثير أهتمامك:

9 من اجمل ميزات ايفون 15

في توضيح رسمي، صرح المتحدث باسم تيك توك بأن هذا الخطأ كان نتيجة تحديث قدمته الشركة بالتعاون مع شريكها الأمني في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن المشكلة لم تؤثر إلا على عدد صغير من المستخدمين وقد تم حلها بالفعل.

مع ذلك، استمرت الشكوك بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مثل ريديت، حيث أفاد بعضهم بظهور نفس النافذة المنبثقة في تطبيقات أخرى.

وقد قدم العديد من المستخدمين اقتراحات مثل تحديث التطبيق أو إعادة تثبيته، لكن دون جدوى.

مزح بعض المستخدمين حول احتمالية أن يكون الأمر متعلقًا بجمع المعلومات من قبل الصين، نظرًا لكون تيك توك مملوكًا لشركة صينية.

رغم ذلك، أكدت تيك توك أن النافذة المنبثقة كانت مجرد خطأ ولا يجب أن تظهر مجددًا لمستخدمي الأيفون، مشيرةً إلى أن هذه النافذة لم تظهر لمستخدمي الأندرويد.

يجدر الذكر أن تطبيق تيك توك يدعم الدخول عبر كلمة المرور التي تمكن المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم على iCloud باستخدام التعرف على الوجه أو البصمة.

وعادةً ما لا تطلب التطبيقات كلمة مرور للدخول، مما يزيد من القلق في ظل الأحداث الأخيرة.

تحت هذا الضغط الأمني، يتردد أن شركة أبل تخطط لإضافة خيارات أمان جديدة في نظام التشغيل iOS 17.3 لحماية الأجهزة المسروقة، ردًا على الحوادث الأخيرة ولتعزيز الأمان العام لمستخدميها.

تعليقات (0)