تيك توك تريد دخول عالم مقاطع الفيديو الطويلة

تيك توك تريد دخول عالم مقاطع الفيديو الطويلة

تقوم تيك توك بالأستعداد للمنافسة مع يوتيوب في مجال مقاطع الفيديو الطويلة.

تقوم المنصة بأختبار طاقة المستخدمين على تحميل مقاطع فيديو قد يصل مدتها إلى نصف ساعة، وهذا يجعلها ضمن تحدي جديد بعيداً عن الفيديوهات القصيرة.

 

وقام مات نافارا مستشار وسائل التواصل الأجتماعي بأكتشاف الخيار الجديد ضمن الإصدر التجريبي للمنصة على نظام ios في المملكة المتحدة.

وقام نافارا بالأشارة إلى أن الخيار موجود ضمن الأصدار التجريبي لتطبيق تيك توك على نظام أندرويد أيضاً.

وقامت شعبية التطبيق بالأرتفاع ببداية أنطلاق التطبيق بفضل الفيديوهات القصيرة، وبالواقع أنها تقوم بتبني الفيديوهات الطويلة بشكل بطيئ.

وفي الواقع أن قامت المنصة الصينية بطرح نطاق التحميل الواسع الجديد، فأنها ستكون أبتعدت بشكل كبير عن الأطلاق الأصلي لمدة الفيديوهات التي كانت 15 ثانية فقط.

قامت المنصة برفع الحد الأقصى للفيديوهات من 15 ثانية إلى 60 ثانية، وبعدها قامت بتكبير الحد ليصل إلى 180 ثانية، وزادت من توسيع حد الفيديوهات مرة أخرى ليصل إلى 600 ثانية، وقد عملت تيك توك قبل أشهر على أختبار مدة تحميل الفيديو لمدة تصل إلى 15 دقيقة.

هل سيدخل تيك توك بمنافسة مع يوتيوب

وبهذا التغيير قد تكون المنصة الصينية على منافسة بشكل مباشر مع يوتيوب، وبهذا التحديث تعمل المنصة على جذب منشئين المحتوى ألذين يقومون بنشر مقاطع طويلة على يوتيوب.

وكان يعرف بالماضي بأن منصة تيك توك مخصصة للمحتوى القصير، ويوتيوب مخصصة للمحتوى الطويل، ويقوم منشئين المحتوى بأستخدام كلا المنصتين للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين.

ولم يتم التوضيح في السنوات السابقة عن الشيئ الفاصل بين المنصتين، إذ تقوم تيك توك على تبني الفيديوهات الطويلة، وتقوم يوتيوب بتبني الفيديوهات القصيرى Shorts.

مع توسيع الوقت عن الحالات السابقة، فأن الوقت الطويل الجديد يعطي صانعي المحتوى الكثير من المرونة لمشاركة محتواهم، كدروس التعليم والشروحات و وصفات الطبخ.

فيما يمكن للوقت الجديد ألذي يصل إلى 30 دقيقة نوع جديد من المحتوى لم يكن متوفر في السابق بسبب قصر مدة الوقت، مما يجعل الوقت الجديد قادر على أستيعاب حلقات متلفزة.

ولن يقوم صناع المجتوى بعد الأن من تقسيم الحلقات إلى عدة أجزاء لنشرها مع أضافة الحد الزمني الجديد 30 دقيقة، ويسيطيعون بعد الأن نشر الحلقة بشكل كامل داخل تيك توك.

بعض الأشخاص لا يفضلون مشاهدة مقاطع فيديو طويلة داخل تيك توك، وبالأخص أن معظم الأشخاص يدخلون المنصة لمشاهدة الفيديوهات القصيرة.

تعلم تيك توك أن ليس كل المستخدمين يفضلون مقاطع الفيديو الطويلة، لذلك تعمل المنصة على تسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو الكبيرة.

وتقوم المنصة بالأختبار الوضع الأفقي لملئ الشاشة في بعض المناطق، وعملت العام الماضي على طرح ميزة مشاهدة الفيديو بشكل سريع من خلال الضغط بأستمرار على الجانب الأيمن للشاشة.

تعليقات (0)