تقنية جديدة تدعم شحن هاتفك بدقيقة واحدة

تقنية جديدة تدعم شحن هاتفك بدقيقة واحدة

تم إكتشاف تقنية جديدة لدعم شحن بطارية الهاتف بدقيقة واحدة من قبل جامعة كولورادو بحسب دراسات تم نشرها في PNAS.

هل ستحتاج الشركات لتطوير شحن الهواتف بعد الأن

من الممكن أن لا تحتاج الشركات التي تطور الهواتف الذكية لزيادة حجم بطاريات الهواتف، لأن وجود تقنية الشحن الجديدة ستوفر للشركات التي تصنع الهواتف زيادة كفاءة قطع الهاتف الثانية بالهواتف التي تزيد آداء الحوسبة وإدارة البيانات.

 

تم التوضيح بالدراسة التي تم نشرها بالأكاديمية الوطنية للعلوم PANS بأن التقنية التي يتم تحديثها في جامعة كولورادو ستوفر ملئ بطارية الهاتف بنسبة 100% بدقيقة واحدة.

وستعتمد فكرة التقنية الجديدة للبطاريات على حركة الأيونات من خلال المكثفات الفائقة، وستحتوي الأيونات ذرة ذات شحنة موجبة يتم إستخدام المكثف الفائق بتخزين الطاقة وقت دورة التعبئة بالتيار المرتفع والتفريغ بمدة قصيرة للدورة .

تم التوضيح من الباحث Ankur Gupta من خلال بيان صحفي تم نشره من خلال BGR بأن حركة الأيونات بكفاءة عالية سيزيد تعبئة وطرح الطاقة بشكل أسرع مما يسمح لخلية البطارية بالهاتف بالإنتقال من نسبة صفر حتى 100% خلال دقيقة واحدة ومن الممكن أقل من دقيقة.

الجدير بالذكر بأن هذه التقنية ما ذالت ضمن مرحلة البحث والتحديث خلال الوقت الراهن، لذلك لا يمكن تحديد موعد الذهاب للإنتقال لهذه التقنية لمرحلة الوجود على أرض الواقع الأن.

تعليقات (0)