تطبيق صور غوغل يطلق ميزة تجميع الصور المتشابهة الجديدة

تطبيق صور غوغل يطلق ميزة تجميع الصور المتشابهة الجديدة

أعلن تطبيق إدارة الصور “صور غوغل” بأطلاق ميزة جديدة من شأنها تجميع الصور المتشابهة وعرضها على شكل مجموعات لتسهيل الوصول إليها.

عند قيامك بفتح التطبيق، ستظهر لك نافذة منبثقة تقوم بشرح طريقة عمل ميزة تجميع الصور المتشابهة، والتي تتمكن من العثور على الصور ومقاطع الفيديو المتشابهة في مكان واحد، وبأمكانك تفعيل الميزة بشكل مباشر من خلال النافذة في خلال توفرها.

 

وتعمل هذه الميزة على مساعدة المستخدم على ترتيب الصور ومقاطع الفيديو الموجودة ضمن معرض الصور والذي يقوم بعرض الصور والفيديوهات بحسب تاريخهم الزمني، ومن الصعب على المستخدمين ترتيبهم بطرق خاصة.

عليك أن تعلم أن هذه الميزة ستساعدك فقط في ترتيب عرض الصور، ولن تقوم بتغير الصور أو حذفها.

كيف ستظهر الصور في تطبيق صور غوغل عند تفعيل الميزة

عند قيامك بتفعيل ميزة تجميع الصور المتشابهة ستقوم الصور بالظهور على شكل مجموعات مختلفة في الحجم بالأضافة لعرض صورة بارزة لكل مجموعة مع رقم موجود يبين عدد الصور ومقاطع الفيديو داخل المجموعة.

ويمكنك مشاركة الصور عن طريق قيامك بضغطة طويلة على مجموعة الصور ثم أختيار مشاركة ويمكنك أختيار مشاركة كافة الصور أو الصورة الأهم داخل المجموعة.

وتقوم غوغل بأنشاء مجموعات الصور بشكل تلقائي، حيث تقوم بجمع الصور ومقاطع الفيديو ألتي تم ألتقاطها ضمن فترة قصيرة متقاربة، وتقوم بعرض الصورة المميزة داخل المجموعة كصورة بارزة بشكل آلي.

وتوفر غوغل عدة خيارات للتعديل على مجموعات الصور، نذكر منها إلغاء تجميع الصور أو القيام بأعادة ترتيب الصور وتغيير الصور البارزة، ويمكنك حذف الصور ضمن المجموعة، والكثير غيرها كما تقوم غوغل بالأيضاح عن طريق مستند الدعم الخاص بالميزة داخل موقعها الرسمي.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الميزة في نظامي أندرويد و ios عن طريق الذهاب إلى الإعدادات وثم الضغط على التفضيلات والقيام بتفعيل ميزة تجميع الصور المتشابهة أو تعطيلها.

تعليقات (0)