تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف | أفضل 9 تطبيقات وطريقة استخدامها

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف | أفضل 9 تطبيقات وطريقة استخدامها

هل تعرضت من قبل إلى فقدان الصور الموجودة على هاتفك؟ أو قُمت بحذفها عن طريق الخطأ ولم تستطِع استرجاعها مرة أخرى؟ عزيزي القارئ! إنه أحد أبرز المواقف الشائعة التي يتعرض لها الكثيرين، لكن مع التطور التكنولوجي الذي يشهده هذا العصر أصبح بإمكانك استرجاع صورك المحذوفة، لكن ما هو تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الذي يُمكنك الاعتماد عليه؟ هذا ما سوف نوضحه لك في السطور القادمة.

جدول المحتويات

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

عزيزي القارئ أعلم أن فقدان الصور شيء مُحزن إذا كانت تمثل ذكرياتك، وشي مُقلق إذا كانت تمثل أهمية بالغة في عملك أو دراستك، لكن لا داعي للحزن أو القلق الآن! حيث أصبح هناك عدد كبير من التطبيقات التي يُمكنك استخدامها لاسترجاع الصور، لذا إن كنت تبحث عن تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ركز جيدًا في القائمة الموضحة فيما يلي.

 

تطبيق DiskDigger

يُعد DiskDigger أشهر تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الموصى به للباحثين عن أفضل تطبيق استرجاع الصور المفقودة، ابدأ في استخدامه الآن واعتبره صديقك الموثوق؛ واسترجع أي صور تم حذفها من على الهاتف، أو ملفات تم إخفاؤها على بطاقة USB الخاصة بك.

كيفية تحميل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف diskdigger

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.

طريقة استخدام تطبيق DiskDigger

بعد أن تدخل على الرابط الموضح سابقًا، ستظهر لك صفحة تحميل التطبيق، فقط عليك أن تضغط على زر “تثبيت” لتحميل البرنامج على هاتفك المحمول.

تطبيق DiskDigger
تطبيق DiskDigger


بمُجرد الدخول إلى التطبيق ستظهر لك واجهة استخدامه، والتي تشمل خيار “بدء مسح الصور الأساسي”، اضغط على هذه الأيقونة لكي يبدأ الفحص.

طريقة استخدام تطبيق DiskDigger
طريقة استخدام تطبيق DiskDigger

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق DiskDigger

دعنا الآن نوضح لك نظرة شاملة على مميزات تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف DiskDigger في مقارنة واضحة مع عيوبه التي يُمكن أن تقابلك؛ لكي تتمكن من الاختيار بوضوح تام.

المميزاتالعيوب
يدعم الفحص العميق واستعادة الملفات المحذوفة من مختلف أجهزة التخزين، سواء محركات الأقراص الثابتة، USB، أو بطاقات الذاكرة.لا يوفر الإصدار المجاني من التطبيق استرجاع عدد كبير من الملفات، وإنما يدعم استرجاعها بأحجام محددة.
يدعم الكثير من تنسيقات الملفات المختلفة؛ لذا يسترجع الصور، المستندات، ومقاطع الفيديو.هناك بعض الخطوات التي تتطلب قدرًا من المعرفة بشئون التطبيقات التقنية لتنفيذها.
يتيح لك معاينة الملفات التي تم استرجاعها قبل نقلها إلى الهاتف مرة أخرى لتحديد المراد استرجاعه منها.
يخضع للتحديثات باستمرار، مما يضمن توافقه مع أحدث الأجهزة وأنظمة التشغيل.

تطبيق Dr. Fone by Wondershare

هل تبحث عن تطبيق حاز على شهرة واسعة وحقق نجاحًا ملحوظًا في استرجاع البيانات المفقودة؟ إذًا لا تتردد عزيزي القارئ في تثبيت تطبيق Dr. Fone؛ حيث إنه يُمثل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الأمثل على الإطلاق. 

كيفية تحميل التطبيق على الهاتف

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.

كيفية استخدام تطبيق Dr. Fone by Wondershare

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تقوم بتثبيت تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف دكتور فون على جهازك، يصبح بينك وبين الحصول على صورك المفقودة بضع دقائق، فقط عليك أن تقوم بالضغط على زر تثبيته عند ظهور الصفحة التالية.

تطبيق Dr. Fone by Wondershare
تطبيق Dr. Fone by Wondershare


تظهر لك الصفحة الابتدائية للتطبيق، والتي توضح لك بعض المزايا التي يقدمها لك، وباقات الشراء المتوفرة، والعروض إن وُجِدت، اضغط على زر الاستعادة بعد الاطلاع على محتويات الصفحة جيدًا.

كيفية استخدام تطبيق Dr. Fone by Wondershare
كيفية استخدام تطبيق Dr. Fone by Wondershare


وسوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول إلى معرف وندر شير، قُم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لتسجيل الدخول، ثم اضغط على زر “التالي”.

استخدام تطبيق Dr. Fone by Wondershare
استخدام تطبيق Dr. Fone by Wondershare


الآن يصبح بإمكانك استخدام تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بسهولة؛ حيث تظهر لك الواجهة الرئيسية، فقط عليك تحديد نوع الملفات المراد استرجاعها، لذا اضغط على أيقونة “الصور” كما هو موضح في الصورة التالية، وسيبدأ التطبيق في عملية الفحص لاسترجاع الصور المفقودة في غضون دقائق.

تطبيق دكتور فون لاستعادة الصور
تطبيق دكتور فون لاستعادة الصور

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق Dr. Fone by Wondershare

حتمًا يقدم لك تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف Dr. Fone عِدة مميزات تجعله الأفضل بين قائمة خيارات تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف، لكنّه في المقابل يحمل بضعة عيوب.

المميزاتالعيوب
يقوم بعملية الاسترجاع مُقسمة على 3 مراحل، أولًا تحديد الموقع، ثم الفحص، ثم الاسترجاع.لا يدعم استرجاع الملفات بنفس اسمها الأصلي.
النسخة العربية منه بها عيوب تعيق استخدامه بشكل سلِس.
يتمكن من إرجاع الصور المفقودة سواء كان السبب حذفها بالخطأ/ خلل في النظام/ أو غيره.يوفر التطبيق إصدار تجريبي مجاني، لكن النسخة المدفوعة منه باهظة الثمن.
يدعم إمكانية معاينة الملفات والصور والفيديوهات قبل استعادتها نهائيًا.لا يتيح استرجاع الملفات ببيانات تم استبدالها بمحتوى جديد من أجهزة تالفة لا يُمكن إصلاحها.
يسمح باسترجاع الملفات، مقاطع الصوت، ورسائل البريد الإلكتروني أيضًا.
يخضع إلى التحديثات المختلفة التي تجعله متوافق مع كافة صيغ الصور وأنظمة التشغيل.
يدعم النسخ الاحتياطي للبيانات في الأجهزة المحمولة بتطبيق بضع خطوات بسيطة.
يقدم حلول مثالية للكثير من المشكلات التي تصيب نظام الهاتف، مثل عدم الاستجابة، الشاشات السوداء، حلقات التمهيد، وغير ذلك.
يفحص الملفات المفقودة من الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية، الكاميرات، الفلاش، USB، وبطاقات الذاكرة.
يستخدم في إلغاء قفل الشاشة أو الأجهزة المعطلة، وإزالة أقفال الشاشة بمختلف أنواعها، مثل بصمة الإصبع، قفل الوجه، PIN، والنمط.

حمّل أيضًا: أفضل تطبيق ترجمة بدون نت | أشهر 9 تطبيقات للترجمة الفورية

تطبيق iMyFone D-Back

إذا قررت استخدام تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف D-Back لا يهم بعد الآن ما إذا كنت حذفت الصور المفقودة عن طريق الخطأ أو أنه خطأ من النظام أو الهاتف؛ إذ يساعدك على استرجاع الصور بتطبيق بضع خطوات بسيطة، وفي غضون دقائق تحصل عليها.

كيفية تحميل التطبيق على الهاتف

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.

كيفية استخدام تطبيق iMyFone D-Back

بعد أن تدخل على الرابط المذكور سابقًا، ستظهر لك صفحة تحميل التطبيق، اضغط على زر “تثبيت” لتحميله على هاتفك، ثم ابدأ في استخدامه وفقًا للخطوات المطلوبة.

كيفية استخدام تطبيق iMyFone D-Back
كيفية استخدام تطبيق iMyFone D-Back

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق iMyFone D-Back

إنّ التعرف على مميزات وعيوب أي تطبيق أمر ضروري قبل تثبيته على الهاتف؛ لضمان عدم إهدار الوقت والمساحة في تحميل تطبيق غير مفيد، لذا نوضح لك جدول شامل بمميزات وعيوب تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف D-Back:

المميزاتالعيوب
يتيح لك فرصة استرجاع كل ما فُقد من هاتفك من الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.يُمكن الحصول على نسخة مجانية منه لكنها محدودة الخيارات، ولا تتوفر الميزات كاملةً إلا في النسخة المدفوعة.
يوفر خيارات متعددة لاسترجاع الصور، سواء من خلال iCloud أو iTunes أو جهاز IOS.
يتميز بواجهة استخدام بسيطة موضحة للمستخدم ما يتوجب عليه فعله لاسترجاع الملفات.
يدعم استرجاع ما يزيد عن 22 نوع من البيانات المفقودة على أجهزة الآيفون، ولا يقتصر على استرجاع الصور فحسب.
يُمكن تشغيله على هواتف الآيفون 4 إلى الآيفون 15، ومن النظام التشغيلي IOS 9 إلى IOS 17.
يتوفر منه إصدار يدعم اللغة العربية، ويتمتع بقدرٍ كبير من الأمان والحماية.

لا يفوتك: تطبيق لربح 10 دولار يوميا: افضل التطبيقات لربح المال

تطبيق Phone Rescue

نعلم جميعًا أن عدم وجود نسخة احتياطية من الصور يجعل استرجاعها بعد فقدانها أمر مستحيلًا.. أليس كذلك؟ لكن استطاع تطبيق Phone Rescue أن يحقق نجاحًا رائعًا في استرجاع الصور حتى ولو لم تكُن محتفظ بنسخة احتياطية منها.

كيفية تحميل التطبيق على الهاتف

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق Phone Rescue

في ضوء التعرف على تفاصيل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف Phone Rescue لا بُد من توضيح مميزاته وعيوبه؛ لكي تقرر ما إذا كان الخيار المناسب، لذا اقرأ محتويات الجدول التالي بعناية.

المميزاتالعيوب
يعمل التطبيق بقدرٍ كبير من السلاسة والدقة في آنٍ واحد، ولا يتطلب وجود روت.يتطلب فحص الملفات الكبيرة وقت أطول.
يدعم الفحص العميق والوصول إلى كل ما فُقِد من صور، فيديوهات، جهات اتصال، أو رسائل.لا يدعم أجهزة آيفون 15، أو أي أجهزة تعمل بالأنظمة التشغيلية IOS 16/17.
يدعم استعادة ما يصل إلى 12 نوع من البيانات المختلفة.
يتيح لك معاينة الملفات التي تم استرجاعها قبل نقلها إلى الهاتف مرة أخرى نهائيًا.
يدعم استرجاع البيانات من أجهزة IOS مباشرةً، أو من خلال نسخة iCloud، أو iTunes الاحتياطية.
يُمكن تشغيله على مجموعة كبيرة من الهواتف بالأنظمة التشغيلية IOS.

شاهد أيضًا: شرح برنامج دي دي: تحميل تطبيق ديدي بالخطوات وأبرز مزايا التطبيق

تطبيق MyJad Android Data Recovery

إنك الآن أمام واحدة من أقوى الأدوات المستخدمة في استرجاع الملفات المفقودة في هواتف الأندرويد، أداة MyJad الفعالة في استعادة ما فُقِد من بيانات بطاقة SD، أيًا كان سبب فقدانها، حمل الآن تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف واستعيد صورك.

كيفية تحميل التطبيق على الهاتف

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق MyJad Android Data Recovery

هيا بنا الآن نقوم بمقارنة سريعة وشاملة لمميزات وعيوب تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف MyJad Data Recovery لنتمكن من الحُكم على التطبيق وما إذا كان الأكثر كفاءة أم لا.

المميزاتالعيوب
يدعم التطبيق استعادة البيانات سواء كان فقدانها بسبب فقدان الهاتف، تعرّضه للاختراق، أو غير ذلك من الأسباب المختلفة.إنه تطبيق مدفوع وليس مجاني.
يقوم بعمل فحص عميق بحيث يصل إلى البيانات المفقودة بما تشمله من صور، مقاطع فيديو، جهات الاتصال، رسائل قصيرة، وغيره.يتطلب عمل روت الهاتف أولًا قبل استخدامه.
تتوافق تحديثاته مع معظم إصدارات هواتف أندرويد، مثل سامسونج، سوني، LG، وHTC.لا يدعم استرجاع البيانات التي كانت مخزنة على بطاقة الذاكرة الداخلية للهاتف.
يتيح لك معاينة كافة البيانات التي تم استرجاعها على هاتفك الأندرويد.
لا تستغرق عملية فحص بطاقة SD سوى بضع دقائق، وكذلك عملية استرجاع البيانات.

حمّل أيضًا: افضل برامج التصوير الفوتوغرافي للأندرويد 2024

تطبيق Recuva

استكمالًا للحديث عن تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف باحترافية وسرعة، يجب أن نذكر تطبيق Recuva الذي حاز على شهرة واسعة في مجال استرجاع الصور المحذوفة، والذي يُمكن تشغيله على أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر على حدٍ سواء. 

كيفية تحميل التطبيق على الهاتف

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق Recuva

كما يُقدم لك تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف Recuva بعض المميزات، فهو يحمل بعض السلبيات التي قد يكون تجاوزها صعب بالنسبة لك، لذا تعرف على مميزاته وعيوبه بشكل مفصل من خلال الجدول التالي:

المميزاتالعيوب
يُمكن تشغيله على أجهزة الهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر.يُمكن استخدام التطبيق من خلال النسخة المجانية، لكن تتوفر الكثير من الميزات الإضافية في النسخة المدفوعة منه فقط.
يقوم بفحص أجهزة التخزين المختلفة، ليسترجع البيانات من بطاقات الذاكرة، USB، ومحركات الأقراص الثابتة الخارجية.يتطلب استخدامه أن تكون على قدرٍ من المعرفة التقنية؛ حيث يُمكن أن تزيل الملفات المهمة التي ترغب في استرجاعها بضغطة زر خاطئة.
يدعم استرجاع أنواع الملفات المختلفة، بما تشمله من مقاطع صوتية، مقاطع فيديو، مستندات، رسائل البريد، والصور.قد يتعذر استرجاع الملفات في بعض الحالات؛ بسبب كون الملفات نسخة من ملف آخر من مجلد أو موقع مختلف.
يتمتع بواجهة استخدام سهلة تشمل الخطوات المطلوبة لاسترجاع الصور دون عناء.
يتيح لك فرصة حذف أي ملف بشكل دائم، مما يضمن لك عدم استرجاعه من خلال أي تطبيق.

قد يهمك: افضل برنامج اذان لأجهزة الاندرويد في 2024

تطبيق UltData Android Data Recovery

يثبت لك تطبيق UltData أن الصور لم تُحذف بشكل نهائي، وإنما أصبحت غير مرئية لك بعد فقدانها، ويثبت ذلك بإرجاعها إلى الهاتف مرة أخرى، لذا يُمكن القول إنه أفضل خيار للباحثين عن تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بكفاءة وسرعة عالية.

كيفية تحميل التطبيق على الهاتف

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق UltData Android Data Recovery

هناك بعض المميزات المتوفرة في تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف UltData، وفي المقابل توجد بعض العيوب، وهي الموضحة تفصيلًا في الجدول التالي:

المميزاتالعيوب
يقوم بإجراء مسح عميق لجهازك، مما يضمن استرجاع كل ما فُقد من صور، مقاطع فيديو، سجلات المكالمات، رسائل، بيانات واتس آب.تُعد UltData أداة مدفوعة، وغالبًا ما تكون مخصصة للأشخاص الذين يستخدمونها مرة واحدة فقط.
يسمح لك بعمل معاينة للملفات التي عثر عليها؛ لتحدد ما إذا كنت ترغب في استرجاعها كلها أم جزء منها فقط.يقدم لك إصدار تجريبي مجاني، لكنك لن تستطيع الاستفادة من معظم الميزات حتى تحصل على الإصدار المدفوع.
يتوافق نظامه مع عدد كبير من أجهزة أندرويد من أشهر الشركات المصنعة، مثل سامسونج، هواوي، إل جي، جوجل، وغير ذلك الكثير.
يدعم استرجاع الصور من سيناريوهات مختلفة، منها تعطل النظام، وميض ذاكرة القراءة، أخطاء التحذير، والحذف العرضي.
يوفر خدمة الدعم الفني للمستخدمين؛ لاستقبال أي مشاكل أو أسئلة يرغبون في عرضها.
يمتلك واجهة سهلة الاستخدام، لا تتطلب امتلاك قدر من المعرفة التقنية، أي يُعد خيار مثالي للشباب وكبار السن على حدٍ سواء.
يتمتع بمعدل نجاح عالٍ في استرجاع البيانات المفقودة من أجهزة الأندرويد، بما تشمله من الأجهزة التي لا تحتوي على جذر.

اقرأ أيضُا: تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج أسهل 3 طرق

تطبيق Dumpster

إذا قُمت بتثبيت تطبيق Dumpster لن تقلق مُجددًا بشأن فقدان الصور المحذوفة نهائيًا من جهازك المحمول؛ حيث إنه أفضل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لاسترجاع الصور أيًا كان سبب حذفها أو فقدانها.

كيفية تحميل التطبيق على الهاتف

  • التحميل على هواتف الأندرويد من هنا.
  • التحميل على هواتف الآيفون من هنا.
  • التحميل على هواتف هواوي من هنا.

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق Dumpster

قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف dumpster من خلال أحد الروابط الموضحة سابقًا، هيا لنتعرف على أهم المميزات والعيوب التي يتضمنها التطبيق، كما في الجدول التالي:

المميزاتالعيوب
لن يتطلب الأمر إتمام أي خطوات يدوية لاسترجاع الصور؛ حيث يدعم ميزة الاسترجاع التلقائي.يتوافق التطبيق مع عدد محدود من إصدارات أجهزة أندرويد وأنظمة التشغيل؛ لذا قد لا يتوافق مع الأنظمة التشغيلية القديمة.
يجعل بإمكانك نسخ الملفات المستردة احتياطًا إلى منصات جوجل درايف أو دروب بوكس؛ حيث يتكامل مع خدمات التخزين السحابية.يستهلك مساحة تخزين إضافية على الجهاز نظرًا لقيامه بحفظ الملفات تلقائيًا.
يمنحك فرصة حماية ملفاتك بشكل مزدوج، من خلال رمز PIN، مما يضمن لك عدم حدوث الحذف العرضي.
يحتوي على واجهة استخدام بسيطة وسهلة للغاية، مما يضمن إمكانية استخدامه من قِبل من لا يملكون معرفة تقنية.
يدعم البحث عن مختلف أنواع الملفات المفقودة، مثل الصور، مقاطع الفيديو، التطبيقات، وملفات الوسائط.

احصل أيضًا على: شرح تطبيق شاشة شفافة تحويل هاتف الاندرويد الى شفاف

تطبيق FonePaw

الآن وبعد أن وصلنا إلى نهاية قائمة الخيارات المتنوعة لعرض أفضل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لا يُمكننا نسيان تطبيق FonePaw، الذي يُعد من أبرز برامج استعادة الصور المخصصة لهواتف الآيفون.

كيفية تحميل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

  • التحميل على هواتف الآيفون من هنا.

مقارنة بين مميزات وعيوب تطبيق FonePaw

يُعد التطبيق بمثابة أداة متعددة الوظائف والاستخدامات لأجهزة الآيفون، ويقدم لها العديد من المميزات، لكن في المقابل حتمًا هناك بضع سلبيات، من الضروري التعرف عليها حو تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف fonepaw، وهي:

المميزاتالعيوب
يدعم استرجاع الأنواع المختلفة من البيانات، بما تشمله من صور، مقاطع فيديو، رسائل، ملاحظات، وغيرها.لا يدعم آيفون 15، أو أجهزة الآيفون التي تعمل بالأنظمة التشغيلية IOS 16/17.
يدعم سيناريوهات متعددة لفقدان البيانات.لا يتوفر منه إصدار باللغة العربية.
يتمتع بواجهة استخدام سهلة لا تتطلب معرفة تقنية كبيرة.يقدم وضعان فقط لاستعادة البيانات، وهما الفحص السريع والفحص العميق.
يسمح لك بمعاينة الملفات قبل استرجاعها بشكلٍ كامل على الهاتف، واختيار الملفات التي ترغب في استرجاعها بالفعل.
يُتاح شراء التطبيق تحت رخصة مستخدم واحد أو رخصة عائلية.

وأخيرًا؛ سواء قُمت بحذف الصور عن طريق الخطأ، أو استبدلت هاتفك بجهاز جديد، أو قُمت بإعادة ضبط المصنع للهاتف الخاص بك، يُمكنك استخدام تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف، والحصول على أكبر قدر من الصور في دقائق معدودة.

تعليقات (0)