تخطط شركة آبل الأمريكية لطرح نظارة الواقع فيجين برو بعدد محدود

تخطط شركة آبل الأمريكية لطرح نظارة الواقع فيجين برو بعدد محدود

تريد شركة آبل طرح نظارتها الجديدة للواقع المختلط “فيجين برو” بعدد محدود وقد يكون العدد في البداية بين 60 و 80 ألف نظارة، بحسب ما ذكره المحلل الشهير Ming-Chi Kuo.

بالرغم من العدد المحدود الذي سيتم طرحه من النظارة، لكن تقول التوقعات أن شركة آبل ستبيع كافة القطع بشكل سريع وذلك يعود للأبتكارات التقنية الجديدة وتجربة للمستخدم قد تكون الأولى من نوعها، وقد يكون سعر النظارة المرتفع والذي قد يبدأ من 3500$ دولار أمريكي لا يمنع مستخدمين آبل من أقتنائها.

 

بالمقابل شدد Kuo على أن المواصفات والعتاد والبرمجيات الخاصة بنظارة فيجن برو تتفوق على تقنيات جميع الأجهزة التقليدية المتوفرة في الأسواق حالياً، قامت آبل بطرح الأصدار الأول من النظارة كأصدار تجريبي لقياس أستجابة مستخدمينها للمنتج الجديد.

ستقوم آبل بأصدار شحنة أولية صغيرة بشكل نسبي تقدر ب 278$ مليون دولار أمريكي، ولكن من المتوقع أن تعمل شركة آبل على جني أرباح من عائدات أخرى كبيع الملحقات، حيث ستقوم آبل بالشراكة مع شركة ZEISS للعدسات بطرح عدسات خاصة قد تتراوح أسعارها من 100 حتى 150$ دولار أمريكي ويأتي هذا المنتج من العدسات لتسهيل أستخدام النطارة للمستخدمين ألذين يقومومن بأرتداء نظارات طبية او لديهم مشاكل في العيون.

من المتوقع أن تقوم شركة آبل بشحن 500 الف قطعة من نظارتها في عام 2024، وستعمل شركة آبل على أصدار جيل جديد من النظارة في سنة 2027.

تعليقات (0)