بعد نكسات خجولة جوجل تؤكد جاهزية الذكاء الاصطناعي للمؤسسات

بعد نكسات خجولة جوجل تؤكد جاهزية الذكاء الاصطناعي للمؤسسات

قامت جوجل بالكشف عن حزمة من التحديثات لعروض الذكاء الاصطناعي لمستخدمين الحوسبة السحابية، وتؤكد أمان وجاهزية التقنية لتستخدم في عمل الشركات، بصرف النظر عن التعثرات الأخيرة في الأدوات التي واجهت المستهلكين.

ماذا عرضت جوجل داخل مؤتمر الحوسبة

ضمن مؤتمر الحوسبة السحايية السنوي للشركة داخل لاس فيغاس، عرضت الشركة طريقة استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini لصنع الإعلانات وابعاد خطر الأمن السيبراني ونشر مقاطع فيديو قصيرة ومدونات صوتية.

 

يمكن لعملاء الشركات ربط استجابات اسئلة Gemini بمصادر معلومات موثوقة، معروفة باسم المعرفة الأساسية.

تتيح الشركة استخدام نتائج بحث عوعل لاعتباره مصدر لإجابات الذكاء الاصطناعي، وهذا يساعد بتوفير دقة وحداثة أكبر.

ولكن جوجل متراجعة عن أمازون و مايكروسوفت في الحوسبة السحابية، ولكن السوق تعتبر واحدة من الرهانات المفضلة لنمو شركة التكنولوجيا الضخمة مع زيادة أعمالها الإعلانية الرئيسية من خلال شبكة البحث.

بعد اكتشاف ChatGPT من قبل شركة OpenAI في نهاية عام 2022، رأت جوجل أن عام 2024 هو العام التي ستغزو به التكنولوجيا الشركات.

تعتبر شركة OpenAI المنافس الأساسي لشركة جوجل في عالم الذكاء الاصطناعي.

وجاءت حملة جوجل المؤسسية بعد بعض الأنتكاسات التي تم وصفها بالمحرجة ضمن السوق الاستهلاكية، إذ طال نموذج Gemini ضمن شهر فبراير الكثير من الانتقادات بعد أن صنع صور غير صحيحة تاريخياً.

وضمن المؤتمر، صرحت غوغل يمكن للشركات إستخدام Gemini لصنع الصور للحملان الإعلانية، ويأتي نموذج الذكاء الاصطناعي مع 19 عنصر تحكم مختلف ليساعد المسوقين في ضمان أن المحتوى يجري مع علامتهم التجارية.

وتابعت غوغل السماح لعملاءها بصناعة الصور باستخدام إصدار المؤسسة من النموذج، ولم يقدم أي عميل شكوى من النتائج.

تعليقات (0)